صفحة الكاتب : وجيه عباس

أحلى من الشرف مفيش!!! -2-
وجيه عباس

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

في أول مؤتمر لتنظيم وثيقة شرف اعلامية قريء القران فأنصت الجميع،وحين عزف النشيد الوطني وقف الجميع وبدأ بترديد (موطني...موطني)،لحظتها ايقنت ان القران الكريم يفرّق العراقيين(لكثرة شرّاحه حسب مواقفهم العقلية!) بينما يجمعهم النشيد الوطني(رغم تعدد مواقفهم الوطنية!!).

يفقد الشرف أهميته الاعتبارية وصلاحيته(الاكسباير)حين نتعامل به كما نتعامل مع وثيقة رسمية صادرة عن وزارة الداخلية،الدول التي تتعامل بالشرف كما تتعامل بالوثائق الرسمية دول فاقدة للشرعية وعليها استحداث وزارة الشرف المدني والعسكري وتوزيعه مع الحصة التموينية(بالاتفاق مع وزارة التجارة) شريطة أن يكون ملح اليود ضمن مفردات الحصة حتى يتحرج الكثير من اصدار" وثائق شرف "تحت شعار (وثيقتك شرفك من لا وثيقه له لا شرف له!!) على ان يتم شرب (ليمون بالنعناع) عقب توقيع الوثيقة!!.

وثيقة الشرف توجد حيث تزداد المخاوف من فقدان الشرف او بيعه بثمن بخس!!،والسياسيون ليسوا معنيين بوثيقة شرف تمثل حبرا اسود على ورق ابيض وتواقيع تظهر ماركة القلم الذي ياتي بتوقيع ...ويذهب بشرف آخر!!،والحقيقة التي يجب الانتباه اليها أن (وثيقة مكة) التي وقعتها الكتل السياسية العراقية التي اجتمعت في دار العاهر السعودي اتفقت على إعادة مسرحة حصار العراق في شِعْب ابي طالب من جديد!،أما الوثيقة الجديدة التي رفعها من رفعها فقد قوبلت بالتسويف والبراءة من شرفها على لسان الناطقة باسم القائمة العراقية...ربما لان الكتل السياسية بانتظار وعود بندر ال سعود الذي زود الارهابيين بالسلاح الكيمياوي في سوريا ليكون ذريعة باشراك اميركا راعية الحرية والارهاب والشرف العالمي الجديد الذي يمر تحت سيقان مارلين مونرو ليرتفع بعد ذلك سقف المطالبات الاقليمية بشرف اكبر وحصة اضخم من كعكة السلطة!.

المناكفات بين السلطة التشريعية وبين السلطة التنفيذية اشبه بمحاكمة ماض عراقي ،ولادخل له بمستقبل اعور بحاجة الى طن من الشرف ليرسم مستقبلا ليس بحاجة الى محاكمات صورية تبدأ بطيران نعال عاليه نصيف وتكملها توابل بوكسيات الصيادي وسقوط حيدر الملا في اول جولة ،كل ذلك يستوجب اصدار وثيقة شرف وإلزام البرلمان العراقي بسحب (تخم سنون أحمد العلواني) شريطة ان يتم تغيير اسم الوثيقة الى أي لفظ آخر لاعلاقة له بالشرف!!

وثيقة الشرف بحاجة الى طرفين متخاصمين على فهم معنى الشرف وانه ليس لعبة محيبس يتم اخفاءه لدى السياسيين الناطقين باسم الكتل السياسية الذين يخفونه بين اياديهم،وخشيتي من لعبة محيبس سياسية يضيع فيها المحيبس بين دهاليز السياسيات ولايتم العثور على المحيبس الا بواسطة سونار او مساعدة من صديق!!.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وجيه عباس
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/09/07



كتابة تعليق لموضوع : أحلى من الشرف مفيش!!! -2-
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net