صفحة الكاتب : ذو الفقار آل طربوش الخفاجي

هل حقا سيعيد المالكي لفدائيي صدام حقوقهم التقاعدية?
ذو الفقار آل طربوش الخفاجي
 بسم الله الرحمن الرحيم
بصورة أقرب للخيال العلمي ،نشرت بعض المواقع الرصينة وثيقة للسيد رئيس وزرائنا يدعو فيه إلى تعديل في قانون الإجتثاث ،يتيح للبعثيين من فدائيي الملعون المقبور صدان بنيل حقوقهم التقاعدية!!
المر أشبه بمزاح ثقيل! هل نحلم؟ هل هي فكرة سينمائية أو تلفزيونية أو رواية تحت طبقات تنضيد الطبع؟
أعدّها قنبلة نيوترونية في كل ذات عراقية اصيلة تفجّر طاقتهم لعدم الصبر مطلقا على عودة البعثيين تحت اي مسمى وصورة وتنكر وهيئة وزي مع إني أعترف لسيادته بأنه أعادهم وأعادهم واعادهم وانصفهم بما لايحلموا في التبحر في صورة مطلقية للسكوت عنهم فكيف بتبؤاهم مناصبا قريبة من دولته؟!
 
الاخوة الاعزاء ، العراقيون الاصلاء الذين يتنفسون هواء الوطن في كل بقاع الإرض، قبل
المقدمات الترحيبية بيننا فقد اخترت ان أكتب لكم هواجس مؤلمة يشكل كظمها،غيظ لاتتحمله
النفس المتشوقة الى عراق أخر غير بعثي الملامح والخبايا والخفايا والصفات والكرموسومات
وهذا ما يحصل ونتمناه ولكن واقع الارض لايشبه تمنيات السماء! فقد قررت الحكومة ان تعيد
الاعتبار الى البعثيين! وهذه أكبرمن جريمة البعثيين أنفسهم مع الشعب الذي نحن وانتم)ضحاياه)؟
قرر المالكي ذو المليون مستشار أن يعيد لنواظرنا الحزينة الاحداق والمحاجر صورة فدائيي
صدام وهلهولة للبعث الصامد وبعث تشيده الجماجم والدم تتهدم الدنيا ولايتهدمُ!! وقرر ان
يهب لهم الاموال من التي لم ننل نحن فقراء العراق والفقر لغة هو الحاجة،أي أمل في
التمدد الاقتصادي المسمى رفاهية. لاسبب يدعوه لذلك برأيي الا حفاظا على منصبه!! أهكذا
تنسيك حلاوة المنصب وبقلاويته مرارة البعثيين التي يقينا تجرعت جزءا يسيرا منها في
الغربة ابهذا تريدون ان تجاوروا الله بدار قدسه؟ ايريد المالكي ان يكون كالمتنبي ماليء
الدنيا و شاغل الناس؟فليعذرني ان كان يتأسي بعلي بن ابي طالب وبمقارعة الحسين وياليتنا
كنا معكم!! فليست سياسة الائمة الامحاربة الخط الاموي المعاوي كما حدث في صفين وكربلاء
اما القبول بحمل المصاحف على الطريقة الاموية البعثية المشتركة!! فلم ينخدع بها سيد
العرب علي ع فكيف يرتضيها المالكي وأنا هنا ،محب يعاتب أحبابه؟! قد أكون حادا في طرحي
فلست شيوعيا دمر البعثيون كل شيء فيهم ولست صدريا لإطالب بدم الشهيدين الصدريين رض
انفعالا بجرائم البعثيين الأسطع من ضياء الشمس،أحترم كل العقائد والمذاهب انا من بسطاء
الناس عشت أجرام البعث في كل خطواته وعندما يُقتل اي عراقي فقد قتلني  أناويكفي ان كل كل كل
مجازر الوطن بعد التغيير هي من البعثيين!! فكيف يريد المالكي أنصافهم الا لأنقاذ منصبه
وتوطيد سلطته؟ أي تفسير ينطلي على الجهلة أمثالي؟ المتبحرين بتنظيرات بحر السياسة
اللجي؟! فبدلا من أن يكبلّ أياديهم القتولة المذنبة بأصفاد القانون؟ يعطرّها بالعفو
عنهم و بعيدا عن الصلاة على محمد وال محمد!!! تحت بند المصالحة البائس وعفا الله عما سلف والصبر
مفتاح القفل!!! والله لم أكن أتيقن يوما ما ليس لأجل دماء الالاف من الشهداء الا سحق
البعثيين العفالقة تحت أقدام الشرفاء وتمزيقهم شر ممزق اما الان فانا مذهول حد الجنون
اهكذا تغيّر المناصب بسطاء الناس بالامس؟ كالمالكي؟ أترك لكم التعليق فهي ليست الاهواجس
مكبوته أنفث زفيرها المحترق أمام أحبة تمنيت ان يروا دخانها ولو من بعيد ولعن الله
معاوية وسياسته وسياستنا ومراكز قوانا اذا لم تحارب البعثيين وتستاصل بذرتهم النجسة من
عراقنا وليعيش المالكي في خدمة ذاته ومنصبه ونرجستيه، فلن ترحمه أناتّ الشهداء الذين
سقطوا تحت التعذيب القاتم التفصيل ولاحسرات الامهات الثكالى والارامل والايتام ولا الباحثين عن حقوقهم التقاعدية كسجناء ومفصولين سياسيين، فكيف سيواجه رب
العزة؟انا أعرف ان للمالكي مناصرين ومنظرّين منكم ويحملون عمله على مليارمحمل؟ فانا
ايضا كنت له مناصر ولكن لم يستقم امامي مطلقا تعرجات منعطفاته الغريبة ،  والسماح بتصوير فلم للبعث باخراج وانتاج ومونتاج
مالكي كيف تريد ان يبقى الدم في عروقي وشراييني واوردتي؟ نعم اسجل له انه لم يعطل حدود
الله في التوقيع على الاعدام المستحق التنفيذ لصدام ولكن أنْ يعيد الالاف من نسخ صدام
القذرة وبرواتب ودم المظلومين المقتولين المدسوسيين قهرا بين اثناء تراب ارض العراق الطهور،قانيا لم يجف؟ فليرفض
الصلح معهم مهما كانت خفايا الضغوط ذلك أقرب للتقوى ولكنه الكرسي؟! اترك لكم الامر كلكم
راع وكلكم مسؤول عن رعيته..
أتمثل بتصرف ببيت أبو أذية صارت التمثل بها (موضة) في بعض المقالات ولي الفخر بحكم بيئتي الجنوبية بالإستشهاد به:
القهر والاه من (نوري) بدالي!
شكم كأس الهنه، أصديم بدالي!
أكون تصير ياعبثي! أبدالي! 
وتشوف شلون ألامي الخفية!
ذو الفقار آل طربوش الخفاجي
باحث؟ في التراث عفوا التراب! العراقي عن أحبته للآن! 
 

  

ذو الفقار آل طربوش الخفاجي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/03/12



كتابة تعليق لموضوع : هل حقا سيعيد المالكي لفدائيي صدام حقوقهم التقاعدية?
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عصام حسن رشيد ، على الرافدين يطلق قروض لمنح 100 مليون دينار لشراء وحدات سكنية : هل هناك قروض لمجاهدي الحشد الشعبي الحاملين بطاقة كي كارد واذا كان مواطن غير موظف هل مطلوب منه كفيل

 
علّق عبد الفتاح الصميدعي ، على الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم : عبد الفتاح الصميدع1+3

 
علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين

 
علّق معارض ، على لو ألعب لو أخرّب الملعب"...عاشت المعارضة : فرق بين العرقلة لاجل العرقلة وبين المعارضة الايجابية بعدم سرقة قوت الشعب وكشف الفاسدين .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حسين عبيد القريشي
صفحة الكاتب :
  حسين عبيد القريشي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 العراق .. دولة ام حكومة؟  : محمد باسم

 بهاء الاعرجي هو من سيستجوب المالكي داخل مجلس النواب  : وكالات

 هيئة النزاهة: مكتب تحقيقنا في المثنى يسترجع قرابة مليار دينار لخزينة الدولة  : هيأة النزاهة

 اربعينية الامام الحسين (ع) في كربلاء  : مجاهد منعثر منشد

 رعد الشمال ....امنية جون كيري  : ظاهر صالح الخرسان

 قصة قصيرة الأرواح المحلقة  : مجاهد منعثر منشد

 التاريخ والحضارة الانسانية  : اسراء العبيدي

 ارتفاع ضحايا الزلزال في إيران لأكثر من 6 آلاف قتيل وجریح، والسید الخامنئي يوجه بمساعدة المتضررين

 المرأة الفيلية والخروج من شرنقة التقوقع  : عبد الخالق الفلاح

 الوطن والمواطن خلال عام من التحديات  : عبد الرضا الساعدي

 عاجل.. وثيقة سرية تفضح دور كيان آل سعود الارهابي في ارسال معتقلين لديه للقيام باعمال ارهابية في سوريا  : علي السراي

 فتوى الامام المجاهد السيستاني من بوادر الانتصار على مرتزقة المشروع السفياني الصهيوني  : الشيخ راضي حبيب

 بعدك قد طال  : مؤيد جمعه إسماعيل الريماوي

 وزير التربية يوافق على اطلاق 756 درجة وظيفية لتربية كربلاء

 بَاكْرَهُّمْ  : محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net