صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

ايها المسؤول احترم سيدك المعلم
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
دعيت لاجتماع الاباء في احدى المدارس كون ولدي احد طلابها ، فذهبت للحضور وقبل دخول المدرسة لفت انتباهي سيارة سوداء حكومية مظللة تقف وسط الشارع من غير مبالاة للطريق العام ، لم اتوقع انها عائدة للمدرسة ،
دخلت المدرسة رحب بي احد المدرسين لانه يعرفني وقال لي تفضل في غرفة المدير فلما دخلت وسلمت نهض شخصان وبكل ادب اديا التحية والاحترام اما الشخصان الاخران وهو صاحب البدلة والرباط ومعه ضابط فلم ينهضا وكان سلامهما بتكبر فجلست وكان يجلس الى جنبي طالب ، احد المدرسين لمح جلوس الطالب في الادارة فاشار اليه بالخروج فخرج لان تعاليمهم لا يجوز جلوس الطلاب في غرفة المدير ، وفجاة تغير وجه صاحب البدلة اتضح ان الاخ مسؤول والطالب ابنه فكيف لا يسمح لابنه الجلوس امام المدير فانزعج وبدا احد الاخوة وهو المفتش من التربية بتبرير الموقف والاعتذار للمسؤول وماهي دقائق حتى جاء المدير لكي يعتذر من المسؤول عن المدرس الذي اخرج ابنه من الادارة وكان وجهه متجهما رافضا الاعتذار ، تخيلوا المدير يعتذر من ولي امر الطالب امام الطالب الابن ،ومن انت انه مسؤول ، وبدا اجتماع الاباء وطلب المسؤول من الضابط ان يبقى معه ، فما صفة بقاء الضابط؟ ، انه ليس ولي امر احد الطلبة، فلماذا يحضر الاجتماع وهو بكامل عدته ؟
ايها المسؤل احترم سيدك المعلم واذا كنت مسؤولا في مؤسستك فانت شخص عادي في حرم المدرسة المقدس ولا يحق لك ان تفرض أي امر على المدرسة ،واذا كنت والد ابنك فانت والده في البيت اما في المدرسة فوالده المدير والمعلم ، ومجيئك بهذا الاسلوب وايقاف سيارتك وسط الشارع يدل على انك لا تحترم لا منصبك ولا المدرس ولا المدرسة .
هذا الموقف يدل على ان المعلم والمدرس ليست له حصانة من وزارته اين جناب وزير التربية الذي لا يبال اذا ما تجاوز أي شخص على المعلم؟ المعلم الذي بذل جهودا جبارة من اجل المجتمع هكذا يعامل ؟المعلم الذي ذكره القران والسنة والمعصومون وحتى الشعراء والادباء هكذا يعامل ؟
موقف اخر في نفس الاجتماع حيث قدم شكوى احد اولياء الامور للمدير بانهم عاملوا ابنه بقسوة في المدرسة واذا بالمدير يوضح كيف عامله وسبب المعاملة ، فالطالب المقصود جاء الى المدرسة مرتديا ملابس خليعة وحذاء ايطالي من غير جاروب وفي جيده القلادة فطلب منه المدير تغيير ملابسه وهذا الشكل يرفضه ، فالاخ ولي الامر منزعج من هذا فبدا المدير ايضا بالاعتذار متعهدا لولي الامر بانه سوف لا يعاتبه مستقبلا .
اقول ياوزير التربية هل يصح هذا ؟ وفي نفس الوقت اقول للمدير لا يحق لك ترك مثل هكذا طالب من غير حساب فانا اخشى على ولدي ان يقتدي به ولكن ماذا يفعل المدير والمعلم والمدرس اذا كانت وزارته لا تدافع عنه ؟ بل هي تساند المسؤول وشيخ العشيرة وحتى كل من يقدم شكوى ضد المدرس
امر اخير هنالك مدرسين قضوا في الخدمة اكثر من عشرين سنة ولم يحصلوا على قطعة ارض بينما حصل عليها شريحة معينة من الموظفين لم يخدموا سوى سنة او سنتين واما السجناء السياسيين فخط احمر لان استحقاقاتهم فاقت استحقاقات البعثية زمن الطاغية وياليته لوكان حزب ، انا مخطئ انه بالفعل حزب فالاوراق الثبوتية للانتماء ممكن اصدارها فالسارق والزاني والمحتال الكل سجناء سياسيين 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/11/05



كتابة تعليق لموضوع : ايها المسؤول احترم سيدك المعلم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net