صفحة الكاتب : فراس الكرباسي

بابل تشهد افتتاح معرضي الكتاب والصور في مهرجان حليف القران العالمي الثاني وبمشاركات عالمية
فراس الكرباسي
 بابل/ افتتحت الامانة الخاصة لمزار زيد الشهيد في بابل معرض الكتاب السنوي ضمن فعاليات مهرجان حليف القران الثقافي الثاني، وبمشاركة 15 جناح للعتبات المقدسة و المزارات ودور النشر, وبحضور الأمين العام للمزارات الشيعية عباس محمد رضا الساعدي وممثلي السادة المراجع واساتذه الحوزة العلمية وفي النجف وممثلي العتبات المقدسة في العراق والوفود المشاركة بالمهرجان وشخصيا سياسية ورسمية.
 
وقال الأمين العام للمزارات الشيعية الشريفة عباس محمد رضا الساعدي " ان معرض الكتاب لهذا العام أكثر تطورا وتنظيما من العام السابق, ولاحظنا ازدياد عدد الأجنحة واختلاف العناوين وهذا يدل على تطور المهرجان", مؤكدا ان "معرض الكتاب نافع ومفيد لإظهار علوم وتراث ال البيت وما له من اثر ايجابي على الوفود المشاركة من خارج البلد والتي تعكس الوجهة الحقيقية لآل البيت ".
 
واكد الساعدي ان " الامانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة داعمة وساندة لهذه المهرجانات"، داعيا الله عز وجل ان " يوفق الجميع لخدمة الاسلام وخدمة ال البيت (ع).
 
من جهته بين امين مزار زيد الشهيد الشيخ قاسم الحسناوي " يأتي معرض الكتاب ضمن فعاليات مهرجان حليف القران الثقافي الثاني وان معرض الكتاب لهذا العام جاء بمشاركة واسعة للعتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة والعديد من دور النشر والتوزيع على خلاف المعرض الأول من العام الماضي".
 
وأكد الحسناوي " ان الأجنحة المشاركة في معرض الكتاب لهذا العام بلغت 15 جناح , منها 5 أجنحة للعتبات المقدسة وباقي الأجنحة للمزارات الشيعية الشريفة  ودور النشر".
 
وأضاف الحسناوي, ان الأجنحة المشاركة هي (العتبة العلوية ,والحسينية ,والعباسية , والكاظمية ,والعسكرية ) بالإضافة الى المزارات الشيعية الشريفة ومنها (مزار سلمان المحمدي , ومزار رشيد الهجري ,ومزار القاسم بن الكاظم , ومزار زيد الشهيد ) وبمشاركة (الامانة العامة لمسجد الكوفة المعظم  المعظم , وأمانة مسجد السهلة , وأمانة مسجد النخيلة ) إضافة الى العديد من دور النشر مثل مؤسسة الإمام الحسن لإحياء تراث أهل البيت , ومؤسسة دار البذرة للطباعة والنشر
 
كما افتتح ضيوف مهرجان حليف القران الثاني، معرض الصور الفوتوغرافية وبمشاركة أكثر من (80) صورة من أكثر من خمسة دول إضافة الى العراق .
 
وقال المشرف على أدارة المهرجان محمد سلمان العارضي أن : إقامة معرض الصور الفوتوغرافية الثاني يأتي ضمن فعاليات مهرجان حليف القران الثاني وبمشاركة أكثر من (80) صورة فوتوغرافية من خمس دول عربية هي (فلسطين ,المغرب,الأردن , مصر, سوريا ) إضافة إلى العراق.
 
وأضاف العارضي  أن : هناك اختلاف بين السنة الماضية وهذه السنة من خلال المشاركة بعدد الصور والدول المشاركة في المعرض حيث ان هذه السنة كانت انطلاقة كبيرة بالصور والمشاركة العربية ,مبيناً أن : تناولت الأعمال الفنية المعروضة العديد من المواضيع منها المساجد الإسلامية و العتبات والأضرحة المقدسة وكذلك معالم دينية وآيات  قرآنية ومناطق سياحية .
 
وقال عضو اللجنة التحكمية للمعرض ورئيس مجلس إدارة بيت الإبداع الفوتوغرافي علي مداوي إن: أكثر من (82) مصور عراقي و 20 مصور عربي و و10 مصورين مغتربين من(ألمانيا ,هولندا ,السويد) شاركوا في المعرض ,مضيفاً أن: اللجنة التحكمية استقبلت (193) صور قبلت منها (80) صورة لمطابقتها الشروط الفنية للمعرض.
 
وبين مداوي أن: الصور المشاركة في المعرض ذات طابع فني رائع تمثل فن الأعمار الإسلامي من اغلب الدول العربية وهذا يدل على التلاحم المسلمين وكذلك يوصل رسالة إلى كل العالم إن فكر أهل البيت للجميع.
 
 
وأنطلق في مزار زيد الشهيد في ناحية الكفل بمحافظة بابل، أمس السبت مهرجان حليف القران الثقافي العالمي الثاني الذي تقيمه الأمانة الخاصة لمزار زيد الشهيد (عليه السلام) وبرعاية الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة في العراق وللمدة يومين وبمشاركة العديد المؤسسات الثقافية في داخل وخارج العراق من روسيا واليمن والسنغال وجزر القمر وجنوب أفريقا ونيجيريا والكاميرون وموزنبيق وممثلين للعتبات المقدسة في العراق وأساتذة الحوزة العلمية في النجف وباحثين وأكاديميين من عدد الجامعات العراقية.
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فراس الكرباسي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/12/01



كتابة تعليق لموضوع : بابل تشهد افتتاح معرضي الكتاب والصور في مهرجان حليف القران العالمي الثاني وبمشاركات عالمية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net