صفحة الكاتب : حيدر عاشور

حب علي إيمان وبغضه كفر
حيدر عاشور

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
الاعتراف فضيلة .. ومن لم يعرف عليه أن يسأل إذا كان جاهلا في معرفة التاريخ ولا يقرأ ولا يكتب... ومن يقرأ ويكتب عليه أن يبحث في أصول العلم ومن جميع المنابع ويرجع من حيث بدأ بالقران الكريم سيجد حق اليقين إن علي بن أبي طالب، هو أمير المؤمنين، خليفة رسول الله وحجته على أرضه  ، وابن عم رسول الله صلى الله عليه واله وسلم، وزوج فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين، ووالد سيدي شباب أهل الجنة، ريحانتا رسول الله، السبطين الشريفين الحسن والحسين.وقد وصفه العاشقون ...إنه كان بعيد المدى، شديد القوى، يتفجر العلم من جوانبه، وتنطق الحكمة من نواحيه، يستوحش من الدنيا وزهرتها، ويستأنس بالليل وظلمته.كان والله غزير العبرة، طويل الفكرة، يقلب كفه، ويعاتب نفسه، يعجبه من اللباس ما قصر، ومن الطعام ما خشن.وكان والله يجيبنا إذا سألناه، ويأتينا إذا دعوناه، ونحن والله مع تقريبه لنا، وقربه منا لا نكلمه هيبة له.يعظم أهل الدين، ويحب المساكين لا يطمع القوي في باطله، ولا ييأس الضعيف من عدله.فأشهد لقد رأيته في بعض مواقفه وقد أرخى الليل سدوله، وغارت نجومه، وقد مثل في محرابه قابضاً على لحيته يتململ تململ الخائف، ويبكي بكاء الحزين فكأني الآن أسمعه يقول:يا دنيا إليّ تعرّضتِ، أم إليّ تشوّقت هيهات هيهات، غُرّي غيري لقد أبنتك ثلاثاً لا رجعة لي فيك، فعمرك قصير، وعيشك حقير، وخطرك كبير. آه من قلّة الزاد، ووحشة الطريق. هل من محب أو متبع للنبي و آله عليهم السلام من يقرأ و يتعظ؟
علي ابن أبي طالب عليه السلام ذلك الإنسان العظيم الذي تجسد فيه الإسلام قولا وفعلا .أول المسلمين إسلاما وأقدمهم إيمانا. داحر الكفر بسيفه ذو الفقار.لا تأخذه في الله لومه لائم .وهو نفس الرسول بنص القران الكريم.من أشجع المسلمين.قال فيه الرسول(الله صلى الله عليه واله وسلم)(ياعلي لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق) فسلام عليه حين ولد في الكعبة وحين استشهد في محراب الصلاة وحين يبعث حيا.
أفكر في حديث نبوي شريف بحق أمير المؤمنين علية السلام وهو (يا علي لا يعرفك إلا الله وأنا ولا يعرفني إلا الله وأنت ولا يعرف الله إلا أنا وأنت ) إما الحديث الأخر (يا علي لولا مخافتي أن يقال فيك كما قيل في عيسى بن مريم لقلت فيك مقالة جعلت الناس يأخذون التراب من تحت قدميك يتبركون به ) لو فكر كل عاقل بهذين الحديثين لوصل إلى ساحل بحر علي بن أبي طالب سلام الله عليه.
السلام عليك يا أمير المؤمنين قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم إنا مدينة العلم وعلي بابه – والله مهما وصفتم ومهما بلغتم في العلم لان تصلوا عتبت الباب ولن تعرفوا قدر علي عليه السلام.
وهذا يوم الغدير الأغرعيد المسلمين كافة ومن محبي علي بن أبي طالب عليه السلام  فعلى هذا الأساس، عمّمه رسول الله (صلى الله عليه وآله) هذا اليوم بهيئة خاصّة تُعرب عن العظمة والجلال، وتوّجه بيده الكريمة بعمامته (السحاب) في ذلك المحتشد العظيم، وفيه تلويحٌ أنّ المتوّج بها مقيَّض ـ بالفتح ـ بإمرة كإمرته (صلى الله عليه وآله)، غير أنّه مبلّغ عنه وقائمٌ مقامه من بعده.فكانت العمامة حاجزةٌ بين الكفر والإيمان فأصبح  علي  عليه السلام العمائم تيجان العرب
بما أنّ هذا اليوم يومٌ أكمل الله به الدين وأتمّ النعمة على عباده، حيث رضي بمولانا أمير المؤمنين إماماً عليهم، ونصبه عَلماً للهدى، يحدو بالأمة إلى سنن السعادة وصراط حقّ مستقيم، ويقيهم عن مساقط الهلكة ومهاوي الضلال، فلن تجد بعد يوم المبعث النبوي يوماً قد أُسبغت فيه النعم ظاهرةً وباطنه، وشملت الرحمة الواسعة، أعظم من هذا اليوم الذي هو فرع ذلك الأساس المقدّس ومسدِّد تلك الدعوة القدسية.كان من واجب كلّ فرد من أفراد الملا الديني القيام بشكر تلكم النعم بأنواع من مظاهر الشكر، والتزلّف إليه سبحانه بما يتسنّى له من القرَب من صَلاة وصوم وبرّ وصلة رحم وإطعام واحتفال باليوم بما يناسب الوقت والمجتمع. اللهم احشرنا مع علي بن ابي طالب عليه السلام .فحبك يا علي إيمان وبغضك كفر.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حيدر عاشور
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/10/23



كتابة تعليق لموضوع : حب علي إيمان وبغضه كفر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net