صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

ولقد بعثنا في كل أمة رسولا أن اعبدوا الله؟ هل صدق القرآن في ذلك ؟
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
حججهم ضعيفة وواهية جدا عندما عجزوا عن الوقوف بوجه القرآن المقدس عمدوا إلى اثارة الشبهات حول بعض آياته. 
من هذه الآيات والذي سمعته قبل أيام على البالتاك او من بعض الاخوة على شكل اسئلة هو ان القرآن ليس صادقا في قوله : (( وإذ قال الله يا عيسى ابن مريم أأنت قلت للناس اتخذوني وأمي الهين من دون الله ؟)) سورة المائدة : 116.
وليس صادقا في قوله : ((ولقد بعثنا في كل أمة رسولا أن اعبدوا الله)). النحل : 36.
وانا اليوم سوف اثبت صدق القرآن المقدس من ان الرب بعث في كل امة نبيا يأمرهم بعبادته.ثم اتناول في بحث آخر صدق القرآن أيضا في ان يسوع لم يقل للناس بأن يتخذوه اله هو وامه.وأثبت كذلك بأن هناك نصا مزورا في الانجيل هو الذي اشار إليه القرآن. 
ما يلفت نظري في الخطاب القرآني في اكثر سوره وآياته هو أنه يذكر أخبارا عن الانبياء السابقين بلغة الواثق من نفسه، ولعل اكثر ما شدد عليه القرآن المقدس وفي أكثر من موضع انه يخبرنا بأن الأنبياء السابقين قد أمروا أممهم بعبادة الرب الله ، فقال القرآن في سورة النحل : ((ولقد بعثنا في كل أمة رسولا أن اعبدوا الله)) . (1)
فإذا كان كذلك فلماذا عبدت الامم السابقة ملوكها ومقدسيها لا بل بلغ السخف ببعض الامم انها تعبد العجل وتعبد الآلات الجنسية للبشر (البعليم والسواري) كما تذكر هذه الكتب المقدسة التي بين أيدينا. 
أين ذلك ؟ ما لنا لا نجد في هذه الاديان إلا عبادة الاشخاص او الحيوانات او التماثيل ؟ هل صدق القرآن في قوله من أن الأنبياء السابقين ابلغوا اممهم بعبادة الله ؟ وهل نجد مصاديق لذلك في الكتب المقدسة الموجودة بين أيدينا على الرغم من الحالة التي يُرثى لها لهذه الكتب المقدسة؟ 
الأمة اليهودية والمسيحية في هذه الأيام تعبد ربا فصّلته على مقاساتها منذ آلاف السنين ولم تكلف نفسها عناء النظر في كتبها والتدقيق فيها لكي ترى هل ما تقوم به هو نفسه ما جاء به الانبياء ، أم أنه يُخالف ذلك. 
تذكر الكتب المقدسة الحالية بأن هذه الامم نفسها عبدت الحيوانات مع وجود الانبياء في اوساطهم ولكن مع الأسف نرى أن اليهود القوا باللائمة على هارون اخي موسى بأنه هو من قام بصناعة (العجل) لا بل زعموا أن موسى صنع لهم (( نحشان)). (2) ليعبدوه بدلا من الله ، في عملية تزييف محزنة ولولا أن القرآن جاء مصححا لسيرة هذا المجاهد الكبير هارون لأصبحت هذه الفرية رقعة ابدية في تاريخ هارون (مظلوم التاريخ) الذي يُصوره القرآن بأنه صرخ بوجه أخيه موسى باكيا ((يابن ام ان القوم استضعفوني وكادوا يقتلونني)) فتقول التوراة : (( ولما رأى الشعب أن موسى أبطأ في النزول من الجبل، اجتمع الشعب على هارون وقالوا له : قم اصنع لنا آلهة ، لأن موسى لا نعلم ماذا اصابه. فقال لهم هارون : انزعوا أقراط الذهب التي في آذان نسائكم وبنيكم وبناتكم واتوني بها فنزع كل الشعب أقراط الذهب وأتوا بها إلى هارون. فصورها بالازميل وصنعهُ عجلا مسبوكا. فقالوا: هذه آلهتك يا إسرائيل. ونزل موسى من الجبل ولوحا الشهادة في يده .. وكان عندما اقترب إلى المحلة أنهُ أبصر العجل والرقص، فحمى غضب موسى وطرح اللوحين من يديه وكسرهما ـــ ولما رجع موسى إلى قومه غضبان اسفا قال بئسما خلفتموني من بعدي اعجلتم أمر ربكم وألقى الألواح ــــ ثم أخذ العجل وأحرقه بالنار، وطحنهُ وذراه في وجه الماء ــــ لنحرقنه ثم لننسفنهُ في اليم نسفا ـــ فقال لهم: هكذا قال الرب : ضعوا كل واحد سيفهُ على فخذه واقتلوا كل واحدٍ أخاهُ وكلَ واحدٍ صاحبهُ وكل واحدٍ قريبه ــــ وإذ قال موسى لقومه يا قوم انكم ظلمتم انفسكم باتخاذكم العجل فتوبوا إلى بارئكم فاقتلوا انفسكم ذلكم خير لكم ــــ)). (3)
وكذلك اخبرتنا التوراة بأن اليهود بعد موسى عبدوا الالآت الجنسية بشكل مقزز وصنعوا لهم آلهة مثلت رمز الفجور والفساد في عملية انحطاط فكري لا مثيل لها : ((فعمل بنو إسرائيل الشرّ في عيني الرب، ونسوا الرب إلههم وعبدوا البعليم والسواري)). (4) 
بعد أن بيّنت التوراة والقرآن بأن اليهود عبدوا غير الله نأتي لنرى هل ابلغهم موسى أن يعبدوا الله؟ او كما تزعم التوراة أن هارون صنع لهم عجلا ، وموسى صنع لهم الأفعى نحشان وأمروهم بعبادتهما من دون الله. 
سلسلة أنبياء بني إسرائيل كلها أمرت اليهود بعبادة الرب ونبدأ من موسى الذي قال لهم وبكل وضوح ففي سفر الخروج قال: ((تعبدون الرب إلهكم، فيُبارك خبزك وماءك، وازيل المرض من بينك. وفي سفر اللاويين قال :كلم بني إسرائيل وقل لهم : أنا الرب إلهكم.وقال يشوع في سفره : اخشوا الرب واعبدوه بكمال وامانة. وقال صموئيل في سفره : لا تَحيدوا عن الرب، بل اعبدوا الرب بكل قلوبكم.وقال طوبيا في سفره : اعبدوا الرب بحق، وابتغوا عمل مرضاته.وقال داود في مزاميره: اعبدوا الرب بخوف، واهتفوا برعدةٍ)) . 
اذن نرى من النصوص المذكورة في التوراة ـــ وما أكثرها ــ انها تشهد للقرآن بصحة قوله : ((ولقد بعثنا في كل أمة رسولا أن اعبدوا الله)).
واما في الانجيل فإننا نرى في عالم المسيحية باسرها عبادة يسوع وامه قائمة على قدم وساق. فهل امر يسوع المسيح الناس بعبادة الله كما يقول القرآن؟ 
لم يأمر يسوع اتباعه بعبادته كما يُشاع عنه بل امرهم في أول قول له كما في إنجيل متى : (( قال يسوع : تُحب الرب إلهك من كل قلبك،ومن كل نفسك، ومن كل فكرك. هذه هي الوصية الأولى العظمى)). (5) : (( إنّ أول كلِ الوصايا هي : اسمع .. الرب إلهنا ربٌ واحد)). (6)
وقبل ان يختم يسوع حياته الأرضية ويرفعه الرب إليه ، وقف يسوع وسط الجموع ورفع رأسه إلى السماء ثم أسمع الجميع قائلا بنبرة حزينة : (( هذه هي الحياة الأبدية : أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته. العمل الذي أعطيتني لأعمل قد أكملته.أنا أظهرت اسمك للناس وقد حفظوا كلامك. والآن علموا أن كل ما أعطيتني هو من عندك، لأن الكلام الذي أعطيتني قد أعطيتهم ، وهم قبلوا وعلموا يقينا أني خرجتُ من عندك،وآمنوا أنك أنت ارسلتني. وعرّفتهم اسمك ــ وــ العمل الذي اعطيتني قد اكملتهُ)). (7) 
ما اوضح هذه النصوص التي تُبرئ ساحة هؤلاء الانبياء المخلصين وتؤيد القرآن المقدس بأنه صادق في قوله من أن الرب بعث الانبياء كلهم على تعليمهم عبادته وانه واحد لا شريك. 
أليس هذه الكلام حجة على اتباع الكتاب المقدس؟ 
 
المصادر والتوضيحات ــــــــــــــــــ
1- سورة النحل آية : 36. 
2- ((نحشان)) ، حيّة عظيمة من نحاس صنعها موسى لقومه قائلا لهم هذا ربكم ، لأن هذه الحية هي التي هزمت فرعون وجميع السحرة، كما نرى ذلك واضحا في سفر الملوك الثاني 18 : 4 حيث يقول: ((وسحق حيّة النحاس التي عملها موسى لأن بني إسرائيل كانوا إلى تلك الأيام يُوقدون لها ودعوها نحشان)).ويوقدون لها اي يُقدمون لها الاضاحي. 
3- انظر سفر الخروج 1 . وسورة طه آية : 97 . وسورة البقرة آية : 54. 
4- سفر القضاة 3: 7. البعليم اشارة إلى آلة الرجل الجنسية ، والسواري يُشير إلى آلة المرأة الجنسية. وقد زعم بعض من فسر هذا القول بأن ذلك يعني انغماس اليهود في الشهوات. ولكن النص يقول بأن اليهود صنعوا مجسمات للآلات الجنسية وقد وجدوا بعضها في الكثير من المعابد القديمة لليهود. انظر الصور المرفقة. والنص واضح حيث يقول كما في سفر أخبار الأيام الثاني 33: 3 ((واقام مذابح للبعليم،وعمل سواري وسجد وعبدها)). 
5- إنجيل متى 22 : 36.
6- إنجيل مرقس 12: 29.
7- نتف من إنجيل يوحنا 17 .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/12/12



كتابة تعليق لموضوع : ولقد بعثنا في كل أمة رسولا أن اعبدوا الله؟ هل صدق القرآن في ذلك ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net