صفحة الكاتب : هيثم الحسني

الولاية الثالثة وعودة صدام
هيثم الحسني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

يا ولاية الثالثة، إني أخاف مجيئك لأني أخاف مجيء صدام الجديد !! اني أخاف مجيء صدام الجديد  لأني  عشت حياتي مع   صدام  القديم، كان يقاتل ابناء الشعب بكل اسلحة الحضارة ، كان ينفق اموالنا وقوتنا على غيرنا من الشعوب والدول ، وعلى المغامرات والمؤامرات وعلى الجيوش التي تقاتل عدوا واذا قاتلته او قتلها فلن تنتصر ، وعلى اجهزة المخابرات والامن والتجسس، وعلى الرشوة لشراء الحكام ،ولشراء المذاهب والمواقف ،لبيع المواقف والمذاهب ،انها الرشوة التي لم يملكها ،  كان يعرض ذاته وهيبته وحشيته وكبرياءه في كل يوم في الاعلام والتلفزيون والإذاعة من خلال الرقص  فوق كل المخاطر الحماقات والالام والمخاوف يرقص لها ان ترقص له ، لا يستطيع ان يكف عن التحرش بالخطر ، كان يحارب ذكاءنا وحرياتنا بكل مواهب الحضارة وفنونها وذكائها وإغراءاتها الهائلة.

واليوم نتفاجأ بنقض المحكمة الاتحادية  وبأجماع  كافة اعضائها قانون  يقضي تحديد ولاية رئيس الوزراء العراقي  بولايتين فقط  كون ان هذا القرار مخالفة دستوريه ، وقد تكون  في راي اعضاء المحكمة انها مخالفة من الطراز الاول للمخالفات الدستورية ، هذا الدستور الذي يجب احترامه  لا بل يجب تقديسه  من جميع اطياف الشعب العراقي . ولكن تعامل معه القانونين والمستشارين والقضاة مثل ما تعامل وعاظ السلاطين مع القران الكريم والسنه النبوية الشريفة ،ونتيجة لهذا القرار راح اعضاء دولة القانون يتحدثون عن قرار المحكمة وكأنه نصر من الله لدولة القانون، و ان مجلس النواب  قد شرع هذا القرار ضد دولة رئيس الوزراء المحترم . 

قد يكون الخوف من تولي دولة رئيس الوزراء لولاية ثالثه مبالغ فيها ، وقد يكون الافضل في المرحلة القادمة ، كون اصبح لديه مهارات وخبرة في ملف رئاسة الوزراء ،وكذلك  اصبح لديه امكانيات برتوكوليه مع دول العالم ، ومعرفة حقيقية بالملفات الداخلية لكافة اطياف الشعب العراقي ، و انه رجل صاحب دين لا شك في ذلك . كل هذه مدخلات تجعل منه الافضل في ادارة المرحلة القادمة .  او قد لا يرشح دولة رئيس الوزراء للدورة الثالثة اصلا . 

ولكن القاعدة تقول الثابت متغير ، ونحن شعب  نعاني من مسلسل  المؤامرات والمغامرات من الداخل والخارج ،  وهذا يعني اننا قد نأسس لعودته  شئنا ام ابينا ،  كان من الافضل للمحكمة الاتحادية التعامل مع هذا القانون بروح الدستور لا بنص الدستور وكما تعاملوا مع السابقات اوان يقرر مجلس النواب مرة اخرى  عرض هذا القانون على استفتاء الشعب حتى لا يعود صدام الجديد ، ان الثمن الذي دفعه الشعب العراقي من اجل التخلص من صدام القديم كان كبيرا جدا  ، وهناك كثير من الروايات عند اليهود تؤمن بعودة فرعون ، وعند الاسلام روايات تؤمن بعود السفياني .  وانا اخاف عودة صدام  الجديد او عودة دكتاتور الجديد  . 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هيثم الحسني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/08/29



كتابة تعليق لموضوع : الولاية الثالثة وعودة صدام
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net