صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

الختان بين الأديان .
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

  

زمرة من المنافقين دفعتني لكتابة هذا البحث ، مجموعة من أقباط مصر المسيحيين يرفعون لافتة تندد بالختان ويعتبروه جريمة أخلاقة تمس الانسانية دول مسيحية أوربية تصدر قانونا بتحريم الختان. إلى كل هؤلاء اضع بين يديهم الحقيقة التي طالما اخفوها ظنا منهم أن الناس لا يقرأون . 
موضوع آخر أكثر جدلا واتمنى أن لايتعجل اصدقائي بالردود قبل أن يتمعنوا بقراءة الموضوع فالرد هو انعكاس لما فهمته العقول وهو خلاصة تأمل فيما وراء الكلمات. 
أجمعت كل نصوص الكتب المقدسة وما تركه لنا الأولون على مسلاتهم وجدارياتهم بأن الختان هو عهد الرب للإنسان بغفران خطيئة واحدة كبيرة أرتكبها أبو البشر آدم فعلها عندما كان في الجنة قبل أن يهبط للأرض بينما بقى إبليس الذي خدعه غير مختون ، وأهبط بغرلته إلى الأرض فكل من لا يُختتن في لحم غرلته فهو من أتباع الشيطان ، ولا يدخل الفردوس . ومن هنا نرى اتجاه الامم الوثنية لعبادة الشيطان فتمتنع عن الختان . 
الكتاب المقدس في العهد القديم التوراة يقول : بأن كل نفس لا تُختتن تُقتل : (( وقال الله لإبراهيم هذا هو عهدي الذي تحفظونه بيني وبينكم كل ذكر يختتن في غرلته، ابن ثمانية أيام يختتن واما الذي لايُختتن فتقطع تلك النفس من شعبها أنه نكث عهدي)) سفر التكوين 17 : 14
لقد افتخر كل من اختتن امتثالا لأمر الرب وصار الأغلف كلمة تعبر عن الازدراء والسخرية وحرمت الأديان زواج المرأة من رجل غير مختون كما في سفر التكوين : (( لا نستطيع أن نفعل هذا الأمر أن نعطي اختنا لرجل أغلف لأنهُ عارٌ علينا )) ولا أدري لماذا يلومون المسلمة عندما ترفض ان تتزوج من كتابي اغلف . وهم يُحرمون ذلك على بناتهم. 
وكذلك فإن الأغلف الغير مختون لايجوز له الدخول إلى الاماكن المقدسة كما في إشعياء النبي الذي سمع امر الرب بمنع كل اغلف من دخول فلسطين المقدسة لأن الأغلف نجس فقال : (( قال اشعياء مخاطبا اورشليم : لا يدخلك فيما بعد أغلف ولا نجس )) وهنا أيضا أقول لماذا يُعيبون على المسلمين عندما يمنعون الكتابي الغير مختون من دخول الاماكن المقدسة لديهم .
أما عيسى فقد اختتن وهو في عمر ثمانية أيام كما في إنجيل متى : (( ولما تم للصبي ثمانية ايام دعوه يسوع وختنوه )) إنجيل لوقا 2 : 21 
ثم أنبأ يسوع بأن كل من لا يختتن لا يدخل الجنة فقال : (( دعوا الخوف للذي لم يقطع غرلته فإنه محروم من المفردوس )) . 
وصف عيسى كل غير مختون بأنه أنجس من الكلب حيث قال في : (( فسأل التلاميذ يسوع عن الختان فقال : الحق أقول لكم أن الكلب أفضل من رجل غير مختون )) 
ثم ذكر لنا الكتاب قصة الختان وكيف حدثت فقال : (( قال يسوع أنه لما أكل آدم الإنسان الأول الطعام الذي نهاه الله عنه في الفردوس مخدوعا من الشيطان عصى جسده الروح ، فأقسم آدم قائلا تالله لأقطعنك . وحاول قطع جسده فوبخه الملاك جبريل على ذلك ولكن آدم قال لقد اقسمت بالله أن اقطع جسدي فلا أكون حانثا . حينئذ أراه الملاك جبريل الغرلة الزائدة فقطعها ودفنها في ارض الجنة ثم قال يسوع فكما أن جسد كل إنسان من جسد آدم وجب عليه أن يراعي كل عهد اقسم آدم ليقومن به )) 
وقد أخبر الله إبراهيم بحقيقة الختان وقال له يا ابراهيم . النفس التي لا تختن جسدها إياها أبدد من بين شعبي إلى الأبد . لأن ذلك عهد بين الله والانسان حيث قال في سفر التكوين : فتختنون في لحم غرلتكم فيكون علامة عهد بيني وبينكم )) سف التكوين الاصحاح 17 : 11 
ثم جاء الإسلام وأكد على ذلك وحث عليه على لسان النبي المرسل عليه مكارم الرب وأعاد ما ابطلته المسيحية وقد قال القرآن المكرم في سورة الحج : (( ملة أبيكم إبراهيم هو سماكم المسلمين من قبل ليكون الرسول شهيدا عليكم )) فماذا قال الرسول المكرم ؟ قال: سنة أبيكم إبراهيم احفاء الشارب وقص الاظافر والختان . وكذلك قال النبي عليه مكارم الرب : من سنتي وسنة الأنبياء من قبلي النكاح والعطر والختان والسواك . 
الخلاصة : 
من كل ما تقدم فقد اكدت كتب السماء على ان كل من لايختتن يُقتل . وهو أنجس من الكلب كما جاء على لسان عيسى ، وانه لا يدخل الفردوس ، وأنه نجس وعار لا يجوز الزواج منه فكل الأنبياء اختتنوا وكل أتباعهم اختتنوا لا بل أن الرب عيّن عيسى الطاهر ليكون خادما للختان فقال في رسالة بولص إلى اهل رومية الاصحاح 15 : الفقرة : 8 (( إن يسوع المسيح قد صار خادم الختان )) وأكد على أن الختان هو هو الختم الذي يحفظ بر الإيمان فقال في رومية 4 : 11 (( وأخذ الرب علامة الختان ختما لبرِ الإيمان ))
لقد خان الناس العهد وعبدوا الشيطان الذي ينهاهم عن الختان وهكذا أصبح الأغلف علامة كل تابع للشياطين ومن هنا ترى البوذية والسيكية والهندوسية وغيرها يعبدون الاشجار والاحجار والافاعي والقرود والبقر لأنهم رفضوا علامة ختم الإيمان .
هذا ما وجدته أثناء مروري في دراساتي لعلم اللاهوت وهناك مقارنات أخرى كثيرة سنأتي لها في حينها . 
إلى الحقيقة المطلقة المجردة أهدي بحثي من دون النظر إلى معتقد ما.

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/12/17



كتابة تعليق لموضوع : الختان بين الأديان .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 8)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2016/03/04 .

اخت اماني سلام ونعمة وبركة عليكم .
الملة هي الشريعة بكل مفرداتها وتفاصيلها وعندما يقول ملة أبيكم ابراهيم فهذا يعني بكل تفاصيلها الصغيرة والكبيرة ، وذلك لأن الرب الله لم يترك الصغيرة بذراتها ، ولا الكبيرة بجزئياتها (هذا الكتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها). فما نفع الصغيرة حتى يُركز عليها الرب هنا وهو الكبير المتعال الذي من عدله لم يغفل عن الذرة ولا حبة خردل : ( إن تك مثقال حبة من خردل فتكن في صخرة أو في السماوات أو في الأرض يأت بها الله). هذا الاصرار من قبل الرب على تتبع هذه الصغائر والذرات يدلنا على أن ما ورد في ملة إبراهيم يشمل كل صغيرة وكبيرة من الختان وحف الشارب واخذ الاظافر إلى النبوة فالإمامة ثم التوحيد المطلق. أما التذرع بأن الختان شريعة وثنية فهذا من ضرب الخيال والعناد. لأن كل ما موجود عند الوثنيين هو دينُ مُحرّف وشريعة تم التلاعب بها من قبل البشر حتى عبادة الآثان لا تدل على انها ديانة مستقلة اخترعها البشر بعيدا عن الدين وإنما هي دينٌ قام بتحريفه الناس مثلما فعلوا عندنا في المسيحية التي جعلوا فيها يسوع ربا. الشيطان لا يقول لك اكفر بالله ، ولا يقول لك اترك الصلاة والصوم والحج وغيرها ، ابدا ، إنما يبدأ بك بهذه الصغائر التي هي امتحان من الرب لعباده حالها حال الضحية (البدنة) فبما أن الله قال : لا ينتفع بلحومها ولا باصوافها ولا دمائها فلماذا إذن امر العباد ان يُقدموا هذه التضحية . وهكذا بيّن الرب الحكم في ذلك فقال : إنما يناله التقوى منك. إذن القضية قضية تقوى وامتثال للأمر . وهذه القضية على صغرها ـــ الختان ـــ فهي تُمثل الوجه الآخر للأمر الإلهي الذي يجب أن يُطاع ويجب أن يُعبد من حيث هو لا من حيث الناس .
لم يُبعث نبيا إلا اختتن. فهل البشر اطهر من الانبياء حتى يمتنعوا عن الختان ، وهل أن هؤلاء الأنبياء الذين اختتنوا قاموا بعمل وثني . لأنكم تزعمون أن الختان عادة وثنية فرعونية مثلا .
هذه مغالطة من الزاعمين بأن الختان عادىة وثنية ، لأننا في المسيحية نعرف ونعلم علم اليقين ان الوثنيين عندما امرهم القيصر بأن يدخلوا في المسيحية طلبوا ان يعفيهم من الختان ، وهكذا قام بولص الكذاب باصدار تشريع يعفيهم من الختان . ومن هذا يتبين الختان ليس عادة وثنية ابدا. وحاشا للأنبياء ان يعملوا بالعادات الوثنية . وتؤكد التوراة على أن الختان هو عطية من الله إلى ابراهيم كما في سفر أعمال الرسل 7: 8 (وأعطاه عهد الختان، وهكذا ولد إسحاق وختنه في اليوم الثامن).
واما بولص المعتوه فهو أجهل من حمار فهو يقول في رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 7: 19

(ليس الختان شيئا، وليست الغرلة شيئا، بل حفظ وصايا الله) . فكيف عزب عن بولص ان الختان احد وصايا الله ، التي قالها المسيح كما في النص السابق . وهكذا وقع هذا الدجال في شر أعماله فنهى عن الختان ثم قال في نهاية النص بانه يجب حفظ وصايا الله . والختان من وصايا الله حسب التوراة والانجيل وشريعة الاسلام في الحديث.


تحياتي

• (2) - كتب : امانى دهب ، في 2016/02/27 .

لقد خان الناس العهد وعبدوا الشيطان الذي ينهاهم عن الختان وهكذا أصبح الأغلف علامة كل تابع للشياطين ومن هنا ترى البوذية والسيكية والهندوسية وغيرها يعبدون الاشجار والاحجار والافاعي والقرود والبقر لأنهم رفضوا علامة ختم الإيمان ....هذه العباره بداءه تنافى ما لحقها من كون هذا البحث مهدى الى الحقيقه المطلقه متجردا من اى اعتقاد ...قد قال القرآن المكرم في سورة الحج : (( ملة أبيكم إبراهيم هو سماكم المسلمين من قبل ليكون الرسول شهيدا عليكم )) ولكن لا علاقه للايه بالختان واقتطاعها من سياقها ثم الحاقها بحديث لم ترد ايه واحده القران تدعمه ولا مره واحده هو مناف لاسس البحث العلمى المحايد
والايه بكاملها هى "يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ ۚ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَابًا وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ ۖ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئًا لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ۚ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ (73) مَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ (74) اللَّهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا وَمِنَ النَّاسِ ۚ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ (75) يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۗ وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الْأُمُورُ (76) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ارْكَعُوا وَاسْجُدُوا وَاعْبُدُوا رَبَّكُمْ وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ۩ (77) وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ ۚ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ ۚ مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ ۚ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِن قَبْلُ وَفِي هَٰذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ ۚ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلَاكُمْ ۖ فَنِعْمَ الْمَوْلَىٰ وَنِعْمَ النَّصِيرُ (78) ومله ابراهيم هنا تتحدث عن افعال عقائديه لا طقوسيه مستقاه من الطقوس الوثنيه
واحتجاجك بان الفراعنه كانو يختتنون هو اثبات لوثنيه الختان وليس لشيطانيه من تركوه بل بالاحرى لشيطانيه من الصقوه بالكتب السماويه ...ومن الصقوه بالاسلام عبر الاحاديث التى تخالف القران ....فالقران ينهى عن تغيير خلق الله حتى لو كان قطع اذن بهيمه ....فما بالك بقطع جزء من عضو الانسان ....


• (3) - كتب : امانى دهب ، في 2016/02/27 .

لقد خان الناس العهد وعبدوا الشيطان الذي ينهاهم عن الختان وهكذا أصبح الأغلف علامة كل تابع للشياطين ومن هنا ترى البوذية والسيكية والهندوسية وغيرها يعبدون الاشجار والاحجار والافاعي والقرود والبقر لأنهم رفضوا علامة ختم الإيمان ....هذه العباره بداءه تنافى ما لحقها من كون هذا البحث مهدى الى الحقيقه المطلقه متجردا من اى اعتقاد ...قد قال القرآن المكرم في سورة الحج : (( ملة أبيكم إبراهيم هو سماكم المسلمين من قبل ليكون الرسول شهيدا عليكم )) ولكن لا علاقه للايه بالختان واقتطاعها من سياقها ثم الحاقها بحديث لم ترد ايه واحده القران تدعمه ولا مره واحده هو مناف لاسس البحث العلمى المحايد
والايه بكاملها هى "يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ ۚ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَابًا وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ ۖ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئًا لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ۚ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ (73) مَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ (74) اللَّهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا وَمِنَ النَّاسِ ۚ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ (75) يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۗ وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الْأُمُورُ (76) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ارْكَعُوا وَاسْجُدُوا وَاعْبُدُوا رَبَّكُمْ وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ۩ (77) وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ ۚ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ ۚ مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ ۚ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِن قَبْلُ وَفِي هَٰذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ ۚ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلَاكُمْ ۖ فَنِعْمَ الْمَوْلَىٰ وَنِعْمَ النَّصِيرُ (78) ومله ابراهيم هنا تتحدث عن افعال عقائديه لا طقوسيه مستقاه من الطقوس الوثنيه
واحتجاجك بان الفراعنه كانو يختتنون هو اثبات لوثنيه الختان وليس لشيطانيه من تركوه بل بالاحرى لشيطانيه من الصقوه بالكتب السماويه ...ومن الصقوه بالاسلام عبر الاحاديث التى تخالف القران ....فالقران ينهى عن تغيير خلق الله حتى لو كان قطع اذن بهيمه ....فما بالك بقطع جزء من عضو الانسان ....


• (4) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2015/05/22 .

سلام ونعمة وبركة عليكم اخ سالم .
الطبع ثابت عند الحيوان ، ومتغير عند الإنسان تبعا للضروف التي يمر بها الانسان والحيوان على السواء ، ولا علاقة للغرلة بما تفضلتم .
الذئب يبقى ذئب الطبيعة المفترسة لا تفارقه ، والخروف يبقى بوداعته خروف . ولكن الإنسان لكونه مختار عاقل مفكر مبدع فهو يمتلك الطبيعتين . ولا علاقة لما تفضلتم به فلم يثبت لنا يوما أن وداعة الخروف بسبب عدم ختانه ، أو ان شراسة الذئب لكونه مختون. الإنسان يمتلك الطبيعتين للبناء والابداع ومجابهة الحياة ، وتربية الاسرة الصالحة وبناء العلاقات الطيبة مع بني جنسه . فهو يحتاج إلى قوة الشراسة لبناء الطبيعة ، ويحتاج إلى الوداعة لبناء العائلة.
الشراسة والعنف والحروب والقتل والاحتيال بكل الوانه يصنعه الإنسان من مخه المضطرب وليس من غرلته أنت ذكرت بضع نفرات وقلت انهم من المجرمين لأنهم مختونين . ولكن ما رأيك بمجرمين عريقين لا بل وحوش مفترسة في قوالب بشر وهم ليس مختونين؟
دينيا هناك اشياء تميز بها الإنسان عن سائر المخلوقات بعضها تميز به في السماء وانتقل معه إلى الأرض ، وبعضها شرّعهُ الرب على الأرض وفق ما يُناسب قدرة الإنسان وفائدته. هناك اشياء لا يدركها عقل الانسان القاصر الذي يحمل معه بذور الخطأ في اي قول او معادلة ، لا يوجد فكر معصوم ابدا كل ما يُطرح هو مجرد تخمينات يتم نقضها العلم يبقى ناقص حتى لو وصل للنجوم لأنه نتاج فكر ناقص والحروب والخراب والعمران والحضارة وازالتها كلها بسبب هذا النقص الذي يعتري الانسان لا يوجد عقل معصوم إلا واحد وبما أن العقل ناقص ويبقى ناقص ونتيجة لهذا النقص يحصل ما تراه وليس بسبب غرلة بُترت أو لم تُبتر . الإنسان بعقله وليس بغرلته. وتبعا لعقله يحصل ما تراه من خير أو شر .


• (5) - كتب : سالم البصري ، في 2015/05/18 .

ابليس مختون وكذلك صدام حسين مختون والحجاج الثقفي مختون ويزيد بن معاوية مختون وجوزيف ستالين اليهودي مختون ودراكولا ختن بعمر 11 سنة عندما كان اسيرا لدى سلاطين العثمانيين وكذلك اكبر ساحر وعابد شيطان في القرن العشرين (اليستر كراولي) كان مختونا بعمر 13 سنة ومؤسس كنيسة الشيطان (انطون ليفي) اليهودي الامريكي مختون ايضا ولا داعي لذكر اريل شارون وغيرهم.
اما ابليس فهو رمز اله ذكر عند الوثنيين وكان يعبد بأسماء كثيرة مثل باعل ومردوخ و (اوزايرس) زوج الالهة الوثنية الانثى عشتار وفينوس وعشيرة وسيبيلا واخيرا (أيزيس) لدى الفراعنة. وحسب الميثولوجيا الفرعونية فان سمكة اكلت عضوه التناسلي لذلك كان كهنة معبد أيزيس يتم ختانهم مواساة لايزيس بمصاب زوجها أوزايرس وكان اليهود خدما في معبد أيزيس ايام العبودية في مصر وتم ختانهم الا النبي موسى فهو بأعتراف التوراة غير مختون وهناك خرافة مخزية تتحدث عن قيام (صفراء ) زوجة موسى بختانه بحجر صوانوطبعا هذا هراءمقدس يكشف حقيقة الختان عند اليهود وان مصدره عبادة الهة انثوية تعرف عند الكنعانيين ب (عشيرة) وعند اليهود ب (شيكينا) او سكينة وهي التجلي الانثوي ل (يهوه) كما وجد في الاثار القديمة في فلسطين رسوم وكتابات تقول (عشيرة زوجة يهوه) وهذا يكشف شرك اليهود بعد وفاة النبي سليمان وانهم عبدوا الالهة عشيرة في هيكل سليمان.
واخيرا هناك حملة هذه السنة تشنها اليهودية (تزاميريت فارست) مديرة شركة بربكس لمعدات الختان Tzameret Fuerst لختان 15 مليون ذكر في افريقيا وذلك بعد انطلاء الحيلة على منظمة الصحة العالمية قي ان الختان يقلل الايدز رغم ان الحقيقة ان الايدز في الصين غير المختونةاقل من الايدز في امريكا المختونة والدراسة المزيفة نشرها اطباء يهود وهي محض دراسة احصائية وليست طبية علمية
الغرض من الختان ليس دينيا كما لفق الكهنة على مر العصور لكن الهدف شيطاني بحت غرضه ازالة الغرلة التي تمثل حماية طبيعية ضد التهيج الجنسي بالاحتكاك (مثل الجفن للعين) وعند ازالتها يصبح الذكر متهيج جنسيا بسبب التهيج الطويل الخافت من عضوه نصف المبتور (فقد عشرين الف عصب حساس مختص بالاشباع الجنسي) والمصيبة انه لايرتوي من الجنس ابدا لانه عضو غير كامل وترى العطش الجنسي منتشر في بلاد المختونيين وينفجر احيانا احباط وعنف ومصائب وحروب وذبح وتفجيرات واغتصاب وشذوذ كله لارضاء ابليس وزوجة ابليس عاهرة بابل اللعينة.

• (6) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/11/13 .


إبليس (غير مختون) يحمل العلامة الفارقة بين الايمان والكفر، وأهبط بغرلته إلى الأرض فكل من لا يُختتن في لحم غرلته فهو يحمل علامة الشيطان ،ولا يدخل الفردوس. ومن هنا نرى أن الأمم الوثنية التي رفضت الختان بقيت على عباداتها الباطلة وسارت وراء الشيطان وإلى آخر يوم من عمر البشرية على هذه الأرض.
فآدم عليه السلام قطع هذا الجزء من جسمه بإيحاء من جبرائيل (ع) الذي علّمه ذلك ثم دفن هذه القطعة في أرض الجنة كعلامة على العهد الذي سوف يعود إليه كما أننا نقطع (سرة الطفل) أو الحبل السري وندفنه في الأرض كعلامة على العودة إليها وأن الفرع سوف يعود للأصل والختان علامة بين الايمان والكفر كما يقول الكتاب المقدس : (( فآمن إبراهيم بالله فحُسب لهُ برا واخذ علامة الختان ختما لبر الإيمان ))
واما مسألة القساوة والقتل لغير المختون فهذا ما جاءت به توراة اليهود من ان الله اراد قتل موسى لكونه غير مختون فقامت زوجته صفوراء بوضع الدم على قدمي موسى فخدعت الله وسكت عن موسى ثم رموا للرب قطعة من اللحم المشوي فسكت . ولذلك فإن الذي سن قتل غير المختون حسب وجهة نظر الكتاب المقدس هو الله الرب . فجاءت المسيحية المزيفة فحرمت الختان بالمرة . والذي حرمه هو بولص مع ان يسوع نفسه اختتن والتلاميذ كلهم كانوا مختونين ، وقد قام بولص بتحريم الخنان لكي يتميز اليهودي من المسيحي ولذلك يسهل اصطياد المسيحيين وقتلهم . ثم جاء الاسلام فقال : ملة أبيكم ابراهيم .
تحياتي


• (7) - كتب : احمد ، في 2014/11/09 .

الباحثه الرائعه سلام وتحيه طيبه عليكم
بعيد عن موضوع الختان -- وجدت ان في الكتاب المقدس من خلال ما تذكرين من اوامر ونواهي -- تأتي العقوبه بالقتل لابسط الامور او النفي او ما يغتقد انه قاس بعض الشيء -- انا لا اعترض على الحكم -- لكن اقول لم القتل مثلا على الذي لايريد الختان --
والختان هو مجرد تطهير للجسد لان الاغلف حتى وان غسل الموضع سيبقى نجسا الا ان يظهر الحشفه ويغسلها فعند ذلك يطهر موضع البول -- هو امر الاهي صحيح وعدم الامتثال امرا سيئا -- لكن لا يصل الى القتل -- تقبلي تحياتي -- ونطلب مزيد من البحوث المتعلقه بالاحكام المشتركه بين الاديان

• (8) - كتب : الأفطسي ، في 2013/12/22 .

سيدتي
المقطعان: "دعو الخوف للذي لم يقطع..." و " فسأل التلاميذ يسوع عن الختان..." هما من إنجيل برنابا وبالتالي فهما غير ملزمين للأخوة المسيحيين.
فننتظر منك بحثا موسعا لإثبات إنجيل برنابا




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على ايام صدام الحلوه ! - للكاتب هاني المالكي : جناب السيد هاني المالكي عظم الله اجوركم بمصابكم بشهادة والدكم على ايدي جلاوزه صدام واسئل الله ان يسكنه فسيح جناته وان يلهمكم الصبر والسلوان اقسم لك بالله العلي العظيم انا من ضحايا صدام وفعل بي ما فعل والله الشاهد على ما اقول لكن ياسيد هاني هل تعلم ان اغلب ازلام صدام وزنبانيته هم في سدة الحكم الان وهل تعلم ان ما كان يفعله هدام هؤلاء يفعلونه الان بل وابشع مما يفعله ازلام هدام هل تريد ان اعطيك اسماء السفاحين الموجودين في زمن صدام والموجودين حاليا في اعلى المناصب ولن اعطيك اسماء السنه بل ساعطيك اسماء شيعة ال ابي سفيان الذين سقوا شيعة العراق السم الزعاف سواء في زمن صدام او الان انا اتكلم عن نفسي بالنسبه لي هؤلاء وصدام وجهان لعمله واحده ولا يغرك حرية النشر التي نكتبها ونتمتع بها او المظاهرات فانها مرحله مؤقته بعدها ستكمم الافواه وتصادر الحريات ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

 
علّق حكمت العميدي ، على ولادة وطن - للكاتب خمائل الياسري : هنيئا لك ياوطن على هذا الأب وهنيئا لك ياوطن على هؤلاء الأبناء

 
علّق عصام حسن رشيد ، على الرافدين يطلق قروض لمنح 100 مليون دينار لشراء وحدات سكنية : هل هناك قروض لمجاهدي الحشد الشعبي الحاملين بطاقة كي كارد واذا كان مواطن غير موظف هل مطلوب منه كفيل

 
علّق عبد الفتاح الصميدعي ، على الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم : عبد الفتاح الصميدع1+3

 
علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!! .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : توما حميد
صفحة الكاتب :
  توما حميد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 30 نيسان: والصبح أذا تنفس  : مديحة الربيعي

 ليش ؟؟.. آني مو عراقي؟!!  : صادق مهدي حسن

 عاش البصل  : حيدر الحد راوي

 ائتلاف القوى الشبابية يستنكر اغتيال محافظ البصرة السابق ويطالب بتفعيل اكبر للجهد ألاستخباري  : خالد عبد السلام

 النائب الحكيم يدعو الى جعل مباديء خطبة الجمعة ليوم 8 محرم منهاج عمل لتجاوز محنة التقسيم

 خميرة ..للزمن  : عدوية الهلالي

  العمل تسعى الى اقرار قانون جديد للحقوق والحريات النقابية في العراق  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 الى أمّي ...  : كريم عبد مطلك

 أَيُّهَا الْفَأْرُ..تَمَهَّلْ  : محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

 السماوي في روضته العشقية ( حديقة من زهور الكلمات )  : جمعة عبد الله

 مصر... وذرية الإمام الحسن المجتبى (ع) مقام محمد الأنور (رض)  : د . احمد قيس

 شرطة الديوانية تلقي القبض على عدد من المتهمين  : وزارة الداخلية العراقية

 التحديات الشيعية والحاجة الى مراكز الأبحاث والدراسات  : د . خالد عليوي العرداوي

 الكراهيه الاسباب والتأثيرات  : عبد الحكيم عثمان عبد الحفيظ

 شركة ديالى العامة تواصل تجهيز دوائر الدولة والقطاع الخاص بمنتجاتها  : وزارة الصناعة والمعادن

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net