صفحة الكاتب : وجيه عباس

حظوظ أولاد...الشحيبر!
وجيه عباس

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
لأول مرة في تاريخ التربية والتعليم في العراق منذ جلجامش العظيم ومرورا بالعظيم داخل حسن ...ووصولا الى الوزير محمد تميم،ومن دون إطلاق صفارة إنذار،أعلنت مديرية تربية محافظة ذي قار عن أهم عملية شراء لاعلاقة لها بسوق ذي قار للاوراق المالية،إذن أنها أعلنت قيامها بشراء كلبين بسعر60 مليون دينار(كل كلب سعره 30 مليون!) وتخصيص راتب شهري قدره 6 ملايين(راتب كل كلب 3 ملايين دينار!) لتأمين السكن والطعام لهماحتى يعيشا بكرامة في هذا الوطن الذي يبحث فيه المواطن العراقي عن الكرامة حتى ساعة إعداد هذا البيان!!.
الوضع الأمني القلق جعل المسؤولين في كل المحافظات يقلقون على حياتهم حتى لوكانت مسؤوليته تنحصر في ادارة مطبخ السيد مدير مدرسة ابتدائية مادام يشكّل وجوده همّاً ورقما إنتخابيا صعبا في حمّى الانتخابات القادمة،وتعد هذه الخطوة اتساعا في رؤية المسؤولين التربويين في محافظة ،تقع على نهر الفرات وتشرب من دجلة مثل العظيمة ذي قار، بالاستعانة بالكلاب البوليسية في مفصل تربوي بحاجة الى تأمين حماية الكادر التدريسي خشية انفلاق عبوة ناشفة على جيوبهم المتخمة بالرواتب لاسيما ان راتب المعلّم يبلغ 600 الف دينار فيما يبلغ راتب الكلب البوليسي المنسّب لحماية المديرية العامة خمسة اضعاف راتب المعلم الذي يخرّج اجياله من المدارس الى شوارع المحافظة المكتظة بالعطّالة والبطّالة الذين يملأون الناصرية وهم يبحثون عن فرصة عمل،وهذه لاتحسب على حكومة محلية يكون رواتب كلابها اكثر من رواتب معلميها ومتقاعديها بعد أن أوصلنا المسؤولون جميعا الى قاعدة عقلية ان الدم العراقي لايساوي لديهم اكثر من بيان استنكار او استهجان ومواساة لأهل المتوفى ان يسكنه الله فسيح جناته،فيما ينظر آخرون الى هذه الخطوة على انها خطوة ضمن الألف... كلب بن 16 كلب التي سيتم استيرادهن الى جميع دوائر المحافظة العريقة من أجل الحفاظ على التاريخ البشري من الانقراض بوجود بهائم غير بوليسية مهمتها الاولى والاخيرة قتل الانسان العراقي!.
صفقة الكلاب البوليسية كما نشرت بعض مواقع النت تمت الموافقة عليها بعد فشل جهاز السونار الكاشف للزاهي،لاسيما وان هذين الكلبين حازا على المراكز العشرة الاولى في الشم على جلاب المنطقة! التي صدّعت العالم بنباحها من الجوع الى الحد الذي تجد فيه عشرة كلاب تركض خلف كلب واحد يحمل (بيتنجانة سوداء واحدة!!)،بينما تحمل الكلاب الجديدة مواصفات الدفع رباعي ومواهب اخرى ربما تساعد المديرية في اكتشاف الغش الموجود في الدفاتر الامتحانية!! وربما يستخدمها السيد مدير التربية في مكافحة شغب المعلمين في الناصرية في حال خروجهم في تظاهرة ديمقراطية لاتفهمها هذه الكلاب فتبدأ بعضّهم وكضّهم وتسليمهم الى القوات الامنية لقاء وصل اصولي!.
عدم وجود تعليمات رسمية بخصوص هذين الكلبين يجعل مديرية التربية مسائلة امام الرأي العام العراقي والعالمي بضرورة تأمين حياة حرة كريمة تتمثل في تشريع قانون تقاعد لهذه الشريحة التي تخدم اهل ذي قار هذه الخدمات الجليلة،وربما يصل الامر الى منحها امتيازات ومكافآت... وحتى اجراء علميات جراحية على نفقة البرلمان المحلي حتى لو أصيبت بعطب الطحال او البواسير.
الكلاب البوليسية لاتتكلم ولاتتظاهر وتحمّل الدولة العراقية صداع التظاهرات فضلا على انها لاتأخذ رشوة ولاتفرّق بين سيارة مسؤول وسيارة مسحول وهي تؤمّن عدالة لايمكن حتى للقضاء العراقي والعالمي بأجمعه ان ينافسها فيها،مع ملاحظة انها لا:تسخّت" ولاتقضي وقتها باللعب في هواتفها النقالة او صرف نظر على النسوان المارة في السيارات!.
"يقال : كان اسد الغابة نائما فمر به كلب فقام بتقييد رجليه ويديه وهوغافي وعندما استفاق الاسد بدأ يزأر ويتوعد الكلب فمرَّ بالقرب منه حمار فنادى الاسد الحمار قائلا له: ابو صابر اني برقبتك...اسد على كَد حالي وضاكّة الوكت...افتح ايدي... فأجابة :لن افك قيدك الا بشرط هو ان تعطيني نصف غابتك فقال له الاسد: انا موافق فعندما قام الحمار بفك قيد الاسد قال له الاسد: خذ كل الغابة فقال الحمار :لماذا؟ انا اردت نصف الغابة فقط فقال له الاسد : لاخير في غابه يشد فيها الكلب ويحل بها الحمار!!".

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وجيه عباس
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/10/04



كتابة تعليق لموضوع : حظوظ أولاد...الشحيبر!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net