صفحة الكاتب : جواد الماجدي

تحذير ...للسليطي النوع!
جواد الماجدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
تتوالى الأحداث وتمر السنون ,وعراقنا الجريح يئن من كثرة جراحاته . يتسارع الزمن ليلقي بضلاله علينا , ويكشف لنا زيف المدعين وتُرفع عنهم أقنعتهم المزيفة لنعرف أيهم يسعى لدنياه ومصلحته الشخصية وأيهم يُؤثِر على نفسه ولو به كل مقومات النجاح من اجل لحمة هذا البلد ; وجُل اهتمامه خدمة الوطن والمواطن للوصول إلى دولة عصرية عادلة.
تتكرر الأيام علينا لنسجلها في دفاتر ذكرياتنا وتنكشف بعض المواقف لنتفاجئ بأناس كنا نظن بهم خيرا . وبذات الوقت نرى أو نصل إلى قناعة بل يقين بان هناك أناس يبذلون الغالي والنفيس من اجل عراق موحد وقوي (ويؤثرون على انفسم ولو بهم خصاصة) . فالساحة العراقية أثبتت وأفرزت الكثير من هذه الأحزاب والشخصيات وتبين لنا الصالح والطالح  .
عند تتبعنا لمسيرة الأحزاب ,والكتل السياسية بالساحة العراقية لا نجد من يحارب الفساد ,ويستأصل أصحابه وان كان سليطيا نوعا وشخصا ,أو أي من أعمدة البناء صغر حجمه أم كبر  (من وجهة نظره طبعا ),لاعتقادهم بأنهم اكبر من الروح التيارية لتيار شهيد المحراب الذي لولاه لما كان أو يكون أي من اعضائه . 
استئصال الفساد وقطع دابر الفتنة هو ديدن هذا التيار الشريف ,حيث سبق وأن اقتطع جزءا مهما وكبيرا من جسمه برغم التاريخ والنضال الكبير لينسلخ إلى مكانه الدنيوي مرتميا بأحضان دولة القانون طمعا بمكاسب دنيوية ليتبعه قرار فصل ألسليطي  لمعارضته مصلحة أبناء البصرة ووقف سفك دماء أبنائها ومساندته لقائد شرطتها الفاسد , فلم نسمع بتيار أو حزب همه الأول والأخير خدمة الوطن والمواطن إلا أبناء زعيم الطائفة السيد الحكيم  .
فلتيار شهيد المحراب شخصيات عرفوا بالنضال والجهاد والوطنية ,ولكن هذا لا يمنع من استئصالهم وإيقاف أي شخص منهم يشذ أو يغرد خارج السرب ,ولا تكون أولوياته خدمة الوطن والمواطن ليكون هذا الفعل عبرة لمن أمِن العقاب ووجد أو رأى نفسه فوق التيار ووعوده التي قطعها للمواطنين مهما كان حجمه أو اسمه أو تاريخه . 
قرار فصل الشيخ ألسليطي من كتلة المواطن يكاد يكون قرارا استراتيجيا للسيد الحكيم ولكتلة المواطن مما ألزم على السيد توقيعه بنفسه لا أن يكلف به احد .
القرار وان كان مفاجئا للكثير ولاسيما الذين لا يعرفون الحكيم عمار حق المعرفة ,والذين ينقادون خلف الدعايات المشبوهة يمثل ضربة نوعية للفساد والمفسدين والمتكبرين والانتهازيين على وجه العموم ; وإيفاءً منه لأرواح شهداء البصرة ودمائهم التي تسيل تحت أنظار قائد الشرطة ومباركة ألسليطي المستفاد من بقائه ,نتيجة للتفجيرات والاغتيالات التي حصلت مؤخرا في البصرة وتدهور الوضع الأمني هناك , فكان لزاما على كتلة المواطن خاصة والبصرة أولا من اتخاذ موقف حازم إكراما لثقة إخوانهم وأبناء جلدتهم الذين وضعوا ثقتهم بهم . 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


جواد الماجدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/09/18



كتابة تعليق لموضوع : تحذير ...للسليطي النوع!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net