صفحة الكاتب : ناصر الياسري

جحوش لا تأكل .... البرسيم !!
ناصر الياسري

الجحوش جمع جحش وهو مصطلح اطلقه الأكراد على أبناء جلدتهم ممن تعاملوا مع السلطة المركزيه السابقه أو اصبحوا رفاقاً حزبيين ضمن تنظيمات ( حزب البعث ) طيلة فترة تمرد هذا الجيب الشمالي على السلطة المركزيه الذي بدء من اربعينات القرن الماضي ولم ينتهي حتى هذه اللحظه بالرغم من ( تحرير ) العراق على يد حلفائهم الأمريكان والإيرانيين !!

والجحش الكردي يختلف عن بن جلدته مثل الجحش السني او الجحش الشيعي او التركماني او المسيحي او الصابئ كون الجحش الكردي من نسل ( الأتان المدللّة) أما باقي الجحوش فهي من نسل ( الأتان البائرة ) !!

ولهذه الميزة الفريدة فأن الجحش الكردي لم يتم محاسبته على ( خيانته ) لأبناء جلدته حين حمل السلاح وقاتل المتمردين في شمال العراق من خلال تحالفه مع السلطة المركزيه !!

 لأنه تبين فيما بعد  ومن خلال الوثائق التي تركها النظام السابق في دوائره الأمنيه  بعد انسحابه  عام 1991 ان معظم القادة الاكراد كانوا عملاء للنظام الدكتاتوري السابق وعلى رأسهم الجحشين المعظمين ( البرزاني ) و( الطالباني ) طاب ثراه , لهذا غضوا الطرف عن تلك المرحله تحت شعار ( عفى الله عما سلف عكس رفاقهم في المنطقه الخضراء الذين سلموا هذا الملف الخطير بيد الأحزاب الطائفيه للمساومة والتصفيات الجسدية !!

وعندما شارك هولاء الاكراد في ادارة الدوله المركزيه بعد عام 2003 فلم تشملهم قرارات هيئة اجتثاث البعث حالهم حال باقي الجحوش العراقية  التي تمت مطاردتها حتى خارج حدود الوطن كونها جحوش من نسل (الأتان البائرة ) او كونهم ايتام النظام السابق كما اوضحنا سابقاً إلا البعض منهم  فضل ان يكون جحشاً عميلاً في المنطقه الخضراء يعتاش على فتات ولائم اللئام  خيراً من ان يكون جحشاً مطارداً !!

واستمر هذا الوضع الشاذ الى يومنا هذا بحيث ان هيئة اجتثاث البعث والذي استبدل اسمها الى ( هيئة المسائله والعدالة ) وهي بعيده كل ابعد عن تطبيق العدالة بدليل ان الجحش الكردي لم يتم اجتثاثه حاله حال باقي الجحوش العراقيه . وكذلك غير مشمول بكافة قرارات هيئة المسائله والعدالة بالرغم من ان هذه الهيئة هي هيئه اتحاديه وقراراتها تشمل كل العراقيين ومن ضمنهم ( الاكراد ) إلا اللّهم اذا كان الاكراد يعتقدون انهم غير عراقيين في تنفيذ الواجبات و لكنهم يصبحون عراقيين أصلاء حين يبدأ توزيع  الحقوق والامتيازات !!

ولعل الطامة الكبرى ان الاكراد يشاركون في ادارة هيئة المسائلة والعدالة و لديهم عضوين في هيئتها و من ضمنهم نائب رئيس الهيئة أي انهم ينطبق عليهم قول الشاعر للمتنبي القائل ( يا أعدل الناس إلا فى معاملتى .... فيك الخصام وأنت الخصم والحكم ) !!

ولم يتوقف هذا الاستثناء الى هذا الحد بل للأكراد حقوق مكتسبة ومنها على سبيل المثال لا الحصر :

1) الرفاق الجحوش الاكراد غير مشمولين بقرارات هيئة اجتثاث البعث مهما كانت درجة الرفيق الجحش الكردي وذلك لمقتضيات المصلحة الوطنيه والمظلومية الرفاقية !!

2) الكردي له الحق التدخل في اصدار كافة قرارات السلطة المركزيه ولا يحق لغير الكردي في التدخل في الشأن الكردي !

3) الكردي له الحق في اجتثاث الجحش الغير كردي مهما كانت درجته الحزبيه ولا يمتلك هذا الحق غيرهم !

4) للرفيق ( البرزاني ) الحق في توزيع ثروات الجيب الشمالي على الاكراد بما فيهم ( حجوش ) الرده .. بينما لا يحق لجحوشنا الوطنيه القابضه على السلطة المركزيه في المنطقه الخضراء من توزيع ثرواتنا بدون اشراك الاكراد بالجزء الأكبر من هذه الكعكه الوطنية !

5) الأكراد في اربيل ( حصراً ) حصة في الميزانيه العامه تعادل حصة ثلاث من المحافظات بائسة !!

6 ) كل الثروات في شمال العراق ملك صرف للأكراد ولا يحق لغيرهم مشاركتهم فيها !!

وأخيرا وليس آخراً .... أتسائل بمرارة

لماذا يحق للجحش المغفور له الطالباني ( طاب ثراه ) ان يرتكب مجزره بحق الجنود العراقيين الاسرى الذين استجاروا بالشقيق الكردي بعد حرب الخليج الاولى عام 1991؟!

 وكذلك مشاركة هذا الجحش في جريمة ( بشتاشان ) ضد رفاقه الشيوعيين ( الأنصار ) بالاتفاق مع صدام حسين ولا يتم محاسبه هذا الطالباني بينما تم محاسبة صدام حسين على اعدامه لمجموعه ممن حاولوا اغتياله في قضاء الدجيل ؟!

ولماذا يحق للجحش الكبير البرزاني الاستعانة بجيش الدكتاتور ( صدام حسين ) لضرب الأخوة الأعداء وإخراجهم من اربيل عام 1996 ولا يعتبر هذا العمل خيانة يحاسب عليها القانون بينما تم محاسبة الدكتاتور صدام حسين حينما تصدا جيشه لفلول الغوغاء عندما استباحوا المدن العراقيه بعد حرب الخليج الاولى ؟

ألمّ أقلّ لكم أن جحوش  الأكراد هم من نسل ( الأتان الصغيره المدللة ) ولا يأكلون البرسيم بل يفطرون على موائد الكافيرا ويشربون الزنجبيل !!

ولتاريخ الجحوش ......  بقيه !

* الأتان قرينة الحمار

[email protected]

  

ناصر الياسري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/09/12



كتابة تعليق لموضوع : جحوش لا تأكل .... البرسيم !!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Ali jone ، على مناشدة الى المتوليين الشرعيين في العتبتين المقدستين - للكاتب عادل الموسوي : أحسنتم وبارك الله فيكم على هذة المناشدة واذا تعذر اقامة الصلاة فلا اقل من توجيه كلمة اسبوعية يتم فيها تناول قضايا الامة

 
علّق د. سعد الحداد ، على القصيدة اليتيمة العصماء - للكاتب الشيخ عبد الامير النجار : جناب الفاضل الشيخ عبد الامير النجار من دواعي الغبطة والسرور أن تؤرخ لهذه القصيدة العصماء حقًّا ,وتتَّبع ماآلت اليها حتى جاء المقال النفيس بهذه الحلة القشيبة نافعا ماتعا , وقد شوقتني لرؤيتها عيانًا ان شاء الله في مكانها المبارك في المسجد النبوي الشريف والتي لم ألتفت لها سابقا .. سلمت وبوركت ووفقكم الله لكل خير .

 
علّق حكمت العميدي ، على اثر الكلمة .. المرجعية الدينية العليا والكوادر الصحية التي تواجه الوباء .. - للكاتب حسين فرحان : نعم المرجع والاب المطاع ونعم الشعب والخادم المطيع

 
علّق صالح الطائي ، على تجهيز الموتى في السعودية - للكاتب الشيخ عبد الامير النجار : الأخ والصديق الفاضل شيخنا الموقر سلام عليكم وحياكم الله أسعد الله أيامكم ووفقكم لكل خير وأثابكم خيرا على ما تقدمونه من رائع المقالات والدراسات والمؤلفات تابعت موضوعك الشيق هذا وقد أسعدت كثيرة بجزالة لفظ أخي وجمال ما يجود به يراعه وسرني هذا التتبع الجميل لا أمل سوى أن ادعو الله أن يمد في عمرك ويوفقك لكل خير

 
علّق خالد طاهر ، على الخمر بين مرحلية (النسخ ) والتحريم المطلق - للكاتب عبد الكريم علوان الخفاجي : السلام عليك أستاذ عبد الكريم لقد اطلعت على مقالتين لك الاولى عن ليلة القدر و هذا المقال : و قد أعجبت بأسلوبك و اود الاطلاع على المزيد من المقالات ان وجد ... علما انني رأيت بعض محاضراتك على اليوتيوب ، اذا ممكن او وجد ان تزودوني بعنوان صفحتك في الفيس بؤك او التويتر او اي صفحة أراجع فيها جميع مقالاتك ولك الف شكر

 
علّق الكاتب جواد الخالصي ، على حملة اعلامية ضد الضحايا من سجناء الرأي والشهداء في حقبة نظام حزب البعث - للكاتب جواد كاظم الخالصي : الاستاذ ناجي العزيز تحياتي رمضان كريم عليكم وتقبل الله اعمالكم شكرا لكم ولوقتكم في قراءة المقال اما كتابتنا مقالات للدفاع عن المضحين فهذا واجب علينا ان نقول الحقيقة وان نقف عند معاناة ابناء الشعب وليس من الصحيح ان نسكت على جرائم ارتكبها النظام السابق بحق شعبه ولابد من الحديث عن الأحرار الذين صرخوا عاليا بوجه الديكتاتور ولابد من ان تكون هناك عدالة في تقسيم ثروات الشعب وما ذكرتموه من اموال هدرتها وتهدرها الحكومات المتعاقبة فعلا هي كافية لترفيه الشعب العراقي بالحد الأدنى وهناك الكثير من الموارد الاخرى التي لا يسع الحديث عنها الان. تحياتي واحترامي

 
علّق ناجي الزهيري ، على حملة اعلامية ضد الضحايا من سجناء الرأي والشهداء في حقبة نظام حزب البعث - للكاتب جواد كاظم الخالصي : اعزائي وهل ان السجناء السياسيين حجبوا رواتب الفقراء والمعوزين ؟ ماعلاقة هذه بتلك ؟ مليارات المليارات تهدر هي سبب عدم الإنصاف والمساواة ، النفقة المقطوع من كردستان يكفي لتغطية رواتب خيالية لكل الشعب ، الدرجات الخاصة ،،، فقط بانزين سيارات المسؤولين يكفي لسد رواتب كل الشرائح المحتاجة ... لماذا التركيز على المضطهدين ايام النظام الساقط ، هنا يكمن الإنصاف . المقال منصف ورائع . شكراً كثيراً للكاتب جواد الخالصي

 
علّق الكاتب جواد الخالصي ، على حملة اعلامية ضد الضحايا من سجناء الرأي والشهداء في حقبة نظام حزب البعث - للكاتب جواد كاظم الخالصي : العزيز الاستاذ محمد حيدر المحترم بداية رمضان مبارك عليكم وتقبل الله اعمالكم واشكر لك وقتك في قراءة المقال وفي نفس الوقت اشكر سؤالك الجميل بالفعل يجب ان يكون إنصاف وعدالة مجتمعية لكل فرد عراقي خاصة المحتاجين المتعففين وانا أطالب معك بشدة هذا الامر وقد اشرت اليه في مقالي بشكل واضح وهذا نصه (هنا أقول: أنا مع العدالة المنصفة لكل المجتمع وإعطاء الجميع ما يستحقون دون تمييز وفقا للدستور والقوانين المرعية فكل فرد عراقي له الحق ان يتقاضى من الدولة راتبا يعينه على الحياة اذا لم يكن موظفًا او لديه عملا خاصا به ) وأشرت ايضا الى انني سجين سياسي ولم اقوم بتقديم معاملة ولا استلم راتب عن ذلك لانني انا أهملتها، انا تحدثت عن انتفاضة 1991 لانهم كل عام يستهدفون بنفس الطريقة وهي لا تخلو من اجندة بعثية سقيمة تحاول الثأر من هؤلاء وتشويه ما قاموا به آنذاك ولكنني مع إنصاف الجميع دون طبقية او فوارق بين أفراد المجتمع في إعطاء الرواتب وحقوق الفرد في المجتمع. أما حرمان طبقة خرى فهذا مرفوض ولا يقبله انسان وحتى الرواتب جميعا قلت يجب ان تقنن بشكل عادل وهذا طالبت به بمقال سابق قبل سنوات ،، اما المتعففين الفقراء الذين لا يملكون قوتهم فهذه جريمة ترتكبها الدولة ومؤسساتها في بلد مثل العراق تهملهم فيه وقد كتبت في ذلك كثيرا وتحدثت في أغلب لقاءاتي التلفزيونية عن ذلك وهاجمت الحكومات جميعا حول هذا،، شكرا لكم مرة ثانية مع الود والتقدير

 
علّق محمد حيدر ، على حملة اعلامية ضد الضحايا من سجناء الرأي والشهداء في حقبة نظام حزب البعث - للكاتب جواد كاظم الخالصي : السلام عليكم الاستاذ جواد ... اين الانصاف الذي تقوله والذي خرج لاحقاقه ثوار الانتفاضة الشعبانية عندما وقع الظلم على جميع افراد الشعب العراقي اليس الان عليهم ان ينتفضوا لهذا الاجحاف لشرائح مهمة وهي شريحة المتعففين ومن يسكنون في بيوت الصفيح والارامل والايتام ... اليس هؤلاء اولى بمن ياخذ المعونات في دولة اجنبية ويقبض راتب لانه شارك في الانتفاضة ... اليس هؤلاء الايتام وممن لايجد عمل اولى من الطفل الرضيع الذي ياخذ راتب يفوق موظف على الدرجة الثانية اليس ابناء البلد افضل من الاجنبي الذي تخلى عن جنسيته ... اين عدالة علي التي خرجتم من اجلها بدل البكاء على امور دنيوية يجب عليكم البكاء على امرأة لاتجد من يعيلها تبحث عن قوتها في مزابل المسلمين .. فاي حساب ستجدون جميعا .. ارجو نشر التعليق ولا يتم حذفه كسابقات التعليقات

 
علّق ريمي ، على عذرا يا فيكتور هيجوا فأنك مخطأ تماماً - للكاتب حسين العسكري : من الوضاعة انتقاد كتابات ڤيكتور وخصوصًا هذه القصيدة الرائعة ڤيكتور هوچو نعرفه، فمن أنت؟ لا أحد بل أنت لا شيئ! من الوضاعة أيضاً إستغلال أي شيىء لإظهار منهج ديني ! غباءٍ مطلق ومقصود والسؤال الدنيئ من هو الخليفة الأول؟!!! الأفضل لك أن تصمت للأبد أدبيًا إترك النقد الأدبي والبس عمامتك القاتمة فأنت أدبيًا وفكرياً منقود.

 
علّق زينة محمد الجانودي ، على رسالة إلى رسول الله  - للكاتب زينة محمد الجانودي : أستاذ علي جمال جزاكم الله كلّ خير

 
علّق علي جمال ، على رسالة إلى رسول الله  - للكاتب زينة محمد الجانودي : جزاكم الله كل خير

 
علّق زينة محمد الجانودي ، على رسالة إلى رسول الله  - للكاتب زينة محمد الجانودي : الأستاذ محمد جعفر الكيشوان الموسوي شكرا جزيلا على تعليقك الجميل وشكرا لاهتمامك وإن شاء الله يرزقنا وإياكم زيارة الحبيب المصطفى ونفز بشفاعته لنا يوم القيامة كل التقدير والاحترام لحضرتك

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على رسالة إلى رسول الله  - للكاتب زينة محمد الجانودي : الكاتبة الرائعة السيدة زينة محمد الجانودي دامت توفيقاتها السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رسالة مؤلمة وواقعية وبلاشك سوف تؤلم قلب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم احسنتِ الإختيار وأجدتِ وصف حالنا اليوم. بالنسبة للمقصرين ارجو إضافة إسمي للقائمة أو بكلمة أدق على رأس القائمة عسى ان يدعو بظهر الغيب للمقصرين فيشملني الدعاء. إلتفافتة وجيهة ودعوة صادقة لجردة حساب قبل انقضاء شهر الله الأعظم. أعاهدك بعمل مراجعة شاملة لنفسي وسأحاول اختبار البنود التي ذكرتيها في رسالتك الموقرة لأرى كم منها ينطبق عليّ وسأخبرك والقرّاء الكرام - يعني من خلال هذا المنبر الكريم - بنتائج الإختبار،ولكن ايذّكرني احد بذلك فلربما نسيت ان اخبركم بالنتيجة. ايتها السيدة الفاضلة.. رزقك الله زيارة الحبيب المصطفى وحج بيته الحرام وجزاك عن الرسالة المحمدية خير جزاء المحسنين وزاد في توفيقاتك الشكر والإمتنان للإدارة الموقرة لموقع كتابات في الميزان وتقبل الله اعمالكم جميعا محمد جعفر

 
علّق امال الفتلاوي ، على الشهيد الذي جرح في يوم جرح الامام"ع" واستشهد في يوم استشهاده..! - للكاتب حسين فرحان : احسنتم وجزاكم الله خيرا .... رحم الله الشهيد وحشره مع امير المؤمنين عليه السلام .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد خضير عباس
صفحة الكاتب :
  محمد خضير عباس


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net