صفحة الكاتب : جمعة عبد الله

مجزرة اللطيفية تستدعي شن حملة بالتظاهر ضد الارهاب الطائفي
جمعة عبد الله

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 ان هشاشة الوضع السياسي , وتصارع وتنافس وعراك الاطراف السياسية المتنفذة , على الفرهود والغنيمة وشهوة الشهرة , والانفراد  بكرسي الحكم , جعل كل هذه الامراض الخبيثة , التي ابتلى بها العراق , بان يمتد سرطانها الخبيث وتنتقل بعدواها  , الى الوضع الامني واستقرار البلاد , في وجرهما الى مستنقع التدهور والانهيار . وباتت حياة المواطن مهددة ومحفوفة بالمخاطر , القتل اليومي , واضحى العراق كأنه في معمعة حرب ابادة شعواء ومدمرة , وحسب تقرير بعثة الامم المتحدة في العراق ( يونامي ) يكشف عن احصاءيات مروعة , حيث يشير بان شهر تموز سقط اكثر من ثلاثة الاف بين قتيل وجريح , وشهر آب سقط اكثر من الفين بين قتيل وجريح ,  وماكنة الموت مستمرة في عملها باقصى درجات قوتها , ولا توجد في الافق بادرة استراحة , او تخفيف من حدة  اعداد القتلى والجرحى , بمعنى ان  نزيف الدم مستمر بدون انقطاع . ولكن الاخطر في هذه المأساة الخطيرة  , بان الموت المجاني ,لم يعد مختصرا , على  الشوارع او الاسواق او في الاماكن المزدحمة . وانما انتقل الموت الى داخل البيوت . بتصفيات عرقية وطائفية في المناطق المختلطة بمكونات واطياف الشعب المختلفة , في قتل وابادة عوائل باكملها , حتى الاطفال والرضع , لم ينجوا من هذا الحقد الدفين , المتعطش لسفك الدماء وذبح البشر . كما حدث في منطقة اللطيفية ومناطق اخرى من البلاد . ان هذا الاسلوب الخطير , يعتبر اخطر فداحة وخطرا  من السيارات المفخفخة والعبوات الناسفة . انه نذير شؤوم يهدد بتفتيت وتمزيق , وحدة الشعب ونسيجه الوطني والاجتماعي , وفي انهيار التعايش السلمي , في المناطق المختلطة . ويعيد الاجواء المرعبة والكاريثة , التي عاشها العراق في عام 2006 و 2007 , والتي احرقت الاخضر واليابس , وكلفت العراق خسائر فادحة , في الارواح والممتلكات , وصار القتل على الاسم وهوية المواطن الطائفية والعرقية . لذا من اجل ابعاد هذا الدمار والخراب , مجددا من العراق , يتطلب العمل والتحرك السريع , في انقاذ الشعب من تكرار المجازر , يتطلب تفعيل عمل الحكومة والبرلمان , بالقيام بالواجب الوطني والمسؤولية تجاه الشعب , ويتطلب التحرك الشعبي , من المنظمات السياسية والشعبية والمهنية , في حشد الجهود والطاقات بحملة شعبية , في تجمعات ومظاهرات سلمية في جميع مناطق العراق , تعبر فيه الحشود الجماهيرية , عن غضبها واستنكارها وادانتها للقتل الطائفي , واستلهام تجربة التظاهرات في 31 أب , والتي اعطت ثمارها ونجحت في توصيل رسالتها وهدفها المنشود , رغم الظروف الصعبة والقاهرة , فقد خرج صوت الشعب الهادر والغاضب , وكان اعلى واقوى من ارهاب الاجهزة الامنية . يجب تكرار هذه التجربة الجماهيرية , تحت شعار ( لا للارهاب , لا للطائفية , نعم لتعايش السلمي ) لاثبات وحدة الطوائف ومكوناتها بانها اقوى من العصابات الطائفية , وانه شكل اشكال الضغوط السياسية  السلمية على الحكومة , من اجل اجبارها ان تعيد حساباتها في الملف الامني , ومعرفة اسباب التدهور ونقاط الضعف والخلل , والثغرات التي تستغلها الجماعات المجرمة , في تنفيذ جرائمها الوحشية , ان التماهل والتماطل والتسويف في معالجة الاخفاقات الكبيرة , في الوضع الامني , يظل في ثانويات اصحاب القرار , طالما ظلت المنطقة الخضراء المحصنة , مستقرة وآمنة . لذا ان مهمة الشرفاء والخيرين والمخلصين لراية الوطن , تحشيد وتجنيد الجماهير , باقامة حملة شعبية ناجحة لانقاذ العراق , لان الارهاب لادين له , وليس له انتماء سياسي , وانما هو مدفوع الثمن بحفنة من المال لتخريب وتحطيم العراق , من قبل جهات واطراف معادية لتطلعات الشعب 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


جمعة عبد الله
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/09/09



كتابة تعليق لموضوع : مجزرة اللطيفية تستدعي شن حملة بالتظاهر ضد الارهاب الطائفي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net