صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

هل هناك حرب من قبل الديانات على الحب ؟ تحريم زواج المرأة ممن يخالفها في العقيدة .الجزء الأول.
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
الحب هو انسجام عاطفي روحي . قد يكون هذا الحب وهمي بين شخصين يحاولان فيه نقل هذه الانسجام الروحي إلى حالة انسجام جسدي فيخفق القلبان بنار الرغبة المشتعلة التي لربما لو تطورت لاكتسحت كل شيء حتى لو ادى ذلك بها إلى الخروج من الدين والاستعداد للموت من اجل هدف غامض مجهول النتائج تقف وراءه رغبة ناقصة تتبع هوى غير مدروس النتائح وكثيرا ما رأينا كيف ينهار هذا الحب بعد انطفاء هذه الجذوة في صدور المحبين فيتسبب في كوارث نفسية وجسدية غير قابلة للعلاج لربما تدفع بصاحبها إلى الانطواء أو الانتحار للتخلص من تجربة فاشلة تُثقل كاهله. ومن هنا نرى أن قصص الحب الخالدة عبر التاريخ بعدد اصابع اليد واغلبها قصص لم يُفسح لها المجال ان تتحقق لوقوف الاهل والعشيرة ولربما الدين أو العنصر والمال سدا في تحقيق ذلك ، ولو اتيح المجال لتلك الحالات ـــ التي خلدها التاريخ على انها حب خالد ـــ أن تتحقق لربما لرأينا فشلا ذريعا ولما وصلنا اي شئ من قصص الحب القليلة التي حفظها لنا التاريخ.
في الديانات لا يوجد حب وبغض بالمعنى الذي يفهمه الناس. بل يوجد في الأديان حبٌ من نوع آخر يكفل للعلاقة ان تدوم حتى الموت وتستمر ما بعد الحياة.الدين ينظر للحب من جوانبه الروحية والايمانية وهو يعتبره حالة انسجام فريدة من نوعها يتميز بها هذا المخلوق العاقل الذي يعتبر الحب وسيلة من أهم الوسائل لبناء علاقة عالم ما بعد الغيب أيضا، لأن هذا الحب يعني الطاعة لمن تحب والانقياد له ولربما يكون الحب اعمى ينمو على حساب اولويات مشروعة فيطمسها كالدين والعقيدة والعائلة وحتى المجتمع وهنا يكمن الخطر الذي يُفقد الحب معناه السامي الذي زرعه الرب فينا كاحساس من ضمن احاسيس كثيرة كونت بشريتنا واعطتنا صفة الإنسانية.
وكما يقول المثل : الحب أعمى ، قد يدفع صاحبه إلى عبادة الاشخاص وتقديسهم بينما الفطرة التي فطر الله عليها الناس تدعوهم إلى التعبد والعبودية، وأن الإنسان عبد لا محالة سواء لله أو لسواه من الأنداد أو الشهوات.
الحب هو احساس سامي متبادل ضمن اطار الدين والمعتقد لأن الرب يُريد ان يعطي لهذه المشاعر قدسية خاصة ويُحيطه بهالة من القداسة تصل بالحب إلى الذروة القصوى تندرج تحت مفهومه لذة عارمة تشترك فيها كل جزئيات هذا الجسد فتنسجم الروح والجسد في تناغم غريب يُزيد من لحمة نتائج هذا الحب وهو العائلة الطيبة المباركة. ومن هذا المنطلق فإن تصادم العقيدة والدين ومستوى الافكار كلها قد تكون معوقات تقف بوجه المرأة لانها الجانب الأضعف عاطفيا.ولذلك اختص الدين الإسلامي من بين جميع الديانات انه اعطى الحرية للرجل ان يتزوج من الديانات التي سبقته ، ولكن هذا الدين نفسه حرم على المرأة ذلك والاسلام لم يكن ظالما اطلاقا في حكمه هذا بل منطلقا من حكم الكتاب المقدس نفسه الذي يرى أن ديانة الاطفال هي ديانة الام لأنها المدرسة الأولى التي ينشأ فيها الطفل. 
عملية البحث في الدايات الأخرى واقصد بها التي نزلت من السماء عملية شاقة جدا وذلك نظرا لقدم هذه الاديان وما طرأ عليها من تغيير بفعل عوامل بشرية كان فيها للاهواء والمصالح دور كبير في في تشويش الصورة الحقيقية لهذه الأديان.
تجربتي السابقة في إيجاد صورة توافقية تتفق عليها الأديان في اي حكم من الأحكام كانت دائما تميل لصالح الديانة الأحدث التي وصلت من دون تغيير يُذكر وهي التي سلطت الضوء على الكثير من الغموض الذي لف الديانات الغابرة. 
من بين هذه المسائل الشائكة جدا سؤال يطرح نفسه دائما وبالحاح شديد . وحسب علمي فإن هذا السؤال لم يُجب عليه احد قبلي . وان الاجابات التي وضعها البعض تنطلق من داخل البيت الإسلامي نفسه ولم تكن من خارج هذا البيت ولذلك فإن كل ما قرأته كان عبارة عن وجهة نظر إسلامية بحتة ولم يكن هناك بحث جمع ما في الكتب الثلاث، إلا موضوع واحد قرأته على احد المنتديات كفّى فيه صاحبه ووفى ولكنه أيضا كاتب مسلم ترك انتماؤه تأثيرا على تحليله للموضوع. 
بعض الديانات استغلت هذا الموضوع لتُظهر نفسها على أنها ديانة السماح والمحبة، وأن الدين الإسلامي دين تفرقة وتمييز بين اتباع دين وآخر حسب وجهة نظرهم. والحقيقة هي بعكس ما يقولونه. لأن تلك الديانات الأخرى يوجد العن واتعس بكثير مما يضنونه، ولكن اتباع تلك الديانات عطلوا العمل بتلك الأحكام وتجاوزوها مخالفين بذلك كتبهم المقدسة عيانا جهارا ثم جاؤوا ليزعموا أن ديانتهم ديانة سماح ومحبة. 
لماذا لا تستطيع المسلمة الزواج من شخص لا ينتمي لدينها ومغايرا لعقيدتها، وما هي مصلحة السماء في منع مثل هذا الفعل للديانة الأحدث؟
يعني عندما جاءت الديانة اليهودية ونزلت شرائعها حرمت هذه الديانة على الرجل والمرأة الزواج من غير بني إسرائيل وإلى هذا اليوم (1) وتشددت بذلك وتابعت من يفعل ذلك من النساء او الرجال على السواء بالقتل لهما ولذريتهما.(2) 
وعندما جاءت المسيحية ونزلت شرائعها مع اقرار يسوع لما في التوراة من احكام حرمت المسيحية الزواج على بناتها ورجالها من غير المنتمين لدينها وهذا ما سوف تراه بأبشع صوره في البحث الآتي. 
يليه الجزء الثاني : هل اجمعت الديانات على تحريم زواج المرأة ممن يخالفها في العقيدة؟ 
المصادر والتوضيحات ــــــــــــــــ
1- اليهودية الارثوذكسية الأوسع انتشارا تمنع منعا باتا الزواج من الديانات الأخرى ولكنها قد تبيح الزواج من الطفلة بعمر (ثلاث سنوات ويوم واحد))لأن هذه الطفلة يُمكن صياغتها من جديد بعد سلخها تماما عن اهلها وبيئتها التي نشأت فيها.
2- وهو ما جاء في سفر إرميا 16 : 3 (( وصار لي كلام الرب قائلا: لا تتخذ لنفسك امرأة ولا يكن لك بنون ولا بنات في هذا الموضع لأنه هكذا قال الرب عن البنين وعن البنات المولودين وعن امهاتهم اللواتي ولدنهم وعن آبائهم الذين ولدوهم ميتات أمراض يموتون. لا يُندبون ولا يُدفنون بل يكونوا دمنة على وجه الأرض، وبالسيف والجوع يفنون وتكون جثثهم أكلا لطيور السماء ولوحوش الأرض... من أجل أن آباءكم قد تركوني يقول الرب وذهبوا وراء آلهة أخرى وعبدوها وسجدوا لها، وإياي تركوا، وشريعتي لم يحفظوها)). هذه هي اوامر رب التوراة ان لا يتخذوا امرأة مغايرة لدينهم وإذا فعلوا ذلك وخالفوا الشريعة يكون مصيرهم جميعا الموت الرجال والنساء والاطفال ولا يدفنهم احد حتى تكون جيفهم طعاما لطيور السماء ووحوش الارض.

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/10/16



كتابة تعليق لموضوع : هل هناك حرب من قبل الديانات على الحب ؟ تحريم زواج المرأة ممن يخالفها في العقيدة .الجزء الأول.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 4)


• (1) - كتب : سعيد العذاري ، في 2013/10/18 .


تحياتي
اسعد الله ايامكم وجعلها امنا وامانا وسلاما وابعدكم وايانا من شر الفتن والصراعات
اشكر مرورك الكريم وتعليقك الواعي
كلمات ومعلومات فريدة وغزيرة اشكرك على تقديمها لنا جاهزة دون تعب منا
فی الاسلام یحل للمسلم ان یتزوج ولکن لایحل للمسلمة ان تتزوج من غير دينها
واعتقد ان ذلك ناظر الى وجود مجتمع اسلامي وحكومة اسلامية متكاملة


• (2) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/10/17 .

شكرا لمشاعركم الطيبة واتمنى لكم المزيد من الفائدة .. إيزو

• (3) - كتب : الحمداني ، في 2013/10/17 .

حيه طيبه نتابع كتاباتكم بشغف كبير لروعتها وسهولة المنطق فيها وبعد لنا عوده طيبه

• (4) - كتب : رضا ، في 2013/10/17 .

ما كتبته يجعلني اقرأ بدون توقف حتى اكمل المقال

أشكرك على مجهودك




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق إيزابيل بنيامين . ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم ، اخي الطيب . اقرأ هذا النص وقل لي بربك ، هل مثل هذا الشخص مسالم ، هل فعلا يُدير خده الآخر لضاربه ؟؟ قال لوقا في الاصحاح 19 : 22. ( أيها العبد الشرير . عرفت أني إنسانٌ صارمٌ آخذُ ما لم أضع ، وأحصدُ ما لم ازرع. أما أعدائي، أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم، فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامي). بالنسبة لي أنا انزّه يسوع من هذه الاقوال فهي لا تصدر منه لأنه نبي مسدد من السماء يرعاه كبير الملائكة فمن غير الممكن ان يكون فضا غليظا. والغريب أن يسوع حكم بالذبح لكل من لم يقبل به ملكا . ولكن عندما أتوه ليُنصبّوه ملكا لم يقبل وانصرف.من هذا النص يعكس الإنجيل بأن شخصية يسوع متذبذة أيضا. إنجيل يوحنا 6: 15( وأما يسوع فإذ علم أنهم يأتوا ليجعلوه ملكا، انصرف أيضا إلى الجبل وحده). وأما بالنسبة للقس شربل فأقول له أن دفاعك عن النص في غير محله وهو تكلف لا نفع فيه لأن يسوع المسيح نفسه لم يقبل ان يلطمهُ احد وهذا ما نراه يلوح في نص آخر. يقول فيه : أن العبد لطم يسوع المسيح : ( لطم يسوع واحد من الخدام قال للعبد الذي لطمه. إن كنت قد تكلمت رديا فاشهد على الردي، وإن حسنا فلماذا تضربني؟). فلم يُقدم يسوع خده الآخر لضاربه بل احتج وقال له بعصبية لماذا لطمتني. أنظر يو 23:18. ومن هذا النص نفهم أيضا أن الإنجيل صوّر يسوع المسيح بأنه كان متناقضا يأمر بشيء ويُخالفه. انظروا ماذا فعل الإنجيل بسيوع جعله احط مرتبة من البشر العاديين في افعاله واقواله. اما بالنسبة لتعليق الاخ محمود ، فأنا لم افهم منه شيئا ، فهل هو مسلم ، او مسيحي ؟ لان ما كتبه غير مفهوم بسبب اسمه ال1ي يوحي بانه مسلم ، ولكن تعليقه يوحي غير ذلك . تحياتي

 
علّق محمد محمود عبدالله ، على التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين - للكاتب قيس عبد المحسن علي : أنا محمد لاعب كوره موهوب بلعب كل الخط الهجوم بشوت يمين ويسار مواليد 2002والله عندي احسن مستوي الكروي جيد جدا وابحث عن نادي لان السودان ما عندها اهميه كبيره بالكور ه فلذلك انا قررت اني اذهب الى أي دولة أخرى عشان العب والله انا لو حد مدرب كويس يشتغل ماعاي تمارين والله احترف

 
علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق محمود ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ، اما كلامك عن اخلاق المسيحين فأتفق معك ، انهم لا يعملون بهذه الوصايا والأخلاق ولا يتعاملون بها ، ولكن نعاملهم بأخلاقنا ، لن تجد من امة ملعونة الا الشر، لگن تفسيرك لما اراده المسيح من قوله انه يريد ان يحميهم لانهم قلة وضعفاء ، هذا غير صحيح ، المسيح يريد لهم النجاة من العذاب ،وهذا لن تفهمه ،لكن سوف تتمنى في اخر عمرك لو تركت من يلطمك على خدگ يدوس عليه بحذاءه، وانا اعمل بهذه الوصية ،والخطأ الاخر أنك خلطت بين قتال المسيح لااعداء الله واعداء ألبشر ، هذا معروف في سير چميع الانپياء انهم علمو الناس الخير وقاتلو الشر والمتكبرين الذين استعبدو الپشر واستحلو اموالاهم واعرأظهم

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جلال علي محمد
صفحة الكاتب :
  جلال علي محمد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 قراءة في الملتقى الثقافي الاسبوعي  : محمد حسن الساعدي

 بيان هام لأنصار ثورة 14 فبراير في البحرين حول تعيين عمر سليمان رئيس المخابرات المصرية ونائب الرئيس المصري  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 فشل مجلس النواب في اختيار مفوضية مستقلة للانتخابات  : ماجد زيدان الربيعي

 السودان والبركان!!  : د . صادق السامرائي

 أشهر مفقودة عراقية  : د . صاحب جواد الحكيم

 من مذكرات "إبريج"!!  : وجيه عباس

 أقرارقانون المحاماة أنجاز لمجلس النواب العراقي

 مركز الحاسبة الالكترونية بالمعهد التقني ناصرية يقيم دورة بعلم الحاسبات  : علي زغير ثجيل

 العمل تجري استبياناً عن المهن المطلوبة في سوق العمل  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 هل من عودة إيها المسلمون  : هادي جلو مرعي

 من قصص شُهداء الحشد الشعبي لماذا طلق سيد حيدر زوجته ؟ وماذا قال لها لقاضي ؟

 أجمل مافي الدجاجة إنها أنثى  : هادي جلو مرعي

 واتساب يضيف خدمة رائعة

 لماذا نطالب باستقالة الحكومة؟  : د . ليث شبر

 مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ  : عبود مزهر الكرخي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net