صفحة الكاتب : ابواحمد الكعبي

أبو موسى الأشعري من جديد
ابواحمد الكعبي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 

مرت المرجعية الدينية الشيعية في تاريخ علاقتها مع السلطات الحاكمة والمجتمع بمراحل اختلفت باختلاف توجهاتها وتفسيرها لرؤية الإسلام هذه المرجعية كانت تفهم هذا وتنادي به فليس الإسلام شعائر وطقوساً عبادية فقط بل هو فكر وممارسة جهادية تسعى لبناء الأمم وإقامة الدول والحضارات .
ولم تسلم هذه المرجعية من ابواق الفتنه ودعاة العلم وكل يوم يخرج احدهم لتشكيك بثوابت التشيع من خلال خلع المرجعية نعم ( خلع المرجعية ) ليعود لنا أبو موسى الأشعري من بوابة التشيع
يقول أبو موسى الأشعري الجديد الغرب يسخر من (بعض) عباداتنا وطقوسنا, هذا اذن يسبب ضررا على الدين وينفر الناس منه , اذن لابد من تجنب تلك العبادات و(استحداث) اخرى جديدة (تواكب) روح العصر, بعض العقائد والافكار والاوراد (تخدش) مشاعر بعض المسلمين , لابد اذن من الحكم ببطلانها ومنعها وتحريم التعبد بها ,والا كيف سيحصل التقريب ؟ اذا كان كل طرف متمسك بارائه,و (المشكلة هي أن السنّة لا يريدون أن يتنازلوا عن أي شيء مما ورثوه، وأن الشيعة لا يريدون أن يتنازلوا عن أي شيء مما ورثوه) اذن لابد من (حل وسط)او (رباعية دولية) , كالتجارب السابقة مثلا ,يعني (انا اخلع معاوية وانت تخلع عليا)...(نحن نحذف\"الصلاة خير من النوم\" وانتم تحذفون \"اشهد ان عليا ولي الله\"...وهكذا!
وحتى ان اثبتت تجارب (ابي موسى الاشعري), ضحالته, وضحالتها من قبل ,فما المانع من ان نكون مبادرين لـ(جمع شمل الامة)؟
\"مفاتيح الجنان\" الذي نتعبد باوراده واذكاره يسبب \"ازعاجا\" للبعض , فلابد امن ان نحذف منه فقرات او ادعية بكاملها لانها تضر بـ\"الوحدة الاسلامية\". كما ان بعض الادعية قد توحي بـ\"الغلو\" ...اشطبها رجاء, بعضها الاخر يتضمن \"مفردات قديمة\" تعطي الان معنى مغايرا لما اريد لها, كـ\"الزمرة\" مثلا , فانها تعني اليوم جماعة سيئة , وقد ورد في بعض الاوراد (ادخلني في زمرة محمد وال محمد ص)...اذن لابد ان نستخدم بدلا من \"الزمرة\" مفردة جديدة تناسب العصر , اما سورة الزمر في القران , فلابد ان ياتي اليوم الذي (يمن)الله علينا بـ\"فقيه مجدد\" ليغير اسمها وبعض مفرداتها ومفردات القران التي تغيرت معانيها ولم تعد........ \"تواكب العصر\"!
راجع-(مفاتيح الجنان بعد الحذف والتعديل)!
ومع اطلالة المحرم كل عام , نخشى ان \"يخلع\"الاستاذ كل ماعليه وينتقل الى \"جزر العراة\" وفق نظرية (ربي كما خلقتني)و(العودة للطبيعة)..لاسيما ان موسم المحرم يمتد من اوله الى العشرين من صفر, حيث ردت رؤوس الال للحفر, مما يسبب بعض \"الاحراج\" لال امية وذراريهم !
ومع المحرم , تتكاثر(النظريات) التي تبحث في الشأن العاشورائي , فواحدة تقول مامعنى اعادة ماحدث قبل 1400عام والخوض فيه سنويا؟ .وثانية تقول,اليس الاولى ان نبحث في اسباب التقريب بدلا من اسباب التفريق؟ وثالثة تقول,اليس الاولى ان تصرف هذه الاموال الطائلة في اعانة الفقراء والمعوزين ؟ماتنفع الاعلام والرايات وهذه اللافتات والبوسترات والفلكسات والمواكب والطبخ ,ولم تصرف عليها كل تلك الاموال طائلة؟وما الداعي لتعطيل الاعمال بالتفرغ لكل هذا؟ وصوت يقول كل هذه الامور \"بدع\" وليست من الشعائر ويجب محاربتها و\"تخليص\"الشعائر منها,وهناك من يقول ان هذه الامور تشوه المذهب كاللطم والتشابيه والتطبير والزنجيل وركضة طويريج.....الخ!
هؤلاء (المتنورين) يرون ان بعض المسلمات عندنا,ليست مسلمات, وان الاجتهاد لابد ان يكون مفتوحا حتى في القضايا العقائدية,وان الطعن في اساسيات ومسلمات المذهب ,\"مجرد نقد\" وان الاعتراض على هذا\"النقد\"..ماهو الا \"ارهاب فكري\",اما نقد هذه الافكار ذاتها فهوحسد وتخلف بلاشك,اذ لابد من وجود (حرية داخل المذهب الشيعي لمناقشة القضايا الشيعية) ولانبقى على افكار عمرها اكثر من الف عام كافكار الشيخ المفيد التي يرى \"البعض\" انه قد \"نسف\" معظمها!
(يحسين بضمايرنه) نسمعها سنويا...
تسلط الضوء على مراحل حرجة في التاريخ الشيعي , حيث كانت زيارة قبر الحسين ع جرما لايغتفر, مع ذلك كان ائمة اهل البيت ع يحثون على زيارته ع مشيا على الاقدام ويروون الاحاديث في فضل ذلك,بلا حماية ولامواكب خدمة, لابل كانوا يطاردون ويقتلون , فرضت عليهم الضرائب الباهضة (عليه مية ذهب يدفع رسم زيارته يكلفه)..و\"مية ذهب\" تعد ثروة انذاك ,لم يقل المعصوم ان من الافضل ان توزعوها للفقراء!
(رد كال اليزور حسين من ايده تنكطع جفة) , فكان الرد(انطينه جفوفنه بالحال وركضنه نزورك بلهفة), لم يقل المعصوم ان في هذا تعريض للنفس الى التهلكة,او انه يسبب الضرر الجسيم وان الواجب يقتضي حفظ النفس والبدن وان الزيارة مستحبة ولايجوز تقديم المستحب على الواحب كما تقول نظريات\"المجددين\", بل ولقد وصل الامر الى قتل واحد من كل خمسة من الزوار ,ثم اربعة من كل خمسة, ومع هذا كله لم يصدر من المعصومين الذين عاصروا كل ذلك الا التاكيد على اهمية الزيارة وضرورة المواظبة عليها!
وان قلنا ان فلانا يجهل التاريخ فلايعقل انه لم يسمع (ياسين الرميثي)يصدح سنويا (من الالم ماصحنه ,صحنه بيك امنا).....لابد اذن ان كلماته رحمه الله قد دفعت بعض(المحققين) للتحقق من صحتها في سياق \"تحققه\"من صحة مسلمات الشيعة التي صار ينكر بعضها ويضعف البعض الاخر بدعوى ان(المسلمات قد تصير مسلمات وهي ليست كذلك)لان (القضية في بعض أوضاعها: {إنّا وجدنا آباءنا على أمة وإنا على آثارهم مقتدون}....كما يزعم كبيرهم, الا اللهم ان وصل الى مرحلة يرد فيها على الامام المعصوم ,او لعله كان يرى ان راي الامام ع لم يعد بدوره.......(يواكب العصر)!

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ابواحمد الكعبي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/09/19



كتابة تعليق لموضوع : أبو موسى الأشعري من جديد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net