صفحة الكاتب : سليم أبو محفوظ

ستبقى دولنا ...فقيرة
سليم أبو محفوظ

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 تطور الدول والشعوب لم يأتي عبثا أو خلسة.. بل يأتي بالتوارث جيل عن جيل، وعن طرق العلم والتعلم في المعاهد العليا والجامعات و البحث العلمي والمعرفي... الذي تصرف عليه الدول مليارات الدولارات سنويا وخاصة في الدول الصناعية . .أما نحن أمة العرب التي خصها الله بخصائص كثيرة منها نعمة اللغة وهي لغة اهلالجنة، وحرف القرآن الكريم وهو كلام الله جلت قدرته.. وكذلك بعث منا رسولا ً للبشر كافة، وخاتم الأنبياء وجعلنا أمة وسطا لنكون شهداء على الناس ويكون الرسول علينا شهيدا .        

وكذلك خصنا بثروات قد يفتقدها الكثير وهي نعمة البترول والمعادن والثروات الأخرى... والمقدسات وهي أثرى ما في الوجود، ولكن نحن لم نعطي كل هذه النعم حقها ...ونستفيد منها كحق لنا بل لا تقدم مثل البشر ولا بحث علمي... يوصلنا لمصاف الدول الصناعية التي يعيش الفرد فيها بأرقى مستويات المعيشة ...التي توصل إليها بشر. وثرواتنا الطبيعية ومدخولاتنا في وطننا العربي  بالكاد أن تكفي رأس النظام في كل دولة وبين ذلك جليا ً، بعد أن كُشف الغطاء عن بعض الهالكين من زعماء الأمة... وتقدر ثرواتهم المعلنة زيادة عن مئة مليار لكل رئيس وأفراد أسرته الهالكة بعده إنشاء الله...ناهيك عن أمراء الخليج وملوكه منها السعودية والبحرين التي لا أحد يعرف قيمة الثروات ومبالغه ...وقد تصل التريلونات إذا العابدين ومبارك بالمئات ثرواتهم، وهم فقراء نسبة لدول النفط التي يقسم دخلها الى نصفين نصف لأمريكا ومن لف لفها... والنصف الآخر للأمير وحاشيته، القسم الأكبر من النصف الثاني... وباقي الفتافيت للتلافيت من أبناء شعب طويل العمر ،الذين لا يقضون صيفهم إلا في جزر أسبانيا ومنتجعاتها ...ومنها ماربيا  أغلى منطقة في الأندلس، وفي فرنسا  في مناطق نيس ومونتكارلو بلد الغلاء..الذي لا يطاق مثل عمان الغربية في أردننا العزيز... الذي نحب له التقدم والتطور كباقي الدول العربية المنهوبة ثرواتها.. والمنكوبة ميزانياتها جراء نهب الملوك والرؤساء... ونحن في الأردن النهب أكثر من جهة... تنهب وتلهف مئات الملايين وها هي دائرة الفساد بارك الله في عبدالله الذي عين رجل يتقي الله ويخافه من أجل أن يحاول ضبط الأمور النهبية التي ستكشف الأيام أنها لا تطاق في بلد مثل الأردن الذي يعيش شعبه على قسم كبير من المساعدات الخارجية والضرائب الداخلية... 

والقسم الآ خر بسلامة مغتربينا وهم ثروة الأردن يا بعض النواب الحاقدين اللذين يعتبرون الأردن جواز سفر فقط... لا يعرف أنه لولا المغتربين واللاجئين لكان الفلس قديماً حل بالأردن... ولكن جهود الملك وحنكته التي تساعد على تسيير الأمر من أجل دفع رواتب للموظفين الذين تشكل نسبة 70% منهم حمولة زائدة قضاء ً للبطالة... ومن أجل إرضاء بعض المتسلطين والمستقوينإ رجوعا ً لصلب الموضوع وهو الثروات المستنهبة من قبل حكام وطننا العربي النهب يثري شخص وأسرته فقط وجراء ذلك يفقر الشعب بمكوناته المختلفة نتيجة تهريب الفلوس خارج الوطن خوفا ً من الذي حدث للثلاثة الذين بدءت بهم البداية وما زال الحبل على الغارب وما زال المخلوعين لديهم الطمع بالرجوع لنهب باقي إذا بقى شيء من النهابين والمختلسين لموازنة الشعب لا بل حصتهم أكثر من حصة الشعب مجتمعا ً...ولهذا ستبقى دولنا فقيرة ضعيفة هزيلة لا هي دولة تذكر ولاهي دولة لا تذكر. أين تقوى الله ومخافته، أين الشعب الذي إذا  قام هرب القائد، وإذا ثار أغمي عليه وغادر إلى غير رجعة بعون الله...والى متى ستبقى الدول العربية  وخاصة الغير نفطية التي لا مصادر دخولية تؤهلها للقيام بمهامها الأدنى حدا ً لتغطية مستحقات ومتطلبات الموظفين من رواتب وبدل تنقلات وسفريات ومياومات . متى صنصبح دول يشار لها بالبنان في التطور العلمى والصناعي والعقول موجودة وبكثرة في وطننا العربي وهم على جاهزية لعمل شيء لأمتهم وتفعيل دور البحث العلمي واللحاق بالمجتمعات الصناعية المتطورة تقتيا  ً وعلميا ًوإجتماعيا ً

 

 

      


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سليم أبو محفوظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/03/11



كتابة تعليق لموضوع : ستبقى دولنا ...فقيرة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net