صفحة الكاتب : زكية المزوري

أطلقوا سراح الصحفيين العراقيين والزميل عدي الزيدي فوراً
زكية المزوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
للمرة الثالثة والرابعة والخامسة يتم أعتقال البطل الاعلامي عدي الزيدي  والقائم على تنظيم تظاهرة يوم14 فبراير و25 فبراير ، وآخرها كان صباح يوم جمعة الغضب العراقي .. فما أن خرج من بيته مع شباب العراق رغم  أصاباته الخطرة نتيجة التعذيب اللانساني من قبل قوات خفية اختطفته صباح يوم الاثنين 14 /2/2011م  حين اقتادته من امامنا في ساحة الفردوس ، لا لشيء بل لانه قرر مع نخبة من الوطنيين والوطنيات اعلان الاعتصام في ساحة الفردوس حتى تحقيق المطالب المنشودة بالرغم من استحصاله للموافقات القانونية للتظاهرة والاعتصام في الساحة المذكورة قبلها بعشرة أيام ، نعم اعتقلوا البطل الزميل عدي الزيدي يوم جمعة الغضب العراقي  للمرة الثانية خلال أقل من شهر واحد دون سبب وهذه المرة لم يكن يحمل اعلاما بعثية ولا لافتات تناهض حكم السيد المالكي كما اتهمته الحكومة اثناء اعتقاله في المرة الاولى رغم ان الاعلام لم تكن بعثية ولا صدامية بل لايمان عدي الزيدي ان العلم أقدم واكبر من صدام وغيره وليس من صنيعة المحتل الاثم الذي قرر تغيير كل شيء في العراق وهذا ما جلب علينا الدمار حين قبلنا بقرارات بريمر ووصايا جورج بوش فما ان تخلصنا من احتلال ووصاية البعث حتى صرنا تحت أحتلال أكبر وأعظم لا يمكن التحرر منه الا بقيام ثورة شعبية كبيرة ، وهذه المرة لن نستعين بقوى خارجية للتخلص من الاحتلال الامريكي كما فعلت الاحزاب المعارضة لحكم الطاغية صدام ووضعتنا تحت وصاية امريكا للابد ، بل علينا مناهضة هذا الاحتلال وكل ما جاء به من دمار وتخلف واجندة ، نعم سنثور على الاحتلال عاجلا او آجلا وسنحرر العراق وشعبه من اية وصاية مهما كان نوعها وامدها ولن نقبل بالتبعية والعبودية بعد الان .. نريد حكومة وطنية تعمل لخير الشعب والعراق لا لخير امريكا وخير نفسها .. وعلى الحكومة الحالية تحقيق هذا المطلب الذي ينشده اي شعب حر وتحقيق الخدمات والعيش الكريم لكل فئات الشعب العراقي الذي عانى وما زال يعاني ومحاسبة الفاسدين والمتقاعسين فأما الاصلاح واما التغيير .
أن الاعتداء على الحريات الصحفية وتكميم الافواه نذير على سقوط الحكومة وهي ضربة في خاصرة الديمقراطية المزعومة ، وعليه نطالب القوات الامنية التي أعتقلت الزيدي واخوته منتظر وضرغام وعدد كبير من الابرياء من المتظاهرين من الشباب ومنهم الصحفيين والاعلاميين ممن تواجد في ساحة التحرير صباح يوم جمعة الغضب العراقي 25 فبراير الماضي ، ونحمل السيد نوري المالكي وقائد عمليات بغداد السيد قاسم عطا مسؤولية سلامة عدي واخوته وجميع المعتقلين ، كما ونطالب  الحكومة بعدم المساس بكرامتهم وحرياتهم التي كفلها لهم الدستور العراقي وجميع الدساتير العالمية وعلى الحكومة أن تراعي هذه الحقوق تحت أي ظرف وان تطبق الديمقراطية التي تتشدق بها ليل نهار هذه الديمقراطية التي عشناها في اول تظاهرة شعبية عارمة في ساحة التحرير والتي كانت نتيجتها عشرات القتلى والجرحى والاعتقالات العشوائية والضرب والركل على الوجه ..
نطالب مجلس البرلمان العراقي بالتحقيق الفوري في قضايا اعتقال الاعلاميين والصحفيين ومقاضاة الجهات المتورطة ومحاسبة القوات الامنية التي قامت بالاعتداء على المتظاهرين والاعتذار لهم فوراً  .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


زكية المزوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/02/28



كتابة تعليق لموضوع : أطلقوا سراح الصحفيين العراقيين والزميل عدي الزيدي فوراً
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net