صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

ماهو موقف الكتب المقدسة من شهادة المرأة ؟ الجزء الأول . نظرة انصاف للآخر.
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
اي بحث اكتبه أو موضوع اطرحه تدور على ضوئه نقاشات حامية . أطلب منهم أن تدور هذه النقاشات على العام حتى يستفيد الناس ايضا، فيرفضون . 
عندما كتبت بحث (هل صحيح أن الإسلام ظلم المرأة في الميراث فيعتبرها نصفا ؟) قال لي أحد الآباء معلقا : والآن فإنك بهذا المقال وضعتِ بيد المسلمين سلاحا (سوف يفتكون به بنا) فبينتِ لهم من كتابنا المقدس مسألة الأرث ووضحتِ مواطن الخلل فيها. ولكن ليس فقط مسألة الأرث في الإسلام هي التي جعلت المرأة نصفا ، بل مسألة الشهادة . ففي القرآن اعتبر شهادة امرأتين مقابل رجل . فإذا بررتِ السابقة فبم تبررين هذه ؟؟ 
قلت له : كن واضحا معي يا جناب الأب ، هل تريد ان تعرف الجواب من خلال سؤالك الاستفزازي هذا . او انك فعلا مزهو باكتشافك هذا ؟ 
قال لي : انا لا استفز وإنما اضع مواطن الخلل في القرآن فإذا انصف القرآن المرأة في الميراث كما تفضلتِ . فهو لم ينصفها في الشهادة فجلعها نصفا فنعتها بالضلال من خلال وصفها بالنسيان ، فقال : ((أَنْ تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الأُخْرَى)). 
فقلت له : وهل قرأت ما عندك اولا ورأيت ماذا قدم الكتاب المقدس . 
قال : نعم ، راجعت كل مواطن الشهادة فلم ار إلا خيرا . فالكتاب المقدس يمنع من شهادة الزور ويقبل شهادة المرأة الواحدة ، وغيرها الكثير .. 
قلت له : وهل قرأت آراء المفسرين للفقرات المقدسة التي قرأتها .. 
قال : لا لم اقرأها لأن النصوص المقدسة واضحة. 
قلت له : لقد اعمتك سطحية النصوص عن ملاحظة ما خفي منها . صدقني يا قداسة الأب انا كنت اتحاشى هذا الموضوع ، لأني لو أثرته لوقعت الصاخة على رؤوس الكنيسة وكتابها المقدس. 
قال على مهلك اي صاخة هذه التي تتكلمين عنها ملياران من عشاق كتاب ربنا يسوع المسيح لم يكتشفوا هذه الصاخة وانت ، انت ـــ كررها باحتقار وتصغير ـــ تزعمين انك اكتشفتيها .هاتي ما عندك وأحذرك من الهرطقة. فالكنيسة تعد قانونا بشأنك ((لتحريمك)). لقد خربطتي ادمغة الشباب وتمرد علينا المؤمنون. وكل ما تفعلينه ربط عشوائي للنصوص . 
قلت له : ولماذا لا تردون على هذا الربط العشوائي؟ أين هؤلاء الملياران مما اكتبه هل عجزوا عن الرد عما اكتب . ألا يعكس لك ذلك مصداقية ما تكتبه إيزابيل . واما قولك : ((خربطتي عقول الشباب وتمرد علينا المؤمنون)) فهذا يعني لي الكثير الكثير الذي لا تُدركه يا قداسة الاب. وسوف أعطيك الصاخة باختصار قبل ان ادخل في بحثي .. 
يا جناب الأب إذا اعطى الاسلام للمرأة حق الشهادة . امرأتين مقابل رجل واحد ، فالكتاب المقدس لم يعط هذا الحق للمرأة بل حرمها منه وجعل الشهادة حكرا على الرجال . فالمرأة في نظر الكتاب المقدس خائنة كاذبة ولكونها خدعت الرب الله وكذبت عليه وعلى انبيائه فهي لا تصلح للشهادة . ثم هل نسيت يا قداسة الأب (( اللعنات التسع )) التي ابتليت بها المرأة بعد سقوط الانسان ؟ وعندما يسألكم شخص عن سبب عدم قبول شهادة المرأة تلقون السبب على كاهل اطهر امرأة على الارض ((سارة)) زوجة نبي الله إبراهيم.ابوالانبياء وشيخهم المقدس حتى من قبل الصابئة والهندوس وغيرهم.
يا جناب الأب هل تريد ان تسمع الصاخة ؟ 
نظر لي بحذر شديد وانا ارى باطنه يرتجف تحسبا للصدمة . فقال لي بفم جاف ساخر : وما هي الصاخة ؟ 
قلت له : هل قرأت ما جاء في الحكم الرباني في عدم قبول شهادة المرأة في الترجمة الأورشليمية للموسوعة التلمودية الرسمية في باب المرأة وما هو شرطها لقبول شهادة المرأة ؟؟ 
قال حذرا: نعم قرأته وماذا به ؟ 
قلت له : وهل تنكر أن هذه الموسوعة واستنادا على اتهام (سارة) زوجة إبراهيم تعتبر أن شهادة ((مائة امرأة)) تعادل شهادة رجل واحد !! كما جاء في هذه الموسوعة : ((شهادة 100 امرأة يهودية تعدل شهادة رجل يهودي واحد)).(1) 
طبعا يا جناب الأب والمسيحية ايضا تقول بذلك من خلال اعتراف يسوع بالناموس (التوراة) فحسب تصريحه انه ما جاء لينقض حتى حرفا واحدا من الناموس وان زوال السماوات والأرض اهون من ازالة نقطة من الناموس .. 
قلت له قبل أن يُجيب على كلامي : يا قداسة الأب قبل الاجابة اتمنى ان توضح لي شيئا اريد أن اعرفه ! هل تستطيع ان تفسير لي لماذا تصور الكنيسة والفنانون والأدباء والمثقفين، ((المرأة معصوبة العينين وهي تحمل ميزان العدالة)) ؟؟؟ 
سأكمل البحث في الحلقة الثانية . 
ـــــــــــــ
1- سأضع المصدر في الحلقة الثانية م البحث.

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/09/18



كتابة تعليق لموضوع : ماهو موقف الكتب المقدسة من شهادة المرأة ؟ الجزء الأول . نظرة انصاف للآخر.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 4)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/09/19 .

Yes, my brother John.May be part of it is also true ..Regards

• (2) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري . ، في 2013/09/19 .

أخي الطيب محمد جعفر حياك الرب . بالنسبة للمسيحية برمتها فهي تؤمن بأن المرأة ناقصة عقل ودين وايمان لا بل ناقصة انصاف وامانة وشرف وذلك لانها تعاملت مع الشيطان وسعت برجلها وقطفت بيدها من الشجرة المحرمة هكذا يرى الكتاب المقدس المرأة. الكتاب المقدس مثلا يرى أن من بين كل الف رجل يوجد واحد صالح .. ولكن من بين الف امرأة لا توجدة ولا واحدة صالحة وان الصالح ينجو منها ومن شرها .. وكذلك يعتبرون الرجل رأس المرأة فلا يجوز لها ان تتجاوز الرأس بالكلام او بالتبرج يجب ان تغطي رأسها لكي لا تُشين الرجل وإلا سوف يحلقون رأسها . ولكن من طرف آخر يجدون ان في الكتاب المقدس نصوص تقول ان المرأة يجب ان ترقص وتعزف وتغني في استقبال الانبياء او في التواشيح الدينية .. اعتمادا على نصوص سوف ادمجها مع بعض وخصوصا هذا النص الوارد في سفر الخروج 15: 20 ((فأخذت مريم النبية أخت هارون الدف بيدها ، وخرجت جميع النساء وراءها بدفوف ورقص )) . اضافة إلى تنوع الأدوات الموسيقية التي يحب الرب الاستماتع بها والاستماع إليها كما في سفر المزامير 144: 9 (( يا الله ، أرنم ترنيمة جديدة برباب ذات عشر اوتار . سبحوه بدف ورقص سبحوه بأوتار ومزمار . غنّوا لله ورنموا لاسمه من قدام المغنون ومن وراء ضاربوا الأوتار، وفي الوسط فتيات ضاربات الدفوف راقصين بالطبول والنايات .يضربون بقيثاراتهم واقفين على البحر الزجاجي معهم قيثارات الله)) . ـــ هذا ديسكو ـــ

فأنت ترى اخي الطيب أن الكتاب المقدس فيه ايضا المجال للرقص والغناء ويعقد الحفلات الغنائية لان الرب هكذا يريد فهو يعجبه كثيرا الاستماع للطرب . فلا تستغرب إذا رايت الكنائس ودور الرب تعج بهؤلاء المغنين مع انواع الالآت الموسيقية . وقد حاول اليهود ادخال ذلك إلى المسجد عند المسلمين فدسوا احاديث نجدها في البخاري تقول بان النبي كان يحمل زوجته عائشة على ضهره وخدها على خده وهم يستمتعون بالنظر للمطربات والمطربين في المسجد وهم يزفنون ويرقصون ويلعبون بالحراب .فلا ينصرف النبي حتى تملّ زوجته من ذلك . تحياتي اخي الطيب .


• (3) - كتب : محمد جعفر ، في 2013/09/18 .

شكرا للاخت ايزابيل عندي سؤال خارج الموضوع ورد الاتي في رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 14

34 لِتَصْمُتْ نِسَاؤُكُمْ فِي الْكَنَائِسِ، لأَنَّهُ لَيْسَ مَأْذُونًا لَهُنَّ أَنْ يَتَكَلَّمْنَ، بَلْ يَخْضَعْنَ كَمَا يَقُولُ النَّامُوسُ أَيْضًا. 35 وَلكِنْ إِنْ كُنَّ يُرِدْنَ أَنْ يَتَعَلَّمْنَ شَيْئًا، فَلْيَسْأَلْنَ رِجَالَهُنَّ فِي الْبَيْتِ، لأَنَّهُ قَبِيحٌ بِالنِّسَاءِ أَنْ تَتَكَلَّمَ فِي كَنِيسَةٍ.

نشاهد ان هنالك نساء تغني وترقص في الكنيسة فهل يؤمن القساوسة بالانجيل ام ياخذون بعضه ويتركون بعضه


• (4) - كتب : John ، في 2013/09/18 .


and teaches that there is no witness by women; and so it is elsewhere said (a), an oath of witness is made by men, and not by women; on which it is observed (b) that a woman is not fit to bear witness, as it is written: then both the men,.... men and not women; and the above writer remarks further, that it teaches that they ought to bear testimony standing.




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على ايام صدام الحلوه ! - للكاتب هاني المالكي : جناب السيد هاني المالكي عظم الله اجوركم بمصابكم بشهادة والدكم على ايدي جلاوزه صدام واسئل الله ان يسكنه فسيح جناته وان يلهمكم الصبر والسلوان اقسم لك بالله العلي العظيم انا من ضحايا صدام وفعل بي ما فعل والله الشاهد على ما اقول لكن ياسيد هاني هل تعلم ان اغلب ازلام صدام وزنبانيته هم في سدة الحكم الان وهل تعلم ان ما كان يفعله هدام هؤلاء يفعلونه الان بل وابشع مما يفعله ازلام هدام هل تريد ان اعطيك اسماء السفاحين الموجودين في زمن صدام والموجودين حاليا في اعلى المناصب ولن اعطيك اسماء السنه بل ساعطيك اسماء شيعة ال ابي سفيان الذين سقوا شيعة العراق السم الزعاف سواء في زمن صدام او الان انا اتكلم عن نفسي بالنسبه لي هؤلاء وصدام وجهان لعمله واحده ولا يغرك حرية النشر التي نكتبها ونتمتع بها او المظاهرات فانها مرحله مؤقته بعدها ستكمم الافواه وتصادر الحريات ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

 
علّق حكمت العميدي ، على ولادة وطن - للكاتب خمائل الياسري : هنيئا لك ياوطن على هذا الأب وهنيئا لك ياوطن على هؤلاء الأبناء

 
علّق عصام حسن رشيد ، على الرافدين يطلق قروض لمنح 100 مليون دينار لشراء وحدات سكنية : هل هناك قروض لمجاهدي الحشد الشعبي الحاملين بطاقة كي كارد واذا كان مواطن غير موظف هل مطلوب منه كفيل

 
علّق عبد الفتاح الصميدعي ، على الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم : عبد الفتاح الصميدع1+3

 
علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!! .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عبد الجبار نوري
صفحة الكاتب :
  عبد الجبار نوري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 بدع المسقبل  : حسين جويعد

 السراج ينتقد ضغوطات بعض النواب منع استمرار برنامج (بعد منتصف الليل)  : زهير الفتلاوي

 قائد عمليات الانبار يزور الحي الصناعي في منطقة الـ 5 كيلو  : وزارة الدفاع العراقية

 كيف ترهبون عباد الله؟  : سيد صباح بهباني

 ضياء البحرانيّ: مكانة الحشد الشعبيّ العراقيّ عالية في قلوب كلّ البحرانيّين

 عبطان يسلم العاهل الأردني رسالة من “العبادي”

 محلل اقتصادي : أهمية توجيه إنفاق موارد الدولة عند اعداد قوانين الموازنة العامة

 حزم الحشد على مشارف الانبار  : احمد الكاشف

 بغداد: مفاوضات جديدة بين طالباني وبارزاني لتشكيل حكومة كردستان

 مترجمون ... إفراد جائزة الإبداع للترجمة خطوة حضارية وثقافية  : اعلام وزارة الثقافة

 العمل تبحث سبل التعاون مع المنظمات لرفد سوق العمل بالخريجين المؤهلين  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 جماعة أصدقاء البيئة الجامعيين تشارك في تنظيف نافورة الناصرية العملاقة بتاريخها

 الشهيد " فرقد الحسيني " في ذاكرة إذاعة الوعد / 1  : فراس حمودي الحربي

 الإمام السيستاني ، شيخ المرجعية المعاصرة في النجف الأشرف  : المؤلف: محمد صادق محمد باقر بحر العلوم

 تجارة الحبوب تبحث مع شركة خليج المرجان امكانية تزويدها باجهزة متطورة في مجالات سحب النماذج  : اعلام وزارة التجارة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net