صفحة الكاتب : زكية المزوري

خفايا مؤامرات الحكومة ضد المتظاهرين في يوم جمعة الكرامة
زكية المزوري
   
 
ما ان اقتربت من منافذ ساحة التحرير صباح يوم الجمعة المصادف 4/3/2011م للمشاركة في تظاهرة جمعة الكرامة حتى ايقنت بوجود نية سوء لدى قوات الجيش وقوات منع الشغب التي طوقت المنافذ الاربعة المؤدية الى ساحة التحرير ومنها شارع السنك والسعدون وشارع الشيخ عمر وجسر الجمهورية وقد عملت تلك القوات بالف اصبع كي تمنع المتظاهرين من الوصول الى الساحة .. غير ان الناس توافدوا شيئا فشيئا حتى صاروا بالالاف بعد الساعة الثانية عشرة ظهرا .. 
وهنا كانت المؤامرات تحاك خلف كواليس تلك القوات التي زاد عددها عن عدد المتظاهرين ، فبعد أن احتشد المتظاهرون قبالة نصب الحرية وزاد عددهم عن الخمسة الآف صرخ احدهم عبوة  ناسفة تراجعوا اهربوا وما ان ابتعد الناس عن المكان واصابهم الرعب فأذا بالعبوة الناسفة والمزيفة مجرد قطعة جير مكعبة الشكل ملفوفة باسلاك ( واير أبيض اللون ) يزيد طوله عن المترين وقد وضعت في كيس أخضر تحت أقدام المتظاهرين .
عاد المتظاهرون الى مكانهم وهم يهتفون : باطل باطل باطل 
أما المؤامرة الثانية لاجهاض انتفاضة الشعب وتشتيت شملهم وتفريقهم كانت ان جاء احد المسؤولين ليجمع الشباب المتظاهر حوله وليوزع عليهم بطاقات تشغيل العاطلين ومرجعيتها مجلس محافظة بغداد والتي تم رميها على الشباب كما ترمى قطعة العظم على الكلب وللاسف  
  
انطلت الحيلة على البعض وراحوا يرمون بانفسهم على الارض لالتقاط احدى تلك البطاقات بعدها راحوا يرمون على الناس بطاقات شحن الموبايل وبعض الدنانير والتي تلقفها البعض بكثير من السعاده وغادروا ساحة التحرير على اثرها فيما وقف البعض الاخر بالضد من هذه العطايا وامتنع عن لمسها وراحوا يصرخون : هذه مؤامرة لتفريقنا انتبهوا ايها الشباب انتبهوا .
اما المؤامرة الثالثة والتي قضت بالفعل على معظم منظمي التظاهرة في ساحة التحرير ان خرج احد المسؤولين وراح يصرخ بمكبر الصوت من على البناية الواقعة تحت المطعم التركي قائلا : ليخرج الي عشرة منكم وليقدموا طلباتهم .. وراح يكرر : اريد عشرة فقط .
وهنا خرج اليه وجهاء القوم ممن كان يحمل ملفات مدون فيها الكثير من الطلبات وتم تسليمها الى هذا المسؤول وبعد لحظات خلت الساحة منهم وممن كان يهتف معهم ، وقبيل الساعة الثالثة  خلت الساحة من الاف المتظاهرين ومن كاميرات الفضائيات والتي غادرت الساحة بعد قيامها بتصوير الهتافات الاولية في التظاهرة .
وهنا دب الفزع بين من تبقى في الساحة من الشباب والنساء والاطفال وكبار السن حين بدأت قوات منع الشغب بمغادرة اماكنها بعد اصدار الاوامر باخلاء الساحة وراحوا يركضون وراء المتظاهرين ويلاحقونهم الى اواخر منافذ الساحة وهم يضربون كل من تقع عليهم يدهم بالهراوات والعصي والركل والرفس ، ولم ينجو منهم ضعيف او كسير ولا طفل ولا كبير وراحت النساء يركضن بين المحال التجارية في محاولة للنجاة باطفالهن الايتام .
في هذه الاثناء لم يتواجد في الساحة من الصحفيين والاعلاميين غيري انا وثلاثة من الصحفيين ممن رصد الحدث بعين كاميرته فما كان من تلك القوات الاثمة الا ان صادرت كاميرات الجميع وجميع الاجهزة مع التهديد والوعيد بكسر الاجهزة ومنع التصوير ، واقترب مني ما يقرب الاربعة من عناصر قوات منع الشغب واخذوا مني كاميرتي بالقوة غير اني قمت بابعادهم عني وعن زملائي الصحفيين ونحن نصرخ : من حقنا ان نصور الحدث .. انتم تضربون الناس وتمنعوننا من التصوير .. 
  
وهنا اصدر احدهم اوامره بالابتعاد عنا ومنعنا من التصوير بطريقة مؤدبة بعيدة عن الضرب 
بعدها بلحظات حضر مسؤول قاطع الرصافة وبمعيته عضو من مجلس نقابة الصحفيين وقادة وضباط كبار وراحوا يستفسرون منا سبب غضبتنا ثم قال : لم يعتدي احد عليكم فلم تصرخون وانتهت التظاهرة بدون اي متاعب .
فقلت له : لا لم تنتهي التظاهرة بل انتم من عمل على انهاءها تامرتم على الناس وفرقتموهم بالحيلة ثم قمتم بضرب وملاحقة من تبقى في الساحة ومنعتمونا من تصوير قوات الجيش والشرطة وقوات منع الشغب وهم يهجمون على المتظاهرين بالعصي والهراوات وهذا مخالف للدستور ولكل الشرائع والقوانين ، وهنا سألني عضو مجلس النقابة : هل اخذوا منك كاميرتك ؟ّ!.
فقلت له : وهل يجرأون  .. بعدها صاح احد القادة باللغة العامية : يلله امشوا .. خلصنا من قادسية صدام النوب هذوله  . وراح يضحك باعلى صوته .
بالقرب من ساحة الامة حين كنت أهم بمغادرة المكان باتجاه شارع الشيخ عمر المؤدي الى باب المعظم وكان  برفقتي بعض النسوة المشاركات في التظاهرة  مرت من امامنا فرقة للجيش وحدجنا أحدهم بنظرة ساخطة وصرخ قائلا : اخوات المناويج روحن لبيوتكم اذا الجبناء انهزموا انتن شعدكم باقيات  ، بينما رد عليه اخر قائلا : والله صارلي اسبوعين ما نايم بسبب هذوله الجريدية شفتوا اشلون انهزموا من أول عصا ؟!
فصرخت فيهم واوقفت الفرقة بالكامل : وتحدثت الى ضابط الفرقة وقلت له : احد كلابك تلفظ علينا بالسب والقذف  ، وعندما سأله الضابط نكر الجبان ما قاله ونكر الاخر رده عليه ، فقلت له : لو لم تكن جبانا ما نكرت قولتك  وقلت للآخر باللغة العامية : ليش انتوا اجيتوهم بزودكم لو بزود عصيكم وهرواتكم اللي حتى الحيوان ما يتحملها والله عيب عليكم تضربون شعب مسالم وعار عليكم تركضون وره الناس ولو عدكم غيرة وشرف ما تسبون النسوان .. والله انتوا عار على العراق وعار على الاسلام وعار علينا ... 
وهنا امروني بمغادرة الساحة فورا والا ساندم  فما كان مني الا ان صرخت فيهم وكانوا بالمئات حتى سمعتني تماثيل نصب الحرية وارتعدت من صرختي جنبات بغداد وانا  أقول : تضربون الناس المسالمين ياجبناء بالعصي والهراوات هي هاي رجولتكم .. ليش تضربون الناس ليش .. انتوا عار على انفسكم قبل ما تكونون عار علينا حسبي الله بيكم ونعم الوكيل .. 
  
 
صمت الجميع للحظات فمنهم من تجمد وتصلب في مكانه ومنهم من نكس رأسه ومنهم من تفوه بالفاظ نابية مع السب والقذف والشتم ومنهم من طلب مني بأدب بالغ ان اغادر الساحة واخبروني باحتمال اعتقالي فيما لو بقيت .
هذا ما حدث وما خفي كان اعظم ، ولا اعلم بمصير بقية الصحفيين ممن تواجد معي في الساحة بعد أحداث الساعة الثالثة عصرا .
العار لكل من يدعي الديمقراطية ويتآمر على شعبه ويثور على ثورته ويقمعها بالاعتقال والضرب والتخويف والحيلة  .
العار لكل القنوات الفضائية التي اسرعت بمغادرة ساحة التحرير بعد لحظات من ظهور المسؤول الحكومي .
العار لكل منظمي التظاهرات ممن تهافت على تسليم طلباته الى المسؤول وامر من كان معه بمغادرة الساحة ليتركونا بين ايدي تلك القوات الاثمة لتنهال على الشباب والنساء وكبار السن بالضرب والاهانة والركل والرفس .
العار لكل من ارتمى على الارض وتلقف هبات المسؤول من بطاقات تشغيل وهمية وبطاقات شحن اجهزة الموبايل وبعض الدنانير البخسة والرخيصة والتي جاءت لتفريق جموع المتظاهرين وقد نجحوا .
العار لكل الاقلام الكبيرة التي تصمت امام معاناة وثورة الشعب البائس وهم يوظفون اقلامهم للكتابة عن الراقصات والجميلات والمشاعر الشخصية الزائلة التي لا ينتفع منها لا دين ولا انسان .
العار لمجلس البرلمان العراقي الذي يتشدق بالدفاع عن الحريات وعن مطالب الشعب ثم يصمت بعدها . 
العار لكل من يؤمن ويسكت عن نقابة الصحفيين ذات القيادة البعثية بقيادة مؤيد اللامي وهو احد قادة فدائي صدام ومشمول بقرار الاجتثاث ومستمر بقيادة النقابة تحت حماية الحكومة وبعلم السيد نوري المالكي رغما عن ضحاياه من مناضلي الانتفاضة الشعبانية في العمارة البطلة .
 لقد راى عضو مجلس الصحفيين المدعو زياد بام عينه ما حدث  في ساحة التحرير من انتهاكات بحق الصحفيين وبحق المتظاهرين ثم لحق بقادة الامن وبمسؤول قاطع الرصافة وهو يضحك ولا اعرف ما الذي اضحكه في تلك اللحظة . 
العار لكل من يسكت عن حقوق الشعب ويزايد على وطنية المتظاهرين ويتهمهم بالبعث الاثم وهو يحمي قادة فدائي صدام تحت امرته وقد ذكرنا اعلاه مؤيد اللامي نموذجا ، فلماذا يتستر السيد نوري المالكي على امثال مؤيد اللامي والذي التقى به قبل جمعة 25 فبراير الدامية ،  ثم يتهم الشعب بالانتماء للبعث والتظاهر من اجل البعث بينما هو نفسه نصب مؤيد اللامي نقيبا على الصحفيين .
الحياة لشعب العراق 
الكرامة لارامل  وثكالى العراق 
تسقط الدكتاتورية البعثية المقنعة بالديمقراطية الجديدة . 
 
 

  

زكية المزوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/03/07



كتابة تعليق لموضوع : خفايا مؤامرات الحكومة ضد المتظاهرين في يوم جمعة الكرامة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق اثير الخزرجي ، على ردا على فرية كمال الحيدري : الاراكي يصدر بيان مهم ويصف الحيدري بالمبتدع الكذاب : لقد تمادى السيد كمال الكاشاني الحيدري كثيرا وخرج عن طوره فهو زائغ العقيدة بلبوس رجال الدين الشيعة واصدار البيانات من دون تحريك ساكن لا ينفع معه . وإلا كيف يجلس في إيران ويتكلم بهذه الافتراءات الخطيرة من دون رادع . يجب على الجميع التصدي لهذا الرجل وعزله لا بل فرض الاقامة الجبرية عليه وقطع اي صله له بالعالم الخارجي كما فعلوا قديما مع الشيرازي الذي اراد اشعال فتنة ، وكما فعلوا مع منتظري الذي اراد تفريق الامة زمن حرب صدام وكما فعلوا مع مهدي الهاشمي الذي سجنوه.

 
علّق المهندس حسن العابد ، على قصيدة (سلام عليك على رافديك) - للكاتب أبو الحسن العابد (العابدي) : تحية طيبة وبعد هذه ابيات القصيدة التي انتحلها اسعد الغريري وغناها الساهر ثم ادعوا بانها توارد خواطر والحكم متروك للادباء واصحاب الاختصاص مع التحيات القصيدة منشورة في العام 1994 في كتاب معالم التربية القرآنية وفي العام 1998 في كتاب تربية الطفل وأثرها على المجتمع وغيرها للفيلسوف أبو الحسن العابد (العابدي). ومسجلة دولياً بأرقام حقوق الحفظ. أُلقيت هذه القصيدة في العام 1994 ستوكهولم - السويد S.M.A. AL-AABID (Al-Aabidi) هذه أبيات القصيدة الأصلية التي سرقها أسعد الغريري وغناها كاظم الساهر ويدّعون انها توارد خواطر الأبيات التي سرقها الغريري وغناها الساهر (باللون الأحمر) ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ بلاد السلام وفخر الأنام ومهد الأممْ ** فأنت المسارُ وأنت المدارُ لكُلّ القيمْ سلامٌ عليكَ على رافديكَ معينَ الكَرَمْ ** فأنتَ كتابٌ ووحيٌ ورُكنٌ لِقُدسِ الحَرَمْ سلامٌ لأرضك أرض الخلود ** وفيض العطاء وأسّ الوجود سلامٌ عليك عراق الصمود ** ومهد العهود ومُحي الرِممْ وأنت سماءٌ وأرضٌ وماءٌ وتاجُ الهَرَمْ ** وحرفٌ ورقمٌ وقُطبٌ وحبرٌ لسرّ القَلَمْ وأنت زبورٌ وصُحفٌ ونورٌ ووحيُ أَلَمْ ** وروحٌ وجسمٌ وقُدسٌ وعقلٌ لمعنى الكَلَمْ لأور وسومر عهد إنتماء ** لوحي النبوءات والأنبياء رعاك الإله بفيض السماء ** وطُهر النفوس وثغر العطاء فهذا الحسين وذي كربلاء ** معيناً على تُربهِ لَمْ تَنَمْ وعيسى وموسى وكُتب السماء لكلّ الأممْ ** وصرحٌ وطُورٌ ونارٌ وبأسٌ لتلكَ القِمَمْ سلامٌ عليك على رافديك مِهادَ القِدَمْ ** فأنت حوارٌ ورحمٌ ودارٌ وأنفٌ أشَمْ بلاد السواد ستبقى أبياً لساناً وفمْ ** سلامٌ عليك على رافديك عراق القيمْ سلامٌ عليك أديم الصِّبا ** وحصن النفوس وثوب الإِبا ستبقى لطيفِ الورى مَذهبا ** كتابٌ ورُسلٌ وتحمي العِصَمْ وأنت حياةٌ ومجدٌ وزادٌ لخير النِعَمْ ** ووترٌ وشفعٌ ورحمٌ أبيٌّ ولحمٌ ودَمْْ ودار السلام ورُكن المقام ووتر النّغَمْ ** فأنت إنتماءٌ وألفٌ وباءٌ لسرّ القَسَمْ سلامٌ عليك أديم التُراب ** وإرث الإله وسرّ الكتاب وقسط المعاد بيوم الحساب ** فداء فداء ويحيا العلَمْ فأنت مزارٌ وحصنٌ ودارٌ تصونُ الحُرَمْ ** وأنت يقينٌ ستبقى عصيٌّ حُسامٌ وفَمْ وفي كلِّ ذكرٍ ونشرٍ وشعرٍ وفخرٍ قَدَمْ ** وشَدوٍ وشادٍ تغنّى بِنادٍ فأنتَ النَّغَمْ سلامٌ عليكَ مقام الخليل ** وقُدس الفرات ووحي النخيل ومسكٌ يضوعُ مُتونَ الرياحِ ** ويُزجيهِ للنَّشرِ ضوعُ الصباحِ على نشرهِ تستفيقُ الأقاحِ ** تثنّى على سارجاتِ اللُّجُمْ فأنت المعينُ وأنتَ السّفينُ لِسفرِ القَلَم ** ملأنَ العصورَ ورُقنَ العيونَ بكَمٍّ وكَمْ سأكتبُ فوقَ جبيني العراق بجمرِ الوَشَم ** وأحفرُ بالقلب نهر الفرات ليحيا العَلَمْ فأنت جراحٌ وروحٌ وراحٌ ** ملأنَ العصورَ ورُقنَ العيونَ بكَمٍّ وكَمْْ وأنتَ صباحٌ وأنتَ وِشاحٌ ** وأحفرُ بالقلب نهر الفرات ليحيا العَلَمْ بلادَ السوادِ وأرض المعادِ معين الأممْ ** فأنت العراق وأنتَ المَساقُ وَبَحَرٌ خِضَمْ هُنا المجدُ أوحى وأمَّ وصلّى وصام ** وأحرمَ ستّاً وحجَّ وطافَ بدار السّلَمْ وأنتَ لمجدِ العصور شموسٌ وبدرٌ أتمْ ** رعاكَ الإله بفيض السماء عراقَ القِيَمْ سلامٌ لِطَيفك ملء النفوس ** وسُقياً لتُربكَ مهدَ الطُروس فأنتَ عقودٌ لتاج الرؤوس ** وتاجُ الإمامة فيكَ اِنفَطَم وأنت امتداد ووضادٌ وياءٌ ** وهمزة وصلٍ لكلّ الأممْ هُنا المجدُ صاغَ عقود البلاغة حتّى رَسَمْ ** معانٍ لعلَّ وسرٌّ لحتّى منهُ اِبتَسَمْ فأنتَ إمامٌ وحامٌ وسامٌ وأبٌّ وأُمْ ** وآدَم وحوّا بأرضك تابَا وأَبدا الندَمْ وبغدادُ تكتبُ مجد العصور ** وما جفَّ فيها مداد القلمْ بلوحي كتبتُ حروف الوفاق ** وطرّزتُ طمري بطيفِ العراق كوصلِ الجِناسِ وسبكِ الطِّباقِ ** وأمَّنتُ جيلاً بتِلكَ الأَكَمْ سلامٌ سلامٌ عراق القيمْ ** وباء الحضارة مهد الأممْ سلامٌ سلامٌ لدار السَّلَمْ ** ووحي الكتاب وسرّ القلمْ ومهد النبوءة والكبرياء ** وتاج الإمامة سرّ السماء كسا تُربهُ حُلّة الأنبياء ** بفيض النفوس وطُهر الدماء فهذا الحسين وذي كربلاء ** ضميرٌ على تُربه لم يُضَمْ عراق الكرامة أرض الوفاء ** وقُدس الهوية والإنتماء فأنت معين هُدى الأولياء ** وصرحُ العصور وبحرُ العطاء وضوع الخلود ومسكُ الثّناء ** وطيف الرسالات والمُعتَصَمْ سلامٌ عليك على الرافدين ** وأرض الطفوف وسفر الحسين فأنت هوى النفس والمُقلتين ** وأنتَ هُدى الله والقبلتين وسرّ القلوب ونجوى اليقين ** ومَرضَعُ فخرٍ لكلِّ القِيَمْ سلامٌ على كعبة الخالدين ** وعرش الإمامة والمؤمنين عليٌّ سُرى قبلة العارفين ** وسيف الإله على الناكثين وليثُ العراق لدى الواثبين ** وطيفٌ لحُلّة لون العَلَمْ القصيدة طويلة لها تتمة كتبها الفيلسوف أبو الحسن العابد (العابدي) في العام 1993

 
علّق اثير الخزرجي ، على سنّة الأولين.هل التاريخ يعيد نفسه؟ - للكاتب مصطفى الهادي : نعم احسنتم استاذنا وشيخنا الجليل . فقد اخبرهم النبي بذلك وقال لهم : (لألفينكم ترجعون بعدي كفارا يضرب بعضكم اعناق بعض). الغريب أن هذا الحديث من الاحاديث الوازنة لدى مذاهب اهل السنة والجماعة وروته كل الصحاح . ولكنهم مع الاسف يُطبقونه بحذافيره حيث يتسببون في مذابح بحق اخوانهم المسلمين عن طريق الركض وراء اليهود والنصارى الذين يمكرون بهم ويدفعونهم لتشكيل المجاميع ا لارهابية كما نرى . مصادر الحديث الحديث أخرجه مسلم، حديث (65)، وأخرجه البخاري في "كتاب العلم" "باب الإنصات للعلماء" حديث (121)، وأخرجه النسائي في "كتاب التحريم" "باب تحريم القتل" حديث (4142)، وأخرجه ابن ماجه في "كتاب الفتن" "باب لا ترجعوا بعدي كفارًا يضرب بعضكم رقاب بعض" حديث (3942).

 
علّق جعفر البصري ، على هل جميع المسلمين يكفّر بعضهم بعضاً؟ - للكاتب الشيخ محمد جاسم : أحسنتم عزيزي. بودي التعليق على اللقاء الذي اجراه الاستاذ الصمد مع السيد كمال الحيدري. النقطة الأولى: إن السيد الحيدري لم يكن دقيقا في طرحه وليست هذه المرة الأولى ولا بالجديدة في برامجه ولقاءاته، فهو قد عمم ووسع ولم يشر الى التفصيل في مسألة التكفير والقتل، وكان ينبغي له أن لا يجزم ويراجع المصادر قبل الحضور الى البرنامج، ولو فعل لوجد أن هناك من علماء الشيعة من لا يكفر أهل السنة وان اعتبروا منهجهم خاطئا، وكذلك هناك من علماء أهل السنة من لا يكفر الشيعة وان خطؤوا منهجهم، وأن هناك من المعاصرين من يذهب الى هذا المذهب من الجانبين. والذي يشهد بذلك تجويز أكل ذبائحهم والتزويج منهم والدفاع عن عرضهم وعدم سرقة أموالهم. النقطة الثانية: لم يوضح أن هناك فرقا بين جحود أصل الامامة بعد المعرفة وبين انكارها عن جهل. كما أن هناك فرقاً آخر وهو الكفر بأصل مبدأ الامامة واعتبار ركنيتها في الاسلام وبين عدم الكفر بأصلها وركنيتها مع الانحراف عن الامامة الحقة. النقطة الثالثة: لا تلازم بين التكفير والقتل، فمن ذهب من علماء الشيعة الى اطلاق اسم الكافر على المخالف لهم في زمن الغيبة، لم يجوزوا قتلهم. والنقطة الرابعة لا يوجد عند فقهاء شيعة أهل البيت فرق بين المخالف المتواجد في دار المسلمين ودار الكافرين، لكي يذكر السيد الحيدري أن من يخرج منهم من دار المسلمين يجوزون قتله! بل الكثير من فقهاء الشيعة يذهب الى أن اقامة الحدود في زمن الغيبة معطلة، ومنهم هؤلاء السيدان المرجعان . النقطة الخامسة: بما أن منهج الحيدري قرآني كما يقول فآية (ولا يزالون مختلفين الا من رحم ربك ولذلك خلقهم) لا تدل على التكامل، بل تتمة الآية (وتمت كلمة ربك لأملأن جهنم من الجنة والناس أجمعين) فعن أي تكامل يتحدث السيد الحيدري؟! هل التكامل يكون بامتلاء جهنم بالعصاة والظلمة. وماذا يقول عن آي القرآن المصرح بدخول الجنة ثلة من الاولين وقليل من الآخرين؟ النقطة السادسة: ذكر أن النصوص الرواية تقول أن الإمام الحجة عليه السلام يُقتل! وصدور هذا القول من الحيدري يدل على تسرعه وعدم تثبته، فلا يوجد في نصوص العترة الطاهرة عليهم السلام ذلك، وإنما الشيخ الاحسائي هو من تطرق في بعض مؤلفاته الى ذلك وذكر أن امرأة تقتله ولم يورد نصاً عن الأئمة ع. النقطة السابعة: أشار الحيدري إلى أن نظرية المعرفة قادرة على انتاج اجتهادات لا نهائية، وأن المنظومة المعرفية ليست بيد أحد، وأنها أوكلت في تصحيح مسارها إلى العقل البشري، ومن ثم يطلب أن تكون ضمن شروط وضوابط. والسؤال هنا يتركز حول من يضع الشروط والضوابط ما دام أن النظرية أوكلت الى العقل البشري؟ ولماذا يؤخذ بشروط فلان وتترك شروط علان؟ ومن يحدد القراءة الصحيحة من مجموع القراءات المتعددة ويفرزها من الخبطة العجيبة؟ وهل حقاً أن نظرية المعرفة قادرة على انتاج اجتهادات لا نهائية وتكون مقبولة وموافقة للنصوص الشرعية والثوابت المذكورة فيها؟ ختاماً أقول: هذه الحلقة كباقي الحلقات لم تخل من المغالطات والتعميمات غير المنضبطة، وهي قد أربكت الواقع وشوهت صورته ولم تنفعه.

 
علّق المهندس حسن العابد ، على قصيدة (سلام عليك على رافديك) - للكاتب أبو الحسن العابد (العابدي) : تحية طيبة وبعد نامل نشر هذة اللينكات التي نشرت فيها القصيدة ونشكر الدكتورة سحر على مشاركتها في نشر بعض ابيات القصيدة راجين حذف مانشرته الدكتورة المحترمة واستبداله بهذه الوصلات لكونها تحتوي على كامل القصيدة مصادرها مع الامتنان المهندس حسن العابد ابن الشاعر الحقيقي لقصيدة سلام عليك الى متى ستبقى الحقية خافية على الجميع ؟. انظروا الحقية التي يريد البعض اخفائها ان من المخجل والمعيب على الساهر والغريري ان يدعيان زورا بانهما جاءا بحفنة شعراء كما يدعون هم وقالوا انها توارد خواطر وليست سرقة، هل ان توارد الخواطر تتوافق مع ستة اشطر كاملة وبيت كامل بشطريه مثلا، يا لسخافة هؤلاء وشعراء الزور والجهل والباطل ، ولذا نود من كل انسان له المام باللغة العربية البسيطة وليست اهل التخصص او الشعراء ليطلع على الابيات المنتحلة والمسروقة من قصيدة الوالد ويرى كذب وادعاء هؤلاء. ونقول لهم هل ان (سلام عليك على رافديك عراق القيم) و (هنا المجد اوحى وام وصلى وصام *8 واحرم ستا وحج وطاف بدار السلم) و ( فهذا الحسين وذي كربلاء) و (فانت مزار وحصن ودار ...) و (وبغداد تكتب مجد ...) و (لاور وبابل عهد انتماء) وغيرها كل هذا توارد خواطر !؟. الا يستحون ! ألا يخجلون ! فكيف يدعون ولماذا يكذبون !. https://youtu.be/RuZ8ZXclTh8 https://www.scribd.com/document/478650804/%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%83-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B1%D8%A7%D9%81%D8%AF%D9%8A%D9%83-%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%8A%D9%85?fbclid=IwAR2IugNiKikGaVw6WRH7H5P8oC_Dv3gabGE1izF_sp_DR46Yq34okUOi1hI https://www.scribd.com/document/479884699/%D8%AA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%81%D9%84-%D9%88%D8%A7%D9%94%D8%AB%D8%B1%D9%87%D8%A7-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9

 
علّق سيف كريم الكناني ، على الصلاة كما صلاها يسوع يا قداسة الاب . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بحث اكثر من رائع وخصوصاً لمن يريد الوصول الى حقيقة الخلق والخالق اسأل الله ان ينير قلبكم بنور الايمان

 
علّق ‏البصري ، على الامبراطور هيثم الجبوري.. هل سينصف المتقاعدين؟ - للكاتب عزيز الحافظ : هيثم الجبوري بعد ‏أن اصبح ملياردير بأموال العراقيين الفقراء يقود شلة لصوص لسرقة عمر العراقيين العراقيين في تشريع قانون التقاعد الذي سرقة سنوات خدمة الموظفين وكان الجبوري لم يكتفي بسرقة المال وإنما بدأ بسرقة الأعمار ففي الوقت الذي ‏تحرص كل دول العالم على جعل عمر الموظف الوظيفي يمتد إلى 65 سنة يقر برلمان اللصوص غير المنتخب من الشعب أو علاقة للمنتخب بنسبة 10% فقط يقرر قانون يسرق بموجبه ثلاث سنوات من عمر كل موظف وأبي عدد يتجاوز الثلاث 100,000 موظف يعني الجبوري اللص ‏سرقة حقوق 2,000,000 عائله تتكون من أب وأم وأطفال ومع ذلك لا زال يتكلم دون أن يخسر هو ضميره او إحساس بالندم على جريمته وهذا طبع المجرمين الذين تمرس بسرقة المال العام نسأل الله أن يستجيب لي دعوات المظلومين ‏سرقة حقوق 2,000,000 عائله تتكون من أب وأم وأطفال ومع ذلك لا زال يتكلم دون أن يخسر هو ضميره او إحساس بالندم على جريمته وهذا طبع المجرمين الذين تمرس بسرقة المال العام نسأل الله أن يستجيب لي دعوات المظلومين ‏بحق المجرم هيثم الجبوري وأن يهلك هو واهله عاجلا إن شاء الله وانت تطلع حوبة المظلومين الذين طردهم من العمل به وأبي أولاده وكافة أحبائي وأن يهلك هم الله جميعا بالمرض والوباء وأن يسلط عليهم من لا يرحمهم في الدنيا والاخره آمين آمين آمين

 
علّق علاء الموسوي ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : جزاؤك الوفير من الله

 
علّق حسين عبد الحليم صالح عبد الحشماوي ، على تقاطع بيانات المتقاعدين وموظفي الوزارات اولى خطوات عمل هيئة الحماية الاجتماعية - للكاتب اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : ممكن اعرف هل لدية اسم أو قاعدة بيانات في أي وزارة عراقيه

 
علّق ali alhadi ، على مقاتلة روسية تعترض قاذفتين أمريكيتين فوق بحر بيرنغ : لقد اثبتت روسيا انها بحق دولة عظمى تستحق الاحترام .

 
علّق قاسم العراقي ، على عظمة زيارة الاربعين والمشي الى سيد الشهداء - للكاتب احمد خالد الاسدي : احسنتم كثيرا وجزاكم الله خير الجزاء

 
علّق رسول مهدي الحلو ، على الصحابة الذين اشتركوا في قتل الحسين (ع) في كربلاء - للكاتب حسان الحلي : تحية طيبة. وجدت هذا المقال في صفحة الفيس للشبكة التخصصية للرد على الوهابية ولا أعلم من هو الذي سبق بالنشر كون التأريخ هنا مجهول. التأريخ موجود اعلى واسفل المقال  ادارة الموقع 

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على التنصير في العراق .كنيسة مار أبرام في الناصرية. بعض من تسريبات الآباء. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أخي الطيب أحمد سميسم سلام ونعمة وبركة . سبب الاستشهاد بالآيات القرآنية هو أن الطرف الآخر (الكنيسة) أخذ يُكثر هذه الأيام بذكر الآيات القرآنية والاستشهاد بها وقد نجحت فكرتي في هذا المجال حيث اعترضوا على ذلك ، فوضعت لهم بعض ما اوردوه واستشهدوا به من آيات قرآنية على قاعدة حلال عليهم حرام علينا. فسكتوا وافحموا. يضاف إلى ذلك فإن اكثر الاباء المثقفين الواعين ــ على قلتهم ــ يؤمنون بالقرآن بانه كتاب سماوي جاء على يد نبي ومن هنا فإن الخطاب موجه بالتحديد لهؤلاء ناهيك عن وجود اثر لهذه الايات القرآنية في الكتاب المقدس. وانا عندما اذكر الايات القرآنية اكون على استعداد للانقضاض على من يعترض بأن اضع له ما تشابه بين الآيات والكتاب المقدس . اتمنى ان تكون الفكرة واضحة. شكرا لمروركم . ايز . 29/9/2020 : الموصل.

 
علّق الحاج ابو احمد العيساوي ، على المرجعية الدينية العليا تمول معمل اوكسجين في النجف الاشرف : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله العلي القدير ان يحفظ لنا امامنا السيد علي الحسني السستاني ، وان يديم هذه الخيمة المباركة الذي تضلل على العراقيين كافة . في الحقيقة والواقع هذا دور الحكومة بإنشاء هكذا معامل لخدمة المواطن ، ولكن الحكومة في وادي والمواطنين في وادي آخر ... جزاك الله خيراً سيدنا الجليل عن العراقيين . وحفظك الله من كل سوء بحق فاطمة وابيها وبعلها وبنوها والسر المستودع فيها ..

 
علّق سارة خالد الاستاذ ، على هام :زيارةُ الأربعين بالنيابة عن كلّ من تعذّر عليه أداؤها هذا العام : زيارة الأربعين بالنيابة عن .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الفقيده زهرة الحسيني
صفحة الكاتب :
  الفقيده زهرة الحسيني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net