صفحة الكاتب : جواد الماجدي

حيا على الانتخاب
جواد الماجدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
  الانتخابات، وجه جميل من اوجه الديمقراطية، وتسليم الحكم بصورة سلمية، وطبيعية، واحترام رأي الاغلبية، والخضوع لها بالرغم من بعض السلبيات المأخوذة عنها لاسيما في العراق؛ حيث الترشيح العشوائي للشخصيات من بعض الكتل، او الانتخاب على اساس مصالح ضيقة حزبية، او طائفية، او قومية، او حتى عشائرية؛ مما يساعد على ترشيح اناس ليسوا بأكفاء، متناسين المصلحة العامة، ومستقبل البلد، وبغض النظر عن البرنامج الانتخابي.
  قد تكون احوالنا البائسة مصطنعة؛ أي ما وصلنا اليه كان مخطط له! حتى يعزف الاغلبية عن المشاركة في الانتخابات لتبقى نفس الوجوه في اماكنها، لتتحكم بنا، وبأرزاقنا، وأرواحنا وخيرات بلادنا لأطول فترة ممكنة، او ليعكسوا صورة غير جيدة لأحزابنا الاسلامية الشيعة؛ مما ساعد على ذلك عدم حرص بعض هذه الاحزاب على تقديم الخدمات للمواطنين، والتخندق بالمنطقة الخضراء، والعمل على الحفاظ على المناصب، والكراسي حيث تناست او نست انها زائلة لا محال والشواهد كثيرة.
  لماذا ننتخب؟ ومن ننتخب؟ وماذا قدم لي السابقون؟ اسئلة كثيرة تدور في عقول الكثير من ابناء شعبنا المغلوب على امره، وعدم ثقة المواطن بالسياسي العراقي متناسين بان التغيير لا يأتي  بالأحلام، والتمني( وما نيل المطالب بالتمني، ولكن تأخذ الدنيا غلابا) كما قال امير الشعراء احمد شوقي، اذن التغيير الذي ننتظره بفارغ الصبر مطلوب، حيث تتعالى جميع اصوات العقلاء، ولاسيما مراجعنا العظماء بالمطالبة والتوجيه عليه.
   ماهو التغيير؟ ولماذا التغيير؟ قد يسأل سائل! نقول التغيير يعني النهوض بالبلد الى مصاف الدول الغنية ذو اقتصاد وطني كبير بضاهي الدول المتقدمة؛  نغير لنزيح شلة الفاسدين الذي لا هم لهم سوى زيادة ارصدتهم، ومعيتهم من الاموال، وشراء الاملاك بالخارج، التغيير يعني النهوض بالواقع الاقتصادي لنتحول من بلد مستهلك الى بلد صناعي، زراعي مُصدر، والمقومات وللحمد لله موجودة فبلدنا رابع دولة بالعالم بالموارد الطبيعية الاولية(وحسب تقديرات الامم المتحدة) ؛الايدي العاملة، والعقول العراقية لا احد يزايد عليها فهي الافضل بالبلدان العربية على الاطلاق، لنغير لننشط اقتصادنا من خلال تفعيل القطاع الخاص، وسن القوانين لحماية العمالة العراقية، ورواتبهم التقاعدية، ولا نكتفي بالتوظيف بالدوائر الحكومية التي تذهب جزء كبير من ميزانية العراق الانفجارية كرواتب وغيرها، نغير ليكون لأبنائنا واقع تربوي صحيح لا ان يكون في البناية ثلاث وجبات دراسية، نغير لتكون لنا سياسة خارجية قوية، ومنفتحة، وعلاقات قوية متكافئة مع دول الجوار، لنغير ليكون هناك تساوي بين ابناء بلدنا بالحقوق، والواجبات، وفرص التعيين، وتساوي الرواتب بين جميع موظفي الدولة، لنغير لتكون هناك شراكة صحيحة مبنية على مبدأ القوة (شراكة الاقوياء) لا شراكة السيد والعبد، والآمر والمأمور.
  اخيرا؛ وليس اخرا اقول التغيير يحتاج الى قوة ارادة، ووعي كبيرين من قبلنا نحن كمواطنين؛ نعم نغير بالذهاب الى صناديق الاختراع، وليس بالذهاب الى الدعاء، والتمني(ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم). والسلام.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


جواد الماجدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/12/14



كتابة تعليق لموضوع : حيا على الانتخاب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net