صفحة الكاتب : فلاح المشعل

مستشارو المالكي والوضع السائل..!
فلاح المشعل

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 
أثبتت الأحداث ان مستشاري السيد نوري المالكي هم السبب في التعثرات التي تكرس عزلته وثقل ايامه وشهوره الأخيرة ، فهم مبدعون بصناعة الأزمات ووضع نهاية مبكرة لدورته الثانية ومستقبله السياسي ، بفضل الأزمات التي لاتبقي له جسور تواصل مع الاخرين .
أمس أطلق السيد ياسين مجيد وهو المستشار السياسي الحالي كما يبدو، والمستشارالإعلامي السابق ، أطلق في مؤتمره الصحفي في مجلس النواب محاولة لصناعة أزمة خارجية بين العراق وتركيا ، بعد جهود ومساعي لإذابة جليد الخلاف المتراكم منذ سنتين بين الحكومتين ...!
مسعى السيد ياسين مجيد لصناعة أزمة خارجية ، يأتي بعد يومين من إعلان أزمة داخلية بين مكتب المالكي والتيار الصدري ، أوقدها المستشار الإعلامي كادت تولد إسقاطات سلبية وخيمة لولا حكمة السيد مقتدى وتصرفه البليغ الذي أذابها بهدوء وتعقل .
ياسين مجيد يحذر الإتحاد الأوربي من قبول تركيا في هذا الإتحاد الإقتصادي السياسي ، بسبب أنها الحاضن لدولة العراق والشام الإسلامية المسماة إختصاراً (داعش) اي تنظيم القاعدة المتولد جراء الأزمة السورية ، وبقوله ينبه السيد مجيد الإتحاد الأوربي بأنه سيدخل القاعدة الى بلدان اوربا..!
الشي الصادم بالموضوع ان النائب ياسين مجيد رئيس تحرير جريدة البيان الناطقة بأسم حزب الدعوة الحاكم والمستشار الأقرب للسيد المالكي ، يستهين بالعقل السياسي الأوربي الذي ينافس أمريكا على قيادة العالم سياسيا واقتصاديا ، وهو لايعلم بأن الإتحاد الأوربي لاعب مهم ورئيس في الأزمة السورية التي تتنازعها أطراف دولية عديدة ، وأن (داعش) صناعة ولدت من مكاتب القرار السياسي بصناعة أذرع خشنة (مسلحة) لتعادل الميليشيات الطائفية التي تحتل سوريا ، حسب مفهوم داعش ومن يقف وراءها ..!
ثم ان وجود تركيا على جدول الحوار الأوربي في ضمها للإتحاد يشتغل منذ عشرين سنة ، والخوض في هذا الموضوع يستدعي كلاما مطولاً وبيانات لسنا بصددها ، لكن مايعنينا الآن هو استثمار وتنمية ماهو إيجابي في الحوار مع الجارة الكبيرة تركيا بسبب ثقلها الإقليمي أولاً ، وتأثيرها في الداخل العراقي ثانياً ، وفاعليتها على المستويين الأوربي والعالمي لما تمثل من حالة متقدمة في الجوانب الإقتصادية والسياسية وتوازن القوى .
كنت أحسب ان السيد المالكي وبعد زيارة الخيبة لأمريكا ، سوف يتنبه الى إدراك حقيقة ان الرئيس او القائد الناجح إنما هو استثمار نوعي لنجاح مستشاريه ، لكن الأخ المالكي لم يكن محظوظاً ولاذكياً بإختيارهم ، وبعد أقل من اسبوع من زيارته (العقوبة) وضعوه في أزمتين تجعل من مكتبه وحكومته في وضع سائل غير متماسك .
المستشارون الناجحون هم من يضع الرئيس على سكة النجاح ، أما الفاشلون وقليلو الإنحياز والولاء له فهم أبرز أسباب نهايته التعيسة ..!
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فلاح المشعل
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/11/08



كتابة تعليق لموضوع : مستشارو المالكي والوضع السائل..!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net