صفحة الكاتب : صالح الطائي

الزعرتي* والملك
صالح الطائي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
منذ أن انطلقت ثورة الشعوب العربية والعالم كله يتساءل عن الأسباب التي دفعت الجماهير بهذا الشكل المرعب لتتخلى عن خوفها  وتنطلق ثائرة لا ترضى إلا بسقوط الحكام ورحيلهم، ولا أخفيكم أمرا إذا ما قلت لكم أننا كنا كذلك نسأل عن دوافع هذه الثورات ليس لأننا بعيدون عن نبض الشارع ولكن بسبب إدراكنا لنوعية البشر الذين يحكمونا وشدة بأسهم وعدم تحرجهم عن ارتكاب الجرائم صغيرها وكبيرها واستعدادهم لتسخير كل إمكانياتهم العسكرية والأمنية لمطاردة أي فرد من شعوبهم لمجرد أنه فكر مع نفسه بأعمالهم أو تذمر بالسر منها 
فشعوبنا العربية قاطبة وبلا استثناء كانت ولا زالت لا تعدل عند أمرائها وحكامها قطعة الجلد الصغيرة التي يقطعها "الختان" من أبنائهم يوم "الطهور أو الختان" ولذا تراهم لا يأبهون للشعب بنفس درجة اهتمامهم بقطع "قلفة" أبنائهم الذكور، بل ويحولون يوم قطعها إلى عيد وطني  يعلنون من خلاله وبكل صراحة ووقاحة عن قيمتها مقابل الشعب وكم تساوي من أفراد الأمة المنكوبة لكي يقولوا لشعوبهم: إذا كانت هذه الجلدة المأمور بقطعها شرعا أي أنها يجب أن تقطع في كل الأحوال تساوي هذا العدد الكبير منكم أيها الشعب التعيس فكم يساوي الجزء المتبقي، وكم تساوي أجزاء الأمير كلها، وكم يساوي والد الأمير (جلالة الملك المعظم) وكم تساوي الأسرة الحاكمة؟
قطعة الجلد الملكية التافهة هذه كانت السبب في حصول 1700 سجينا مغربيا على حريتهم بعد أن أعلن الديوان الملكي المغربي عفوا ملكيا عنهم بمناسبة "طهور" الأمير الصغير، وهو الأمر الذي دفع باقي السجناء الذين لم يشملهم العفو ولا زالوا قابعين في زنزاناتهم الرطبة المظلمة التي يتعرضون فيها إلى أنواع الانتهاك ليدعوا الله سبحانه وتعالى أن يمنح الأمير الصغير مئات أخرى من "الجزء" صاحب الجلدة الزائدة، أو أن يمنح الملك ألف مولود ذكر عسى أن يشملهم العفو عند قطعها!
فهل تلومون الشعوب العربية بعد كل هذه الاستهانة التي يعاملون بها على ثورتهم؟ وهل تلومون الشباب العربي الذي أهينت كرامته إذا ما أحرق نفسه بحثا عن الكرامة؟ 
إننا ولله نملك كل الحق بالثورة على طغم الفساد والتخلف والنرجسية التي تقودنا وفق هذه الرؤى الدونية المقززة ... وندعو الأمة كلها للثورة في كل الأرض العربية للتخلص من شذوذ الحكام واستهتارهم، ونأمل أن تُضّمن الدساتير العربية كلها بندا يحدد مدة حكم رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بدورة انتخابية واحدة لا يجوز تجديدها مطلقا، على أن يوضعان خلال مدة الدورة تحت وصاية مجلس يتألف من مجموعة فضلاء غير معينين ولا يتقاضون مرتبا من الدولة وبواقع شخصين عن كل محافظة، لهم صلاحية عزلهما أو عزل أحدهما إذا ما بدر منه أي عمل مشين
 
 
* الزعرتي: في اللهجة البغدادية القديمة هو الرجل الذي يقوم بختان الأطفال 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


صالح الطائي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/03/07



كتابة تعليق لموضوع : الزعرتي* والملك
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net