صفحة الكاتب : فاتن رياض

السوداني : يؤكد على ضرورة واهمية الصوت الشعبي في تحقيق مطالب ضحايا العنف والارهاب
فاتن رياض
 أكد معالي وزير حقوق الانسان أن المطالب الشعبية للاقتصاص من الارهابيين وتسريع تنفيذ الاحكام القضائية بحقهم، هي مطالب شرعية  لإنصاف ضحايا الارهاب، هذا واضاف خلال لقائه ب(هيئة صوت الضمائر المستقلة) بتاريخ 2013/11/18 وهي الجهة المنظمة لحملة جمع مليون توقيع لتنفيذ الاحكام القضائية  بوقت زمني محدد ، إن  مؤسسات الدولة بحاجة  لدعم شعبي للمضي في إجراءاتها للقصاص العادل من الارهابيين، وأن وزارة حقوق الانسان تؤكد دائماً على ضرورة انصاف ضحايا الارهاب وحصولهم على حقوقهم داعين في ذات الوقت المنظمات الدولية  الى فهم طبيعة المجتمع العراقي قبل مطالبة العراق بإيقاف عقوبة الاعدام ، موضحاً ان الموازنة بين حقوق الضحايا و حقوق السجناء تمثل اولوية في عمل الوزارة ونحن حريصون على ان نوصل رسالة الى العالم ان سجون العراق اليوم ليست كما كانت أيام صدام والقضاء اليوم  يأخذ دوره والجهات التنفيذية تأخذ دورها ايضا بعيداً عن التأثيرات ولكن للأسف وان عدم وصولنا الى الحالة التي نتمناها سببه الوضع السياسي القائم في العراق.
 
واستمع معاليه خلال اللقاء لمطالب الضيوف المتمثلة بإعداد قانون يلزم رئاسة الجمهورية ووزارة العدل بتنفيذ الاحكام القضائية خلال فترة زمنية محددة وذلك أحقاقاً للحق ونصرةً لذوي ضحايا الارهاب وهي مطالب عادلة بأعتبار ان لاوجود لمثل هذاالقانون في الوقت الحاضر ، وهنا أوضح معاليه ان وزارة حقوق الانسان تابعت وبشكل حثيث تعديل قانون تنفيذ الاحكام القضائية لسد الثغرات القانونية التي يستطيع من خلالها تأخير احكام الاعدام بحق الارهابيين.
 
وعلى صعيد متصل اوضح السيد رعد الموسوي  المتحدث الرسمي بأسم " هيئة صوت الضمائر" المنظمة  لحملة المليون توقيع المطالبة بتنفيذ احكام القضاء أن الهيئة وبعد ازدياد وتيرة العمليات الارهابية في العراق بشكل يومي تقريبا لاحظت أن إفلات الجناة من القصاص العادل ساهم في استمرار عمليات القتل والتنكيل ومن أجل الحفاظ على ارواح العراقيين وإنصاف ذوي الضحايا  قامت الهيئة  بجمع  أكثر  من مليون صوت ميدانياً  للمطالبة  بتنفيذ احكام الاعدام بحق الارهابيين المدانين،  وأجرت عدة لقاءات مع بعض المسؤولين لتوضيح مطالبها وتبني اهدافها  لذلك كان لقاؤنا اليوم بمعالي وزير حقوق الانسان  يهدف لايصال اصوات ذوي الضحايا وانصافهم.
 
كما اوضح الموسوي ان الهيئة  تطالب بإسم الشعب مجلس النواب بسن قانون يلزم رئاسة الجمهورية بالمصادقة على أحكام الاعدام في مدة زمنية لا تتجاوز الخمسة عشر يوما وقانون يلزم وزير العدل بتنفيذ حكم الاعدام بالمدان في مدة اقصاها عشرة ايام ". وأضاف ان" الكل بات يعلم ان سبب هروب السجناء وتكرار الهجمات الشرسة والمنظمة التي تشنها قوى الارهاب في العراق والتي تهدد السلم الاهلي الذي كان سببه تأخير تنفيذ حكم الاعدام بالارهابيين وأن هذا الملف لن يحسم الا بتقييد  المسؤول بفترة زمنية محددة.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فاتن رياض
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/11/21



كتابة تعليق لموضوع : السوداني : يؤكد على ضرورة واهمية الصوت الشعبي في تحقيق مطالب ضحايا العنف والارهاب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net