صفحة الكاتب : نبيل القصاب

النار الأزلية .. بابا گرگر رمز التأخي في مدينة كركوك
نبيل القصاب
بين فترة وأخرى يحاول حثالة وبقايا أطلال البعث ومن معهم من الخونة والجواسيس , أثارة قضية مدينة كركوك وأستغلال التوترات الحاصلة في المنطقة بشكل عام والعراق بشكل خاص . وألصاق التهم بسبب أو بدون سبب بالشعب الكوردي وحكومة أقليم كوردستان والأحزاب الكوردستانية , وكأنهم السبب في كل ماحصل خلال قرن من الزمان من أحداث في مدينة كركوك . ويعتبرون الكورد من أهالي المدينة مهاجرين وغرباء . 
 
أعتقد هؤلاء يعلمون جيدا ً قبل القراء , تأريخ الشعب الكوردي , ومتى سكنوا المدينة , لكن هؤلاء تدربوا و تعلموا من الأزل على القتل , الأرهاب , الترهيب , الفتنة , الكذب , النازية , الدكتاتورية , وهؤلاء المجموعة الصغيرة يعرفون جيدا ً من أين جاؤا , وكيف أمر الطاغية بالطيران بدون اجنحة  من مدن  الوسط والجنوب والهبوط بلا مظلة في كركوك وفي جيوبهم عشرة ألاف وبيوت جاهزة مغتصبة  , وبعد ذلك أصبح أولادهم رجال  فدائي صدام , والحرس الجمهوري , ورجال المخابرات والأستخبارات ويطاردوا أهالي المدينة الأصلاء من الكورد والتركمان والأرمن والكلدان , وفعلوا أفعال لايتقبله أبسط مباديء الأنسانية , من قتل وسحل الجثث وأغتيالات وأعتقالات , وأرغموا مئات العوائل  من الرحيل والهروب خوفا ً القتل والأعتقال , وأرغموا خيرة شباب ورجال المدينة من التوجه الى بلاد الغربة أو مدن أقليم كوردستان أنذاك وبالأخص خلال فترة الأنفال بأوامر النازي المقبور علي كيماوي . والباقي منهم رحلوهم بالقوة الى مدن الصحراء في البادية والسماوة وتكريت . 
 
منذ تقسيم دول المنطقة من خلال اتفاقية سايكس بيكو ولوزان وأتفاقيات الحكام والطغاة وتأسيس أول حكومة عراقية ووصولا ً الى حكم الطاغية صدام , حيث  طيلة فترة حكمهم حاول بكل الطرق تعريب المدينة , وأهمال المدينة وعدم الأهتمام بها , وأنشغلوا بسرقة عائدات العراق ومدينة كركوك من البترول . وأصبح أهالي المدينة من أفقر شعوب العراق والمنطقة . 
 
بعد رحيل الطاغية عام 2003 ولحد الأن لم أحس بقدر ذرة من المصداقية من قبل الحكومات المتعاقبة على حكم العراق , في أيجاد الحلول المناسبة وحسب الدستور الجديد للعراق والموقع من قبل جميع الجهات , ولم يحاولوا بالطرق السلمية لأن العراق وهؤلاء العراقيين تعلموا على الحروب والأضطهاد والقتل والترهيب . وكان بأمكانهم جمع أطياف الشعب من مدينة كركوك حول الطاولة المستديرة والأتفاق على التعايش الأخوي  , لأن مدينة  بابا گرگر مدينة التأخي 
وأنجر هؤلاء وراء مصالحهم الشخصية وفرضوا القانون والسلطة على قومية دون أخرى . وبدلا ً من أخماد نار الغليان في مظاهرات حثالة ورجال البعث المتوجهين من أقضية ونواحي مدينة كركوك الى مركز المدينة , قاموا بدعم هؤلاء الأرهابيين وجهزوهم بالسيارات والسلاح والرجال ولولا جهود وتفاني رجال مفارز الشرطة في المدينة والقبض عليهم , حيث كانوا يحاولون  دخول المدينة وتنفيذ مؤامرة وجرائم ومن ثم السيطرة على المدينة حسب خطة مدروسة , وأشعال نار الفتنة القومية والطائفية وطرد الكورد ورجال الشرطة والأسايش والبيشمه رگه من الكورد , وغلق مقرات ومكاتب الأحزاب الكوردية . 
 
 
لكن ليكون في علم هؤلاء الحثالة والأرهابيين والقتلة وبقايا البعث  ومن معهم من العملاء , أن مدينة كركوك مدينة التأخي والتعايش لكل الشرفاء العراقيين أن كانوا كوردا ً أو تركمانا ً أو عربا ً أو أرمنيا ً أو كلدانييا ً , ولاحل إلا بتنفيذ المادة 140 من الدستور وتطبيق فقرات المادة بحذافيزها وأجراء الأحصاء والأستفتاء حسب المراحل . وعلى كافة  أهالي المدينة الأصلاء ومن جميع الأطياف عدم التفريط بالأخوة الأزلية والأنجرار وراء مخططات العملاء والخونة والأرهابيين  ,لأن بالتحاور والنقاش يتم أيجاد الحلول المناسبة وبالطرق السلمية دون أراقة الدماء وتوتر أجواء المدينة نحو الأسوء . 
 
لكن لو أراد هؤلاء تحويل مدينة كركوك الى ساحة معركة وتصفية حسابات بالقوة والطغيان فأن البيشمرگه وقوات الشرطة والأسايش وقوات حكومة أقليم كوردستان من الزيرفان والكورد أهل للدفاع عن المدينة واستقرار المدينة والدفاع عن اهالي المدينة بكل قوة بالأضافة الى تحول القضية الى جهاد الكورد من أنحاء العراق ودول الجوار من أجل الدفاع عن كركوك وأهالي كركوك ,  وستقع الكارثة وتسيل الدماء في الشوارع وقتال بلا هوادة وتضحيات دون احصاء وتوسيع رقعة القتال الى باقي المدن والأقضية وتحرير الأراضي المستقطعة من كوردستان بقوة السلاح وإرادة الشعب الكوردي . 
 
في نفس الوقت ندعو الله عز وجل أن يهدي ساسة وحكماء وحكومة وبرلمان العراق , لو كانوا بحق وحقيقة حريصين على وحدة العراق  والشعب أن يقطعوا الطرق على الأرهابيين والقتلة من تنفيذ جريمتهم النكراء ومخططاتهم . والمحافظة على أستقرار مدينة التأخي ومن ثم تنفيذ الوعود والأتفاقيات حسب الدستور . لأن الساكت عن الحق شيطان أخرس.    
 

  

نبيل القصاب
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/03/01



كتابة تعليق لموضوع : النار الأزلية .. بابا گرگر رمز التأخي في مدينة كركوك
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم

 
علّق علي العلي ، على لِماذا [إِرحلْ]؟! - للكاتب نزار حيدر : يذكر الكاتب خلال المقابلة الاتي:"التَّخندُقات الدينيَّة والقوميَّة والمذهبيَّة والمناطقيَّة والعشائريَّة" هنا احب ان اذكر الكاتب هل راجعت ما تكتب لنقل خلال السنوات الخمس الماضية: هل نسيت وتريد منا ان تذكرك بما كتبت؟ ارجع بنفسك واقرأ بتأني ودراسة الى مقالاتك وسوف ترى كم انت "متخندُق دينيَّا ومذهبيَّا" وتابعاً لملالي طهران الكلام سهل ولكن التطبيق هو الاهم والاصعب قال الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ * وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ} [سورة التوبة، الآيات: 64-66].

 
علّق الحق ينصر ، على عندما ينتحل اليربوع عمامة - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاتعليق على منتحل العمامة............ المجلس الاسلامي الاعلى ( اذا كنت تقصد ياشيخ المجلس الاعلى في لبنان!!) المقالة من سنتين وماعرف اذا اتحف ببيان او لا الى حد هذي اللحظة ولااعتقد بيتحف احد من يوم سمعت نائب رئيس الملجس الاعلى يردعلى كلام احد الاشخاص بمامعنى ( انتوا الشيعة تكرهو ام.......... عاشة ) رد عليه(نائب الرئيس) اللي يكره عاشة.......... ولد.........) وشكرا جزاك الله خير الجزاء على المقالات شيخ أحمد

 
علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : خوله محمدعلي سهيل
صفحة الكاتب :
  خوله محمدعلي سهيل


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 بيان أنصار ثورة 14 فبراير: بدء تنفيذ سيناريو المخطط البسيوأمريكي بتشكيل اللجنة الوطنية المعنية بتوصيات تقرير ما سمي باللجنة البحرينية لتقصي الحقائق"  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 حكومة الوحدة الوطنية (أو الشراكة الوطنية والمحاصصة الطائفية )!.  : فلاح العيساوي

 العمل تسجل اكثر من (900) اصابة في بغداد والمحافظات  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 منهج دموي لن يتغير  : احمد عبد الرحمن

 المطبِّلون  : د . عصام التميمي

 بيان حول الحدث الذي اصدر بحقه حكم من قبل المحكمة  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 الديمقراطية الهجينة: الليبرالية والتحاصص  : مركز المستقبل للدراسات والبحوث

 الجعفري: العراق يعتز باستقباله زوار الأربعينية، ونبذل أقصى جهودنا لإنجاح الموسم

 العمل تشرك الاحداث المشردين في الدورة الخامسة لتعليم فن الرسم  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة تعلن عن انطلاق اعمالها  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 الحضارة عند مالك بن نبي 1  : معمر حبار

  اسود الرافدين ... والفوز المستحق  : علي المالكي

 جامعة ديالى تقيم ورشة عن نشر ثقافة ادارة الأزمات  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 مريم الريس ......  : وليد فاضل العبيدي

 الأهوار: ملحمة العطش والشياطين السبعة!  : امل الياسري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net