صفحة الكاتب : د . مسلم بديري

الى الصديق العزيز الحسين بن علي
د . مسلم بديري

 أيام مرت قبل أن أرفع إليك كتابي هذا , أيام كنت أجلس فيها وحيداً صامتاً , ربما هو الضجر ولربما هو اليأس , أخاطبك اليوم بعد أن عرفت أن أولئك الفتية الذين مروا بقربي هم أبناء مسلم بن عقيل , صدقني لم أعرفهم حينها , فالأطفال متشابهون تماماً – خصوصاً هذه الأيام - فلقد توهمتم أنهم ابناء حيّنا , فالجميع يرتدي السواد ويأخذ الحزن منه مأخذاً , وذلك الجوع الأزلي يتوزع بالتساوي على مر الأزمان , وخلاصة القول فأنا عن نفسي لا استطيع التمييز بين طفل وآخر , تثاقلت في بادئ الأمر قبل أن أكتب إليك وقلت في نفسي وهل لابن بنت نبي وقت ومزاج ليقرأ كلمات !! , أنا أعرف أبناء بنات المسؤولين فهم ينغمسون بالانشغال حتى عن رد السلام , أما أنت يا صديقي غريب أمرك فأنت من باشرت بالسلام أول مرة , وأنت من راودت طفولتي بحلم , وجعلت صمتي دائماً , هل تذكر حينها يوم كنت جالسا على حجر أمي , وجئت أنت بجلبابك القديم , كنت تبتسم لي بينما يبكيك الجميع , غريب أمرك تقرأ كلماتي جميعها وتنتظرني وأنا أفكر ماذا سأكتب في السطر التالي .. أنى لك كل هذا الوقت وأنت تعد العدة لحرب قتلت فيها منذ الف عام , وقتلت فيها في العام المنصرم , ربما ستسأل في نفسك عمّا أريد قوله من وراء المقدمة هذه , أنت تعلم أني سأطلب منك طلباً , فأنت كريم , ولأنك كذلك سترد طلبي , ولكن ما الضير من رجائي لك بأن لا تخرج هذا العام ؟! نعم لا تخرج حتى يكون لك متسع من الوقت لتقرأ رسائل الأصدقاء والأمهات , ربما بلغك أن الانتخابات في العراق على الأبواب وسمعت أيضا أن السياسيين جميعهم أرسلوا يبايعونك ونحن عامة الناس قد دب فينا الخبر , أتعلم أنهم وعدونا , حين خرجنا مطالبين بالغاء امتيازاتهم , انهم سيبذلونها حال وصولك العراق , سيدي الجميع يدعي لك الوصل بينما نجلس أنا وأمي عند حافة الحزن , الجميع يبكيك بينما أنا الطفل الكبير ما زلت اراك تبسم لي من بعيد, وانا مصر على ان اراك حزناً في مدامع الندى وفي شوق الحمام , على ان اراك في السحاب اذانا لكل صلاة , وفي صمت الزهر , نعلم أنك ككل عام ستقف وحيداً وستموت وحيداً , نجلس ونحن ننتظر ذلك الشيخ الذي سلب قوتنا وكل ما نملك , نعلم أنه لم يشتر بها سيف يهديك اياه , وكل عام يجيئنا بوجه جديد , سيدي نرجوك أن تدلنا على بوصلة نعرف بها أعدائنا واعدائك , نرجوك أن لا تذهب هذه المرة دون ان تمسح على رأسي , فأنت تعلم ان رأسي يضج بأحلام لا اطيق معها صبراً , أرجوك أن تقف وتشرب قليلاً من بئرنا فقد أصاب العطب مذ مت عطشانا , ونرجوك أيضا ان تسأل اباك علي فقد تأخر جوابه , بلغه أن حيّنا مليء بأيتام وهم ينتظروه , اليوم هم وابائهم ايتام , هل بلغه أن ملاجئ الأيام تحتضن كل شيء الا الأيتام ؟! على أية حال لن اطيل عليك فأنا أعلم ان الحرب عمّا قليل ستبدأ ويزيد الآن في مؤتمره الصحفي , وسأوافيك بكل جديد ..


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


د . مسلم بديري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/11/06



كتابة تعليق لموضوع : الى الصديق العزيز الحسين بن علي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net