صفحة الكاتب : علاء كرم الله

ماذا فعلتم أيها الحمقى؟!
علاء كرم الله
 لكل شعب من شعوب العالم عاداته وتقاليده وطقوسه الدينية حتى قيل أن (لكل معبد طقوسه)، وهذه العادات والتقاليد الأجتماعية والطقوس الدينية  تشكل جزء هاما من البنيان الأجتماعي والقومي والديني والمذهبي والأثني لذلك الشعب، ومن الطبيعي أن هذه العادات والتقاليد والطقوس الدينية تكون متوارثة عبرمئات بل آلاف السنين!.والذي قد نراه غريبا ويأخذنا العجب منه في تقاليد وعادات وطقوس أي شعب من شعوب العالم، هم يرونه امرا عاديا وليس فيه ما يثير الأستغراب!. فمثلا الزائرلبلاد الهند (بلد العجائب والغرائب)! سيأخذه  العجب العجاب عندما يرى مجموعة من الهنود تسير خلف بقرة!! وهم يتلون  الصلوات والأدعية! وتكون غرابته أكبر عندما يراهم  يتباركون بروث تلك البقرة بوضعه على رؤوسهم ووجوههم!!، كما يوجد في الهند من يعبدون الفار!! ويقيمون لها النذور والشذور ويوقدون لها الشموع ويشعلون البخور!!.المهم في الأمرهو انه على زائر تلك البلدان أن يحترم عادات وتقاليد وطقوس تلك البلدان!! وقيل في أمثلتنا الشعبية (يا غريب كن أديب).فمثلا لا يستطيع الأوربي الزائر الى احد البلدان العربية أن يقبل صديقته أو حبيبته بكل( أريحية )!! امام الناس كما في بلدانهم، ولنتخيل ماذا سيحدث لو أن أحد السياح ومعه حبيبته أو صديقته وهو يتمشى في أحد أسواق الكاظمية على سبيل المثال  يتوقف فجأة ليطبع على شفتيها قبلة حارة أمام المارة؟!!. خلاصة القول: الذي يكون عندنا نحن العرب المسلمون من عادات وتقاليد وطقوس دينية أمرا طبيعيا، قد يراه الأوربيين أمرا فيه الكثير من الغرابة!! والعكس صحيح. أردت بعد هذه المقدمة أن أعلق على حادث الأعتداء على المهندس البريطاني صاحب شركة (شلمبركر) التي تعمل في حقل الرميلة النفطي من قبل مجموعة من العراقيين (الشيعة) المتطرفين المتشددين والمغالين في طقوسهم الدينية!. المهندس الآن يرقد في المستشفى وحالته الصحية حرجة!، وهناك اخبار تقول انه مات نتيجة الضرب القاسي واللاأنساني الذي تعرض له!. بريطانيا من جانبها ولحد كتابة هذه السطور لم يصدر منها أي تعليق (الله يستر فهذه بريطانيا أصل كل مصائبنا ومآسينا!!) وكل ردت  الفعل أزاء ما حدث  لحد الآن هو ان الشركة أقفلت عملها وغادركادرها البالغ 350 موظف  العراق!!.وقبل التعليق على حادث الأعتداء وتداعياته المستقبلية المتوقعة على العراق سياسيا وأقتصاديا والأنطباع الذي تركه أو سيتركه لدى العالم لاسيما وأن الفلم تناولته كل مواقع التواصل ووسائل الأعلام على أختلافها،لا بد هنا من الأشارة والأشادة بنفس الوقت بموقف سماحة السيد مقتدى الصدرالذي سارع الى تقديم الأعتذارمنتقدا بشدة مثل هذا التصرف قائلا(لقد كانت أسائتكم أكبر، مذكرهم بحادثة قتل العالم المستبصر الشيعي المصري من قبل المتشددين السلفيين بمصر، قائلا لهم فبماذا أختلفتم عنهم وأنتم تضربون هذا المهندس البريطاني؟!) ونقول هنا:
1- ان مثل هذا التصرف الأحمق سيفتح على العراق أبواب وأبواق كثيرة نحن في غنى عنها، لا سيما وأن العراق يعيش حالة من الفوضى والأنفلات الأمني وعدم المركزية وغياب القانون وضياع هيبة الدولة، وأن مثل هذا الحادث بقدر ما يؤكد حالة الفوضى وغياب الأمن فأنه سيسيء الى صورة العراق أكثر مما هي سيئة في نظر العالم!!.
2- أن تصرف هؤلاء الحمقى هو بقدر ما فيه أساءة الى الطقس الديني الحسيني الطاهر فيه أساءة أكبر الى الدين الأسلامي الحنيف المتسامح وأرى أن مثل هذه التصرفات هي هدية مجانية قدمها هذا النفر الضال على طبق من ذهب لأعداء الدين الأسلامي  واعداء العراق، وأمرا طبيعيا  ان مثل هذه التصرفات تعطي انطباعا سيئا على صورة الأسلام الحنيف والمسلمين مهما كانت المبررات  لا سيما ان أعداء الأسلام يقولون بأن الأسلام أنتشر بالسيف وبالقوة!!؟ وتأتي مثل هذه التصرفات لتؤكد ذلك الأعتقاد والفهم  الخاطيء الذي تحاول ترسيخه الدوائر الصهيونية في الأوساط الأعلامية العالمية  بأن الأسلام جاء بقوة السيف وما المسلمين ألا ثلة من القتلة والجزارين!!.
3- أن واحدة من اسباب عدم قدوم الشركات الأجنبية بمختلف تخصصاتها للأستثمار في العراق أضافة الى الفساد المالي وعدم شفافية قانون الأستثماروالألية الأدارية المعقدة في دوائرنا ومؤسساتنا الحكومية، هو حالة الأنفلات الأمني في العراق، فالمعروف أن رأس  المال (جبان) ويحتاج الى بيئة آمنة لكي يعمل ويستثمر، ومن الطبيعي أن مثل هذه التصرفات والمواقف ومشاهد العنف  ستزيد من أحجام الشركات من القدوم للعراق، لا سيما وأن هذا الفلم انتشر على كل مواقع التواصل الأجتماعي كما ذكرنا آنفا.
4- ان منظمات حقوق الأنسان ستجد في هذا الحادث ضالتها لتقلب الدنيا ولا تقعدها على العراق!، لا سيما ما عرف عن هذه المنظمات الدفاع عن الحقوق الأنسانية  حتى للأرهابيين!!، فما بالك ماذا سيكون رد فعلها وتعليقها هذه المرة عن الحق الأنساني للمهندس البريطاني؟!!.
5- الملفت للأنتباه ان الفلم لم يظهر نهائيا أية أساءة صدرت  من قبل المهندس البريطاني لصورة العلم الحسيني؟! سوى انه أوقف السيارة وأنزل من (البنيد) العلم الذي فيه صورة الأمام الحسين (ع) ونظر أليه ورتبه بكل أدب وهدوء ووضعه في السيارة!؟. وهنا لابد من الأستنتاج أن تصرف المهندس البريطاني نابع من الخوف! لأستهدافه من قبل تنظيمات القاعدة التي تستهدف المواكب الحسينية،  وحسب ما نقل لي احد الأصدقاء الذي يسكن أقربائه في (طوز خرماتو) أن تهديدات وزعت الى أهالي المدينة بأن البيت الذي يرفع علم وصورة الحسين سيتم تفجيره!! وبالفعل تم تفجير أحد البيوت!.
6- لا يجوز أن نفرض طقوسنا الدينية على الأجانب مهما كانت قدسية تلك الطقوس، ولم يكن هناك من سبب لوضع صورة الأمام الحسين (ع) على سيارة الشركة الأجنبية؟!!.
7- أن ماقام به هذا النفر الضال لا يمت الى أخلاق الأئمة الأطهار (ع) بشيء بل فيه مغالاة وأكراه طالما حذر منه الأئمة الأطهار (ع). ولو كان هؤلاء الحمقى يعرفون أخلاق الأئمة الأطهار (ع) بصدق وعلى حقيقتها لما فعلوا ذلك؟! وكان عليهم أن يتذكروا حادثة أستشهاد الأمام علي بن أبي طالب (ع) الذي ضربه عبد الرحمن بن ملجم وهو يصلي وكيف أوصى الأمام ولديه الحسن والحسين عليهم جميعا أفضل السلام  بعدم ضرب عبد الرحمن بن ملجم بعد أن ألقي القبض عليه؟! بل أوصاهم بأن  يطعموه من نفس طعامهم وشرابهم!، قائلا لهم أن مت فضربة بضربة! لأنه ضربني مرة واحدة ولا تمثلوا به لأني سمعت أخي رسول الله (ص) نهى عن التمثيل حتى ولو بالكلب العقور!وأن شفيت فأنا سأقتص منه!. أية أخلاق كبيرة وعظيمة هذه ياسيد الأئمة وامام العدل والتقوى! فأين أنتم أيها الحمقى والجهلاء من خلق الأئمة الأطهار وهل من العدل والحق والأنصاف أن تحسبون على شيعة الأمام علي وولده الحسين عليهم أفضل السلام، الا قبح الله فعلتكم المرفوضة هذه التي أساءت الكثير للعراق وللأسلام الحنيف وللطقس الحسيني الرائع الطهور.
أخيرا أذكر هؤلاء الحمقى المغالين الكذابين ومن يناصرهم على فعلتهم هذه! بقصيدة الشاعر الكبير مظفر النواب وهو يخاطب الأمام علي (ع): لو جئت اليوم لحاربوك الداعون أليك وسموك شيوعيا!!!.
 

  

علاء كرم الله
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/11/16



كتابة تعليق لموضوع : ماذا فعلتم أيها الحمقى؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 5)


• (1) - كتب : سمير عبد الرضا ، في 2013/11/23 .

ممنوون والله يبارك فيك


• (2) - كتب : محمد ابراهيم سبثي ، في 2013/11/23 .

مشكوررررررررررررررررررررررررررررر

• (3) - كتب : سمير عبد الرضاس ، في 2013/11/18 .

حلو الله يبارك فيك خوش موضوع

• (4) - كتب : محمد ابراهيم سبثي ، في 2013/11/18 .

مشكككككككككور

• (5) - كتب : نبيل مجمود ، في 2013/11/18 .

السلام عليكم مشكور على الملاحضات القيمه ولكن حسب ما سمعته انه اي المهندس البرطاني قد رمى العلم الحسيني بعد ازالته من السياره علما ان ههذة السياره عراقيه وعليها العلم فكيف با استاذ لا يحترمون مقدساتهم الدينيه للعراقيين والله في نضري يستاهل لانه لم يحترم مشاعر العراقيين فلو فرضنا ان احد العراقيين في احد الدول الاجنبيه ضرب شخصا اجنبيا وهو يقبل احد صديقاته وضربه الا تقوم الدوله وليس الاشخاص بمعاقبة هذا العراقي الذى في الخارج صحيح ان لاسلام لم يرضى بذالك فالدين الاسلامي سمح لكن حتى يكون عبره للاخريين من الشركات التي جاءت تستفييد من هذه البلاد من الخيرات وللعلم سوف تاءتي الشلركات لانها هي المستفيده ويحترمون كل مقدس من كل الاطياف الطقوس العراقيه ولا داعي للاعتاذار ولنجعل الحاله بالعكس في الهند او باقي الدول الاجنبيه مثل ايطاليا ولكم الامر وهذا راي الشخصي




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم

 
علّق علي العلي ، على لِماذا [إِرحلْ]؟! - للكاتب نزار حيدر : يذكر الكاتب خلال المقابلة الاتي:"التَّخندُقات الدينيَّة والقوميَّة والمذهبيَّة والمناطقيَّة والعشائريَّة" هنا احب ان اذكر الكاتب هل راجعت ما تكتب لنقل خلال السنوات الخمس الماضية: هل نسيت وتريد منا ان تذكرك بما كتبت؟ ارجع بنفسك واقرأ بتأني ودراسة الى مقالاتك وسوف ترى كم انت "متخندُق دينيَّا ومذهبيَّا" وتابعاً لملالي طهران الكلام سهل ولكن التطبيق هو الاهم والاصعب قال الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ * وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ} [سورة التوبة، الآيات: 64-66].

 
علّق الحق ينصر ، على عندما ينتحل اليربوع عمامة - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاتعليق على منتحل العمامة............ المجلس الاسلامي الاعلى ( اذا كنت تقصد ياشيخ المجلس الاعلى في لبنان!!) المقالة من سنتين وماعرف اذا اتحف ببيان او لا الى حد هذي اللحظة ولااعتقد بيتحف احد من يوم سمعت نائب رئيس الملجس الاعلى يردعلى كلام احد الاشخاص بمامعنى ( انتوا الشيعة تكرهو ام.......... عاشة ) رد عليه(نائب الرئيس) اللي يكره عاشة.......... ولد.........) وشكرا جزاك الله خير الجزاء على المقالات شيخ أحمد

 
علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد الشريف
صفحة الكاتب :
  محمد الشريف


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ماى براذر  : اسامة نوري

 الوراثة السياسية  : امجد الدهامات

 المرجعية تصدر نتائج الامتحانات للشعب العراقي وملبي الفتوى  : موقع العتبة العلوية المقدسة

 وافدة الفجر لجابر السوداني  : علي الزاغيني

 المرجعية تقود دفة الأمة نحو شاطيء الخلاص  : قيس المهندس

 مسيرة التراث المهدوي الشيعي  : مجتبى الساده

 نص مشترك للشاعرتين سمر الجبوري وميمي قدري  : ميمي أحمد قدري

 بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير: قطار التسويات السياسية في الشرق الأوسط قادم..وشعبنا لن يقبل بأقل من رحيل حكم العصابة الخليفية  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 الإنسان بين فهمه الخاص و حقيقة المراد الإلهي  : الشيخ ليث عبد الحسين العتابي

 السوداني : شمول (1166) اسرة بأعانة شبكة الحماية الاجتماعية عن طريق الفرق الجوالة  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 ما حقيقة انسحاب الحشد الشعبي من بيجي ومالهدف من ورائه ؟!

 جرح سبايكر وملح السياسيين  : حسن كريم الكرعاوي

 إنما الفاسدون نجس فلا تنتخبوهم حتى يتطهروا  : عباس الكتبي

 صوت الهزيمة يرتفع  : صالح العجمي

 الأردن متورط في الدم السوري حتى اذنيه .. وسلفيوه يسرحون ويمرحون في سورية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net