صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

الختان بين الأديان .
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

  

زمرة من المنافقين دفعتني لكتابة هذا البحث ، مجموعة من أقباط مصر المسيحيين يرفعون لافتة تندد بالختان ويعتبروه جريمة أخلاقة تمس الانسانية دول مسيحية أوربية تصدر قانونا بتحريم الختان. إلى كل هؤلاء اضع بين يديهم الحقيقة التي طالما اخفوها ظنا منهم أن الناس لا يقرأون . 
موضوع آخر أكثر جدلا واتمنى أن لايتعجل اصدقائي بالردود قبل أن يتمعنوا بقراءة الموضوع فالرد هو انعكاس لما فهمته العقول وهو خلاصة تأمل فيما وراء الكلمات. 
أجمعت كل نصوص الكتب المقدسة وما تركه لنا الأولون على مسلاتهم وجدارياتهم بأن الختان هو عهد الرب للإنسان بغفران خطيئة واحدة كبيرة أرتكبها أبو البشر آدم فعلها عندما كان في الجنة قبل أن يهبط للأرض بينما بقى إبليس الذي خدعه غير مختون ، وأهبط بغرلته إلى الأرض فكل من لا يُختتن في لحم غرلته فهو من أتباع الشيطان ، ولا يدخل الفردوس . ومن هنا نرى اتجاه الامم الوثنية لعبادة الشيطان فتمتنع عن الختان . 
الكتاب المقدس في العهد القديم التوراة يقول : بأن كل نفس لا تُختتن تُقتل : (( وقال الله لإبراهيم هذا هو عهدي الذي تحفظونه بيني وبينكم كل ذكر يختتن في غرلته، ابن ثمانية أيام يختتن واما الذي لايُختتن فتقطع تلك النفس من شعبها أنه نكث عهدي)) سفر التكوين 17 : 14
لقد افتخر كل من اختتن امتثالا لأمر الرب وصار الأغلف كلمة تعبر عن الازدراء والسخرية وحرمت الأديان زواج المرأة من رجل غير مختون كما في سفر التكوين : (( لا نستطيع أن نفعل هذا الأمر أن نعطي اختنا لرجل أغلف لأنهُ عارٌ علينا )) ولا أدري لماذا يلومون المسلمة عندما ترفض ان تتزوج من كتابي اغلف . وهم يُحرمون ذلك على بناتهم. 
وكذلك فإن الأغلف الغير مختون لايجوز له الدخول إلى الاماكن المقدسة كما في إشعياء النبي الذي سمع امر الرب بمنع كل اغلف من دخول فلسطين المقدسة لأن الأغلف نجس فقال : (( قال اشعياء مخاطبا اورشليم : لا يدخلك فيما بعد أغلف ولا نجس )) وهنا أيضا أقول لماذا يُعيبون على المسلمين عندما يمنعون الكتابي الغير مختون من دخول الاماكن المقدسة لديهم .
أما عيسى فقد اختتن وهو في عمر ثمانية أيام كما في إنجيل متى : (( ولما تم للصبي ثمانية ايام دعوه يسوع وختنوه )) إنجيل لوقا 2 : 21 
ثم أنبأ يسوع بأن كل من لا يختتن لا يدخل الجنة فقال : (( دعوا الخوف للذي لم يقطع غرلته فإنه محروم من المفردوس )) . 
وصف عيسى كل غير مختون بأنه أنجس من الكلب حيث قال في : (( فسأل التلاميذ يسوع عن الختان فقال : الحق أقول لكم أن الكلب أفضل من رجل غير مختون )) 
ثم ذكر لنا الكتاب قصة الختان وكيف حدثت فقال : (( قال يسوع أنه لما أكل آدم الإنسان الأول الطعام الذي نهاه الله عنه في الفردوس مخدوعا من الشيطان عصى جسده الروح ، فأقسم آدم قائلا تالله لأقطعنك . وحاول قطع جسده فوبخه الملاك جبريل على ذلك ولكن آدم قال لقد اقسمت بالله أن اقطع جسدي فلا أكون حانثا . حينئذ أراه الملاك جبريل الغرلة الزائدة فقطعها ودفنها في ارض الجنة ثم قال يسوع فكما أن جسد كل إنسان من جسد آدم وجب عليه أن يراعي كل عهد اقسم آدم ليقومن به )) 
وقد أخبر الله إبراهيم بحقيقة الختان وقال له يا ابراهيم . النفس التي لا تختن جسدها إياها أبدد من بين شعبي إلى الأبد . لأن ذلك عهد بين الله والانسان حيث قال في سفر التكوين : فتختنون في لحم غرلتكم فيكون علامة عهد بيني وبينكم )) سف التكوين الاصحاح 17 : 11 
ثم جاء الإسلام وأكد على ذلك وحث عليه على لسان النبي المرسل عليه مكارم الرب وأعاد ما ابطلته المسيحية وقد قال القرآن المكرم في سورة الحج : (( ملة أبيكم إبراهيم هو سماكم المسلمين من قبل ليكون الرسول شهيدا عليكم )) فماذا قال الرسول المكرم ؟ قال: سنة أبيكم إبراهيم احفاء الشارب وقص الاظافر والختان . وكذلك قال النبي عليه مكارم الرب : من سنتي وسنة الأنبياء من قبلي النكاح والعطر والختان والسواك . 
الخلاصة : 
من كل ما تقدم فقد اكدت كتب السماء على ان كل من لايختتن يُقتل . وهو أنجس من الكلب كما جاء على لسان عيسى ، وانه لا يدخل الفردوس ، وأنه نجس وعار لا يجوز الزواج منه فكل الأنبياء اختتنوا وكل أتباعهم اختتنوا لا بل أن الرب عيّن عيسى الطاهر ليكون خادما للختان فقال في رسالة بولص إلى اهل رومية الاصحاح 15 : الفقرة : 8 (( إن يسوع المسيح قد صار خادم الختان )) وأكد على أن الختان هو هو الختم الذي يحفظ بر الإيمان فقال في رومية 4 : 11 (( وأخذ الرب علامة الختان ختما لبرِ الإيمان ))
لقد خان الناس العهد وعبدوا الشيطان الذي ينهاهم عن الختان وهكذا أصبح الأغلف علامة كل تابع للشياطين ومن هنا ترى البوذية والسيكية والهندوسية وغيرها يعبدون الاشجار والاحجار والافاعي والقرود والبقر لأنهم رفضوا علامة ختم الإيمان .
هذا ما وجدته أثناء مروري في دراساتي لعلم اللاهوت وهناك مقارنات أخرى كثيرة سنأتي لها في حينها . 
إلى الحقيقة المطلقة المجردة أهدي بحثي من دون النظر إلى معتقد ما.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/12/17



كتابة تعليق لموضوع : الختان بين الأديان .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 8)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2016/03/04 .

اخت اماني سلام ونعمة وبركة عليكم .
الملة هي الشريعة بكل مفرداتها وتفاصيلها وعندما يقول ملة أبيكم ابراهيم فهذا يعني بكل تفاصيلها الصغيرة والكبيرة ، وذلك لأن الرب الله لم يترك الصغيرة بذراتها ، ولا الكبيرة بجزئياتها (هذا الكتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها). فما نفع الصغيرة حتى يُركز عليها الرب هنا وهو الكبير المتعال الذي من عدله لم يغفل عن الذرة ولا حبة خردل : ( إن تك مثقال حبة من خردل فتكن في صخرة أو في السماوات أو في الأرض يأت بها الله). هذا الاصرار من قبل الرب على تتبع هذه الصغائر والذرات يدلنا على أن ما ورد في ملة إبراهيم يشمل كل صغيرة وكبيرة من الختان وحف الشارب واخذ الاظافر إلى النبوة فالإمامة ثم التوحيد المطلق. أما التذرع بأن الختان شريعة وثنية فهذا من ضرب الخيال والعناد. لأن كل ما موجود عند الوثنيين هو دينُ مُحرّف وشريعة تم التلاعب بها من قبل البشر حتى عبادة الآثان لا تدل على انها ديانة مستقلة اخترعها البشر بعيدا عن الدين وإنما هي دينٌ قام بتحريفه الناس مثلما فعلوا عندنا في المسيحية التي جعلوا فيها يسوع ربا. الشيطان لا يقول لك اكفر بالله ، ولا يقول لك اترك الصلاة والصوم والحج وغيرها ، ابدا ، إنما يبدأ بك بهذه الصغائر التي هي امتحان من الرب لعباده حالها حال الضحية (البدنة) فبما أن الله قال : لا ينتفع بلحومها ولا باصوافها ولا دمائها فلماذا إذن امر العباد ان يُقدموا هذه التضحية . وهكذا بيّن الرب الحكم في ذلك فقال : إنما يناله التقوى منك. إذن القضية قضية تقوى وامتثال للأمر . وهذه القضية على صغرها ـــ الختان ـــ فهي تُمثل الوجه الآخر للأمر الإلهي الذي يجب أن يُطاع ويجب أن يُعبد من حيث هو لا من حيث الناس .
لم يُبعث نبيا إلا اختتن. فهل البشر اطهر من الانبياء حتى يمتنعوا عن الختان ، وهل أن هؤلاء الأنبياء الذين اختتنوا قاموا بعمل وثني . لأنكم تزعمون أن الختان عادة وثنية فرعونية مثلا .
هذه مغالطة من الزاعمين بأن الختان عادىة وثنية ، لأننا في المسيحية نعرف ونعلم علم اليقين ان الوثنيين عندما امرهم القيصر بأن يدخلوا في المسيحية طلبوا ان يعفيهم من الختان ، وهكذا قام بولص الكذاب باصدار تشريع يعفيهم من الختان . ومن هذا يتبين الختان ليس عادة وثنية ابدا. وحاشا للأنبياء ان يعملوا بالعادات الوثنية . وتؤكد التوراة على أن الختان هو عطية من الله إلى ابراهيم كما في سفر أعمال الرسل 7: 8 (وأعطاه عهد الختان، وهكذا ولد إسحاق وختنه في اليوم الثامن).
واما بولص المعتوه فهو أجهل من حمار فهو يقول في رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 7: 19

(ليس الختان شيئا، وليست الغرلة شيئا، بل حفظ وصايا الله) . فكيف عزب عن بولص ان الختان احد وصايا الله ، التي قالها المسيح كما في النص السابق . وهكذا وقع هذا الدجال في شر أعماله فنهى عن الختان ثم قال في نهاية النص بانه يجب حفظ وصايا الله . والختان من وصايا الله حسب التوراة والانجيل وشريعة الاسلام في الحديث.


تحياتي

• (2) - كتب : امانى دهب ، في 2016/02/27 .

لقد خان الناس العهد وعبدوا الشيطان الذي ينهاهم عن الختان وهكذا أصبح الأغلف علامة كل تابع للشياطين ومن هنا ترى البوذية والسيكية والهندوسية وغيرها يعبدون الاشجار والاحجار والافاعي والقرود والبقر لأنهم رفضوا علامة ختم الإيمان ....هذه العباره بداءه تنافى ما لحقها من كون هذا البحث مهدى الى الحقيقه المطلقه متجردا من اى اعتقاد ...قد قال القرآن المكرم في سورة الحج : (( ملة أبيكم إبراهيم هو سماكم المسلمين من قبل ليكون الرسول شهيدا عليكم )) ولكن لا علاقه للايه بالختان واقتطاعها من سياقها ثم الحاقها بحديث لم ترد ايه واحده القران تدعمه ولا مره واحده هو مناف لاسس البحث العلمى المحايد
والايه بكاملها هى "يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ ۚ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَابًا وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ ۖ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئًا لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ۚ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ (73) مَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ (74) اللَّهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا وَمِنَ النَّاسِ ۚ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ (75) يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۗ وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الْأُمُورُ (76) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ارْكَعُوا وَاسْجُدُوا وَاعْبُدُوا رَبَّكُمْ وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ۩ (77) وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ ۚ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ ۚ مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ ۚ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِن قَبْلُ وَفِي هَٰذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ ۚ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلَاكُمْ ۖ فَنِعْمَ الْمَوْلَىٰ وَنِعْمَ النَّصِيرُ (78) ومله ابراهيم هنا تتحدث عن افعال عقائديه لا طقوسيه مستقاه من الطقوس الوثنيه
واحتجاجك بان الفراعنه كانو يختتنون هو اثبات لوثنيه الختان وليس لشيطانيه من تركوه بل بالاحرى لشيطانيه من الصقوه بالكتب السماويه ...ومن الصقوه بالاسلام عبر الاحاديث التى تخالف القران ....فالقران ينهى عن تغيير خلق الله حتى لو كان قطع اذن بهيمه ....فما بالك بقطع جزء من عضو الانسان ....


• (3) - كتب : امانى دهب ، في 2016/02/27 .

لقد خان الناس العهد وعبدوا الشيطان الذي ينهاهم عن الختان وهكذا أصبح الأغلف علامة كل تابع للشياطين ومن هنا ترى البوذية والسيكية والهندوسية وغيرها يعبدون الاشجار والاحجار والافاعي والقرود والبقر لأنهم رفضوا علامة ختم الإيمان ....هذه العباره بداءه تنافى ما لحقها من كون هذا البحث مهدى الى الحقيقه المطلقه متجردا من اى اعتقاد ...قد قال القرآن المكرم في سورة الحج : (( ملة أبيكم إبراهيم هو سماكم المسلمين من قبل ليكون الرسول شهيدا عليكم )) ولكن لا علاقه للايه بالختان واقتطاعها من سياقها ثم الحاقها بحديث لم ترد ايه واحده القران تدعمه ولا مره واحده هو مناف لاسس البحث العلمى المحايد
والايه بكاملها هى "يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ ۚ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَابًا وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ ۖ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئًا لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ۚ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ (73) مَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ (74) اللَّهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا وَمِنَ النَّاسِ ۚ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ (75) يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۗ وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الْأُمُورُ (76) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ارْكَعُوا وَاسْجُدُوا وَاعْبُدُوا رَبَّكُمْ وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ۩ (77) وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ ۚ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ ۚ مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ ۚ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِن قَبْلُ وَفِي هَٰذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ ۚ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلَاكُمْ ۖ فَنِعْمَ الْمَوْلَىٰ وَنِعْمَ النَّصِيرُ (78) ومله ابراهيم هنا تتحدث عن افعال عقائديه لا طقوسيه مستقاه من الطقوس الوثنيه
واحتجاجك بان الفراعنه كانو يختتنون هو اثبات لوثنيه الختان وليس لشيطانيه من تركوه بل بالاحرى لشيطانيه من الصقوه بالكتب السماويه ...ومن الصقوه بالاسلام عبر الاحاديث التى تخالف القران ....فالقران ينهى عن تغيير خلق الله حتى لو كان قطع اذن بهيمه ....فما بالك بقطع جزء من عضو الانسان ....


• (4) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2015/05/22 .

سلام ونعمة وبركة عليكم اخ سالم .
الطبع ثابت عند الحيوان ، ومتغير عند الإنسان تبعا للضروف التي يمر بها الانسان والحيوان على السواء ، ولا علاقة للغرلة بما تفضلتم .
الذئب يبقى ذئب الطبيعة المفترسة لا تفارقه ، والخروف يبقى بوداعته خروف . ولكن الإنسان لكونه مختار عاقل مفكر مبدع فهو يمتلك الطبيعتين . ولا علاقة لما تفضلتم به فلم يثبت لنا يوما أن وداعة الخروف بسبب عدم ختانه ، أو ان شراسة الذئب لكونه مختون. الإنسان يمتلك الطبيعتين للبناء والابداع ومجابهة الحياة ، وتربية الاسرة الصالحة وبناء العلاقات الطيبة مع بني جنسه . فهو يحتاج إلى قوة الشراسة لبناء الطبيعة ، ويحتاج إلى الوداعة لبناء العائلة.
الشراسة والعنف والحروب والقتل والاحتيال بكل الوانه يصنعه الإنسان من مخه المضطرب وليس من غرلته أنت ذكرت بضع نفرات وقلت انهم من المجرمين لأنهم مختونين . ولكن ما رأيك بمجرمين عريقين لا بل وحوش مفترسة في قوالب بشر وهم ليس مختونين؟
دينيا هناك اشياء تميز بها الإنسان عن سائر المخلوقات بعضها تميز به في السماء وانتقل معه إلى الأرض ، وبعضها شرّعهُ الرب على الأرض وفق ما يُناسب قدرة الإنسان وفائدته. هناك اشياء لا يدركها عقل الانسان القاصر الذي يحمل معه بذور الخطأ في اي قول او معادلة ، لا يوجد فكر معصوم ابدا كل ما يُطرح هو مجرد تخمينات يتم نقضها العلم يبقى ناقص حتى لو وصل للنجوم لأنه نتاج فكر ناقص والحروب والخراب والعمران والحضارة وازالتها كلها بسبب هذا النقص الذي يعتري الانسان لا يوجد عقل معصوم إلا واحد وبما أن العقل ناقص ويبقى ناقص ونتيجة لهذا النقص يحصل ما تراه وليس بسبب غرلة بُترت أو لم تُبتر . الإنسان بعقله وليس بغرلته. وتبعا لعقله يحصل ما تراه من خير أو شر .


• (5) - كتب : سالم البصري ، في 2015/05/18 .

ابليس مختون وكذلك صدام حسين مختون والحجاج الثقفي مختون ويزيد بن معاوية مختون وجوزيف ستالين اليهودي مختون ودراكولا ختن بعمر 11 سنة عندما كان اسيرا لدى سلاطين العثمانيين وكذلك اكبر ساحر وعابد شيطان في القرن العشرين (اليستر كراولي) كان مختونا بعمر 13 سنة ومؤسس كنيسة الشيطان (انطون ليفي) اليهودي الامريكي مختون ايضا ولا داعي لذكر اريل شارون وغيرهم.
اما ابليس فهو رمز اله ذكر عند الوثنيين وكان يعبد بأسماء كثيرة مثل باعل ومردوخ و (اوزايرس) زوج الالهة الوثنية الانثى عشتار وفينوس وعشيرة وسيبيلا واخيرا (أيزيس) لدى الفراعنة. وحسب الميثولوجيا الفرعونية فان سمكة اكلت عضوه التناسلي لذلك كان كهنة معبد أيزيس يتم ختانهم مواساة لايزيس بمصاب زوجها أوزايرس وكان اليهود خدما في معبد أيزيس ايام العبودية في مصر وتم ختانهم الا النبي موسى فهو بأعتراف التوراة غير مختون وهناك خرافة مخزية تتحدث عن قيام (صفراء ) زوجة موسى بختانه بحجر صوانوطبعا هذا هراءمقدس يكشف حقيقة الختان عند اليهود وان مصدره عبادة الهة انثوية تعرف عند الكنعانيين ب (عشيرة) وعند اليهود ب (شيكينا) او سكينة وهي التجلي الانثوي ل (يهوه) كما وجد في الاثار القديمة في فلسطين رسوم وكتابات تقول (عشيرة زوجة يهوه) وهذا يكشف شرك اليهود بعد وفاة النبي سليمان وانهم عبدوا الالهة عشيرة في هيكل سليمان.
واخيرا هناك حملة هذه السنة تشنها اليهودية (تزاميريت فارست) مديرة شركة بربكس لمعدات الختان Tzameret Fuerst لختان 15 مليون ذكر في افريقيا وذلك بعد انطلاء الحيلة على منظمة الصحة العالمية قي ان الختان يقلل الايدز رغم ان الحقيقة ان الايدز في الصين غير المختونةاقل من الايدز في امريكا المختونة والدراسة المزيفة نشرها اطباء يهود وهي محض دراسة احصائية وليست طبية علمية
الغرض من الختان ليس دينيا كما لفق الكهنة على مر العصور لكن الهدف شيطاني بحت غرضه ازالة الغرلة التي تمثل حماية طبيعية ضد التهيج الجنسي بالاحتكاك (مثل الجفن للعين) وعند ازالتها يصبح الذكر متهيج جنسيا بسبب التهيج الطويل الخافت من عضوه نصف المبتور (فقد عشرين الف عصب حساس مختص بالاشباع الجنسي) والمصيبة انه لايرتوي من الجنس ابدا لانه عضو غير كامل وترى العطش الجنسي منتشر في بلاد المختونيين وينفجر احيانا احباط وعنف ومصائب وحروب وذبح وتفجيرات واغتصاب وشذوذ كله لارضاء ابليس وزوجة ابليس عاهرة بابل اللعينة.

• (6) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/11/13 .


إبليس (غير مختون) يحمل العلامة الفارقة بين الايمان والكفر، وأهبط بغرلته إلى الأرض فكل من لا يُختتن في لحم غرلته فهو يحمل علامة الشيطان ،ولا يدخل الفردوس. ومن هنا نرى أن الأمم الوثنية التي رفضت الختان بقيت على عباداتها الباطلة وسارت وراء الشيطان وإلى آخر يوم من عمر البشرية على هذه الأرض.
فآدم عليه السلام قطع هذا الجزء من جسمه بإيحاء من جبرائيل (ع) الذي علّمه ذلك ثم دفن هذه القطعة في أرض الجنة كعلامة على العهد الذي سوف يعود إليه كما أننا نقطع (سرة الطفل) أو الحبل السري وندفنه في الأرض كعلامة على العودة إليها وأن الفرع سوف يعود للأصل والختان علامة بين الايمان والكفر كما يقول الكتاب المقدس : (( فآمن إبراهيم بالله فحُسب لهُ برا واخذ علامة الختان ختما لبر الإيمان ))
واما مسألة القساوة والقتل لغير المختون فهذا ما جاءت به توراة اليهود من ان الله اراد قتل موسى لكونه غير مختون فقامت زوجته صفوراء بوضع الدم على قدمي موسى فخدعت الله وسكت عن موسى ثم رموا للرب قطعة من اللحم المشوي فسكت . ولذلك فإن الذي سن قتل غير المختون حسب وجهة نظر الكتاب المقدس هو الله الرب . فجاءت المسيحية المزيفة فحرمت الختان بالمرة . والذي حرمه هو بولص مع ان يسوع نفسه اختتن والتلاميذ كلهم كانوا مختونين ، وقد قام بولص بتحريم الخنان لكي يتميز اليهودي من المسيحي ولذلك يسهل اصطياد المسيحيين وقتلهم . ثم جاء الاسلام فقال : ملة أبيكم ابراهيم .
تحياتي


• (7) - كتب : احمد ، في 2014/11/09 .

الباحثه الرائعه سلام وتحيه طيبه عليكم
بعيد عن موضوع الختان -- وجدت ان في الكتاب المقدس من خلال ما تذكرين من اوامر ونواهي -- تأتي العقوبه بالقتل لابسط الامور او النفي او ما يغتقد انه قاس بعض الشيء -- انا لا اعترض على الحكم -- لكن اقول لم القتل مثلا على الذي لايريد الختان --
والختان هو مجرد تطهير للجسد لان الاغلف حتى وان غسل الموضع سيبقى نجسا الا ان يظهر الحشفه ويغسلها فعند ذلك يطهر موضع البول -- هو امر الاهي صحيح وعدم الامتثال امرا سيئا -- لكن لا يصل الى القتل -- تقبلي تحياتي -- ونطلب مزيد من البحوث المتعلقه بالاحكام المشتركه بين الاديان

• (8) - كتب : الأفطسي ، في 2013/12/22 .

سيدتي
المقطعان: "دعو الخوف للذي لم يقطع..." و " فسأل التلاميذ يسوع عن الختان..." هما من إنجيل برنابا وبالتالي فهما غير ملزمين للأخوة المسيحيين.
فننتظر منك بحثا موسعا لإثبات إنجيل برنابا




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net