صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

هل لازالت المعجزات تجري في هذا الزمن ؟؟ كرامات اذهلت الجميع. عثمان يتحول إلى حُسين!
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 

 
لعله لا أحد يسلم من اتهام الناس وخصوصا ممن جاء بأمر عجز الناس عن مجاراته أو الاتيان بمثله، مما لا يجدون له تفسيرا انطلاقا من قدراتهم المحدودة. فكل ذي كفاءة مستهدف من قبل الحساد وخصوصا نعمة العلم والتفوق، وقد شخّصت الكتب السماوية هذه الظاهرة وانتقدتها بشدة فالكتاب المقدس يقول : (( لا أخبثَ ممن يحسُد بعينه، ويُحوّل وجههُ ، ويحتقر النفوس)).(1) والقرآن المقدس يقول : ((أم يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله)). وقد تعرض الأنبياء وخلفائهم إلى ضروب من الحسد والأذى أدى بالناس إلى محاربتهم ولربما قتلهم. 
فموسى بسط أيدي اسباطه (الإثنا عشر) وأعطاهم آيات عظيمات تجري على أيديهم لردع المنافقين والكافرين ، وهكذا فعل يسوع المسيح حيث أعطى بإذن الرب القدرة لحوارييه (الإثنا عشر) لكي يقوموا بالمعجزات والآيات الباهرات كما نرى ذلك واضحا جليا في إنجيل متى : ((ثُمَّ دَعَا تَلاَمِيذَهُ الاثْنَيْ عَشَرَ وَأَعْطَاهُمْ سُلْطَانًا عَلَى أَرْوَاحٍ نَجِسَةٍ حَتَّى يُخْرِجُوهَا، وَيَشْفُوا كُلَّ مَرَضٍ وَكُلَّ ضُعْفٍ. وَقَالَ لَهُمُ: «اذْهَبُوا إِلَى الْعَالَمِ أَجْمَعَ مَنْ آمَنَ خَلَصَ، وَمَنْ لَمْ يُؤْمِنْ يُدَنْ. وَهذِهِ الآيَاتُ تَتْبَعُ الْمُؤْمِنِينَ: يُخْرِجُونَ الشَّيَاطِينَ بِاسْمِي، وَيَتَكَلَّمُونَ بِأَلْسِنَةٍ جَدِيدَةٍ. يَحْمِلُونَ حَيَّاتٍ، وَيَضَعُونَ أَيْدِيَهُمْ عَلَى الْمَرْضَى فَيَبْرَأُونَ)). (2) 
هذا كله يجري على أيدي الانبياء واوصيائهم من بعدهم على رغم أنف المكابرين والمعاندين ومرضى النفوس الذين لاهم لهم إلا الحسد لإزالة النعم التي يُفيضها الرب على الناس، وإن كان هؤلاء الحساد هم الأفضل فليأتوا بمثل ما أتى به اسباط وحواريو وخلفاء الانبياء من بعدهم. فالغاية الكبرى من هذه المعجزات هي اخبار الناس بوجود الله عن طريق اجراء هذه المعجزات بإذنه وهذا ما تخبرنا به الكتب السماوية كما يقول طوبيا : (( لكي تُخبروا بمعجزاته وتُعرّفوهم أن لا إله قادرا على كل شيء سواهُ)).(3)
فالإمام يقوم بهذه المعجزات ((بيد قديرة وآيات ومعجزات وقوةٍ عظيمةٍ وذراع مبسوطة)). (4) فيد الإمام مبسوطة بإذن الرب الله وحسب المقدار الذي أذن به. يد الامام مبسوطة يتصرف بكل ذرات الكون بأمر الرب يُحيي الموتى ، يُشفي المرضى ، يجعل الحياة تدُب في الجماد يشق البحار ، لابل ان الاكثر من ذلك أن الكتب المقدسة تخبرنا بأن خلفاء الأنبياء يتكلمون كافة السُن المخلوقات. كما نرى ذلك جليا واضحا في أعمال الرسل حيث يقول : (( وابتدأوا يتكلمون بألسنة أخرى كما أعطاهم الروح أن ينطقوا. فلما صار هذا ، اجتمع الجُمهور وتحيروا، لأن كل واحد كان يسمعهم يتكلمون بلغته.فبهت الجميعُ وتعجبوا قائلين بعضهم لبعض: كيف نسمع نحن كل واحد منا لغته التي وُلد فيها؟ فرتيون وماديون وعيلاميون ، والساكنون ما بين النهرين، واليهودية وكبدوكية ونتس وأسيّا ومصر ونواحي ليبية نحو القيروان والرومانيون كريتيون وعرب، نسمعهم يتكلمون بألسنتنا بعظائم الله!فتحير الجميع قائلين بعضهم لبعض : ما عسى أن يكون هذا؟ )) . (5) 
فلا يستغرب اي انسان عندما يرى ان هناك نُخبة من البشر تقوم بمعجزات وتجري على يديها الكرامات فهذا مما وهب الرب لخاصته الذين ورثوا الانبياء لكي يستمروا في تثبيت الدعوة بعد رحيل الأنبياء ويكون علامة مُميزة على صدقهم. 
من هذا المنطلق اتجرأ واحكي بعض ما جرى معي شخصيا من امور سمِعتها اُذني ورأتها عيني ولم يخبرني بها احد. وقد كنت احجمت ان اذكر طرفا من ذلك وهو كثير عندي لكوني مترجمة . ولكني لما رأيت ان احد الاصدقاء وضع على صفحتي شريط فيديو يتحدث فيه مطران صور وصيدا وهو ذو شخصية مرموقة جدا، يتحدث فيه عن الامام الحسين وفي ختام حديثه قال : (( بأنه قبل بعثة النبي محمد تم العثور على صخرة كبيرة في كنيسة كُتب عليها : كيف ترجو أمة قتلت حسينا ــ شفاعة جده يوم الحساب)). (6) من هذا المنطلق كان لزاما علي أن اروي ما حدث لي شخصيا ولايجوز لي أن اكتمه، وهو مدون في دفتر مذكراتي اليومية. 
رسالتي هذه سأبدأها (بالقسم) بأن كل ما جرى فيها صحيح ما عدا تغيير بعض اسماء الشخصيات والاماكن، وذلك لكوني لم اطلب منهم الاذن في الحديث عن هذه الكرامة التي حدثت في عاشر أيام المحرم.
كثيرا ما اُستدعى للترجمة وفي أوقات لربما تكون مزعجة ولكن الحالة قد تكون طارئة . وفي منتصف ليلة من الليالي وكنت نائمة ، رن تلفون المنزل فرفعت السماعة فطلبوا حضوري في المستشفى وفعلا ركبت سيارتي ووصلت في ساعة متأخرة وجدت بنت عراقية من اتراك العراق في حالة يُرثى لها لا تتكلم وقد اطبق فمها بحالة تشنج عجيبة وكانت اختها تقف على رأسها . استمرت الترجمة نصف ساعة ثم غادرت انا واخت المريضة لنجلس في الصالة . سألت هذه البنت (تركمانية) قلت لها ماذا حدث لأختك ؟؟ قالت وهي تبكي : اليوم اخبروها عصرا بأن ابنها الرضيع سوف يموت بعد اسبوع لأنه مصاب بسرطان الدم . قلت لها : (قدر الرب) . 
قالت : سبب الانهيار انها ولدت هذا الطفل ثم تمزق رحمها فاضطروا لقلعه فهي اذن لا تستطيع ان تُنجب طفلا آخر وهي بعدها في ريعان الشباب . فتألمت كثيرا . ثم قلت لها : هل تأكد الاطباء من حالة ابنها قالت نعم ولكونه صغير لا يستطيع مقاومة العقاقير السامة القوية . ولذلك فهم الان يعطوه مسكنات للألم وبعد اسبوع سوف يموت .. 
تأملت في كلامها كثيرا ثم استدعونا مرة أخرى ، فوجدنا أن الام قد استفاقت وهي بحالة مستقرة نسبيا . فبدأت بتعزيتها ، ولكنها ام وخصوصا انها فقدت الامل في انجاب اطفال مرة أخرى ، إذن فطفلها الحالي هو آخر أمل لها في الحياة . 
قلت لها والرب شاهد . وببساطة تامة واستسلام غريب .وكأني انا أم الطفل أحاول التشبث بأي وسيلة من اجل انقاذه. 
اختي الطيبة صحيح انا مسيحية ، ولكني تربيت في جنوب العراق وكنت اسمع كثيرا عن معجزات تجري على ايدي ائمة هؤلاء الشيعة وسأذكر لك واحدة منها اعمليها على طفلك لعله يشفى انتي لا تخسري شيئا . انتي ام وقلبك الان يستعر نارا وطفلك البرئ يتلوى من الألم . ناضلي من اجل طفلك ولا تفقدي الامل وجربي اي وسيلة .حتى لو كان (طب العرب). 
قالت بلهفة قولي لي ماذا افعل من اجل ابني ؟ 
قلت لها: يقولون بأن الحسين بن علي بن ابي طالب وهو حفيد النبي لأبنته فاطمة المقدسة يقولون ان الشفاء في تربته. 
قاطعتني وقالت بلهفة . نعم لا يوجد اعظم منهم . 
قلت لها اليوم هو العاشر من شهر محرم والمساجد الشيعية تُقيم العزاء وتقدم الطعام .. لماذا لا ترسلي اختك لتجلب لكم شيئا من ذلك ؟؟ 
فقالت لا اعرف شيئا ولا اختي ايضا تعرف شيئا. 
قلت لها انا سوف اذهب بسيارتي غدا واجلب لكم من ذلك . 
فقالت لي : ولكن انتي مسيحية. 
قلت لها : وهل قلت لك اجلب لك التراب من قبر المسيح ؟ 
سكتت الأم وهي تنظر لي كآخر امل تتعلق به ... 
في اليوم التالي ذهبت صباحا إلى مركز اهل البيت الإسلامي في ستوكهولم وكان يعج بالمواسين وقد اتشح المركز بالسواد ،وحكيت للشيخ شيئا من قصة الأم .. فطلب من احد الاخوة ان يجلب له شيئا من طعام الحسين ثم مد يده إلى جيبه واخرج تربة وقال : هذه التربة جلبتها قبل ثمانية أيام من كربلاء فلتجرب الأم ذلك ولكن .. 
قولي لها تصوم ولا تفطر إلا على هذا الطعام ثم ترضع ولدها .. واما ولدها المريض فلتخلط شيئا من هذا التراب في الماء وتسقيه ثم ترضعه من حليبها الذي تكوّن من طعام الحسين .. 
خرجت من المسجد وذهبت إلى المستشفى ، واعطيت الطعام والتربة للأم واخبرتها بما قاله الشيخ . قالت والدموع تجري من عينيها سافعل كلشيء من اجل ابني .. 
خرجت منها ، ومضت الايام ونسيت المسألة وبعد مضي سنتين وبينما كنت اتمشى في احد الاسواق المركزية في العاصمة سلمت علي بنت شابة وبعد تأمل عرفتها وقلت لها أهلا هل انت (فلانة) قالت نعم . فسالتها وانا كلي يأس وحزن لحالة اختها التي كان ابنها يعاني من السرطان وقد تصورته ميّتا. 
قلت لها كيف هو حال اختك فلانة ؟ فابتسمت وقالت بخير بخير كثير ، ثم هجمت عليّ وقبلتني من خدي ثم اشارت وقالت: انظري لها تلك هي تتسوق وانظري لهذا الطفل الذي يجري حولها . قلت نعم . قالت هو طفلها المريض . 
تعجبت وقلت لها كيف شفى والتقارير تؤكد انه سوف يموت بعد اسبوع ؟ 
قالت : لقد فعلت الطعام والتربة فعلها ، وبقيت لجنة الاطباء في ذهول مما حصل وإلى هذا اليوم لا يُصدقون ان كل ذلك حصل بفعل تراب وطعام . 
ثم اطرقت برأسها وتأملت قليلا وقالت . هل تعرفين شيئا ؟ .. قلت لا . ماهو . قالت لقد كان ابو الطفل يُعارض بشدة ان تأكل زوجته طعام الحسين أو تسقي الطفل المريض خلاصة التراب . لكونه سلفيا متعصبا جدا ويقول ان الشيعة مجانين. ولكن اختي اصرت وبعناد عجيب .. وبعد ان شفي الطفل . قطع زوج أختي بطاقة سفر لي ولاختي وابنه وامه وذهبنا إلى كربلاء هناك حيث رمى زوج اختي بنفسه على الضريح واجهش في بكاء هستيري وهو يقول عذرا لم نعرفكم حق معرفتكم . ثم اعلنا تشيعنا وغير اسم ابنه من عثمان إلى حسين.وتبعتنا في ذلك كل عائلتنا.ثم نادت الطفل : حسين يا حسين تعال اهنا .. 
فأتى راكضا ووقف امامي ثم تأمل في وجهي وحضنني فرفعته من الأرض وقد اخذني الذهول واشحت بوجهي لكي لا ترى البنت دمعة انحدرت على خدي. 
مستلّ من دفتر مذكرات إيزابيل بنيامين ماما آشوري .
المصادر والتوضيحات ــــــــــــ
1- سفر يشوع بن سيراخ 14: 8
2- إنجيل متى 10: 1. و : إنجيل مرقس 16: 17.
3- سفر طوبيا 13: 4.
4- سفر باروخ 2 : 11 . وهنا نكتة لطيفة جدا وهي أن الكتاب المقدس عبّر عن قدرة الامام بانها محدودة فقال : (وذراع مبسوطة) أي يد واحدة نصف قدرة .. بينما يخبرنا القرآن بأن القدرة الكاملة هي عندما تكون كلتا اليدان مبسوطتان كما في قوله : (بل يداه مبسوطتان) المائدة : 64.
5- سفر أعمال الرسل 2: .4 . كذلك اخبرنا القرآن المقدس أن سُليمان كلم الطير والوحوش والجن والحشرات.
6- من ناحيتي تتبعت هذه الرواية التي ذكرها المطران فوجدتها في كتاب تاريخ الكنائس القديمة في الشرق الأوسط ، للأب مار يعقوب دقي . وكذلك ذكرها العلامة كمال الدين عمر بن أحمد بن أبي جرادة الحلبي في كتابه ( بغية الطلب في تاريخ حلب ) ج 6 ص 2653 ط دمشق.

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/11/08



كتابة تعليق لموضوع : هل لازالت المعجزات تجري في هذا الزمن ؟؟ كرامات اذهلت الجميع. عثمان يتحول إلى حُسين!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 5)


• (1) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2014/10/24 .

أٌصَدِّقٌكِ يا بنت الكرام.

• (2) - كتب : أحمد سميسم ، في 2013/11/25 .

شكرا لك ايتها الاخت المباركة ....
ففي كتاباتك رائحة المسك الرباني

• (3) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/11/17 .

لم تنقطع الكرامات يوما عن الناس . في كل يوم تقع عشرات الكرامات ولكن لا احد يلتفت إليها . فكثير من الشباب اعمت ابصائرهم الكلمات الرنانة القادمة من الشرق . الحداثة . الصدفة وغيرها .. متى ترك الرب الناس . لو تركهم عشر من مليار جزء من الثانية لانتهى الكون وما فيه اي سائقٌ يسوق ثم يُغمض عينيه .. سائق هذا الكون الذي يجري بدقة عجيبة لا يُغمض عينيه :: (( عيناه لا تنامان لا تاخذه سنة ولا نوم )) .
إيزو

• (4) - كتب : رئيس مهندسين أقدم أحمد الدجيلي ، في 2013/11/08 .

كثيرة هي المعجزات والكرامات لاهل بيت النبي (ص) بإذن الله فقد رأيت العام الماضي أثناء زيارة الاربعين كيف إن طفلة كانت خرساء منذ الولادة تكلمت ببركة زاد الحسين وقبل عدة أيام استطاع طفل ان يمشي بعد ان كان مقعدا من الولادة وكان الحدث قريبا مني في ضريح امير المؤمنين علي بن ابي طالب (ع) . شاهدت قبل ايام صورة للمفكر المعروف انطوان بارا الذي اغنى المكتبة العربية والعالمية بعدد من المؤلفات الرائعة حول أهل البيت شاهدت صورته وهو يمشي قرب المواكب الحسينية متوجها لكربلاء ليثبت الحسين انه رمز للانسانية قبل ان يكون رمزا للمسلمين

• (5) - كتب : رئيس مهندسين أقدم أحمد الدجيلي ، في 2013/11/08 .

كثيرة هي معجزات أهل البيت بإذذن الله فسبحان الله على هذه الكرامات وقبل عدة أيام وفي مرقد الامام علي عليه السلام في النجف الاشرف استطاع صبي ان يمشي بعد وقوفه قرب شباك الضريح وذلك بعد أن يأس أهله من مشيه كونه كان مقعدا من




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مصطفى الهادي ، على اسباب انكار الصحابة لبيعة الغدير. لو كان لرسول الله (ص) ولد لقتلوه.  - للكاتب مصطفى الهادي : توضيح الموضوع وتفسير بعض ما جاء في الخطبة . في الخطبة يقول الامام علي عليه السلام : (أرأيت لوكان رسول الله صلى الله عليه و آله ترك ولداً ذكراً قد بلغ الحلم ، و آنس منه الرشد ، أكانت العرب تسلم إليه أمرها ؟ قال : لا ، بل كانت تقتله إن لم يفعل ما فعلت). أي أن ابن رسول الله ص لو لم يفعل مثلما فعل علي من سكوته وجلوسه في بيته وتركه الدنيا لهم ، لقتلته قريش ، فلو طالب عليا عليه السلام أو ابن النبي بالحكم بعد رسول الله لقتلوه وهذا يظهر في خطبته الاخرى عليه السلام عندما يقول : (يا ابن ام ان القوم استضعفوني وكادوا يقتلوني). وكذلك عمر بن الخطاب قال لعلي عليه السلام : بايع وإلا قتلناك ، فقال له : إذن تقتلون عبد الله واخو رسول الله ص . فقال عمر : اما عبد الله فنعم ، واما اخو رسول الله فلا . إذن ان سبب عدم قتل الحسن والحسين من قبل اتباع السقيفة هو لأنهم كانوا صغارا يتبعون ابوهم الامام علي والامام عليه السلام ، الذي اضطر للسكوت حرصا على سلامة الدين. وهذا يتضح من قوله : (لأسلّمن ما سلمت امور المسلمين). ولكن عندما تصدى للمسؤولين هو وولديه اجمعت الأمة على قتله وقتاله. وهذا مصداق قوله : لو كان للنبي ولد لقتلوه . اليس الحسن والحسين ابناء رسول الله ص أليس بقية الأئمة ابناءه ، الم يقتلوهم كلهم .

 
علّق جمال ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : اذا تحب انزلك شكم مصيبة هي مسوية من فتن افتراءات ماانزل الله بها من سلطان هذي زوجة المعمم والعمامة الشريفة بريئة من افعالكم تحفظون المعروف وانت كملت نفقة خاصة بفلوس داينتها د.سهى لزوجتك حتى تدفعها الك ذنبهم سووا خير وياكم

 
علّق مريم ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : زوجتك المصونة التي تتحدث عنها في عام ٢٠١٥ قامت بنقل كلام سمعته من تدريسي على زميل آخر وقد يكون بحسن نية او تحت ظرف معين وأضافت عليه ما يشعل الفتنة ثم تشكلت لجان تحقيق ومشاكل مستمرة ثم أتاها كتاب توجيه من السيد العميد آنذاك بأن هذا السلوك لا يليق بتدريسية تربي أجيال

 
علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ابو طه الجساس
صفحة الكاتب :
  ابو طه الجساس


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مكافحة اجرام بغداد تلقي القبض على متهمين بجرائم قتل واخر بقضايا الخطف  : وزارة الداخلية العراقية

 اللواء ٤٢ بالحشد ينتشر في مداخل العاصمة بغداد لتأمين زوار الامام الكاظم (ع)

  للشهاده مرتجين  : سعيد الفتلاوي

 ألوان ودموع .. معرض تشكيلي جدد فرحتنا بالانتصارات .. ونفض عنا ركام داعش  : اعلام وزارة الثقافة

 الحسين في ساحة التحرير!!  : فالح حسون الدراجي

 الموصل معركة أمة  : سلام محمد جعاز العامري

 رسائل الموبايل القصيرة ـ ولذكر الله أكبر  : محمد جعفر الكيشوان الموسوي

 تسويف وكذب وافتراء واللعب على الطرفين فكيف السبيل للقضاء على داعش  : د . كرار الموسوي

 نهاية كرة القدم العراقية  : هادي جلو مرعي

 ظريف یدعو دبلوماسي وزارة الخارجية للإستمرار، ونفي نبأ قبول الاستقالة من قبل روحاني

 نعم للمالكي ، العلم الوطني أولاً  : صادق غانم الاسدي

 نازحو مخيم ونازي "جزيرة سامراء " يحملون خلية اغاثة النازحين سلامهم ودعائهم الى السيد السيستاني دام ظله

 الشركة العامة للصناعات الهيدروليكية تجهز وزارة الصحة بالاثاث والمستلزمات الطبية الاخرى  : وزارة الصناعة والمعادن

 القدسُ لا يشطبُها قرارٌ ولا ينقلُ ملكيتَها تاجرٌ  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 ثَكالى بغداد  : محمد حسب العكيلي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net