صفحة الكاتب : عبد الصاحب الناصر

عودة الى روزخون الجديد M IT
عبد الصاحب الناصر
 لم اعد أفهم ما يقصده احمد الجلبي في كثرة مقابلاته التلفزيونية، حتى صار الضيف الدائم والمقيم على  قناة البغدادية لصاحبها عون الخشلوك، وآخرها يوم 23/11/2013 ، إلا اننا اخذنا نشعر بأنه اخذ بهذا التسارع يهبط بمستواه خلافاً لما كنا نعرفه و نعتز به في الماضي. فهو، ينتقد من في هذه المقابلات؟ وهو في وسط العملية السياسية و من صلبها و من حرك الأمريكان لتحرير العراق، وهو من يتباهى بعمله و جهده على تماسك البيت الشيعي، و كلام من هذا القبيل اخذ  ينضح بما فيه بعد ان يلوك و يجتر حتى لم يبق فيه من ماده سائلة  ليستفاد منها. السؤال الاول هل فقد السيد الجلبي قدرته على التفكير السليم وهو من درس الرياضيات من اوسع ابوابها و نحن نعرف ان الرياضيات تعتمد اولا و قبل كل شئ على الواقع و المنطق؟ ام لبلوغه عمراً قد لا يؤهله للعمل السياسي المباشر أثر على اخلاقه و أنساه المنطق والعقل؟ 
 
ابدأ بموضوع هو من اختار البدء به في تلك المقابلة حيث قال: "الأموال التي دخلت على العراق في العشر السنوات (الاخيرة ) هائلة ، ومجموع ميزانيات العراق مع ميزانية سنة 2014 اكثر من 900 تريليون دينار عراقي و هذا مبلغ هائل جدا، ثم يستمر فيقول في مقابل هذه الاموال التي ( انفقت )انجاز بسيط جدا." أنتهى .
 
 
 
كيف يتلاعب بجمع المبالغ ( المتوفرة و القادمة  في المستقبل) من درس الرياضيات فيخلط ميزانية سنة 2014 ضمن المبالغ التي بذرت او صرفت او سرقت، وهي اموال لم تحصل او تتحقق بعد لأنها من ميزانية السنة القادمة (الاخيرة)، اي من موارد النفط الذي لم يستخرج بعد، و لم يصدر ولم يباع ولم يستلم العراق اثمانه. لو كانت هذه المعلومة قد جاءت في سياق الحديث لقلنا انها هفوة في خضم النقاش الا ان الرجل قد ابتدأ بها أي انه هيئها مسبقا  كمادة لهجومه ( و ربما اتفق مع الشيخ صباح الساعدي زميله في ال MIT مسبقا )، تعمد أن يذكرها في البدء في وقت  لم يكن سؤال المحاور قد وصل لها او قد سئل عنها بعد، اي انها مادته (سلاحه) التي اصر على ذكرها في البدء.
 
 
 
في اخلاق المتعلمين و في السياسة العالمية، إن الانسان العاقل الحريص على سمعته يتجنب الأكاذيب في كتاباته واحاديثه و مقابلاته لأنها تفقد المتحدث كل المصداقية و ذلك إذا وجدت كذبة واحده في مقال او تصريح يمكن ان توجد اكاذيب اخرى و هنا يفقد الحديث أو المقال مصداقيته. 
 
او ربما قد وقع الجلبي في نفس المطبات التي وقع بها كثير من انصاف السياسيين العراقيين حين يتصورون ان العراقيين لا يفقهون الكلام و لا يطالعون الصحف و لا يفكرون بما يقال لهم، اي ان العراقيين جهلة … و السلام. وهذا تحقير وإهانة لذكاء العراقيين الذين طالما تبجح بهم الجلبي في السابق. لن اطيل في التعليق على كل ما قيل في مقابلته الأخيرة على بغدادبة خشلوك، لانه لا يستحق الكلام و بعيد عن المنطق و تعليلاته كانت هزيلة ومترددة فاقدة للمصداقية. الا اني اتوقف عند نقطة مهمة و بالأخص لكون السيد الجلبي من عائلة مصرفية معروفة، و كان هو شخصيا يدير بنك بترا الاردني قبل ادانته من قبل ملك الاردن وهروبه منه في ليلة ظلماء.
 
انتقلوا الى موضوع عملة الدولار و بيعه اي تحويله الى الدينار العراق. وسؤالنا هنا هو من اين تاتي الحكومة العراقية بالمال لتمول مالية الدولة العراقية التي خمسة و تسعون بالمائة من موازنتها تاتي عن طريق بيع النفط بالدولار، لا يوجد طريق آخر غير بيع الدولار لتمشيه امور الدولة. والسؤال الذي تعمد المصرفي الجلبي ان لا يجب عليه، من اين إذنْ، يجب ان تاتي الحكومة بالدينار العراقي؟ أليس عن طريق بيع الدولار؟ فلماذا ينتقد من كان صاحب بنك البترا في الاردن ينتقد بيع الدولار؟ أليس هذا الموقف عجيباً في التمويه والنفاق؟ يؤكد السيد الجلبي ان من مبلغ 207 مليار دولار قد باعت الحكومة ستون بالمائة منه و حولتها الى الدينار، انا اعرف و يعرف حتى أطفال الروضة و تلامذة مدارس محو  الامية ان 95٪ من ميزانية العراق تاتي من النفط و تصرف منه كمية 70 ٪ مصاريف تشغيلية و رواتب و صيانة … الخ و الباقي لمشاريع الاستثمار او المشاريع الكبرى. فمن اين تاتي الحكومة بالرواتب ان لم تبيع الدولار؟ يمكن للنفاق ان يرتدي عبائة (نسوان)  ليتخفي في الاسواق الشعبية لكنه لن يتمكن من ان يسير خطوة اذا لم يعتمد على ثقته بالناس به و التستر عليه ، فكيف يتوقع الجلبي ان ينتخبه الناس اذا كان يهين ذكاءهم بهذه الطريقة المتعمدة ؟؟؟ إن تمشيه ميزانية الدولة العراقية  بالدينار العراقي و الدينار ياتي عن طريق  بيع الدولار والدولار ياتي من بيع النفط. و كان الله يحب المحسنين.
 
 ثم و من الواضح جدا ان كثير من السياسيين العراقيين قد فقدوا حتى ذخيرتهم و ما في جعبتهم من انواع الاتهامات عن السيد المالكي ففقدوا معها قدرة التميز بين الصدق و الكذب و سهلت عندهم  درابين التلفيق كما فقدها بهاء الاعرجي مذ تمددت فكيه فاثرت على استدارة رقبته باستمرار عند وقوفه على منصات الصحافة لاعلان البيانت و الاتهامات المرض الذي اصاب الامير سعود الفيصل السعودي فنراهم يلفونها يمينا و يسارا بسبب و بدونه و ان كان هناك مستمعون ام لا يوجد ، شفاهم الله من هذه الامراض .
 
 صرتُ لا افرق بين هذيان الدكتور الجلبي و هذيان صباح الساعدي. ساكتب الى جامعة  MIT  استفسر منها ان كان السيدان (الجلبي والساعدي) تخرجا في سنة واحدة وبدرجة علمية واحدة؟ ام كانا قد تقاسما شهادة واحدة يتناوبون بحملها محاصصة لكل منهم  سنة  فردية وللاخر  سنة زوجية و تركا لمقتدى الصدر و عمار الحكيم يتقاسمان السنة الكبيسة؟ و كان الله في عون العراق و اهله و ايتامه و مشرديه في المهاجر  من نيوزلاند الى فانكوفر.

  

عبد الصاحب الناصر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/11/27



كتابة تعليق لموضوع : عودة الى روزخون الجديد M IT
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو الحسن ، في 2013/11/28 .

عبد الصاحب الناصر وما ادراك ما عبد الصحاب الناصر
مكانك ليس في هذا الموقع المحترم مكان في موقع عراق الفافون لتبث سمومك واكاذيبك وتملقك لرئيس الوزراء مختار العصر واستلامك للاموال الخضراء من المنطقه الخضراء
قبل ماارد على اتهاماتك ومقالك المزيف اقول
لم يعجبك الجلبي ولا صباح الساعدي ولا مقدى ولا عمار ولا علاوي لكن ما بينت رئيك بالشابندر والعسكري والفتلاوي وعبد الفلاح السوداني وحمودي المالكي وصلاح عبد الرزاق واخيرا عبعوب صخره وعبود كنبر وشله الرفاق التي تحيط بالقائد الضروره هل ستفاتج جامعه mit ام تسئل عن تاريخهم حسين الشامي وعبد الحليم الزهيري
ان لم تفهم ما يقصده الدكتور احمد الجلبي بكثره تواجده بقناة البغداديه وانا لم افهم كثره تواجد القائد الضروره في قناة افاق وقناة العراق الفضائيه وهو يتحفنا بكلامه المنمق ان كانت عندك اجابه ياريت تعطيها لنا
مسكين عبد الصاحب يحاسب احمد الجلبي لاضافه مبلغ ميزانيه 2014 على المبالغ التي بذرها نوري ********ساتفق معاك وننزل مبلغ ميزانيه سنه 2014 ونتحاسب اين ذهبت 800 مليار دولار في عهد نوري الهالكي اين منجزات هذا المبلغ المهول
تطالب احمد الجلبي وفق مقاييس الاخلاق العامه للسياسيين بان لا يكذبوا اثناء الاحاديث او المقابلات وكلامك عين العقل والصواب ماذا تقول المالكي الذي منذ استلامه ليومنا هذا لم ينطق كلام واحد صادق وساضرب لك بعض الامثال عن كذب نوري ونبدئها بقصه حمودي والقائه القبض على المتهم نمير العقابي وهيه كذبه كبرى لاينكرها الا غبي او منتفع مثل جنابك وكذبته الثانيه هو اكتشاف 2000 سياره مفخخه في منطقه واحده واكيد هذا فيل يطير بس ناصي واما كذبته الكبرى الي مايلبس عليها هدوم صخره عبوب التي جعلت قائدك الضروره يكرمه بمنصب امين بغداد
باقي مقالك لايستحق الرد فقط اقول ان عمار اسمى واجل ان ينبزه قلم رخيص
نصيحه لله ورسوله اختفوا عن الساحه هذه الايام مهما حاولتم تزوير الحقائق فلن ينال مختاركم ولايه ثالثه وستخرجون بالخزي والعار باذن الله وسنلتقي بهذا الموقع بعد 5 اشهر باذن الله






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : المنتدى الاجتماعي العراقي
صفحة الكاتب :
  المنتدى الاجتماعي العراقي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 تطبيق المادة 140 المنتهية صلاحيتها قانونا بحاجة لتشريع جديد والتركمان سيكون لهم موقف ضد الكتل التي تعرض كركوك للبيع  : مكتب النائب محمد مهدي البياتي

 ثورات التغيير واقع ودروس  : عباس ساجت الغزي

 العثور على لوحة مسروقة للفنان الفرنسي سيزان في صربيا  : وجدي الالفي

 مقتل 43 داعشیا بینهم والیی بیجی وتلعفر وتدمیر 3 سيارات مفخخة

 غزاةٌ محلّقون  : د . عبير يحيي

 الذكرى المتوقدة لرحيل الصدر الاول  : جواد كاظم الخالصي

  الملك والحطاب والتفاحة  : فلاح العيساوي

 أكبر الدوائر المعرفية تحتفي بأقدم الباحثين فيها  : المركز الحسيني للدراسات

 فوج مغاوير فرقة العباس عليه السلام القتالية، يجري مسح ميداني لمناطق جنوب كركوك تاميناً لها

 وجوه متآلفة وقلوب متخالفة  : مهدي المولى

 النزعة الأنسانية عند الفنان  : عبد الجبار نوري

 الصحراء العراقية تشهد عمليات واسعة وانزال ضربات ماحقة بالخلايا النائمة لداعش

 وزير التخطيط وسفير الاتحاد الاوربي يبحثان سبل الاستفادة من المنحة الاوربية لتطويرقطاع التعليم في العراق  : اعلام وزارة التخطيط

 رِجال المرجعيّه  : د . حميد حسون بجية

 ما الجديد الذي سيأتي به الإمام المهدي وكيف سيؤسس للدولة العالمية العادلة؟  : موقع العتبة الحسينية المطهرة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net