صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

الحلقة الثانية:الإنجيل،أين هو الآن ؟قلت انكم لن ولم تُجيبوا .
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
وإليكم الجواب من إيزابيل. 
قلنا في الحلقة الأولى أن وصية يسوع كانت : آمنوا بالكتاب وبالكلام الذي قلته . 
الكلام الذي قاله دوّنه تلاميذه في هذه الكتب الأربعة متى ، يوحنا ، لوقا ، مرقس . اضافة إلى اكثر من سبعين إنجيلا بمثابة سنة يسوع تم ابعادها هذاحسب شهادتهم بأن هذه سنته أو حديثه . 
ولكن أين الكتاب ؟ 
يا سماحة القس !نحن نعلم علم اليقين انطلاقا من عقيدتنا في ارسال الرب للأنبياء بأن كل نبي إذا أنبأ امته بأن نبيا سوف يأتي بعده . فهذا يعني ان ديانته سوف يُصيبها الخلل وأن النبي القادم سوف يُصلح ويُرمم ما تهاوى على يد المحرفين لكلام الرب . فيتخذ هذا النبي اجراءات بأمر ربه لكي يحفظ بقية المؤمنين ويحفظ اصل الكتاب إما بأن يأخذه معه او يُسلمه لخليفة او نائب يأتي بعده يتم تعيينه من قبل الرب . وكذلك علمنا من العهد القديم (التوراة) بأن موسى ورث كل الكتب التي اتت قبله على يد رسل محليين او عالميين ابتداء من آدم وصحفه وحتى زمنه ، ثم بشّر موسى بنبي يأتي بعده فأشار إلى ذلك في سفر ميخا 5: 2 ((أما أنت يا بيت لحم أفراته فمنك يخرج لي الذي يكون متسلطا على إسرائيل)) . 
ثم وضع المواريث في صندوق العهد وأغلقه بإحكام ثم اودعه في الهيكل الكبير ولكن عندما فُتح اليهود التابوت وجدو أن كتاب الشريعة غير موجود ولم يتبق سوى الألواح التي جاء بها موسى من حوريب. وإلى ذلك أشارت التوراة في سفر الملوك الأول الاصحاح 8 : 9 وسفر اخبار الايام الثاني الاصحاح 5 : 10((لم يكن في التابوت إلا لوحا الحجر اللذان وضعهما موسى هناك في حوريب حين عاهد الرب)) . 
ثم جاء من بعد موسى ، عيسى وانزل الرب معه كتابا اسماه الإنجيل أي البشارة للناس كما قال في يوحنا 2 : 22 ((آمنوا بالكتاب وبالكلام الذي قاله يسوع )) أي الكتاب والسنة فأضاعوا الكتاب وبقيت السنة التي دونها تلاميذه من بعده وهي الكتب الأربعة. ثم بشّر يسوع بقرب الخلاص وانتهاء آخر الأزمنة على يد نبي يكون قدومه قريب يأتي بعده مع شخص عاضد له اسمه إيليا فقال في : ((إن لم تكن أنت يسوع ولا النبي ولا إيليا فمن أنت)) فبشّر هنا بمجيئ اثنين من بعده وهما النبي وإيليا . 
فورث عيسى كل الكتب التي أتى بها لأنباء قبله ولذلك أشار في إنجيل متى 5: 17 ((لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس أو الأنبياء.ما جئت لأنقض بل لأكمل)) فأنبأنا يسوع بأنه اتى ليُكمل ما جاء به الانبياء من قبله . 
هنا نحن أتباع يسوع نتوقف ولا نقول بأن نبيا سوف يأتي بعد عيسى مخالفين بذلك كل النصوص الواضحة المبشرة بقدوم نبي بعد عيسى مع كثرة الاشارات والبشارات في كتب الحديث والسنة الأربعة الموجودة حاليا بين أيدينا. 
من كل ذلك نعلم أن كل الكتب ابتداء من صحف آدم وانتهاء بالإنجيل تم استلامها من قبل النبي المبشر به من قبل هؤلاء كلهم والدليل على ذلك أن كل نبي يأتي يُبشّر بنبي بعده . إلا النبي الأخير الذي أعلنها بصدق وقال : ((لا نبي بعدي)) وهذا القول يعضده قولٌ مقدس في القرآن في سورة الأحزاب آية 40 : (( ماكان محمد أبا أحد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين)) 
إذن يا سيادة القس أن الإنجيل الذي تسأل عنه والذي اسماه يسوع ((الكتاب)) موجود عند هؤلاء المسلمين وذلك حسب عقيدتك أيها القس التي تقول بأن عيسى سوف يرجع مرة أخرى للعالم لكي يسود السلام على يديه وعلى يد شخص آخر يحكم لأهل التوراة بتوراتهم واهل الزبور بزبورهم واهل الانجيل بإنجيلهم وأهل القرآن بقرآنهم وعندها سوف يوقن الجميع ان هذا الشخص ليس عاديا فيؤمنون على يديه أليس ذلك مذكور في الكتب الحالية كما في إشعياء النبي 11 : 10 (( ويكون في ذلك اليوم أن أصل يسي و القائم راية للشعوب إياهُ تطلب الأمم ويكون محله مجدا)) أو كما في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 15: 12 يقول : ((سيكون أصل يسي والقائم ليسودا على الأمم عليه سيكون رجاء الامم )). 
والآن يا سماحة القس اقول لك الخلاصة التي وصلت لها أنا لربما وحدي وسأضعها بين يديك جاهزة كاملة وعليك انت فقط أن تتأمل فيها ،ولكن في الأول أضع لك نصا يعضد النصوص اعلاه ولكنه اكثر وضوحا حول شخصية من يأتي ويحمل الكتب كلها معه ومن ضمنها كتاب يسوع المقدس الإنجيل : جاء في سفر إشعياء 11 : 1 (( ويخرُج قضيب من جذع يسّي ، ويُنبت غصن من أصوله ..فلا يقضي بحسب عينيه ولا يحكم بحسب سمع أذنيه،بل يقضي بالعدل للمساكين،ويحكم بالانصاف لبائسي الأرض ويُميت المنافق بنفخة شفتيه.فيسكن ــ في عهده ــ الذئب مع الخروف ويربض النمر مع الجدي والعجل والشبل .ويلعب الرضيع على سرب الصل، ويمُد الفطيم يدهُ على جحر الافعوان لايسوؤن ولا يُفسدون لأن الأرض تمتلئ من معرفة الرب ..ويكون في ذلك اليوم أن أصل يسّي والقائم راية للشعوب، إياه تطلب الأمم)) .
ولي في هذا النص سؤالين : 
الأول : هل تحققت هذه النبوءة في الأرض بعد المسيحية يا سماحة القس؟ وهل عم السلام والامان عليها كما أنبأ الكتاب المقدس؟ هل حدث ذلك يوما أو لم يتحقق . إذا لم يتحقق يوم العدل والسلام العالمي فأعلم انه آت على يد شخصيتين فقط لا ثالث لهما: ((يسي وغصن من أصوله اسمه القائم)) !؟
الثاني : من هما ((يسي وغصنه القائم الذي سوف ينبُت من أصوله)) ؟ 
سماحة القس أن اصل الكلمة ليس ((يسّي)) . لا بل ((يسين ، أو ياسين)) وانتم تقرؤون ذلك ونحن نقرأ ذلك وهو موجود في الأصل القديم ولكن في الترجمات قلتم انه يسّي وازلتم حرف (و) لكي يصبح النص غير مفهوم فقلتم (( سيكون أصل يسي القائم)) ، ولكن بولس أرجع حرف (و) إلى مكانه نظرا لفهمه للتوراة التي ذكرته هكذا فكتب بولس : (( سيكون أصل يسي والقائم )) 
والآن هل عرفت أيها القس عند من يكون الكتاب المقدس حاليا ؟ 
استلمه ياسين ، وسلّمه إلى غصنه القائم بحسب الكتاب المقدس الذي تؤمن به . وهذا التفسير لا تسمعه من غيري يا سماحة القس .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/10/19



كتابة تعليق لموضوع : الحلقة الثانية:الإنجيل،أين هو الآن ؟قلت انكم لن ولم تُجيبوا .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 7)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2015/01/27 .

شكرا قداسة الشيخ خالد الركابي .
لو اخذنا ما يقوله من كتب هذه الاناجيل ونعتمد شهادته فإن اقرب الناس إلى يسوع هم تلاميذه الذين علّمهم ودربهم على يديه فلا نحتمل منهم الكذب ولذلك فإنهم عندما قاموا بتدوين سنته او اقواله او كلام الوحي اختلطت هذه الامور نظرا لطول الفترة الزمنية التي كُتبت فيها هذه الكتب . ومن هنا فإننا نرى التلاميذ يقولون بكل امانة بأن هذه الكتب ليست مقدسة وليست انجيل وإنما هي قصص كتبوها حالهم حال من كتب خذ مثلا لوقا في مقدمة إنجيله فهو يقول وبكل صدق انه كتب قصة إلى صديقه وليس انجيلا كما في إنجيل لوقا 1: 1 ((إذ كان كثيرون قد أخذوا بتأليف قصة في الأمور المتيقنة عندنا، كما سلمها إلينا الذين كانوا منذ البدء معاينين وخداما للكلمة، رأيت أنا أيضا أن أكتب على التوالي إليك أيها العزيز ثاوفيلس))
إذن هي قصص كتبها لوقا لصديقه ، فجاءوا من بعده واعتمدوها على انها انجيل كلام الرب .
آباء الكنائس كلهم يعرفون ذلك ولكن لا خيار لهم إما ان يرفضوها وتبقى المسيحية بلا كتاب مقدس وهذا يعني نهايتها ، او الاستمرار في الكذب والزعم ان هذه الكتب هي كلام ربنا .
من هنا انا قلت ان هذه الكتب هي سيرة يسوع وبعض اقواله وافعاله، وليست كلام الرب.
اما عن قولك الكتب الاربعة موجودة في القرآن ، فخذ هذا البحث اقرأه
تحياتي
http://www.kitabat.info/subject.php?id=28726

• (2) - كتب : الشيخ خالد الركابي ، في 2015/01/27 .

الاخت ايزابيل... شكر لك..... اود الاشار الى بعض الامور وردت في المقالتين .. الامر الاول.... انك تؤمنين بوجود سنه للمسيح ع وولا يوجد كتابه اسمه الانجيل انما الموجود سنه او سيرة او مقالات ومواعض قالها المسيح ع فجمعها اتباعه في الكتب الاربعه وهذا خلف للفرض.. حيث ان من المقطوع به هو وجود الكتاب الذي هو كلام الله... انزلها بوحي او غير وحي.. الامر الثاني... استشف من كلامكم ان الانجيل والكتب الاربعه موجوده تعاليمها كلها في القران الكريم... هذا هو ما آمن به انا لكن يبقى فرض السؤل هو اصل الكتاب ماهو فنحن نجد الناسخ فاين المنسوخ ????

• (3) - كتب : شنتوفي عايده ، في 2014/08/21 .

جزاك الله خير جزاء اختي إيزابيل فعلا مقال رائع ليتني كنت أستطيع او اعرف كيف أخوض في مواضيع مثل هذه لكني أجمد الله انه وضعكي في طريقنا ،وأتمنى لك التوفيق وان تكوني دوما تحت رعاية الله وحفظه

• (4) - كتب : taher mahedy ، في 2013/11/20 .

عزيزتى ايزابيلا دمت بالصحة والعافيه
لقد قرأت نصوص الاصحاح 11 باللغه الانجليزيه لقد هالنى ما اوردتيه وذهبت اليه ..فجزاك الله خيرا واغدق عليك من النعم والصحه...وهداك للطريق المستقيم ونور بصيرتك لمعرفة الحق و انكار المنكر ..يقول النص الانجليزى
A shoot will come up from the stump of Jesse )
( from his roots a Branch will bear fruit.
ما ترجمته ( يبزغ غصنا من جذع اسى . ومن هذا الجذور ينمو فرع وغصن يحمل الثمار )
فكانما ارد النص ان يقول ان الجزع والجذور هو ( اس ماعيل ) ....... ومن هذا الجذور ينمو فرع وغصن يحمل الثمار وهو
سيدنا ( محمد - يسين ) وبقية الاوصاف تنطبق على خاتم المرسلين
فان ذهبت عقولنا وفهومنا الى ( سيدنا اس ماعيل ) كما ذكرت او سيدنا ( محمد - يسين ) فالامر سيان فهذا اصل وهذا فرع
فشجرة التفاح لاتنبت الا تفاحا . تسلمى ... تسلمى على الطرح الجميل وبالتوفيق


• (5) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/11/13 .

اخي الطيب عبد الله اتمنى التركيز على المقال وفهمه قبل التعليق .. مع كامل شكري لمرورك الكريم ..
إيزو

• (6) - كتب : abd_alah_abo@yahoo.com ، في 2013/10/31 .

اين السماحه المزعومه في الكتاب المقدس لم نري الا(قتل الاطفال والنساء والرجال وقطع الاشجار واللعنات غلي الانسان الطير والحيوان والتفرقه العنصريه بين البشر والحرق للناس والاعداء اين سماحتكم كما ذكر كتابكم)نرجوا الرد

• (7) - كتب : سعيد العذاري ، في 2013/10/19 .

تحياتي
الانجيل الاصلي في جبل انطاكية محفوظ ولكن لا احد يعرف مكانه وعند رجوع السيد المسيح عليه السلام سيخرجه




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net