صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير: نزف نبأ إستشهاد الشاب يوسف النشمي وندعو الشعب البحراني الإستعداد للمشاركة الواسعة في تشييعه
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
بسم الله الرحمن الرحيم
(من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا . ليجزي الله الصادقين بصدقهم ويعذب المنافقين إن شاء أو يتوب عليهم إن الله كان غفورا رحيما) الآيات:23 – 24 سورة الآحزاب - صدق الله العلي العظيم.
تزف حركة أنصار ثورة 14 فبراير نبأ إستشهاد الشاب يوسف علي عبد الله يعقوب النشمي من بلدة المصلى بالبحرين ، وتدعو جماهير الثورة والرساليين للإستعداد للمشاركة الواسعة والمهيبة في تشييعه.
وها نحن على أعتاب يوم التروية وشهادة سفير الإمام الحسين مسلم بن عقيل ، ويوم عرفة وأيام عيد الأضحى المبارك نستقبل شهيدا آخر فارق الحياة نتيجة تعرضه لأبشع أنواع التعذيب في سجون العصابة الخليفية وحرمانه من العلاج داخل السجون المظلمة.
نعم وبين فترة وأخرى وخصوصا أيام الأعياد نستقبل شهداء الفضيلة و"رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. ليجزي الله الصادقين بصدقهم" من أبناء شعبنا الثائر الذي إختط نهج الأنبياء والرسل والأئمة الهداة المعصومين عليهم السلام الذين كثيرا ما قالوا في رواياتهم "ما منا إلا مقتول أو مسموم" .. "ويعذب المنافقين إن شاء أو يتوب عليهم إنه كان غفورا رحيما" .. وآل خليفة الذين هم حزب المنافقين والكفار والمشركين والملحدين والأمويين والمروانيين والسفيانيين حلفاء الوهابية والظلاميين التكفيريين لن يقبل الله توبتهم على ما فعلوه بالمؤمنين من أبناء شعبنا.
إننا على يقين بأن ثورة 14 فبراير ثورة رسالية إلهية إختطت نهج الأنبياء والمرسلين والأئمة الهداة المهديين ، فهي ثورة حقيقية على نهج الإمام الحسين عليه السلام ، فشعبنا يمثل معسكر سيد الشهداء وأهل بيته وأصحابه وأنصاره ، وآل خليفة وحلفائهم وأنصارهم يمثلون حزب الشيطان وحزب النفاق وحزب بني أمية وآل أبي سفيان وآل مروان.
وإننا على ثقة ونحن نستقبل يوم التروية وشهادة سفير الإمام الحسين عليه السلام مسلم بن عقيل ، ويوم عرفة وأيام عيد الأضحى المبارك بأن الله سينزل على شعبنا البحراني الثائر النصر ، وسوف ينزل على عدونا من آل خليفة اللئام الهزيمة والهلاك ، ولا نشك في ذلك مثقال ذرة ، وإن ثورة 14 فبراير نتمنى أن تكون آخر الثورات إنشاء الله لإجتثاث جذور حكم العصابة الخليفية التي حكمت البلاد حكما فرعونيا ظالما ومتغطرساً لأكثر من قرنين من الزمن.
إن شهادة الشهيد يوسف النشمي هي شهادة للتاريخ بدموية ووحشية آل خليفة الذين إعتادوا على سفك الدماء من أجل السلطة ، وهذا نهج بني أمية ومعاوية بن أبي سفيان في الذين شنوا الحروب من أجل السلطة وتوريث للحكم ، وهم مصداق للبدوقراطية في بلادنا التي أبتليت بحكام مثل آل خليفة ، وأبتلي شعبنا بحاكم مثل الطاغية حمد ، الذي هو مصداق لحكم الطاغوت وفرعون العصر وهيتلر التاريخ ، ومصداقا لتشبث معاوية ويزيد بالسلطة والحكم ، حيث جسد أفعالهم وجرائمهم الوحشية من أجل السلطة.
إن شهادة الشهيد يوسف النشمي كما هي شهادة شهداءنا الأبرار قد قضت على آمال من يعتقدون بأمل الإصلاح في ظل حكم العصابة الخليفية ، ورسخت القناعات القاطعة بأن على آل خليفة أن يرحلوا ، وإن المشروع الأنغلوأمريكي في إستبدال طاغية بآخر قد ولى إلى غير رجعة ، وإن إستبدال قارون البحرين خليفة بن سلمان بطاغية آخر مثل السفاح سلمان بحر لن يغير من المعادلة والأزمة السياسية شيئا مهما قام بالترقيعات الجزئية لإصلاح نظام سفاح وقاتل للنفس المحترمة ، فشعبنا أصبح أمة وآل خليفة أمة ، ولا يمكن التعايش مع من سفك الدماء وهتك الأعراض وأرتكب الجرائم وقام بإستبدال الشعب بشعب آخر من شذاذ الآفاق.
 
يا جماهير شعبنا المناضلة والمجاهدة
يا شباب الثورة الأبطال الرساليين والأشاوس
 
لقد أعلنت المحامية زينب عبد العزيز يوم الثلاثاء الماضي إن المحكمة الخليفية المسيسة قررت إخلاء سبيل الشهيد يوسف النشمي المنوم في العناية المركزة والذي كان الأقرب إلى حالة "الموت سريريا" ، وإتهمت المحامية النيابة العامة بأنها وجدت ضرورات التقاضي مقدمة على ضرورات العلاج ، فقررت إحالة يوسف النشمي للمحكمة "محبوسا" دون أن تشفع إليه حياته المتوقفة على الأجهزة.
وقد أشارت المحامية أن السلطات القضائية الخليفية قد حددت جلسة يوم 8 أكتوبر الماضي موعدا لبدء محاكمة متهم أقرب لأن يكون "ميت سريريا"، وأشارت إلى أنه تمت إحالة قضية الشهيد يوسف النشمي (31 عاما) للمحكمة وستنظر أولى جلساتها فيها بتاريخ 8 أكتوبر الماضي.
وقد وجهت النيابة العامة لحكم العصابة الخليفية لـلشهيد يوسف النشمي تهم التجمهر والشغب ، وصدر القرار بإيقافه 45 يوما على ذمة التحقيق ، وقد أكدت المحامية زينب عبد العزيز أن يوسف قد تدهورت حالته الصحية أثناء توقيفه ، حيث أنه قد تم تعذيبه تعذيبا شديدا وقاسيا ، كما هو المعهود في أقبية سجون حكم العصابة الخليفية.
إن الشهيد السعيد يوسف النشمي وسائر رفاقه من الشهداء الأبراء ونتيجة لإهمال إدارة محبسه في السجون الخليفية المظلمة والرهيبة في متابعة حالته الصحية ، وكفالة حقه في التداوي ، دخل في حالة أقرب للموت السريري قبل أيام إثر إصابته بتورم دماغي ، وبدلا من أن يصدر القرار بالإفراج عنه مراعاة لحالته الصحية والسماح لذويه بتوفير العلاج الملائم له قررت النيابة العامة أن يقدم محبوسا أمام المحكمة،إلى أن قضى شهيدا في المستشفى.
 
وقد أكد الطبيب المعالج أن الشهيد يوسف كان مصابا بتورم في الدماغ وإلتهاب شديد مما أدى لإصابته بمضاعفات متعددة جراء التعذيب الوحشي الذي تعرض له خلال فترة توقيفه في سجون الطاغية حمد ، ومن الممكن توصيف وضعه بالموت السريري ، إلى أن قضى نحبه شهيدا يحتسب ظلامته إلى الله ويقاضي طاغية البحرين وأزلامه وأجلافه أمام محكمة العدل الإلهية يوم القيامة.
لقد أكد الطبيب المعالج بتوقف الدم في الدماغ وبالموت السريري الذي أدى إلى تلف معظم الأعضاء الحيوية للجسم ، حيث أن ما تعرض إليه من قسوة في التعذيب قد أتلف معظم أعضاء الشهيد الحيوية .
إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير إذ تزف هذه الشهادة المؤلمة لشهيدنا الغالي يوسف النشمي من قرية المصلى لشعبنا الثائر والبطل ، فإنها تحمل مباشرة طاغية البحرين حمد بن عيسى آل خليفة هذه الجريمة النكراء ، كما وتحمله جميع الجرائم بحق شعبنا والدماء التي سفكت لشهداءنا الأبرار ومن سقطوا تحت التعذيب في سجونه المظلمة ، وتحمله جرائم الحرب وهتكه للأعراض والحرمات وهدمه للمساجد والحسينيات وقبور الأولياء والصالحين وحرقه للقرآن المجيد والكتب الدينية ، وتطالب المجتمع الدولي وأحرار وأشراف العالم والحقوقيين ومنظمات حقوق الإنسان بأن يبذلوا ما في وسعهم من أجل وقف نزيف سفك دماء الأبرياء في البحرين .
 
إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير تطالب بتفعيل ملف جرائم النظام والدعاوي المقدمة ضده وضد أزلامه في محكمة العدل الدولية في لاهاي ليقدم الديكتاتور حمد للمحاكمة كمجرم حرب وينال جزائه العادل .
إننا على ثقة بأن تفعيل هذا الملف سوف ينجح في وقف نزيف الدم والقتل للمدنيين في البحرين على مواقفهم السلمية وعن ممارستهم حقهم في التعبير عن الرأي ، وهذا بالرغم مما تقوم به واشنطن ولندن من دعم سياسي وحصانة سياسية ودبلوماسية لهذا الطاغية لإفلاته من العقاب.
كما وتعرب حركة أنصار ثورة 14 فبراير عن قلقها الشديد إزاء حملات الإعتقالات التعسفية والوحشية المستمرة التي يقوم بها حكم العصابة الخليفية دون أمر قضائي أو أساس قانوني ضد المدنيين الذين يعبرون عن مواقفهم وآرائهم السياسية.
وكما تعبر الحركة عن قلقها بصفة خاصة إزاء إستخدام التعذيب والتهديد بإنتهاك العرض كسياسة ممنهجة وأسلوب وحيد لإنتزاع إعترافات كاذبة ، وعادة ما يليه حرمان من العلاج الكافي خلال فترة السجن على الرغم من تقديم التقارير الطبية في بعض هذه الحالات كما حدث للشهيد السعيد يوسف علي عبد الله يعقوب النشمي الذي أعتقل تعسفيا في يوم 17 أغسطس 2013م وأتهم بالتجمهر وأعمال الشعب.
وقد أشارت عائلة الشهيد يوسف النشمي في توثيقها لمركز البحرين لحقوق الإنسان ، بأنه كان ذاهبا لمنزل شقيقته الذي لا يبعد سوى أمتار قليلة عن موقع الإعتصام ، بعد أن تجمع المتظاهرون في المنطقة ، وحاول الشهيد الخروج للشارع فمنعته شقيقته ، ولكنه أصر على الخروج ، وفي هذه الأثناء ، كانت قوات المرتزقة الخليفية قد بدأت بقمع الإعتصام ومطاردة المتظاهرين ، وحاول الشهيد يوسف العودة ولكن ألقي القبض عليه بالقرب من المنزل ، ثم أقتيد من قبلهم لقرب منطقة سوق جدحفص حيث أعتدوا عليه لفظيا وجسديا ، وقاموا بشتم مذهبه كونه من الطائفة الشيعية ، وبعدها تم أخذه لمركز شرطة الخميس.
وعندما سمع شقيق الشهيد يوسف عن إعتقاله توجه إلى مركز شرطة الخميس ومركز شرطة المعارض وكلاهما نفيا وجوده.
وفي الساعة الحادية عشر مساءً من نفس اليوم تلقى شقيقه إتصالا هاتفيا من مركز شرطة الخميس يطلبون منه بطاقة هوية يوسف ، وعندما توجه شقيقه إلى المركز وطلب مقابلة الشهيد يوسف النشمي ، رفضوا وأخبروه بأن أخيه سيعرض على النيابة العامة في اليوم التالي الأحد الموافق 18 أغسطس 2013م.
وتم أخذ الشهيد يوسف النشمي في اليوم التالي إلى النيابة العامة دون حضور محام ، وبعد أسبوع وبالتحديد يوم الإثنين الموافق 26 أغسطس تلقت عائلته أول إتصال منه يخبرهم بأنه في اليوم التالي الثلاثاء الموافق 27 آب/أغسطس ستكون له أول زيارة وطلب الأغراض وأبلغهم بأنه محتجز في عنبر 9 بسجن الحوض الجاف.
 
وخلال الزيارة أبلغ الشهيد السعيد شقيقه عن تعرضه للضرب المبرح بالهراوات وللإهانة اللفظية ، وعندما أبلغوه بالتهم الموجهة إليه ، رفض الإعتراف بها في البداية ، ولكنه إعترف بعد التعذيب.
وفي الزيارة الثانية حمل شقيقه معه الأدوية التي يستخدمها الشهيد يوسف عن الأنفولنزا التي يعاني منها غالبا بسبب مشاكل في البلعوم ولكن إدارة سجن الحوض الجاف رفضت إستلام الأدوية بحجة أنها قديمة. وقد حاولت عائلة الشهيد أخذ الدواء مرة أخرى في الزيارة الثالثة ، بعد أن حصلت على موافقة من طبيب السجن.
وأضاف أخ الشهيد لمركز البحرين لحقوق الإنسان بأن وضع يوسف كان يزداد سوءاً ، فكما يبدو بأنه كان لا يعي ما يقول ولا يتفاعل مع العائلة أثناء الزيارات ، وأضاف بأن إدارة السجن كانت تعطي الشهيد يوسف دواءاً غير معروف بسب فقدان جزئي للذاكرة وتجعله يقول أشياء غريبة وغير موزونة .
وقد أبلغ أحد المعتقلين المفرج عنه والذي كان يقيم مع يوسف في نفس عنبر سجن الحوض الجاف شقيقه بأن حالته تتدهور ، كما أنه نادرا ما يتحدث إلى أي شخص آخر ، ولا ينام جيدا ، وكان يجلس دائما لوحده ، وأضاف بأنه في وقت النوم خصوصا يبدأ يوسف بالتحرك من مكان إلى آخر ، كما كان يشتكي دائما من ألم في الرأس ويحادث نفسه.
 
وفي يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2013م الماضي ، تلقى شقيقه إتصال يفيد بتواجد يوسف في مستشفى السلمانية بسب سوء حالته ، وعندما ذهب شقيقه لرؤيته ، نفى المستشفى وجوده هناك ، وفي وقت لاحق تأكدت العائلة من أن الشهيد يوسف كان في المستشفى على الرغم من نفي الإدارة بوجوده ، وفي الساعة 11 مساءً تم إبلاغ شقيقه بأنه أعيد إلى سجن الحوض الجاف.
ومرة أخرى وبعد أن تدهورت حالته هذه الأيام نقل إلى المستشفى إلى أن فارق الحياة بعد معاناة وجراء ما تلقاه من تعذيب قاسي وشديد على يد مرتزقة وأزلام العصابة الخليفية الفاشية الحاكمة.
وأخيرا فإن حركة أنصار ثورة 14 فبراير ترى بأن المشروع السياسي للخروج من إستبداد حكم العصابة الخليفية لا يمكن أن يتحقق في ظل التعايش مع هذه العصابة ، فلا المواطنة ولا المساواة لها إعتبار في ظل حكم هذه العصابة الفاسدة والمفسدة.
إن شعبنا الثائر يرى بأن الخروج من واقع الإستبداد إلى حالة الديمقراطية الحقيقية إنما يتحقق في بحرين من دون آل خليفة وعصاباتهم الأجلاف ، وإن إنهاء الحكم الفردي وحكم القبيلة على شعب كامل لا ينتهي إلا بمشروع نهضوي متكامل ، ألا وهو رحيل آل خليفة عن البحرين إلى الزبارة إو إلى الرياض ونجد فقط لا غير.
 
فلا "وثيقة المنامة" التي هي وثيقة مهانة ولا مشروع حوار المنامة الخوار الذي إنطلق الأربعاء الماضي بمشاركة المعنيين بالقرار في الجمعيات السياسية وبمشاركة نخب كما ذكر ، للنقاش السياسي حول مطالب شعبنا ، وتقديم نموذجا للنقاش الفعال والجاد ، كل ذلك لن يجدي نفعا مع قناعات شعبنا الرافض للحوار مع العصابة الخليفية والرافض لأنصاف الحلول التي تقدمها الإدارة الأمريكية والبريطانية.
إن شعبنا وهو يستعد لتشييع الشهيد يوسف النشمي يؤكد بأنه لا مكان لحكم العصابة الخليفية ، وإن شعبنا قرر المضي في طريق الثورة ورفض الحلول السياسية التي تؤدي إلى تثبيت شرعية حكم الطاغية حمد وتؤدي إلى مجيء الطاغية الأصغر السفاح سلمان بحر خلفا لعمه خليفة بن سلمان.
إن مشروع ثوار 14 فبراير وقوى المعارضة هو مشروع إسقاط النظام وليس إصلاح النظام ، وهل يصلح العطار ما أفسد الدهر ، وهل يمكن إصلاح حكم العصابة الخليفية الفاسدة والمفسدة.
إن جماهير شعبنا أصبحت لديها الرؤية السياسية الواضحة للمشروع السياسي القادم ولديها القدر الكافي من الوعي وهي بأغلبيتها متفقة على مشروع إسقاط النظام ورحيل آل خليفة وأن يكون الشعب هو مصدر السلطات جميعا في ظل نظام سياسي تعددي يكون ناتجاً من الإرادة الشعبية .. ولا مجال بعد اليوم لهرولة شعبنا للتصويت على ميثاق خطيئة آخر.
 
إننا ونحن نستعد لتشييع شهيد يوم التروية وشهيد عرفة وشهيد عيد الأضحى نرى بأن الإصلاح السياسي الحقيقي لا يأتي عبر الحوار مع حكم العصابة الخليفية ، فهذا الحكم لا يمكن على الإطلاق الثقة به في التحول من الملكية الشمولية المطلقة ومن البدوقراطية وحكم العشيرة والقبيلة إلى رحاب الحكم الديمقراطي والتداول السلمي للسلطة ، فحكم العصابة الخليفية حكم أموي قبلي لا يؤمن إلا بسفك الدماء وهتك الأعراض وبسرقة ثروات البلاد وخيراتها وسواحلها وبحارها.
إن جماهير شعبنا المؤمنة بالله الواحد الأحد وبعد إسقاط حكم العصابة الخليفية سوف ترسي دعائم حكم ديمقراطي يفضي إلى إزدهار البحرين ورقيها وينشر ثقافة التسامح والمحبة لعموم شعب البحرين بعيدا عن روح الكراهية والإنتقام الذي نشرها حكم العصابة الخليفية ، وسوف يرسي شعبنا دعائم حكم ديمقراطي عادل ومنصف تتحقق من خلاله قيم المواطنة الحقة والعدالة الإجتماعية .
إن المواطنة والمساواة وعدم التمييز للقبيلة والأسرة والدين والمذهب والعرق والجماعة السياسية والفكرية لا يمكن تحقيقه في ظل بقاء الطاغية الديكتاتور حمد ولا ولي عهده ولا أزلام حكمه ، وإن إحترام حقوق الإنسان والمعايير الدولية لهذه الحقوق والحريات العامة لا يمكن تحقيقها في ظل بقاء النظام السياسي الخليفي الحاكم ، وإنما برحيل هذا الحكم ورحيل الهيمنة الغربية لأمريكا وبريطانيا ومستشاريهم العسكريين والأمنيين وتفكيك القواعد العسكرية يمكن إرساء دعائم نظام سياسي مستقل يحقق طموحات الشعب ومكوناته الأساسية ويقضي على حالة التجنيس السياسي والتمييز العنصري والقبلي والطائفي.
إن شعبنا يتوق لطي صفحة حكم الإستبداد والديكتاتورية الخليفية ، وفتح صفحة جديدة تكون فيها المواطنة والعدالة والمساواة الحقة هي أسمى عناوينها.
 
حركة أنصار ثورة 14 فبراير 
المنامة – البحرين 
12 أكتوبر 2013م
http://14febrayer.com/?type=c_art&atid=5502

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/10/12


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير: نزف نبأ إستشهاد الشاب يوسف النشمي وندعو الشعب البحراني الإستعداد للمشاركة الواسعة في تشييعه
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . رزاق مخور الغراوي
صفحة الكاتب :
  د . رزاق مخور الغراوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الديوانية تلتحق بركب أنصار المرجعية وتعلن انطلاق مسيراتها تاييدا لمطالب المرجعية

 من كذب على السيد السيستاني  : سعد سالم نجاح

 أنصار ثورة 14 فبراير يثنون على خطاب قائد الثورة الإسلامية آية الله الخامنائي  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 النزاهة النيابية تتحرك لإلغاء مكاتب المفتشين خلال الفصل التشريعي المقبل

 السجن خمس عشرة سنةً لمدير شركةٍ حاول إدخال أسلحةٍ بصورةٍ غير رسميَّةٍ عبر مطار بغداد  : هيأة النزاهة

 حزب الدعوة: قبل أن ينزلق الى الهاوية!..  : قيس النجم

 مديرية شهداء ديالى تعقد ندوة مع حجاج ذوي الشهداء لهذا العام  : اعلام مؤسسة الشهداء

 ادرك شراعك  : عدنان عبد النبي البلداوي

 belladonna-بلادونا  : مروان الهيتي

 الحلقة الخامسة والعشرون مسائل متعلقة بالعقيدة القضاء والقدر الجزء الأول  : د . محمد سعيد التركي

  أين ذهب الجميع؟!!  : صلاح السامرائي

 حزب الدعوة.. يدعو لاقليم البصرة.. ولاقليم الناصرية (لاضعاف الصدريين ومنافسيه الشيعة)  : اهوار جاسم جعفر

 الصداقة اعمق وضوحاً ام الحب  : ايات محمد الفكيكي

 العمل تقيم ندوات علمية لتأهيل الاحداث في الاقسام الاصلاحية  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 الاسود تتمنى الصعود  : مرتضى تركي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net