صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

رسالة حركة أنصار ثورة 14 فبراير إلى "منتدى حوار المنامة" في البحرين
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الله قاصم الجبارين مبير الظالمين
 
((إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ ۚ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ)).
((وَلَئِنْ أَخَّرْنَا عَنْهُمُ الْعَذَابَ إِلَى أُمَّةٍ مَّعْدُودَةٍ لَّيَقُولُنَّ مَا يَحْبِسُهُ أَلاَ يَوْمَ يَأْتِيهِمْ لَيْسَ مَصْرُوفًا عَنْهُمْ وَحَاقَ بِهِم مَّا كَانُواْ بِهِ يَسْتَهْزِؤُونَ)).
((قَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِن كُنتُ عَلَىٰ بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّي وَرَزَقَنِي مِنْهُ رِزْقًا حَسَنًا ۚ وَمَا أُرِيدُ أَنْ ... عَنْهُ ۚ إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْإِصْلَاحَ مَا اسْتَطَعْتُ ۚ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ ۚ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ)) صدق الله العلي العظيم
 
إلى أصحاب السعادة والمعالي الوزراء والحضور المجتمعين في "منتدى حوار المنامة" المحترمين – المنامة – البحرين 
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
والسلام على من إتبع الهدى  
 
إن فرعون البحرين وهيتلر العصر حمد بن عيسى آل خليفة في البحرين قد علا وظلم وتجبر وجعل من شعبنا شيعا يستضعف طائفة منهم يذبح أبناءهم ويستحيي نساءهم ، إنه حقيقة أصبح اليوم من المفسدين في الأرض .. وأصبح شعبنا يطلق عليه يزيد بن معاوية بن أبي سفيان عصره وزمانه ، فكما قتل الإمام الحسين عليه السلام وأهل بيته وأصحابه في كربلاء عام 61 من الهجرة ، فإن شعبنا اليوم يعيش كربلاء الخليج ثانية على يد أتباع وأعقاب آل أمية وآل أبي سفيان وآل مروان من آل خليفة.
وليعلم المجتمعون في "منتدى حوار المنامة" بأن الله إن كان مؤخرا العذاب عن آل خليفة إلى أمد معدود إلا أن نهاية هذه العائلة وهذه العصابة الخليفية الحاكمة سيكون قريبا بإذن الله تعالى.
لذلك فإننا ومن باب ما جاء في الآية الكريمة والشريفة "إن إريد إلا الإصلاح ما أستطعت وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب" نخاطبكم مطالبين منكم بأن توقفوا ظلم وإستبداد حكم العصابة الخليفية الحاكمة في البحرين ووقف نزيف الدم والإنتهاكات اليومية لحقوق الإنسان وما يرتكب من جرائم حرب ومجازر إبادة جماعية بحق شعبنا المظلوم والثائر في البحرين.
إن البحرين ومنذ قرابة ثلاث سنوات والى اليوم تعيش مرحلة تحدي وصراع تاريخي بين معسكر الحق الذي يمثله شعبنا ومعسكر الباطل والذي يمثله آل خليفة وقد إتسمت هذه المرحلة بالعنف والقسوة وأجواء القتل الرهيبة التي تعرض لها أبنا شعبنا وشبابنا الثوار الرساليين المقاومين لأنهم طالبوا بحقوقهم العادلة والمشروعة وطالبوا بنظام حكم ديمقراطي حقيقي على غرار الديمقراطيات العريقة في العالم.
لذلك فإن حضوركم في البحرين اليوم مثل فرصة ثمينة لأبناء شعبنا ليخرجوا في مظاهرات ومسيرات زحف ثوري إلى ضاحية السيف رغم الجيوش المجيشة ورغم آلة القمع الرهيبة ونقاط التفتيش من أجل إيصال صوتهم وليطلعوكم على ما يحدث من ظلم وديكتاتورية في هذا البلد الصغير بحجمه والكبير بشعبه والمحاصر بالبحر وبجنون حكامه.
 
أيها الأخوة الأعزاء ..
 
إن أزلام حكم العصابة الخليفية الحاكمة الذين دعوكم إلى المؤتمر إستقبلوكم بالأمس واليوم بالإبتسامة العريضة والتي تخفي ورائها جرائم وحشية وإنتهاكات صارخة لحقوق الإنسان والأعراض تجاه شعبنا الأعزل الذي فجر ثورة 14 فبراير 2011م ، من أجل الإعلان عن حقه المشروع في تقرير المصير وإختيار نوع نظامه السياسي القادم.
لقد تحرك شعبنا وفجر أعظم وأكبر ثورة شعبية في تاريخه المعاصر مطالبا بحقوقه المشروعة والعادلة وبطريقة سلمية راقية ورائعة شهد لها العالم أجمع ، فقابلها حكم العصابة الخليفية بالحل الأمني والعسكري وتدخل جيش الإحتلال السعودي وقوات عار الجزيرة.
إن الطاغية الديكتاتور حمد ووزير خارجيته يستضيفونكم بالأمس واليوم ، ولا يزال مرتزقتهم يواجهون المظاهرات والمسيرات السلمية بالرصاص الحي والغازات السامة والرصاص الإنشطاري المحرم دوليا ، ويرتكبون أبشع أنواع التعذيب والإنتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان داخل السجون لقادة ثورة 14 فبراير والآلاف من المعتقلين والمئات من الحرائر من النساء المعتقلات.
إن الحكم الخليفي الديكتاتوري يستضيفكم في ضاحية السيف في "منتدى حوار المنامة" بينما يعتقل في سجونه ومعتقلاته الرهيبة أكثر من ثلاثة آلاف مواطن من أبناء شعبنا من بينهم علماء دين وأطباء وحقوقيين دوليين ومهندسين ومعلمين وأكاديميين وأطفال ونساء وقادة في مؤسسات المجتمع المدني.
إن الطاغية حمد وأزلامه يستضيفونكم في البحرين وهناك ثورة لا زالت مشتعلة ومستمرة ولن تتوقف حتى تتحق مطالبها وتتحقق الإستحقاقات السياسية لشعبنا في بحرين من دون آل خليفة وفي ظل نظام سياسي تعددي يكون فيه شعبنا مصدرا للسلطات جميعا.
 
أيها الأخوة الأعزاء .. إنكم تحضرون وتشاركون في "منتدى حوار المنامة" في وقت صعد حكم العصابة الخليفية الحاكمة من بطشه وقمعه وحملات الإعتقال اليومية عبر مرتزقته المجنسين وبلطجيته الذين إستقدمهم من جميع أصقاع الأرض ، وإنكم تشاركون في هذا المؤتمر في ظل إحتلال لقوات سعودية وقوات درع الجزيرة لبلادنا التي إستدعاها الطاغية حمد وآل خليفة من أجل قمع الثورة الشعبية ، وقد منع الحكم الخليفي جميع وسائل الإعلام العربي والإسلامي والدولي من نقل وقائع ما يجري في شوارع البحرين التي أصبح الخطاب الشعبي والسياسي هو إسقاط النظام بالكامل ورحيل آل خليفة ، بعد ما إقتحمت دباباته ومدرعاته ومرتزقته وجنود الإحتلال السعودي المدن والقرى والبلدات وإرتكبت أبشع جرائم الحرب ومجازر الإبادة الجماعية بحق شعبنا.
إنكم اليوم تحلون ضيوفا على عصابة حاكمة لبلادنا لا تعرف للديمقراطية ولا لحقوق الإنسان ولا المشاركة الشعبية معنى، وإنما يعرفون قتل الناس وسفك دمائهم وأخذهم كما كان يصنع الحكم والحزب الأموي في زمن معاوية بن أبي سفيان ويزيد بن معاوية على قاعدة (خذوهم بالتهمة وأقتلوهم بالظنة) ، وفي ظل قضاء مسيس يقتل أبناء شعبنا خارج القانون ويعتقل خيرة شبابنا وعلماءنا وكفاءاتنا ونساءنا ويودعون في السجون بالأصفاد وتهتك أعراض البيوت وتغرق القرى والبلدات بالغازات السامة على مدار أكثر من ألف يوم وما يقارب من "38 شهرا".
إن الطاغية حمد ونظام حكمه الديكتاتوري يستضيفكم وقد قام بهدم المساجد وقبور الأولياء والصالحين ودور العبادة ومنذ غزو العصابة الخليفية للبحرين منذ العام 1783م ، لم يرى شعبنا الخير من هذه العائلة وأصبحت البحرين اليوم معسكرا للإعتقالات ومراكز للتعذيب وإنتهاك حقوق الإنسان.
إن حكم العصابة الخليفية الذي إستضافكم في بلدنا البحرين مدان من قبل حكوماتكم ودولكم ، ومدان من جميع منظمات حقوق الإنسان الدولية وهو مطالب بتنفيذ أكثر من 148 توصية من قبل لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة ، كما هو مطالب من المجتمع الدولي بتنفيذ توصيات لجنة تقصي الحقائق التي كان يرأسها بسيوني ، وكلها توصيات كانت تلزمه بإنهاء ممارسة القمع والتعذيب والإنتهاكات بحق شعبنا ومحاسبة منتهكي حقوق الإنسان ومرتكبي جرائم الحرب ومجازر الإبادة بحق شعبنا.
 
أيها الأخوة ويا أصحاب السعادة والمعالي ..
 
إنكم تعقدون إجتماعاتكم في "منتدى حوار المنامة" بالقرب من "دوار اللؤلؤة" (ميدان الشهداء) الذي إنطلقت منه ثورة شعبنا والذي سالت على أرضه دماء شهداءنا الأبرار ، والذي قامت قوات مرتزقة الطاغية حمد بالتعاون مع قوات الإحتلال السعودي وقوات عار الجزيرة بهدمه وتجريفه وتسويته بالأرض بعد الإجتياح الغاشم لقوات الإحتلال لأرض البحرين الطاهرة ، ولا زالت قوات المرتزقة الخليفية مدعومة بقوات الإحتلال تحاصر مدننا وقرانا وبلداتنا وتعتدي يوميا على النساء والأطفال وتقتحم البيوت ، لا لشيء سوى مطالبة أبناء شعبنا بحقهم في تقرير المصير وإقامة نظام سياسي تعددي يكون فيه شعبنا مصدر السلطات جميعا.
إن جماهير شعبنا الثائر والذي أعلن عن مسيرات الزحف لضاحية السيف يعلم بأن معظمكم جاء من دول تعيش حياة ديمقراطية عريقة ، ولذلك فإنه زحف إلى مقربة من مؤتمركم ومنتداكم ليسمعكم صوته ومطالبه بأن تكونوا كما قال الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) قولته المشهورة (كونا للظالم خصما وللمظلوم عونا) .. فلا تكونوا عونا للديكتاتور حمد ولديكتاتورية آل خليفة وأنتم تدعون لمحاربة الإرهاب والديكتاتورية في بلادكم والعالم .. وأن لا تكون إجتماعاتكم هذه ، الغطاء الذي يعطي حكم العصابة الخليفية الحاكمة الشرعية للفتك بالمطالبين بحقوقهم العادلة والمشروعة .. فحكم العصابة الخليفية قد عودنا على إرتكاب جرائم الحرب ومجازر الإبادة كلما غض العالم الطرف عنه وأعطاه الحصانة الدبلوماسية والسياسية.
أيها الأخوة الكرام لقد أسمعكم شعبنا صرخاته في مسيرات زحفه نحو ضاحية السيف وعلى مقربة من مؤتمركم بالأمس وسيسمعكم صرخاته اليوم أيضا ، وقد سمعتم صرخاته ومطالبه التي جهر بها إليكم، وقد سمعتم أصوات بطش مرتزقة هذا الحكم الجائر من خلال سماعكم لأصوات إطلاق النار على الزاحفين نحو "منتدى حوار المنامة" ، وقد أعمت أعينكم وسالت دموعكم من الغازات السامة التي أغرق بها المرتزقة ضواحي منطقة السيف.
لذلك فإن شعبنا في البحرين يحذركم من أن بقاء حكم العصابة الخليفية القاتل لشعبنا يعني إبادة الطامحين إلى الحرية والديمقراطية والدولة المدنية العادلة. 
إننا وجماهير شعبنا نطالبكم بأن تتحملوا مسؤولياتكم التاريخية والأخلاقية والإنسانية بالتدخل السريع والعاجل للضغط على حكم العصابة الخليفية من أجل الكف عن المزيد من سفك الدماء وإيقاف الممارسات الوحشية واللاإنسانية بحق شعبنا المسالم الذي يطالب بحقه المشروع في حقه في تقرير المصير.
إن شعبنا البطل الثائر قد أسقط شرعية حكم العصابة الخليفية مستمدا العزيمة من أبي الأحرار والثوار الإمام الحسين عليه السلام الذي قال للطاغية يزيد "ومثلي لا يبايع مثلك". 
إن ثورة شعبنا أيها الأخوة الحضور في مؤتمر حوار المنامة تفجرت ضد الظلم والفساد والتبعية والإستبداد وهي ثورة من أجل الحرية والكرامة والعدالة الإجتماعية وقد خرج شعبنا منذ ثلاث سنوات لتحقيق مطالب مشروعة كما خرج الشعب في تونس ومصر واليمن من أجل إسقاط الحكام الديكتاتوريين وإقامة نظام سياسي شعبي جديد.
وإننا على ثقة تامة أيها المشاركون في منتدى حوار المنامة أنكم ستساندون الحق ومطالب شعبنا الثائر في البحرين ضد الحكم الديكتاتوري الشمولي المطلق.
نتمنى أن تكون قراراتكم ونتيجة أعمال مؤتمر "حوار المنامة" هو الضرب بيد من حديد على حماة الإرهاب ومرتكبي جرائم الحرب ومجازر الإبادة الجماعية والذين يريدون إستبدال شعبنا بشعب آخر من شذاذ الآفاق .. ولتكن مواقفكم نابعة مما قاله الإمام الحسين عليه السلام في قولته الشهيرة وهو في مسيره إلى الكوفة وبعدها وهو أمام معسكر يزيد بن معاوية بن أبي سفيان في كربلاء:"((اِن لم يكن لكم  دين و كنتم لا تخافون المعادَ كونوا أحراراً في دنياكم)).
 
حركة أنصار ثورة 14 فبراير
المنامة – البحرين
7 ديسمبر/كانون الأول 2013م
http://14febrayer.com/?type=c_art&atid=5850

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/12/07


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : رسالة حركة أنصار ثورة 14 فبراير إلى "منتدى حوار المنامة" في البحرين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حنان ، على الخصخصه خطوات مدروسه ام تهرب من المسؤولية - للكاتب مصطفى هادي ابو المعالي : ترجمة موفقه لواقع غير موفق اقتصاديا وكل مافي الامر هو عدم وجود خبراء اقتصاديين لديهم ضمير حي وقادر على التحليل المنطقي المعلن لما يجري ... وان وجدو هكذا اشخاص ..من سيسمح لهم بالعمل

 
علّق هارون العارضي الرميثي ، على خاشقجي لاشيء امام اكثر من 3500 امريكيا قتلتهم السعودية - للكاتب سامي جواد كاظم : في البداية أشكرك على التطرق لموضوع اليمن ومحاصرتهم اقتصادياً والأطفال الذين يقتلون يومياً بلا ذنب سواء انتمائهم لبلادهم ، وهذه المجازر اليومية بحق شعب اليمن الصامد بعيدة كل البعد عن أنظار الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وبعيدة عن أقلام الكتاب العرب الشرفاء للأسف إلا قليلاً من أمثالكم. ... لكن لدي إعتراض على عنوان مقالتك خاشقجي إنسان عربي لا يقل شأنآ عن الشعب اليمن وهو أيضاً لن ينجوى من ظلم آل سعود المجرمين

 
علّق مصطفى الهادي ، على ما هو مصحف فاطمة وما محتواه ومن كتبه وجمعه؟ وهل له علاقة بالقرآن؟! - للكاتب الموقع الرسمي للعتبة الحسينية : مصحف فاطمة محنته كبيرة كصاحبته التي ماتت مظلومة مهضومة مغصوب حقها . فلماذا يُريدون منّا ان نقبل بأن عائشة حفظت عن النبي عشرات الألوف من الاحاديث وان النبي (ص) امر بأن نأخذ نصف ديننا عنها . ولماذا يُريدون منّا ان نُصدق أن ابا هريرة الذي عاش مع النبي ثلاث اشهر قد روى الألوف من الاحاديث ناهيك عن الجراب الآخر الذي لم يفتحه . أليست بنت النبي اولى بذلك منهم وهي ربيبة داره ووريثة آثاره ممن كان الوحي ينزل في بيتها لا بل دخل معهم تحت الكساء فكان سادسا. ولعل الاشارة من الائمة إلى أن مصحف فاطمة هو حديث الوحي أو حديث ملك من الملائكة يُشير إلى انها سلام الله عليها اخذت عن ابيها نقلا عن الوحي ما ملأت به هذا الكتاب ، فسُميّ بمصحف فاطمة وكما هو معروف فإن كلمة مصحف هو ما موجود في الصحف او ما مدوّن فيها ، ولماذا لا نقول مثلا أنه بإملاء علي عليه السلام وذلك لقول علي عليه السلام . كان رسول الله (ص) يُحدثني فإذا فرغ سألته ، واذا فرغت ابتدرني بالحديث ، هذا الكم الهائل من الاحاديث الذي منح عليا وسام ان يكون باب مدينة علم الرسول (ص) . هذه الاحاديث حملتها فاطمة والحسن والحسين فلا بد انهم لا بل الجزم انهم درسوا في هذه المدرسة وعنها أخذت فاطمة ما موجود في مصحفها. يضاف إلى ذلك إذا كان سليم بن قيس الهلالي ملأ كتابه مما حدثه عليا وسلمان والمقداد ، اليس حريا بفاطمة أن تملأ كتابا لها هو مصحفها الذي يتداوله الائمة سلام الله عليهم ، مشكلة القوم أنهم لا يُريدون أن يؤمنوا بأن فاطمة ربيبة الوحي وضجيعة باب علم الرسول وأم سيدا شباب اهل الجنة الذين زُقوا العلم زقا حتى قيل أن فاطمة عالمة غير معلمة . والاغرب من ذلك انهم يعترفون بأن للكثير من الصحابة مصاحف خاصة بهم ولكن عندما نقول ان عند فاطمة بنت سيد الكائنات مصحفا تنقلب الآية ويصبح قرآنا ، والسؤال إلى هؤلاء المتقولين بذلك / هل قرأ احدكم ما في مصحف فاطمة او لمسه او رآه ؟؟ (وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله إن يتبعون إلا الظن وإن هم إلا يخرصون)

 
علّق عراقي ، على أنت شتعرف - للكاتب احمد لعيبي : سلام الله على الحسين وعلى علي بن الحسن وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين .... السلام على النفوس الطاهرة التي تعلمت من نهج الحسين وسارت على دربه وعلى الاقلام التي تعلمت من نهج السيدة زينب صلوات الله وسلامه عليها ونشرت تضحيات الحشد المقدس ... اسأل الله ان يديم الحشد المقدس ويرفع شأنهم ويقوّي شوكتهم ويكثرهم ويقوّي ايمانهم ويكثّر عددهم ويزيد من عددهم وعتادهم .... اسال الله ان يحفظ صاحب هذا المقال ومن علق وان تكون عاقبتهم الى خير بحق محمد وال محمد الطيبين الطاهرين صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين ....... ............... ابكيتني اخي الكريم .......

 
علّق منير حجازي ، على مع الشيخ اليعقوبي في معرض تعليقه على كلام بابا الفاتيكان - للكاتب مصطفى الهادي : ان قول اليعقوبي (أن عدم استمرار الملائكة في حفظ البشر إذا اصر على انتهاج طريق الشر والتمرد بأنه من العدل حتى لا يتساوى المحسن والمسيئ). هذا خطأ شيخنا ، يستمر رزق الانسان وحفظه والامداد له حتى لو اساء أو تمرد، لأنه من عدالة الله تعالى انه لا يقطع رزقه عن العاصين له ، كما أنه تعالى لا يقطع المطر عن الصحراء او يوقف المطر من السقوط على البحار والانهار فنقول أن ذلك ليس من العدل ان تذهب هذه المياه هدرا ، فيحتكر نزول المطر على البساتين مثلا والمزارع ، وهكذا وحسب قولكم فإن الله يمنع عطائه عن المسيئين ويعطيه فقط للصالحين. يا شيخ ان لطائف الله تعالى خفيت عليكم وآياته عميت عنها حيث يقول تعالى : (إنما نملي لهم ليزدادوا اثما). فلم يقطع رزقهم في الدنيا حتى وإن عصوه ، وإلا ما هو تفسير جنابكم لمؤمن محروم وعاصٍ متخم ؟ يعطي الله حتى للعصاة لأن حسابهم في الآخرة كما يقول تعالى (يريد الله ان لا يجعل لهم حظا في الآخرة). ثم ما علاقة ما تفضلتم به شيخنا بالملائكة الحفظة او (المعقبات). والله يا شيخ لم افهم من كلامك شيء .

 
علّق حنان ، على للمرأة دور في نضال الحشد الشعبي المقدس  - للكاتب مصطفى هادي ابو المعالي : هذه ليست مقاله فقط انها لوحة فنان محترف رسم المرأه بفرشاة الاهتمام ولونها بعبق الوفاء والتقدير ...احسنت دائما وابدا باحثنا المتالق

 
علّق حنان ، على كربلاء وتوسعة الحرمين وما يتبعه في الاقتصاد والتراث - للكاتب مصطفى هادي ابو المعالي : احسنتم واجدتم تحليل منطقي وواقعي ينم عن فكر ودرايه تامه ان خيرات العتبتين هي خيرات تخص البلد ككل ولاتخص فئه معينه لانها ان كانت بيد اناس وطنيين وولائهم للبلد لكان نهر خيرات العتبتين اغرقت اغلب البلاد

 
علّق حنان ، على كربلاء وتوسعة الحرمين وما يتبعه في الاقتصاد والتراث - للكاتب مصطفى هادي ابو المعالي : احسنتم واجدتم تحليل منطقي وواقعي ينم عن فكر ودرايه تامه ان خيرات العتبتين هي خيرات تخص البلد ككل ولاتخص فئه معينه لانها ان كانت بيد اناس وطنيين وحبين للبلد لكن نهر خيرات العتبتين اغرقت اغلب البلاد

 
علّق اثير الخزرجي ، على مع الشيخ اليعقوبي في معرض تعليقه على كلام بابا الفاتيكان - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم . لله درك أيها الكاتب ، شرحت واوضحت فجزاك الله جزاء المحسنين . واما الشيخ اليعقوبي فيقول : (وعلّل المرجع عدم استمرار عمل الملائكة في حفظ البشر اذا اصّر على انتهاج طريق الشر والتمرد بانه من العدل حتى لا يتساوى المحسن والمسيء وضرب لذلك مثلاً بما يحصل اثناء منافسات كاس العالم مثلاً فان فرقاً تفوز واخرى تخسر ويحزن جمهور الفريق الخاسر ويتألم وربما ينتحر بعض المتعصبين لكن هذا لا يبّرر الغاء المنافسات واعطاء الكاس لكل الفرق على حد سواء لمنع حصول الالم والحزن للبعض، لان ذلك عين الظلم ). هسا ما ادري اشجاب كرة القدم بالموضوع . لا بابا الفاتيكان ذكر ذلك ولا الكردينال الاخر . يا شيخ اتق الله في امة محمد ولا تتدخل في امور تزيد البلبلة في عقول الشباب . لا توجد مرجعية بالقوة ، انت رجل صاحب حزب (فضيلة) ولك اهداف واطماع في السلطة ، وتحاول الاساءة إلى مقام المرجعية باعلانك نفسك مرجعا او متمرجعا وانت من اتباع حوزة كانت مشبوهة وخريج دراسات حصلت في زمن الحملة الايمانية التي قادها عدي صدام حسين عليه اللعنة .

 
علّق فؤاد المازني ، على أنت شتعرف - للكاتب احمد لعيبي : أعرف مجاهد بالحشد أخذ إبنه القاصر وياه للساتر ومن إعترض آمر الفوج لأن عمره أقل من 18 سنه جاوبه الأب إشكد عمر القاسم بن الحسن بمعركة الطف؟

 
علّق حكمت العميدي ، على أنت شتعرف - للكاتب احمد لعيبي : اعرف الي يعادي الحشد المقدس الشريف ماعندة ولاء لوطنة ولا حب لارضة ولاصاين عرضة ولا عندة شرف

 
علّق مصطفى الهادي ، على هل خلق الله نبينا محمد (صلى الله عليه وآله) قبل النبي آدم؟ ام بعده ؟!! : كما هو معروف فإن النور ، والضوء لابد لهما من مصدر ولعل اقدم مصدر اشار إلى أن اول ما خلق الله هو (النور) قبل أن يخلق الشمس والقمر هو الكتاب المقدس حيث ذكر بأن العالم كان في ظلمة فخلق الله النور ، ثم النور الأعظم قبل أن يخلق الشمس والقمر كما نقرأ في سفر التكوين حيث يقول : (في البدء خلق الله السماوات والأرض. وكانت الأرض خربة وخالية، وعلى وجه الغمر ظلمة، والله يرف على وجه المياه ـــ وكان عرشه على الماء ـــ وقال الله: ليكن نور، فكان نور ــ محمد ـــ ثم خلق الله النورين ــ علي وفاطمة ــ ). في الحقيقة لم يُبين لنا الكتاب المقدس ما المعنى من النورين والنورين فيما بعد ماهما ماهو مصدرهما ، فقد القى الكتاب المقدس القول واطلقه اطلاقا ، وجاءت التفاسير بائسة لتزيد الامر غموضا. ولكن لربما يقول البعض أن الله خلق الشمس وهي النور الذي بدد به الله الظلمة ، نقول له : أن نص الكتاب المقدس يتحدث عن النور ، ثم النورين ، ثم تحدث عن الشمس والقمر . أي أن الله خلق أولا النور ، ثم خلق الشمس والقمر وأيضا اطلق عليهما النورين . والمشكلة التي وقع بها كاتب النص أنه قال : بأن الله خلق الماء والأرض ثم أخرج المزروعات بكل انواعها واشكالها : (وقال الله: «لتنبت الأرض عشبا وبقلا يبزر بزرا، وشجرا ذا ثمر يعمل ثمرا كجنسه، بزره فيه على الأرض». وكان كذلك. فأخرجت الأرض عشبا وبقلا يبزر بزرا كجنسه، وشجرا يعمل ثمرا بزره فيه كجنسه). ثم يقول (فعمل الله النورين العظيمين: النور الأكبر ــ الشمس ــ لحكم النهار، والنور الأصغر ــ القمر ــ لحكم الليل، والنجوم). وهذا خطأ فاضح ، لأن الزرع بكل اصنافة يعتمد على ضوء الشمس فلا يُمكن للزرع ان ينبت من دون الشمس . يضاف إلى ذلك قول النص (وخلق النجوم) . وهذا أيضا لا يستقيم . أما التفسير الحقيقي للنص فهو أن هناك نورا خلقه الله قبل كل شيء ، ثم اخذ منه وخلق نورين ثم خلق النجوم . وفي تأمل بسيط تتضح حقيقة أن هناك ارواح نورانية خلقها الله وخلق من اجلها ما في الكون . المسيحية تقول بأن المخلوق الأول الذي خلقه الله هو (المسيح) روح الله ثم يعتمدون على نص التوراة التي تقول :( وكان روح الله يرفرف على الماء). ولكن المسيحية تتخبط في بيان النور الأول فتقول مثلا : (يوحنا ، لم يكن هو النور، بل ليشهد للنور. كان النور الحقيقي الذي ينير كل إنسان آتيا إلى العالم.إلى خاصته جاء، وخاصته لم تقبله). ولكن الاشكال أن السيد المسيح لم يأت إلى خاصته ــ عشيرته ـــ بل جاء إلى كل اليهود ــ بني اسرائيل ــ وهؤلاء لم يرفضوه كلهم بل آمن منهم الكثير به . أن النص ينطبق على نبينا محمد صلوات الله عليه فهو النور الأول وهو الذي أتى إلى خاصته ــ عشيرته ــ انذر عشيرتك الاقربين ، ولكنهم رفضوه وحاربوه . وعلى ما يبدو فإن هناك اتفاقا ايضا بين السنة والشيعة على أن اول شيء خلقه الله هو نور محمد كما ورد في العجلوني(827) : عن جابر بن عبد الله قال : قلت : يا رسول الله بأبي أنت وأمي أخبرني عن أول شيء خلقه الله قبل الأشياء ، قال : (( يا جابر إن الله تعالى خلق قبل الأشياء نور نبيك)) .انظر النفحات المكية واللمحات الحقية لمحمد عثمان الميرغني(ص/28-29). وكذلك حديث : (( كنت نوراً بين يدي ربي قبل خلق آدم بأربعة عشر ألف عام )) . علي بن محمد في كتابه"تاج العقائد"(ص/54) . واحاديث أخرى كثيرة. وهناك حديث آخر عن ابي هريرة يقول فيه : (( كنت أول النبيين في الخلق )). {رواه ابن أبي حاتم[كما في تفسير ابن كثير(ص/1052)] وابن عدي في الكامل (3/49،372،373) وأبو نعيم في الدلائل(ص/6) وتمام في الفوائد4/207رقم1399. تحياتي تحياتي علي بن محمد الإسماعيلي الباطني في كتابه"تاج العقائد"(ص/54)

 
علّق باسم الفلوجي ، على لو ان بغداد عاصمة للثقافة - للكاتب عالية خليل إبراهيم : السلام عليكم السيدة المحترمة عالية ام حسين هل كتبت شيئا عن المرحوم جدنا اية الله الشيخ سعيد الفلوجي ومن اين استقيت معلوماتك، جزاك الله خيرا وانا حفيده الشيخ باسم بن نعمة بن سعيد الفلوجي ساكن استراليا في بيرث عاصمة ولاية غرب استراليا، وشكرا

 
علّق مصطفى نزار ، على كتب الدكتور عادل عبد المهدي .. اشكركم، فالشروط غير متوفرة - للكاتب د . عادل عبد المهدي : مقال جيد سيادة رئيس الوزراء هل نفهم ان الشروط توفرت الان؟

 
علّق نور الزهراء ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا على هذا الكلام المحفز و الرائع .... شيئ مثير للأهتمام و خصوصا في هذا الزمن . 💖💖.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : صالح الطائي
صفحة الكاتب :
  صالح الطائي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مؤسسة الشهداء تواصل زياراتها لعوائل الشهداء  : اعلام مؤسسة الشهداء

 حضر عمامك ...!  : صادق غانم الاسدي

 المشية  : علي حسين الخباز

 السيدة ذكرى علوش ..ليس بثلم كرامة المواطن تعمر البلدان ح ( 1 )  : محمد الحاج علي

 طلبة الجامعات والمعاهد في الديوانية يتشرفون بزيارة العتبات المقدسة ويتبركون بزيارة السيد السيستاني دام ظله  : المشروع الثقافي لشباب العراق

 محافظ ميسان يفتتح مدرستين جديدتين في مدينة العمارة ويهنئ الهيئات التدريسية وطلبتنا العزاء بحلول العام الدراسي الجديد  : اعلام محافظ ميسان

 تعرية نائب يلفق التهم  : فراس الخفاجي

 الخطیبان "الإبراهیمی والصافی" یرتدیان ملابس القتال ویتطوعان بالجیش

  سوالف وداد الاورفلي الأولى في مسابقة العنقاء الذهبية الدولية لأجمل كتاب  : محمد رشيد

 بين سيوف أل أميُه ... ودماء أصحاب القضيه  : محمد علي مزهر شعبان

 الذئب الابيض ! ح5  : حيدر الحد راوي

 بالفديو : ماذا حدث في مياه المتوسط قبل الضربة على سوريا؟

 الهيئة القضائية للانتخابات تصدر عدة قرارات لغرض حسم الطعون في عملية العد والفرز اليدوي

 دعوى اليماني بين الحقيقة والخيال

 فرحة النصر.. قضاء الكرمة ينفض غبار الإرهاب والأهالي يشيدون بالجيش العراقي  : وزارة الدفاع العراقية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net