صفحة الكاتب : اعلام وزير الاتصالات السابق

من يتحمل مسؤولية خسارة منتخبنا الوطني امام السعودية ؟
اعلام وزير الاتصالات السابق

عامر عبد الجبار اسماعيل ... وزير سابق

لعل السبب الذي دفعني لكتابة مقال رياضي حول خسارة منتخبنا امام المنتخب السعودي الشقيق هو الواعز الوطني ليس الا , ولبيان رأيي كمتابع ومشجع للمنتخب الوطني وكذلك لظهور بعض من المدربين العراقيين كمحللين رياضيين على شاشات التلفاز حيث شنوا حملة ضد المدرب حكيم شاكر واتحاد الكرة العراقي دون انصاف وكأن هنالك دافع الحسد والتنافس على فرصة تدريب المنتخب او ان البعض يرى نفسه اجدر من السيد حكيم شاكر وربما يكون ذلك صحيح ولكن تشخيص الاخطاء وتحليل المباراة طغى عليه لون (الحسد والتنافس)! حيث لاحظنا عليهم غياب التحليل الفني للأداء وعدم بيان الحلول البديلة واكتفى اغلب النقاد بان الاتحاد اخطأ باختيار حكيم شاكر وحكيم اخطأ بجلب اللاعبين الشباب وحكيم اخطأ بإعادة اللاعبين كبار السن!! اذا بماذا يلعب حكيم؟!! ولم يركزوا على الاخطاء التحكيمية الفادحة, وعليه نوجز اهم اسباب الخسارة وكما يلي :

السبب الاول : حكم المباراة 

حيث كان  حكم المباراة وبشهادة خبراء التحكيم عبر اكثر من قناة رياضية خليجية اكدوا بأن الحكم لم يمنح العراق ضربة جزاء صحيحة لإعثار اللاعب العراقي سعد عبد الامير داخل منطقة الجزاء السعودية وبشكل متعمد  وكما وهب  الحكم العماني المنتخب السعودي هدف غير شرعي جاء من حالة تسلل ولهذيّن الخطأين 50% من اسباب خسارتنا ناهيك عن اخطاء تحكيميه عديدة اخرى ومنها شكوك في ضربة جزاء اخرى اثر لمست يد للمدافع السعودي داخل منطقة الجزاء ولكن يمكن له تبريرها بقصر المسافة

السبب الثاني : الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم

      دعونا سابق قبل تصفيات كأس العالم بمقترح اختيار ملعب الاحواز كملعب افتراضي لمنتخباتنا الوطنية وقد نشرنا المقترح في تاريخ 2012.03.16 على الرابط ادناه : 

http://www.kitabat.info/subject.php?id=15206

وذلك بسبب الحظر قائم على ملاعبنا وجاء اقترحنا لاختيار ملعب الاحواز لقربه وتعاطف اهل الاحواز مع العراقيين وقد خرج منتخبنا من كأس العالم دون الاستفادة من هذا المقترح ولاسيما بانه يعد بمثابة اللاعب رقم 12 كونه متمثل بالأرض والجمهور وخصوصا عند اللعب مع فرق دول الخليج والتي غالبا ما تشعر بالاستياء عند اللعب في ايران لما له اثر نفسي على معنويات لاعبيهم وقد يلمس ذلك أي متابع عن كثب كما يعد ذلك عامل ايجابي مهم لصالح المنتخب العراقي اضافة الى وجود جالية عراقية كبيرة في ايران وسهولة الحصول على تأشيرة الدخول للعراقيين الوافدين لإيران وانخفاض تكاليف السفر وقلة لعب الفرق الخليجية على الملاعب الايرانية وخصوصا ملعب الاحواز ولا بأس الاستشهاد بتجربة المنتخب السوري والاستفادة من الملاحظات اعلاه لصالحه حيث اختار احد الملاعب الايرانية كملعب افتراضي له رغم قلة الجالية السورية في ايران وبعد المسافة بين البلدين وارتفاع اجور النقل مقارنة مع العراق علما بان الاتحاد العراقي حاول أن يستدرك ذلك ولكن  بعد خروج منتخبنا الوطني من تصفيات مونديال كأس العالم حيث قام بزيارة ايران وطلب من نظيريه الايراني بالسماح للمنتخب العراقي  لاستخدام ملعب الاحواز او ملعب طهران ولكن الاتحاد الايراني وافق على ملعب شيراز وهذا ما ذكره عضو الاتحاد كامل زغير عبر وسائل الاعلام وقال السيد زغير باننا رفضا ملعب شيراز لبعده عن العراق ! وهنا نستغرب فعلى أي وحدات قياس اعتمد الاتحاد لمقارنة المسافات, ولاسيما بأن تذكرة السفر لشيراز ارخص بل تكاد تكون نصف سعر التذكرة الى عمان اضافة الى سهولة الحصول على تأشيرة الدخول الى ايران وكذلك اجور النقل الداخلي للجالية العراقية في ايران جدا رخيصة ومتيسرة  و سهولة السفر البري الامن الى ايران مقارنة بالطريق البري من العراق الى عمان وعليه كان الاولى بالاتحاد العراقي  الموافقة ابتداءا على ملعب شيراز وحث الحكومة والخارجية العراقية  للضغط على الحكومة الايرانية لاستحصال موافقة استخدام ملعب الاحواز كملعب افتراضي للمنتخبات العراقية مستقبلا

السبب الثالث: المدرب السيد حكيم شاكر

 حيث اشرك بعض اللاعبين غير المؤهلين للمشاركة في التشكيلة الاساسية ومن بداية المباراة وكما سيأتي التوضيح مفصلا , وكما فاجئ السيد حكيم في تغيير اللعب في الشوط الثاني بعد ما كان منتخبنا متسيّد على المباراة في الشوط الاول لولا الاخطاء التحكيمية لكانت النتيجة ايجابية مع العلم بأن الشوط الثاني يعد شوط المدربين ولكن السيد شاكر غير طريقة اللعب وفقد السيطرة على وسط الملعب بإخراجه سيف سلمان دون قصي منير ! حيث كنا نتوقع من قصي تقديم مستوى افضل لكي يبرهن للجمهور بان قرار ابعاده كان خاطئا ولكن ظهر عليه التعب وسرقة منه الكرة عدة مرات واداءه بطيء جدا, كما اخر السيد حكيم دخول كرار جاسم وكذلك اخر استبدال امجد راضي والذي اثبت للجميع بانه نجم في الدوري فقط دون المنتخب وكنا نتوقع اشراك احمد ياسين افضل من امجد كلف 

أهم ملاحظاتنا على اداء لاعبينا وكما يلي:

1. الحارس محمد حميد كان اداءه جيد ولكنه يتحمل 25% من مسؤولية الهدف الثاني لعدم خروجه للكره العرضية 

2.  ضرغام اسماعيل لم يكن موفق في الجانب الدفاعي وعند مشاركة في خط الهجوم لا توجد تغطيه على موقعه وكنا نتوقع اشراك اللاعب حسام كاظم نظرا لغياب النجم علي عدنان بسبب الحرمان ويمكن اشراك ضرغام في الشوط الثاني حسب تقدير الحاجة , ويتحمل 25 % من مسؤولية  تسجيل الهدف الثاني لعدم تغطية منطقته بشكل جيد لحظة الهجمة المرتدة من قبل المنتخب السعودي.

3.  علي فائز لا يناسبه موقع دفاع يمين وكان الاجدر اشراك وليد سالم اوهلكورد ملا محمد حيث لم يظهر علي فائز  في أي جهد هجومي ولم يكن موفق في التغطية الدفاعية بهذا الموقع 

4. الكابتن قصي منير لم يكن موقف بهذه المباراة وظهر عليه التعب والبطيء ولعل كبر السن واضح عليه وقرار عودته للمنتخب غير مدروس جيدا

5. علي رحيمة وسلام شاكر ظهرا بمستوى جيد ولكن اندفاعهما للهجوم غير منسق ولذلك شاهدنا غيابهما معا عند تسجيل الهدف الثاني ويتحملان مسؤولية هذا الهدف بدرجة 50 %

6. سيف سلمان كان بمستوى متوسط الى جيد ولعل عدم التفاهم والانسجام مع قصي اثر عليه كونه لاعب سريع وقصي بطيء

7. سعد عبد الامير كان اداءه مقبول في الشوط الاول ولكنه تراجع في بداية الشوط الثاني واستبداله كان متأخر

8. امجد راضي لم يكن موفق خصوصا في الشوط الثاني وقد اثبت على الدوام بانه نجم للدوري فقط دون المنتخبات الوطنية وربما يكون مفيد اشراكه اخر ربع ساعة من المباراة للبحث عن ضربة حظ

9. علاء عبد الزهرة كان اداءه جيد جدا وخذله الحظ في تسجيل اكثر هدف محقق

10.                  كرار جاسم كان اداءه جيد وكنا نتوقع منه الاكثر واتفق مع السيد حكيم شاكر بانه يصلح ان يكون الورقة الرابحة في الشوط الثاني على ان يكون اشراكه مبكر وليس كما حدث

11.                  مهدي كامل لازال في مستهل الطريق ومنتخب الناشئين اوالشباب بحاجة لخدماته ويمكن ان يكون ورقة رابحة في المنتخب الوطني  لآخر ربع ساعة او عشرة دقائق للبحث عن ضربة حظ اذا ما اصر المدرب على زجه بالمنتخب الوطني

12.                  امجد كلف لم يقدم شيء لقصرة فترة اشراكه واعتقد بان احمد ياسين افضل منه في الجناح الايمن

13.                  يونس محمود كان نجم المنتخب وظهر بمستوى جيد جدا ولكنه كثير الاعتراض على الحكام كعادته وهو يعلم جيدا بان الاعتراضات لا يجني منها الا البطاقات الملونة وخذله الحظ والتركيز في تسجيل هدف محقق اثر انفراده بالحارس السعودي 

ملاحظات عامة عن المباراة :

1. شوهد ارتباك لدى لاعبينا في تعامل مع الضربات الثابتة وخصوصا القريبة من منطقة الجزاء حيث يتجمع  ثلاثة او اربعة لاعبين قرب الكرة وكل منهم يريد تهديفها قبل الاخر وكان الاجدر بالسيد المدرب تحديد اللاعب المتخصص للكرات الثابتة وكان واضح جدا التنافس بين اللاعبين الكبار والشباب على تنفيذها مما انعكس سلبا على اداء تنفيذ جميع الضربات الثابتة وكذلك الحال في الضربات الركنية حيث كرر اللاعبين لعب الكرة بمناولة قصيرة دون تهديفها على منطقة الجزاء ولاسيما بأن منتخبنا يمتلك لاعبين طوال القامة ويجيدون ضربات الرأس بشكل جيد علما بأن المنتخب السعودي كان مرتبك منذ بدأ المباراة

2. شوهد عدم اللعب على الجناحين والتركيز على المناولات القصيرة لاختراق الدفاع السعودي المكثف من الوسط ! مع تجمع ثلاثة مهاجمين في منطقة الجزاء ولم يحسنوا التعامل مع الكرات داخل الجزاء وكان الاجدر اللعب على الجناحين والتهديف من خارج الجزاء ولاسيما بان المنتخب السعودي متكدس دائما داخل منطقة الجزاء

3. غياب التهديف من مسافات بعيدة ولاسيما بان الكرة الحديثة تعتمد على ذلك لتحقيق المكاسب باقل جهد

4. صعود المدافعين دون تغطية احدهما على الاخر مما شجع الخصم على الهجمات المرتدة على منتخبنا

5. كثرة الاعتراضات غير المجدية على حكم المباراة

اقترح التشكيلة في المباراة القادمة

نور صبري لحراسة المرمى او محمد حميد كلاهما بمستوى جيد

على عدنان وسلام شاكر واحمد ابراهيم و وليد سالم (او هلكورد ملا محمد ) للدفاع

همام طارق (او كرار جاسم ) علي رحيمة وسيف سلمان واحمد ياسين لخط الوسط

وراس الحربة يونس محمود وخلفه علاء عبد الزهرة

مع الاخذ بنظر الاعتبار منح فرصة للمغترب العراقي في الدوري الانكليزي ياسر قاسم واعداد معسكر مكثف مع اجراء عدة مباريات تجريبية مع فرق معتبرة تفوق مستوى منتخبنا فنيا للاستفادة منها خلال الفترة القادمة

واتمنى لمنتخبنا الوطني وكادره التدريبي التوفيق في مباراتنا القادمة ولاسيما بأن فرصة ترشيح منتخبنا لازالت قائمة مع التقدير

  

اعلام وزير الاتصالات السابق
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/10/16



كتابة تعليق لموضوع : من يتحمل مسؤولية خسارة منتخبنا الوطني امام السعودية ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت

 
علّق ياسر الجوادي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : اليوم قال في التلفزيون الفنلندي أنه نادم على أقواله السابقة وانه يعاني منذ خمس سنوات بسبب ما كتبه وانه لا يجوز المقارنة بين داعش وإسرائيل لأن الأولى منظمة إرهابية بينما إسرائيل دولة ديمقراطية والوحيدة في الشرق الأوسط. هكذا ينافق الإسلاميون!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : بلطرش رابح
صفحة الكاتب :
  بلطرش رابح


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 دور الإعلام لإنتشال الرأي العام  : واثق الجابري

 قراءة انطباعية في اصدار.. (يد الخير)  : علي حسين الخباز

 الإعلان العالمي لحقوق الإنسان  : د . صاحب جواد الحكيم

 الاقتصاد العالمي وإرهاصات الركود الاقتصادي  : مركز الفرات للتنمية والدراسات الإستراتيجية

 صدق أو لاتصدق  : هادي الدعمي

 تعرف على اسباب اعلان ابن سلمان وقف العدوان على اليمن

 هذه بضاعتكم ردت اليكم  : اياد حمزة الزاملي

 الداخلية: لاصحة لاعداد قائمة مطلوبين للاعتقال من المتظاهرين

 سينمائيون: جائزة الإبداع العراقي نقلة نوعية في البناء الحضاري  : اعلام وزارة الثقافة

  بين نكستين؟!  : علاء كرم الله

 القاء القبض على ارهابي كان ينوي استهداف زوار الامام الحسين ع  : وزارة الدفاع العراقية

 البصرة .... ساحة اللعب على جراحات الفقراء  : محمد حسن الساعدي

 ما زال العراق يبحث عن حلول في بحيرة الوجع!  : امل الياسري

 تسونامي تونس  : سري سمور

 الإعلام الإسلامي والخطر الداهم ...!!  : احمد المنشداوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net