صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

أخبار ثورة 14 فبراير .. ثورة الكرامة في البحرين 25 أكتوبر 2013
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

http://14febrayer.com/?type=c_art&atid=5577


http://14febrayer.com//images/Alwefaq/1140.jpg

أخبار ثورة 14 فبراير .. ثورة الكرامة في البحرين
25 أكتوبر 2013

 

http://bh-mirror.no-ip.org/uploaded/387572_10150535285281183_530611182_11274022_55495087_n1.jpg

 

"المنتدى الخليجي" يرشح عبدالله الحامد وزينب الخواجة لجائزة نوبل للسلام

 

أعلن منتدى الخليج لمؤسسات المجتمع المدني ترشيح الناشطة الحقوقية زينب الخواجة وعبدالله الحامد لجائزة نوبل للسلام للسنة القادمة.
وقال المنتدى في بيان له اليوم الجمعة: "بعد بحث ونقاش مطول بين نخب خليجية للدفع نحو إستكمال دولة القانون والدستور في مختلف دول الخليج التي تدفع شعوبها اليوم ثمن مطالبتها بالاصلاح الذي وعدت به كل دول الخليج قاطبة على مدى سنوات وعقود طويلة لم يتحقق منها إلا النزر اليسير، كما دفعت شخصيات من رجالات ونساء الخليج ثمناً غاليا لأجل أن تنعم شعوب الخليج بالحرية والديمقراطية المنشودة لكي تصل المجتمعات الخليجية لمصاف الدول المتحضرة والمتمثلة بسيادة القانون ودساتير عصرية حديثة تعبر عن تطلعات وأماني شعوب المنطقة.
يذكر أن الحامد والخواجة معتقلين من قبل السلطات السعودية والبحرينية لنشاطاتهما الحقوقية ودفاعهما عن حقوق الإنسان.
وأضاف البيان: "بما أن هذه المطالب أصبحت اليوم مطلبا أساسيا من المتطلبات المشروعة ونتيجة للمماطلة والتسويف ومحاولات تأخير تحقيق هذه الأماني لشعوب الخليج، وأيضا نتيجة لمحاولات حثيثة تقوم بها نُظم الخليج بالزج بالنشطاء الحقوقيين والسياسيين الذين يرزحون اليوم في السجون والمعتقلات، فقد قررنا أن نرشح كل من الدكتور عبدالله الحامد وزينب الخواجة لجائزة نوبل للسلام للسنة القادمة".
وقد شكل المنتدى فريق عمل مخول للتواصل مع إدارة جائزة نوبل للسلام لتقديم كافة المستندات والشهادات التي تؤكد على أن الدكتور عبدالله الحامد وزينب الخواجة قد قدموا خلاصة مجهوداتهم لرقي وتنمية مجتمعهم ولا زالوا يرزحون في السجون حيث كانت محاكماتهم غير عادلة وتفتقر لأبسط الحقوق المشروعة التي يجب أن تتوفر لكل متهم.
ودعا المنتدى "من جميع أحرار وحرائر الخليج دعم هذا المجهود الشعبي تكريما وعرفانا بالجميل  للحامد والخواجة اللذان يدفعان ثمن حريتنا".
وأشار المنتدى أنه سينشئ حسابا خاصا على شبكة التواصل الاجتماعي التويتر في القريب العاجل لدعم هذا المشروع الحضاري كما سنقوم بنشر كافة الأخبار والمستجدات المتعلقة بهذا الجهد وردود إدارة جائزة نوبل للسلام على كافة التطورات.

 

*****

 

http://14febrayer.com/images/Ansar14feb/Ansar%20Arabic%201.jpg

 

أكدت أن البحرين تشهد تصعيدا أمنيا خطيرا ولا إصلاح جذري يلوح في الأفق
"أنصار ثورة 14 فبراير": حمد ملك المرتزقة وراعي الإرهاب وفرق الموت.

 

في رد قاس وشديد اللهجة على خطاب ملك البحرين أمام ما يسمى بالبرلمان البحريني يوم الثلاثاء الماضي، قالت حركة "أنصار ثورة 14 فبراير": "إن البحرين تشهد تصعيد أمني خطير ، وأنها لا تعيش حالة إصلاح كما زعم الدكتاتور، بل تفشي الإرهاب والقتل والاغتيال خارج القانون عبر فرق الموت التابعة لوزارة الإرهاب الخليفي التي تتشكل من المرتزقة والطبالة وضباط أمن الدولة".
وقالت الحركة في بيان أصدرته أمس الخميس "إن ما جاء في خطاب الطاغية حمد أمام مجلس النواب الصوري وإدعائه الكاذب والزائف بأن البلاد تسير نحو الإصلاح ما هو إلا دجل ونفاق مل منها الشعب والمجتمع الدولي الذي يطالب بإصلاحات سياسية جذرية تخرج البحرين من أزمتها السياسية الراهنة.
وأضاف البيان أنه: "ومنذ تسلم الطاغية حمد السلطة والبحرين تعيش في ظل ملكية شمولية مطلقة لم تر الإصلاح ولا الحرية والعدالة الاجتماعية"، مؤكدا أن البلاد تمر بأزمة دستورية خانقة من أهم نتائجها عمليات القمع والقتل والتعذيب داخل السجون.

 

http://www.islamtimes.org/images/docs/000125/n00125203-b.jpg


وأدانت الحركة في بيانها تصريحات حمد أمام ما يسمى بالبرلمان ووصفه من يطالبون حقوقهم بالارهابيين، مؤكدة أن "من يرعى الإرهاب والقتل وسفك الدماء وجرائم الحرب ومجازر الإبادة الجماعية والتجنيس السياسي والقتل خارج القانون هو الديكتاتور حمد نفسه وحكم العصابة الخليفية".
وتابع البيان: "إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير تستنكر هذا الخطاب الذي جاء بعد سلسلة من الأحكام القاسية لقادة ورموز الثورة وإلى النشطاء السياسيين وسجناء الرأي ، وإعتقال وسجن قادة الجمعيات السياسية المعارضة، وبعد قيام فرق الموت من الميليشيات المسلحة التابعة لوزارة الإرهاب الخليفي بالقيام بالاغتيالات خارج القانون لقادة ميادين الثورة المطاردين.

http://islamtimes.org/images/docs/000090/n00090481-b.jpg


وإختتمت الحركة بيانها بالقول: أن حركة أنصار ثورة 14 فبراير ومعها جماهير شعب البحرين يرون وبأغلبيتهم الساحقة بضرورة رحيل حكم العصابة الخليفية وأن قطار الإصلاح القادم لا يمكن أن يقوده الديكتاتور حمد ولا ولي عهده السفاح سلمان بحر ولا حكم العصابة الخليفية وإن النصر حليف شعبنا المؤمن الثائر والبطل.

*****

http://alkhabarpress.com/wp-content/uploads/2012/12/%D8%B2%D9%8A%D9%86%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%88%D8%A7%D8%AC%D8%A9.jpg

 

محام يتهم السلطات بتلفيق قضايا كيدية
جديدة ضد "زينب الخواجة" لإبقائها في السجن

إتهم المحامي البحريني محمد الوسطي السلطات البحرينية بتحريك قضايا جنائية كيدية جديدة ضد الناشطة الحقوقية زينب الخواجة من أجل إبقائها في الحبس رهينة للحل السياسي وليس القضائي على حد تعبيره.
وقال الوسطي إن الشرطة النسائية إستدعت الناشطة الحقوقية زينب الخواجة من سجنها يوم أمس الخميس  للمثول أمام النيابة العامة في قضية كيدية جديدة، واصفا ذلك بإستمرار الإنتقام من عملها ونشاطها الحقوقي.
وكانت والدة زينب الخواجة السيدة خديجة الموسوي، قد صرحت الخميس أن زينب رفضت طلب شرطيتين بعثت بهما النيابة العامة لجلب زينب للمثول أمامها في قضية جديدة، مؤكدة أن إبنتها تعرضت للتهديد من قبل الشرطة بإتخاذ إجراءات أخرى ضدها.
ونقلت الموسوي أنهم قالوا لها بأن رفضها سيؤدي إلى بقائها في السجن فترة طويلة جدا، وأن رد زينب على هذه التهديدات كان بقولها "لا مشكلة لدي".

*****

وزيرة الدولة لشؤون الاعلام والمتحدث الرسمي بأسم الحكومة البحرينية سميرة رجب

 

الحكومة البحرينية تؤكد صحة وثيقة "بحرين ووتش" حول قنابل الغاز
سميرة بنت رجب: نعم نريد إستيراد 1.6 مليون قنبلة غاز مسيلة للدموع


إعترفت الحكومة البحرينية بصحة ما جاء في وثيقة سربتها منظمة "بحرين ووتش"  عن رغبتها في إستيراد 1.6 مليون قنبلة من الغازات المسيلة للدموع لاستخدامها في قمع الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية.
وقالت المتحدثة الرسمية بإسم الحكومة سميرة رجب إن البحرين "لم تخالف القوانين الدولية بالإعلان عن مناقصة لشحن أكثر من مليون ونصف قنبلة غازية وصوتية، والتي أثارت قلق المنظمات الحقوقية العالمية".
وزعمت في حديث لـ"روسيا اليوم" مساء الخميس 24 أكتوبر/تشرين الأول إنه "ليس هناك قمع للإحتجاجات في البحرين، وإنما نحارب ونقمع الإرهاب، فالإرهابيون يحاولون أن يستوطنوا في البحرين ويحولونها إلى منطقة فوضى".

منظمات دولية تندد بشراء البحرين مليون ونصف قنبلة غازية وصوتية لقمع الاحتجاجات

وإعتبرت الوزيرة تعليقا على الوثيقة التي نشرتها منظمة «بحرين ووتش» حول قنابل الغاز أن "البحرين لم تخرج عن القانون الدولي في هذا الشأن وتمارس حقها مثل الدول الأخرى في هذا الموضوع".
هذا وأثارت وثيقة مسربة صادرة عن وزارة الداخلية البحرينية تعلن فيها عن مناقصة لشحن نحو مليون قنبلة غازية وصوتية، قلق المنظمات الحقوقية العالمية. حيث قال نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة "هيومن رايتس ووتش" جو ستورك أنه "لا ينبغي لأية حكومة أن تصرح بشحن الغاز المسيل للدموع إلى البحرين حتى تظهر السلطات البحرينية هناك أنها لن تستخدمه لتهديد حياة الأفراد".
ودعا ستورك حكومة البحرين لإثبات أنها ستحترم المعايير الدولية في إستخدام الغاز المسيل للدموع قبل قيام أية حكومة بفتح الطريق لإرسال المزيد من الغاز إلى حكومتها.
وتشير الوثيقة التي نشرها موقع " stoptheshipment.org" الصادرة عن وزارة الداخلية البحرينية يوم 16 يونيو/حزيران الماضي الى سعي المنامة لشراء 1.6 مليون أسطوانة من الغاز المسيل للدموع و90 ألف قنبلة غازية أو صوتية. من جانب آخر، أعلنت منظمة "أطباء من أجل حقوق الإنسان" أن إستخدام الغاز المسيل للدموع تسبب بوفاة 39 شخصا على الأقل منذ إندلاع موجة الإحتجاجات في البحرين عام 2011.
 

*****

http://abna.ir/a/uploads/446/0/446051.jpg


قاسم: جهادنا يطول حتى نأمن على أنفسنا وتكون لنا كلمة في سياسة وطننا


رفض آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم أي حل وأحد أبناء أو بنات البحرين في السجون ، وقال أنه "لا حل وواحد من أبنائنا وبناتنا في السجون، ولا ظلم لأحد، ولا ظلم من أحد"، مشددا على أنه لا بديل عن الإصلاح، وأن طال الطريق وتضاعفت الخسائر.
وقال قاسم في خطبة الجمعة اليوم: "يطول جهادنا حتى نصل إلى الحل العادل والحقوق، حتى نأمن على أنفسنا وعيالنا وحتى تكون لنا كلمة مسموعة في سياسة وطننا وما يعنينا من مصير".
وقال: "الإرهاب الظالم، إرهاب يد أو لسان كان، وأي نوع منه يكون حرام على الجميع، وأي إرهاب أبشع من القتل خارج القانون، وأي إرهاب أشد من قوانين تشرّع للظلم، ومحاربة الحرية ومنع الحقوق؟".
وأضاف: وفي إنتقاد مبطن لكوريا الجنوبية وعزمها تصدير شحنة أسلحة الى البحرين ، قال قاسم: "الشعب يقول من لم يكن له من حكومات العالم من دين، فلتكن له بقية من قيم الانسانية وبقية من ضمير، فلا يشتري ضمير الانسانية لتصدير الغازات السامة التي تغطي سحبها القاتلة سماء هذه الأرض وتقتحم بيوت وغرف الأمنين في أي ساعة من ساعات الليل والنهار، والشعب يقول لهذه الحكومات إن لم تنصروا المظلوم، فلا تكونوا عوناً للظالم".
وأكد أنه "لابد من إصلاح يرضاه أغلبية الشعب، منوها إلى أن شعب هذا مطلبه وهذا إيمانه وعزمه وهذه إرادته وتضحيته، وهذه سلميته وعقلانيته، وهذا حرصه على العدل والأخوة مع الجميع، لا يتوقع له إلا النصر".
وشدد على أن الشعب الذي "لا يستهدف ظلم أحد أبداً، ولا يستبيح دم حراماً لابد أن يكون الله معه وينصره بنصره".

 

*****

خليل المرزوق

 

هيئة الدفاع: المرزوق أنكر 3 تهم وجهتها
 له المحكمة أمس


أصدرت هيئة الدفاع عن المساعد السياسي للأمين العام لجمعية الوفاق، والنائب الأول لرئيس مجلس النواب سابقاً، خليل المرزوق، بيانا، قالت فيه أن المرزوق أنكر ثلاث تهم وجهتها المحكمة له أمس.
وحضرت هيئة الدفاع جلسة يوم امس الخميس (24 أكتوبر/ تشرين الاول 2013) مع المرزوق أمام المحكمة الكبري الجنائية، حيث وجهت له المحكمة تهم الترويج لأعمال إرهابية، وتحريض الغير على القيام بأعمال إرهابية، وإستغلال جمعية مرخصة في الدعوة الى إرتكاب جرائم إرهابية.
وقالت هيئة الدفاع أن النيابة العامة وجهت تلك التهم الى المرزوق طالبة إدانته ومعاقبته عليها.
وقد أنكر المرزوق كافة التهم الموجهة إليه، كما نوه بالمعاملة التي عومل بها والتي "تنطوي على إساءة إليه وترهيب، وذلك خلال عملية ترحيله مخفوراً ومقيد اليدين من مركز شرطة البديع حتى مبنى النيابة العامة، حيث كانت سيارة الشرطة تسير بسرعة جنونية".
وإستعرض المرزوق ما جرى له في فترة بقائه في مبنى النيابة العامة حتى بدء التحقيق يوم 17 سبتمبر/ أيلول 2013 من "رفض لطلبه لأداء الصلاة قبل بدء التحقيق وإجباره على صعود سلالم مبنى النيابة جرياً حتى الدور السابع حيث غرفة التحقيق التي وصلها لاهثاً في حين أن مصاعد المبنى كانت تعمل بشكل معتاد".
ورحبت هيئة الدفاع بقرار المحكمة الإفراج عن المرزوق، آملة في أن يكون ذلك القرار "بداية موقف شجاع تتخذه السلطات البحرينية بإلغاء جميع المحاكمات ذات الدوافع السياسية والالتزام بتنفيذ توصيات تقرير لجنة البحرين لتقصي الحقائق (تقرير بسيوني) وقرارات مجلس حقوق الإنسان الرامية الى إحترام الحقوق المدنية والسياسية للمواطنين البحرينيين.

*****

صورة ارشيفية

 

تأجيل قضية تفجيرَي "البحري والمعارض"
إلى 20 نوفمبر


أجَّلت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة أمس الخميس (24 أكتوبر/تشرين الأول 2013) محاكمة 5 متهمين بقضيتي تفجيرين في منطقتي النادي البحري وشارع المعارض، حتى (20 نوفمبر/تشرين الثاني2013) للمرافعة والاستعلام عن شكوى التعذيب، وجلب تصوير وقت القبض على المتهمين إن وجد، والاستعلام عن التقرير الطبي لأحد المتهمين، وتفريغ قرص مقدم من أحد المتهمين يبيِّن من خلاله وجود آثار تعذيب بجسده.
وحضر كل من المحامي جاسم سرحان والمحامي قاسم الفردان، اللذين أكدا طلباتهما بضم شكوى التعذيب وجلب تصوير واقعة القبض على المتهمين.
وكان المحامي محسن العلوي قد صمم على طلب ضم تصوير الفيديو الخاص بالواقعة، وتكليف النيابة ببيان التطورات في شكاوى التعذيب وضم محاضرها.
يذكر أن المتهمين الخمسة ذاتهم متهمون بدعويين بتفجيرين وقعا في النادي البحري وشارع المعارض، إذ يمثل 3 متهمين في القضيتين، فيما لايزال متهمان هاربين. وخلال الجلسة الماضية، تلا قاضي المحكمة التهم الموجهة من النيابة العامة بحق المتهمين، فيما أنكر المتهمون جميع التهم المسندة إليهم.

*****

 

تأجيل قضية 22 متهماً ومتهمة
بـ «التظاهر في المنامة» حتى 2 يناير


قرّرت المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة ، إرجاء قضية 22 متهماً ومتهمة بالتجمهر في المنامة بتاريخ (17 ديسمبر/كانون الأول 2012)، من بينهم الحاج مجيد بطل مونتاج "موطني".
وحددت المحكمة جلسة (2 يناير/كانون الثاني 2013) موعداً لإعلان أحد المتهمين، وإستدعاء الشهود وتقديم المرافعة.

http://bahrain.shafaqna.com/ar/media/k2/items/cache/493d9d1a60c3cf822be5c7974c056b8f_XL.jpg


وحضر عن المتهمين عدد من المحامين، بينهم محمد المرزوق، وعبد العزيز الموسى، وزينب ضاحي، ومنار مكي، وزهرة جعفر، وكوثر حسان في جلسة سابقة للاستماع للحكم، إلا أنه وبسبب تغيير هيئة المحكمة، فقد قررت المحكمة فتح باب المرافعة بجلسة يوم أمس وإعلان المتهمين بموعد الجلسة.
وتقدم المحامون في جلسة سابقة بمرافعات، من ضمنها مرافعة المحامي محسن الشويخ، الذي دفع بتضارب وقت حدوث الواقعة وعدد المتجمهرين، كما بيّن أن أحد الشهود (شرطي) أرسل إفادة بأنه ليست له أية علاقة بالقضية.
وسبق أن أنكر المتهمون ما وجّه إليهم من إتهام، والمتمثل بالتجمهر في مكان عام الغرض منه الإخلال بالأمن العام.
وكانت قوات أمن النظام قد قمعت عدة مسيرات خرجت في المنامة بتاريخ (17 ديسمبر 2012)، وذلك بعد دعوات أطلقها "إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير" للتظاهر في المنامة، كما عمدت قوات الأمن إلى إعتقال عدد منهم.

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/10/25


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : أخبار ثورة 14 فبراير .. ثورة الكرامة في البحرين 25 أكتوبر 2013
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الشيخ محمّد الحسّون
صفحة الكاتب :
  الشيخ محمّد الحسّون


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 منتدى شباب ورياضة سامراء يقيم عدداً من الفعاليات في القضاء  : وزارة الشباب والرياضة

 الجواهري ----- نهرٌ ثالث  : عبد الجبار نوري

 الجيش اللبناني..هذا ما حصل في منطقة عرسال فجر الجمعة

 مؤتمر المائدة المستديرة .. هل هذا وقتها ...أم فات الأوان !!  : علي الموسوي

 سلمان لتظن يركع ابيوم اليمن  : عباس كريم

 العمل تطالب بشمول جرحى القوات الامنية والحشد الشعبي براتب المعين المتفرغ  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 ازرع عدلا تحصد امنا  : رياض هاني بهار

 عتاد لأخي المجاهد ( الشهيد في الحساب )  : كتائب الاعلام الحربي

 معادلة صعبه لكنها الاقدار  : عطا علي الشيخ

  حربُ على الشيعة لا على الإرهاب  : عقيل عبد الله الازرقي

 من هم هؤلاء الذين مسخهم الرب قردة وخنازير؟  : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 بداية الحرب على الشيعة من مصر : الأزهر يواجه المذهب الشيعي ويسخر من معتقداتهم ويحذر من إعتناق الفكر الشيعي الرافضي !!! وأن قتل الشيعية تقرب إلى الله !!  : شبكة فدك الثقافية

 التجارة ... تبحث الية تامين الحنطة المستوردة لتصنيع الطحين الصفر في المطاحن الاهلية  : اعلام وزارة التجارة

 وقفه مع السيد كمال الحيدري حول أهل الخبره  : ابواحمد الكعبي

 لسنا مواطنين حتى إشعار آخر  : محمد الحمّار

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net