صفحة الكاتب : عقيل غني جاحم

شعبة الفضائية في العتبة العلوية المقدسة تكمل تحضيراتها لتوثيق وتنسيق عمل الفضائيات خلال مهرجان الغدير العالمي الثاني
عقيل غني جاحم

 

أكملت الكوادر الفنية في شعبة الفضائية التابعة لقسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة كافة تحضيراتها لتوثيق وتنسيق عمل الفضائيات خلال أيام أقامه مهرجان الغدير العالمي الثاني .

 

وقال مسؤول شعبة الفضائية محمد الجباري ، للمركز الاعلامي للعتبة العلوية " من أجل توثيق مهرجان الغدير وإظهاره بشكل لائق يتناسب مع مكانة العتبة العلوية المقدسة أكملت الشعبة كافة متطلبات منها وضع آلية مع قسم الأمنية من اجل تسهيل دخول الفضائيات من نقاط التفتيش مع تخصيص مكان لوضع عجلاتهم الحاملة لأجهزة البث المباشر ".

 

وأضاف الجباري :" تم تخصيص أكثر من (20) مصور بين فيديو وفوتوغراف من كوادر العتبة العلوية المقدسة لتوثيق المهرجان بالشكل الامثل ولتغطية وصول وفود العتبة المقدسة في المطار والفنادق ودار الضيافة".

 

واشار الجباري الى ان الشعبة خصصت مكانا إعلاميا لتسهيل مهمة القنوات الفضائية الراغبة بتنفيذ برامج خاص بعيد الغدير الأغر ".

 

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

العتبة العلوية المقدسة تكمل استعداداتها لإقامة معرض الصور الفوتوغرافية ضمن مهرجان الغدير العالمي الثاني

بمناسبة حلول عيد الغدير الاغر ، أكملت الكوادر العاملة في قسم الإعلام التابع للعتبة العلوية المقدسة استعداداتها لإقامة معرض الصور الفوتوغرافية و اللوحات الزيتية الاسلامية على هامش مهرجان الغدير العالمي الثاني سيقام للفترة من 24-26ذي الحجة المصادف 30/10-1/11-2013 تزامنا مع انطلاق فعاليات المهرجان العالمي الثاني الخاص بعيد الله الاكبر.

وقال مسؤول المعرض محمد الجباري :" أن اللجنة المشرفة على المعرض هيئت كافة المستلزمات لنجاح معرض الصور الفوتوغرافية واللوحات الزيتية الاسلامية ,مبيناً أن: الهدف مع المعرض نشر ثقافة واقعة الغدير السليمة وبناء مجتمع يجسد حقيقة هذه الواقعة للإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) ويعمل على صد الشبهات والادعاءات الباطلة في هذه المفردة المقدسة وايجاد حركة اعلامية قادرة على تبني هذه الافكار والرؤى ورسم سياسة إستراتيجية خاصة وخطط عمل اعلامية في هذا المجال الحساس.

وأضاف الجباري "من شروط دعوة المشاركين في معرض الصور الفوتوغرافية و اللوحات الزيتية ان يكون محور التصوير فن العمارة الاسلامية و محور اللوحات الزيتية هو رسم واقعة الغدير ,موكداً : وصول أكثر من مئة مشاركة من داخل العراق وخارجه ,مع تمديد موعد لاستلام الاعمال الى 18/10/2013م".

وبين الجباري :" المؤسسات المدعوة هي العتبات المقدسة والمزارات الشيعية و واتحاد مصورين العرب ونقابة الفنانين في النجف الاشرف وبيت الابداع الفوتوغرافي والجمعية العراقية للتصوير فرع النجف وجملة من المصورين الاحترافيين ".

وتابع الجباري:"من اجل اختيار الصور ذات المواصفات المتوافقة مع المعرض تم أخيار اللجان الخاصة باختيار الصور من داخل العراق وخارجه وهم رغيب اموري من العراق ومحمد علم الدين من مصر و روي بارس من البرتغال" .

وأشار الى ان" العتبة خصصت جوائز مالية للفائزين الثلاثة الاوائل في المعرض قدرها 500 دولار للصورة الاولى الفائزة و300 دولار للصورة الثانية الفائزة و200 دولار  للصورة الثالثة الفائزة ومبلغ 750 دولار للوحة الزيتية الفائزة ".

 

-----------------------------------------------------------------------------------------------------

صحن الإمام الحسين(عليه السلام) يستضيف معرض الصور الفوتوغرافية ضمن مهرجان الغدير العالمي الثاني

 

 أعلنت اللجنة المشرفة على معرض الصور الفوتوغرافية إن صحن الإمام الحسين (عليه السلام) الذي يقع في الجهة الشمالية من المرقد العلوي سيستضيف معرض الصور واللوحات الزيتية الذي سيقام على هامش مهرجان الغدير العالمي الثاني الذي سيقام للفترة من 24-26ذي الحجة المصادف 30/10-1/11-2013 .

 وقال مسؤول المعرض محمد الجباري :" إن اللجنة المشرفة على المعرض وضعت اللمسات الأخيرة لإقامة معرض الصور الفوتوغرافية واللوحات الزيتية واختارت صحن الإمام الحسين (عليه السلام) الذي يقع على الجهة الشمالية من الصحن الحيدري الشريف لاستضافته ، مبيناً أن هناك إقبال كبير من قبل المصورين من داخل وخارج العراق للمشاركة في المعرض بعد تمديد فترة استلام المشاركات .

وأضاف الجباري أن : التصميم الذي سيكون عليه المعرض مستوحى من التراث الإسلامي وفق أطر حديثة وألوان زاهية ، موضحاً أن :" الصور المشاركة في المعرض ستكون على مقاس خاص 70*50 سم مع طباعتها على نفقة الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة ".

 

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عقيل غني جاحم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/10/18



كتابة تعليق لموضوع : شعبة الفضائية في العتبة العلوية المقدسة تكمل تحضيراتها لتوثيق وتنسيق عمل الفضائيات خلال مهرجان الغدير العالمي الثاني
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net