صفحة الكاتب : محمد احمد عزوز

الغباء السياسي
محمد احمد عزوز

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 رغم أن أغلب المصريين كانوا مختلفين مع نظام مبارك وحزبه الوطني، في كل شيء، إلا أنه، رغم قوته وجبروته وعناده، لم يواجههم بهذا الكمّ من السباب والشتائم، الذي لاقوه على أيدي منتسبي جماعة الإخوان وألسنتهم البذيئة التي تنطق بالكذب والخداع والرياء، والتي ضلت وأضلت باسم الدين، وعاثت في البلاد فساداً.

بعد نجاح ثورة الخامس والعشرين من يناير، التي ركب قطارها الإخوان، محاولين سرقتها من أصحابها، الذين ضحوا بأرواحهم الذكية الطاهرة من أجلها، وحصولهم على نصيب الأسد في مجلسي الشعب والشورى، ظناً منهم أن الدنيا ضحكت لهم، وأنهم أصبحوا أصحاب القرار، يفعلون ما يشاؤون كيفما يشاؤون، وذهبوا يطلقون الوعود بأريحية تامة، لجذب السذج من أبناء المحروسة، حتى أن أحدهم تجرأ عليَّ، ووعدني بأني إذا انضممت إليهم، وحصلت على كرنيه العضوية، فمن الممكن أن أكون قيادياً بحركتهم المحظورة، وفي المقابل سأحصل على ما أريد من مشاريع، بكل سهولة ويسر، إلا أني رفضت ذلك بشدة، وأخبرته بأن عمرهم في السلطة لن يدوم طويلاً، ومهما عقدوا من صفقات مع المجلس العسكري على أرواح إخواننا المصابين والقتلى، فلن يساعدهم ذلك على الاستمرار في الحكم، لأن مصر كبيرة عليهم، ولن يستطيعوا الإمساك بذمام الأمور أكثر من عام، لأنهم مصابون بالغباء السياسي، منذ نشأتهم، وفاشلون دينياً وسياسياً وأخلاقياً.
منذ الإطاحة بنظام الإخوان في 30 يونيو الماضي، وأنا أتابع الصحف، وأقرأ المقالات، فلم ينتقدهم أحد إلا وسبوه بأفظع الشتائم، التي يعف عن ذكرها اللسان، بل إنهم في كثير من الأحيان، يهدرون دمه، ويصفونه بالكفر، أو خارج عن الملة، وهذا السباب واللعن، إن دل فإنما يدل على أصلهم الخبيث، وحالة الهذيان التي يعيشونها، لأنهم في الرمق الأخير من حياتهم.
رغم أنهم يدّعون، كذباً وزوراً، أنهم رجال دين، وأصحاب دعوة وتجديد، إلا أن أفعالهم الدنيئة، تدل دلالة قاطعة، على أنهم لا يعرفون من الدين إلا اسمه، ومن القرآن إلا رسمه، وحديثهم عن الدين ما هو إلا كلام مرسل، ودعاوى باطلة، لجلب عطف المصريين، الذين يميلون للإسلام الوسطي، ولا يحبون المغالاة في الدين، ومن السهل جلب استعطافهم من خلال الحديث عنه.
الفرصة جاءت للإخوان على طبق من ذهب، دون عناء أو مشقة، إلا أنهم لم يستغلوها الاستغلال الأمثل، بطمعهم في كل شيء، ومعاداتهم لكل مؤسسات الدولة، لأنهم فعلاً فاشلون، ويظهر هذا جلياً من خلال متابعتنا لهم، منذ عهد عبدالناصر إلى عهد مبارك، فلم يعقدوا صفقة مع أحد من الرؤساء السابقين، إلا ولعب بهم الشطرنج، وجعلهم ينفذون مطالبه، دون أن يحقق لهم مطالبهم، ومع ذلك، فهم لا يتعلمون من دروس الماضي، ويهرولون إلى أصحاب القرار ليعقدوا معهم صفقات، ظناً منهم أنهم بذلك سيحصلون على مرادهم.
ما فعله الإخوان منذ وصولهم للحكم، حتى الإطاحة بهم، وإلى يومنا هذا، أفقدهم شعبيتهم، لأنهم كشفوا عن حقيقتهم الخبيثة أمام الرأي العام، التي وإن دلت على شيء، فإنما تدل على أنهم جماعة شريرة وإرهابية، ومتعطشة للدماء، وليس لها دين ولا وطن، وما فعله معهم عبدالناصر، كان عقاباً لهم، جزاء ما اقترفت أيديهم، لأنه علم حقيقتهم، فتعامل معهم بنفس طريقتهم الدموية.
على الإخوان أن يفيقوا من غيبوبتهم، ويبدأوا صفحة جديدة مع الوطن، وينسوا ماضيهم الأسود، وإن أرادوا ممارسة الدعوة إلى الله، فعليهم ترك السياسة لأصحابها، وإن أرادوا ممارسة السياسة، فمن خلال الانخراط في أحزاب مستقلة ومعتدلة، وليست محظورة، أو يدور حولها شكوك.
أسأل الله تعالى أن يحفظ مصر، ويرعى أبناءها، ويبارك في جيشها وشرطتها، ويولّي عليها خيار أبنائها، ويكتب لها السلامة، والعبور من هذه المرحلة مرفوعة الراية... إنه ولي ذلك والقادر عليه.
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد احمد عزوز
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/09/24



كتابة تعليق لموضوع : الغباء السياسي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net