صفحة الكاتب : عبد الصاحب الناصر

مقتدى صناعة دغش فرضتْ علينا
عبد الصاحب الناصر

 يصفه البعض بحجة الاسلام و المسلمين ،  فمن منهم السفيه يا تري؟ هذا ابسط سؤال يفرض نفسه بإلحاح على كل ذي عقل و منطق و معرفة، هذا اذا تركنا  جانبا اي احترام لدينا للمنطق و للكلمة  الحرة،  تلك  الكلمة التي وصفوه بها بانه حجة الاسلام و المسلمين . فأما نحن شعوب لا نعير اي اهمية لتاريخنا و لا للغتنا  العربية الجميلة التي نفتخر بها دائما، او نحن شعب فقد اي وعي انساني و هدمنا كل القيم التي كنا نعتز بها ، فنتاجر اليوم بتاريخنا و نسيء إلى لغتنا بكل ابتذال. لم البكاء إذاً، اذا كنا  نحن من نتاجر ببكارتها و نحن من افقدها مضامينها الانسانية، دعك عن البكاء على تاريخها.

علق بختمه وبصمة ابهامه على سؤال لأحد مقلديه، (وهذه بالمناسبة خدعة رخيصة يستعملها اصحابه فيسألون السؤال الذي يحرجونه به و يجيب الجاهل فيدين والده المرحوم كما يدين نفسه بهذا التعليق)، لكن السؤال الاول يبقى يلح، فمن منهم السفيه، مقتدى ام اصحابه؟ اذا كان حجة الاسلام و المسلمين ينطق بهذا الكلام فإما فقدت كلمة حجة الاسلام قيمتها وصارت بلا معنى، او اصبح حجة الاسلام دلال لتجارة التسقيط السياسي باستعماله للجهل كبديل عن المنطق، أم هذه مجرد صفاقة بلا حدود؟.
هذا الكلام ليس موجه لمقتدى  و لا لمواليه و لا لمن يتبعه من أغبياء، لأنهم لا يفهمون، و إنما موجه للسادة المثقفين و المتعلمين العراقيين الذين يستغلون مواقفه السياسية و يتغاضون عن جهله و غبائه و ولأغراض في نفس يعقوب. و ليس هذا الكلام موجه لسياسي التيار الصدري لأنهم يتصرفون اعتماداً على سعة هذا التيار، وهذا في رأيي المتواضع نوع من الذكاء السياسي. لكني اكتب لأستفسر من العقلاء و المثقفين و الكتاب العراقيين الذي يستغلون جمهور مقتدى لغايات سياسية. اليس عيباً عليكم ان تستشهدوا بهذا الجاهل مع كل اغلاطه النحوية و الفكرية والسياسية؟ الا تجدون غيره تستشهدون بهم في  طرح وجهات نظركم؟ فهل خلا العراق من العقلاء من كل الاطياف والمعتقدات السياسية و الاجتماعية فلم يبقى فيه إلا مقتدى الجاهل هذا؟
انقل أدناه بعضاً من أقوال "حجة الإسلام" مقتدى الصدر التي تدل على مدى ضعفه في التفكير واللغة:
"نعم هي اموال سفهية محضة و الدخول الى الملاعب امر سفهي فيه اعانة على الاثم كما هي فتوى السيد الوالد ( قدس)"
ما معنى هذا الكلام  لغويا و فكريا؟
دخول الملاعب الرياضية اموال سفهيه محضة؟
"فيه اعانة على الاثم ؟"
"فتوى السيد الوالد ؟"
متى قال السيد الوالد هذا الكلام؟ لماذا تأخذ معك رجل صالح كوالدك  (رحمه الله)، الى هذا السقوط؟
اذا كانت متابعة الرياضة او لعبة كرة القدم وبهذا الحجم العالمي و في كل اقطار العالم، وتزاولها شعوب كل بلدان العالم بلا استثناء، و تتعامل بها كل و سائل الاعلام العالمية، و اصبحت صناعة تدر الارزاق تعيش عليها الملايين من البشر، اذا كان كل هؤلاء على خطآ و بقيت انت و الوالد وحدكما على حق من يقول خلاف لكل هؤلاء البشر، فاما انت جاهل او كل هؤلاء هم الجهلة. وهل يعقل بأنك الصادق الوحيد وغيرك على خطأ؟ في هذه الحالة لا بد وأنك انت الذي خرج من مواصفات الانسان السوي و دخلت في مواصفات مختلي العقول. اذ لا يمكن أن تكون انت الأذكي إلى درجة بان تختلف عن كل البشر، و هذه مقدرة عالية لا يملكها الا شخصان احدهم مطهر منزل يوحى له من السماء و الثاني مغفل. فأي من هؤلاء انت؟
اتكلم اليوم عن فهم هذا الجاهل للحياة الديمقراطية التي يتبجح بها هو و اكثر مؤيديه و مواليه، وهم لا يعرفون معنى الديمقراطية وأكثر من أساء لها.

كتب "حجة الإسلام" جواباً عن سؤال مفبرك من أحد اتباعه،  يعلمنا فتح اسراره،  بأنه تصريح مباشر يحمل كل الجهل في كل طياته.
كتب و نشر على صفحة النت الصدرية الرسمية، عن النائبة السيدة اسماء الموسوي يقول  فيدين نفسه بقوله: "هذا هو النفاق بعينه. ولم  تكن في يوم من الايام صاحبة موقف محدد ، ولم تخلص لآل الصدر البته ".
لنحلل ما كتبه هذا الحجة.
"لم تكن في يوم من الايام صاحبة موقف محدد" .
كيف اذاً اخترتها و وافقت على ترشيحها ضمن كتلة الاحرار وهي لم تكن مخلصة لكم سماحة حجة الإسلام والمسلمين؟ فإما و كما قلنا، بأنك جاهل و لا ادراك لك و لا خبرة و لا علم بالناس، و انما يتلاعب بك اصحابك المجندين من  قبل ازلام الطاغية. وعلى أي أساس وافقتَ على ترشيحها اذا لم تكن صاحبة موقف محدد؟ واذا كنت كما يحلو لأصحابك يصفونك بالقائد,,. فاي قائد انت اذاً؟
ثم يكتب ثائلً: "ولذا فهي ليست منا".

فمن انت لتحكم على الناس بمقدار موالاتهم لك في وقت كما تدعون دائما بأنهم مرشحون من الشعب العراقي، ويجب أن تكون موالاتهم للشعب قبل أية جهة أخرى. فهل اختزلت الشعب العراقي  كله بعائلتك ؟ هل انتم ملوك العراق؟ فمن ملككم هذا الشعب في وقت تدعى بأنك خادم له؟ اية خدمة هذه و انت تطرد من انتخبوها؟
ثم يضيف ما تعلمه مؤخرا مصطلح الدكتاتورية، فيقول: "فنحن لا ندعم المراهقة السياسية و لا العمالة للدمتاتورية ".
لطيف يا ابو الطف. ماذا تعرف عن المراهقة السياسية ولماذا تنتقدها. ألا تعتقد بأنك أوضح صورة لهذه المراهقة؟ والاغرب مما قاله هذا الجاهل هو: "ولا ندعم العمالة للدكتاتورية!!!".
يا سلام كما يقول أخواننا السودانيون. تطرد نائب انتخبه الشعب لأنها لا تخلص لك،  فهل توجد اكثر دكتاتورية و تعسف من هذا الكلام؟ لو كان خطأ السيدة النائب غير هذا السبب، اي عدم طاعتك لقلنا ربما هناك اسرار يجهلها العراقيون. اما انها لم تكن يوما من الايام صاحبة موقف محدد و مع ذلك ترشحها و تنتخب فالخطاء في تفكيرك و في ادراكك و في تركيبة دماغك الذي فقد القدرة بعد تنازله عن  جيناته و ارادته لضخامة جثتك، ففقدت هنا حساب البيدر و سرقت العصافير حبوب ادراكك.

بيت القصيد، ان مقتدى الصدر صناعة دغش فرضت على الشعب العراقي في ليلة سوداء وهذا الزمن الأغبر و في غفلة من التاريخ و في دوامة الاحتلال الذي لم يقم بأقل واجبه ليحاسبك على جريمتك في قتل الشيخ الجليل عبد المجيد الخوئي واثنين من مرافقيه والتمثيل بهم في صحن الإمام علي (ع). ولا عن تعسف عصاباتك في مدينتي البصرة و الصدر، ولا في مدينة النجف الاشرف. وهذا التغاضي اصبح رأسمال لمن يدفع لك اكثر لتمويل منظماتك الارهابية المنتشرة في عرض البلاد و طولها.
انا اعرف لا فائدة من  الكلام معك عن المنطق او عن الادراك، وانما اوجه كلامي هذا للمخلصين  المتعلمين من المتورطين معك في التيار الصدري. اقول لهم لقد حان الأوان ان تنتفضوا و تتخلصوا من هذه الدوامة و إلا سيكون مصيركم كمصير السيدة اسماء الموسوي. ستبقون كالعصافير مربوطة بخيط يجرجره جاهل فاقد العقل والمنطق والشرعية .

عبد الصاحب الناصر
مهندس معماري . لندن
06/12/2013
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رابط ذو صلة بالموضوع
عاطف العزي: وفضّلنا آل الصدر على العالمين
http://www.elaph.com/Web/opinion/2013/11/847957.html
 

  

عبد الصاحب الناصر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/12/07



كتابة تعليق لموضوع : مقتدى صناعة دغش فرضتْ علينا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين

 
علّق معارض ، على لو ألعب لو أخرّب الملعب"...عاشت المعارضة : فرق بين العرقلة لاجل العرقلة وبين المعارضة الايجابية بعدم سرقة قوت الشعب وكشف الفاسدين

 
علّق منير حجازي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : السلام عليكم اخ ياسر حياك الله الاسلاميون لا دخل لهم وحسين الطائي كما أعرفه غير ملتزم دينيا ولكن الرجال تُعرف في المواقف والثبات على الرأي والايمان بالمواقف السابقة نابع من ثقافة واحدة غير متلونة وحسين الطائي بعده غير ناضج فأنا اعرفهم من النجف ثم رفحاء ثم فنلندا واعرف ابوه اسعد سلطان ابو كلل ، ولكن حسين الطائي عنده استعداد ان يكون صوتا لليهود في البرلمان الفنلندي لانه سعى ويسعى إلى هدف أكبر من ذلك ، حسين الطائي يسعى أن يكون شيئا في العراق فهناك الغنائم والحواسم والثراء اما فنلندا فإن كلمة برلماني او رئيس او وزير لا تعني شيئا فهم موظفون براتب قليل نصفه يذهب للضرائب ولذلك فإن تخطيط الطائي هو الوصول للعراق عن استثمار نجاحه المدعوم المريب للوصول إلى منصب في العراق والايام بيننا . تحياتي

 
علّق ابو باقر ، على الأدعية والمناجاة من العصر السومري والأكدي حتى ظهور الإسلام (دراسة مقارنة في ظاهرة الدعاء) - للكاتب محمد السمناوي : ينقل أن من الادعية والصلوات القديمة التي عثر عليها في مكتبة آشور بانيبال الخاصة في قصره والتي لعلها من الادعية التي وصلت إليه ضمن الألواح التي طلبها من بلاد سومر، حيث انتقلت من ادبيات الانبياء السابقين والله العالم ، وإليك نص الدعاء الموجود في ألواح بانيبال آشور: ( اللهم الذي لا تخفى عليه خافية في الظلام، والذي يضيء لنا الطريق بنوره، إنك الغله الحليم الذي ياخذ بيد الخطاة وينصر الضعفاء، حتى أن كل الىلهة تتجه انظارهم إلى نورك، حتى كأنك فوق عرشك عروس لطيفة تملأ العيون بهجة، وهكذا رفعتك عظمتك إلى أقصى حدود السماء ، فأنت الَعلَم الخفَّاق فوق هذه الأرض الواسعة، اللهم إن الناس البعيدون ينظرون إليك ويغتبطون. ينظر: غوستاف، ليبون، حضارة بابل وآشور، ترجمة: محمود خيرت، دار بيبلون، باريس، لا ط، لا ت، ص51. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : زيد الحسن
صفحة الكاتب :
  زيد الحسن


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 العتبة الحسينية المقدسة تصدر كتاب للتعريف بمراحل بناء مرقد الإمام الحسين ومدينة كربلاء قبل (10) قرون  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 قائد عمليات بغداد يفتتح عدد من الطرق في منطقة العامرية

 الإصلاحات الحقيقية تبتدأ بمحاسبة كل من اشترك بمؤتمر الدوحة الإرهابي وفي مقدمتهم سليم الجبوري  : خضير العواد

 العبادي يطلب للمدعي العام التحقيق في التهديدات التي طالت صحفيين في النجف  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 ذي قار : ستشكل وفداً محليا لوزارة الأعمار والإسكان و البلديات العامة لحل مشكلة قرار ٥٩ لتسكين المتجاوزين  : اعلام السيدة شيماء عبد الستار الفتلاوي

 لقاء مع المرحوم الشيخ محمد حسن المظفر (رحمه الله) حاوره: علي الخباز  : علي حسين الخباز

 شركة ديالى توقع عقدين لتجهيز وزارة الكهرباء بمنتجاتها من محولات التوزيع  : وزارة الصناعة والمعادن

 أهل البيت يؤسّسون لمنهج التعرف على الحسين ونهضته والبراءة من عدوه ( زيارة عاشوراء نموذجا ) (الحلقة الأولى)  : السيد حيدر العذاري

 واشنطن تعلن وجود خمسة آلاف جندي أميركي في العراق

  السادة المضللون وجمهرة البنغلادشيون  : ماء السماء الكندي

 القوات الأمنية تؤمّن الشريط الحدودي السوري بين منفذي طريبيل والوليد

 شيعة العراق  : د . صاحب جواد الحكيم

 النائب الحكيم يدعو إلى عقد جلسة عاجلة لمناقشة قطع مياه الفرات عن محافظات الوسط والجنوب من قبل الإرهابيين التكفيريين  : مكتب د عبد الهادي الحكيم

 بعد أن فك المواطن طلاسم السياسة  : علي علي

 هل يصحّ اليأس من حال العرب؟!  : صبحي غندور

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net