صفحة الكاتب : صبيح الكعبي

منطق العقل
صبيح الكعبي
منتدى يوم الاربعاء الذي يعقد في المجلس الاسلامي الاعلى حقيقة له مردودات ايجابية تنعكس
على مجريات العمل اليومي ومنهاجا للابداع والتطور , لما يفيض بعبق ومحبة وشفافية
في الرؤى والمبادىء والحكمة , شدني هذا المنتدى يوما ان اكون احد الحاضرين فيه بدعوة كريمة من اخ عزيز واستمع وارى  لما يجري فيه
من خطب واسئلة قريبا من صاحب قرار او اعمدة من اعمدة الدولة المهمة وكتلة لها باع طويل في النضال ومقارعة الظلم في زمن قسوة بعيدا عن الرحمة والانسانية واحترام
الرأي الاخر . وبيت مثل بيت الحكيم شملهم من الظلم الكثير والاعدامات العديدة والسجون المظلمة وتهم مسة رمز من رموزهم المتميزه في خلقها ووطنيتها وجهودها الخيرة في اعلاء
كلمة الحق واحالته لهارب يترقب عيون السلطة وبائعي الضميرليؤسس من هناك جذوة خير
انارة للكثير طريق الحق ودرب الجهاد ومحاربة النفس ويبني منهم بعد ان وجدت فيهم التربة
الخصبة للتغير نحو الافضل وقبر الماضي وطوي الصفحة السوداء من حياتهم ليكونوا منارا
للتضحية ونكران الذات وايثار النفس من اجل مبادئهم ومحاربة طاغية عصر لامثيل له ونمت
البذرة فيهم بعد الثورة على الذات في انفسهم ويتنامى جهادهم ليكون بيرقا بين البيارق وضؤا
من المصابيح وحزمة خير يستدل بها القاصي والداني لفعل ثوري وخير واضح وكانت بداية تأسيس المجلس الاعلى الاسلامي
في ارض الغربة ليكون مجدا لايعلوه مجد وهكذا استمرت الامور حتى عام 2003
ليدخلوا العراق منتصرين بعد ان اقضوا مضاجع الظالم وفي عقر داره وسكنوا الاهوار وتسلقوا سفوح الجبال وناموا بين قصب البردي بين حر لاهب وبرد قارس 
والمجلس الاسلامي الاعلى بما يمتلك من خبرات وطاقات ومؤسسات يعجز الكاتب ان يجملها بتقييم عرف قدره وشخص
واقعه واسهم ببناء كيانه وتنوع مؤسساته وضم اليه كوادر معروفة بوطنيتها ومواقفها الرجالية
واسس الواجهات التنظيمية بين جانب سياسي واخر انساني وثقافي .... الخ , والعمل الواجهي
الذي يسعى جاهدا لبناء مؤسساته كفيل بتحقيق الكثير مما يسعى له لاتساع رقعة عمله وتنوع
جماهيره و للمرأة حصة الاسد في اهتمامه لتكون مهماتها في احتضان الارامل والايتام
وخلق قادة تأخذ على عاتقها بناء المجتمع واشاعة القيم الرصينة لحماية جيل وبناء انسان ,
لايمكن ان ننسى ان هناك اخفاقات وقع فيها لقلة الكادر والتعامل بحسن النية والطيبة  والخجل
وهذا الامور لايمكن ان تبني كتلة متراصة قوية لان المجاملة لاتبني دولة والتساهل لايقوم
بناء وحسن النية لاتحمي التجربة , واعود للملتقى لاقرأ في ثنايا كلماته واتمعن بين سطورخطابه
ان هناك توجه كبير لمعالجة اخطاء الماضي ونقد سلبياتها وفي اشارة لنقطة مهمة من كلام
سماحة السيد الحكيم اننا يجب ان لانعاقب بعض المواطنين لاخطاء ارتكبوها قبل اكثر من
عشرة سنوات ونحاسبهم عليها او نهمشهم ونحاول تسقيطهم , اننا نؤمن ان العراقي له حق
العيش والابداع واخذ فرصته في بناء دولته الجديده ونمد ايادينا لانتشاله  ومساعدته في 
التخلص من عقد الماضي وكوارث تاريخها ونجعل منه انسان له كل الحق ببناء بلده واعمار
وطنه وخدمة شعبه الا اذا ثبت ان عقليته مقفلة وفعله مبطن وتصرفه مشبوه ولم يغادر زاويته قبل عام 2003 وغير مؤمن
بالتغيير الجديد عند ذاك لايمكننا الاعتماد عليه واعطائه الفرصة لينهش جسد البلد ويعبث
بامنه ويهدم بنيانه . 
ان لحديثك وقعا ولكلامك منهجا ولشفافيتك دليلا ولتوجهك منفذا يجعل من الانسان الثمقف ان
يمد اليد لك ويساعد في اغناء تجربتك ويساهم في تعضيد مشروعك ويسند جدارك .
  alkaape2007@yahoo.com

  

صبيح الكعبي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/09/05



كتابة تعليق لموضوع : منطق العقل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على ذاكرتي عن ليلة الجهاد الكفائي..أولا - للكاتب كمال الموسوي : لقد اسبلت دموعنا واقرحت جفوننا ياسيد كمال جزاك الله خير الجزاء اريد منك ان تعطي لنا عنوان هذه العائله عسى ان نخفف من الامهم ونكون اخوه وخدم لهن الا لعنة الله على الظالمين الا لعنة الله على من تسبب بضياع الوطن واراقة دماء الشهداء ولازال ينعم بالخيرات ويتخندق في الخضراء بدون اي ذرة حياء نعم افرحنا النصر بفتوى السيد الكبير لكننا نريد الفرح الاكبر بسحل هؤلاء الحثالات الذين تسببو بضياع الارض ونهب خيرات البلد وهم لايساوون شسع نعل ابنة الشهيد ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

 
علّق خالد علي ، على موقف الحيدري من الدين - للكاتب حسين المياحي : الذي يفهم من كلام السيد الحيدري انه يقول ان الانسان اذا كان عنده دليل على دينه الذي يدين به فهو معذور اي دين كان.. وهذا الكلام لاغبار عليه.. أما انك تضع الحيدري بين خيارين اما الكفر او النفاق فقد جانبك الصواب في هذا الحكم لان السيد لم ينكر ان الدين الإسلامي هو الحق وإنما أعطى عذر للمتدين بدين اخر مع وجود الدليل عند هذا المتدين على صحة دينه وشتان بين الأمرين ياسيدي

 
علّق حكمت العميدي ، على في سبايكر ... - للكاتب احمد لعيبي : يا ايها الناس في سبايكر مات أبناء الناس واكيد سوف يبقى شعارنا لن ننسى سبايكر

 
علّق الدلوي ، على الرد على شبهات المنحرف أحمد القبانجي ( 10 ) - للكاتب ابواحمد الكعبي : احسنت جزاك الله خيرا ..رد جميل ولطيف ومنطقي

 
علّق حسين كاظم ، على الكرد الفيليون/ لواء الأفاعي الثلاث ... الحلقة الرابعة - للكاتب د . محمد تقي جون : اكثر مكون عانى بالعراق هم (الشيعة العرب).. الذين يتم حتى تهميش معرفهم نسمع بالفيلية، التركمان، السنة العرب، الاكراد، اليزيديين، المسيحيين.. التبعية الايرانية.. الخ.. ولكن هل سمعتم يوما احد (ذكر ماسي الشيعة العرب الذين وقعت الحروب على اراضيهم.. وزهقت ارواحهم.. ودمرت بناهم التحتية).. فحرب الكويت (ساحة المعارك كانت وسط وجنوب العراق اصلا).. (حرب ايران معظم المعارك هي بحدود المحافظات الشيعية العربية اليت حرقت نخيلها.. ودمرت بناها التحتية).. (حروب عام 2003 ايضا وسط وجنوب كانت مسرح لها).. اعدامات صدام وقمع انتفاضة اذار عام 1991.. ضحيتها الشيعة العرب تبيض السجون .. ضحاياها الاكبر هم الشيعة العرب المقابر الجماعية.. ضحايها الشيعة العرب ايضا الارهاب استهدفت اساسا الشيعة العرب لسنوات الارض المحروقة تعرض لها الشيعة العرب بتجفيف الاهوار وقطع ملايين النخيل وحرق القرى والتهجير محو ذكر الشيعة العرب سواء قبل او بعد عام 2003.. يستمر.. فمتى نجد من يدافع عنهم ويذكر معرفهم وينطلق من حقوقهم ومصالحهم

 
علّق علي الهادي ، على امام المركز الإسلامي في أيرلندا الجنوبية يعلق في صفحته على الفيس بوك على مقالات الكاتب سليم الحسني الأخيرة ضد المرجعية الدينية : ولكن لا حياة لمن تنادي

 
علّق Haytham Ghurayeb ، على آراء السيد كمال الحيدري في الميزان🌀 [ خمس الأرباح ] - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم الخمس ورد في القرآن، اذن كيف لا يطبق مثله مثل الزكاه. ارجو التوضيح التفصيلي

 
علّق محمد عبدزيد ، على السيد السيستاني يرفض عروضا لعلاج عقيلته بالخارج ويصر على علاجها بجناح عام بمستشفى الصدر : اللهم اشفي السيدة الجليلة بشفائك وعافها من بلائك وارجعها الى بيتها سالمة معافاة من كل سوء ولا تفجع قلب سيدنا المرجع واولادها الكرام في هذا الشهر الكريم بحق من فجعت بأبيها في هذا الشهر وصلى الله على محمد واله الطاهرين

 
علّق ammar ، على كركوك اغلبية تركمانية لولا التدليس العربي الكردي - للكاتب عامر عبد الجبار اسماعيل : كركوك محافظة كردية اقرأوا التاريخ جيدا وهل تعلمون ان حضارة الأكراد هي قبل التاريخ الميلادي يعني عندما كان هناك اكراد لم يكن لا إسلام ولا تركمان

 
علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : صادق القيم
صفحة الكاتب :
  صادق القيم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 نقطة نظام يا نوابنا الكرام  : عبد الكاظم حسن الجابري

 العمل تؤكد ان تقديم طلبات الشمول براتبي الحماية والمعين المتفرغ لا يعني الموافقة عليها  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة عاشوراء: ثورة 14 فبراير ثورة حسينية عاشورائية ضد الحكم الخليفي الأموي الوهابي  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 مشروع "تعال نكتب في ديالى" يختتم بإصدار قصصي للأطفال  : اعلام وزارة الثقافة

 انتاج الطاقة المنطقة الوسطى تتمكن من إعادة الوحدة السادسة في محطة كهرباء واسط الحرارية  : وزارة الكهرباء

 حليمة المتجددة  : سلام محمد جعاز العامري

 البيان الــ 53 حول تصريحات رئيس الوزراء نوري المالكي الاخيرة بجعل الثروات بيد حكومة المركز  : التنظيم الدينقراطي

 مقتل 300 إرهابي سلفي بعد محاولتهم اقتحام «عدرا العمالية» في ريف دمشق  : بهلول السوري

 اكتشاف علاج طبيعي فعال لمحاربة أورام الدماغ

 عجائب العالم السفلي من كتابات الزاملي  : ابو الطيب العراقي

 المظلومون المذبوحون من القفا يستصرخونكم أيها القاده الشيعه

 الشعوب التي تقرأ لا تموت...  : عبدالاله الشبيبي

 أمريكا...تحمي العروش وتسمن الكروش  : سليم أبو محفوظ

 مؤتمر المائدة المستديرة .. هل هذا وقتها ...أم فات الأوان !!  : علي الموسوي

  الانسجام الدلالي الداخلي (وحدة النص) والخارجي (واقعية النص ) في النصوص الأدبية والقرآنية ح \ 2  : الشيخ علي العبادي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net