صفحة الكاتب : وجيه عباس

رسالة الى زينب (ع)
وجيه عباس

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

بعباءتين،احمل قلقي،المُّ خطاك المتعثرات وهن يبحثن عن كفيل لك في رمل كربلاء،لي أن أقف انا الغريب بينك وبين الأمس وأقول:متى تتوقفين عن الانتظار مولاتي؟لقد رحل جيش ابن سعد وبقيت الأعراب هنا بانتظار ان يتم تمليكهم الارض التي قطعوا على اديمها رؤوس بني هاشم،كلهم.

للغربة وجه زينب،ولفاطمة بيت للاحزان هناك،ومابين البيت وبين عباءة زينب،يخرج العراق لاطماً على رأسه وهو يصيح:انها لهي المواساة،ولنا نحن اللا...نسمّى أن نحتفي بالقتلة،كل قاتل عربي يشهر سيفه بوجه الحسين حتى ينال رضا ولاة الربيع السلفي،وللضحايا ان يتلذذوا بحلاوة الدعاء على جدران أي حائر حسيني أبقانا حائرين حتى هذه الغفلة!.

قبل ستين سنة من كربلاء،كانت زينب تحمل طفلا اسمه العباس،كانت تدلل هذا الكون الباذخ بالغيرة،قمر يسعى بين يديها،كانت كلَّه حين تغفو الاعين او حين تصطف الاقدام للصلاة بين يدي الله،كان العباس يحبو لكفالتها منذ ان تعلّم كيف يمسك بالقمر،وحين كبرت كفاه اوقفها لها،كانت زينب خيمته التي تظلله من الحزن،وكان العباس ظهراً لقدميها وهي تصعد الى ظهر كربلاء لتسقط اصنام أميّة،كانت خيمته الكبرى حين تنوح الفاختة،وأقول طوبى لكفيك ياعباس وشفاه زينب تغمسها بالدمع حتى لايأكل جودها التراب ،وطوبى لعباءتك السوداء مولاتي وهي تقطر بالاكف على جسد العلقمي وهو يشرب اخر قطرات الماء من جبين العباس.

دثار ليلك ايتها الزينبية موحش،وللنهار أسئلة السبايا،وأقول يازينب:ياجبل الصبر ترفّقي بأدمعنا وأنت تقفين هناك، بيننا وبينك رأس حسينيٌّ وكفّان قطيعان أنبتهما عليٌّ في العباس.

لزينب هذا الليل نافذة وباب يبحثان عن يد تطرقه في ليل المواجع،لااحد هناك يجيبك عن يومنا هذا،للحسين كربلاء الدم،ولك هذي الكربلاءات التي توشحت بالسواد،الرؤوس التي توسدت الرملة حملتها النسوة الى حيث ينتظرها رحيل جديد،وأقول ياابنة الباب الذي باطنه الرحمة وظاهره العذاب:كيف تأتّى لك أن تخرجي في ليل الغاضرية تبحثين عن جسد تغسّلينه بالدموع وعن كفّين تقبلينهما بالخشوع؟وكيف يمكن لصوتك أن يحمل كل هذه الثورات؟

خضابك سدر،وحنّاؤك هذا الدم العلوي الذي يفيض بالفواطم،هذا الليل جملٌ يحمل ركابك وهو يبحث عن كفيل يخرج من قبره ليجيء اليك كما البحر...كما النحرُ،أرايتِ بحرا مقطوع الكفين يلثم عتبة مرقدك الموحش الا من بضع عيون حيرى؟

سلام عليك يوم ولدتِ،ويوم كبرت،ويوم خرجت،ويوم سُبيتِ،ويوم نطقتِ...سلام عليك مذ كنت زينب ولمّا تزال..سلام على خدرك المسبيّ..سلام على صوتك العلويّ..سلام على دمعتك السكيبة..سلام على تربتك الغريبة...ايتها الحسين في النساء... ايتها الكربلاء التي حفظت دم الشهداء...سلام عليك ياأميرة السبايا...ايتها البلايا...سلام على ضياك..سلام على بُكاك...سلام على العلويات تساقطنها يداك .سلام على خباك..على عيونك الدامعات...على جفونك الساهرات...اغفري للجميع انهم نائمون!.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وجيه عباس
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/11/15



كتابة تعليق لموضوع : رسالة الى زينب (ع)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net