صفحة الكاتب : كاظم فنجان الحمامي

بنت البريعصي تبتلع الذهب الليبي
كاظم فنجان الحمامي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 لم تكن كيلوباترا, ولا نفرتيتي, ولا عشتار, ولا شبعاد, ولا زنوبيا, ولا الملكات الأسطوريات, اللواتي حكمن العالم في عصور فجر السلالات, يمتلكن نصف ما تمتلكه الممرضة (صفية فركاش البريعصي), والتي على الرغم من انتمائها إلى اصغر أنواع الزواحف المقززة (البريعصي), أو (أبو بريص), أو (أبو برص), استطاعت أن تخبئ في حجرتها  ثروة هائلة من الذهب الخالص بحجم اكبر الديناصورات المنقرضة, وبحجم أكبر الحيتان القطبية الزرقاء, وربما كانت سجلات (غينيس) للأرقام القياسية, على خطأ عندما أغفلت ذكر هذه الإفريقية الشرهة, التي التهمت الجزء الأكبر من عوائد النفط الليبي, حتى تفوقت في ثروتها المنظورة على إجمالي ثروات أغنى نساء العالم, والتي تقدر بأكثر من خمسة مليارات دولار, وهي ثروة تكفي لإطعام أكثر من نصف سكان كوكب الأرض سنوات وسنوات, فما بالك بثروتها غير المنظورة, وكنوزها المدفونة في قلب الصحراء الكبرى.

 
صفية فركاش البريعصي هي الزوجة الثانية للسفاح الليبي الأخضر القذافي, الذي قذفته الأقدار, ووضعته فوق سدة الحكم في غفلة من الزمن, ثم تعرف على بنت البريعصي, التي كانت تعمل في قسم التمريض, في المستشفى الذي هرع إليه القذافي في العام 1971 لاستئصال زائدته الدودية, فكان المصران الأعور صلة الوصل بينهما, فتزوج بها في العام نفسه, وأنجبت له نصف دستة من الأولاد المشاكسين جدا, وبنت واحدة جدا, ثم قررت (صفية الليبية) مغادرة مضارب القذافي وخيامه, فاختارت التحليق في الفضاءات الإفريقية الرحبة, واستثمرت أموالها كلها في  شركة خاصة للطيران, أطلقت عليها (طيران البراق), احتكرت رحلات الحج والعمرة, واتخذت من مطار (معيتيقة) مقرا لها بترخيص من زوجها القائد الفذ الملهم المبدع الزعيم الأوحد, بطل أبطال النينجا, وملك ملوك إفريقيا, ومكتشف بوابات الفلسفة الخضراء.
تكتنز بنت البريعصي أكثر من عشرين طنا من سبائك الذهب, وربما لديها أطنان من المجوهرات والأحجار الكريمة, عدا الأموال المخبئة في البنوك العالمية, ومن المرجح أن تزيد ثروتها اليوم على ثلاثين مليار دولار, ومن المرجح انها لعبت دورا خطيرا, وكانت طرفا في فساد السلطة من خلال تدخلها المباشر, أو من خلال تدخلها من خلال أبنائها وبنتها الوحيدة جدا, فباتت هي الحاكم الفعلي, وصار من حقنا ان نغير مفهوم المثل القائل: (وراء كل عظيم امرأة), إلى (وراء كل حاكم عربي معتوه امرأة متسلطة).
في تونس كانت السلطة بيد الكوافيرة حاكمة قرطاج (ليلى الطرابلسي), وفي طرابلس كانت السلطة بيد (صفية فركاش البريعصي), وفي مصر تفركشت السلطة على يد (سوزان) وأولادها وبنتها الوحيدة جدا, ويتكرر المشهد في بلدان عربية أخرى, فتتسلط النساء على قادتنا الأشاوس, ويتحكمن بمصائرنا. ومن نافلة القول نذكر أن (ليلى التونسية), سيدة قرطاج كادت أن تضرب زين الهاربين بن علي بالكرباج, عندما رفض صعود الطائرة, التي أقلتهم إلى السعودية, فنهرته وشتمته, وقالت له بالحرف الواحد : (أركب يا أبله, أركب يا مغفل, متعطلنيش), فهل كانت (صفية فركاش) هي التي فركشت القذافي, وقذفته خارج القصر, وأمرته بالعيش في الخيام, والاعتكاف في بيوت الشعر ؟؟, أم أن القذافي نفسه هو الذي فضل العيش خارج بيته هربا من الزواحف المنزلية ؟؟. أنا شخصيا لا أعرف, لكنني متأكد بأنه سيهرب عن طريق البحر, بسفينة يقودها ابنه القرصان (هنيبعل), ولا مكان له في المجمع العربي الموحد, الذي شيدته السعودية في ربوع الحجاز وخصصته للرؤساء المخلوعين. .    
 
 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


كاظم فنجان الحمامي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/03/05



كتابة تعليق لموضوع : بنت البريعصي تبتلع الذهب الليبي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net