صفحة الكاتب : سيد صباح بهباني

هرب القذافي وترك تمثال زميله المقبور وأتجه إلى فنزويلا!!
سيد صباح بهباني

بسم الله الرحمن الرحيم
(وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ)الشعراء/227.
قبل هروبه إلى خارج ليبيا هروب القذافي إلى سبها مع إصرار المحتجين على إسقاط نظامه....

أفاد مصدر أمنى ليبي وكالة فرانس برس الأحد أن ضابطا برتبة عقيد انشق عن الجيش وانضم إلى "جماعة إرهابية" قال أنها تضم عناصر في تنظيم القاعدة هاجموا ميناء درنة (شرق) بعدما استولوا على مخزن أسلحة وقتلوا أربعة جنود.

وقال المصدر الأمني طالبا عدم الكشف عن هويته أن "مجموعة من الشباب القاطنين بمدينة درنة (1200 كلم شرق طرابلس) قاموا الأربعاء باقتحام مسجد الصحابة وسيطروا عليه ثم استخدموا مكبرات الصوت فيه لتأجيج مشاعر السكان وحث المواطنين على العصيان".

أضاف أن "المجموعة الإرهابية" يقودها "سفيان القومي، السائق السابق لبن لادن وعبد الحكيم الحصادي وانيس هويدي". أكد المصدر أن هذه "العناصر الإرهابية أفرجت عنهم مؤسسة القذافي منذ اقل من سنة".

أضاف أن المجموعة "اقتحمت الخميس مخزنا للسلاح تابعا لحماية درنة العسكري وحصلوا منه على 250 بندقية مختلفة الأنواع بعدما قتلوا أربعة جنود داخل مواقعهم وجرحوا 16 جنديا آخر".

أضاف أن "عقيدا من ضباط الشعب المسلح (الجيش) اسمه عدنان النويصيري انضم إلى التشكيل وقام بتزويدهم بقاذفة آر بي جي وثلاثة رشاشات أم كي و70 بندقية كلاشنيكوف".

وتابع "بعدها انطلق الجميع يستعرضون قوتهم في المدينة". أكد المصدر الأمني أن عناصر المجموعة "اقتحموا الجمعة ميناء درنة البحري واستولوا على 70 سيارة بينها سيارات رباعية الدفع، هاتفين +حي على الجهاد+".

وتشهد ليبيا منذ الثلاثاء تظاهرات مناهضة لحكم الزعيم الليبي معمر القذافي المستمر منذ اكثر 40 عاما، وترد السلطات بقمع هذه التظاهرات بشدة حيث بلغ عدد القتلى حتى الآن 104 قتلى على الأقل، بحسب منظمة هيومن رايتس ووتش.

وأعلنت الرئاسة المجرية للاتحاد الأوروبي الأحد أن السلطات الليبية استدعت ممثل الاتحاد الأوروبي في طرابلس أبلغته تهديدها بوقف تعاونها مع الاتحاد في مكافحة الهجرة السرية إذا استمر في "تشجيع" التظاهرات الاحتجاجية التي تعم البلاد.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المجرية للاتحاد الأوروبي غيرغلي بولنر لفرانس برس "الخميس استدعي السفير المجري في طرابلس وابلغ بأنه إذا استمر الاتحاد الأوروبي في تشجيع المتظاهرين ستعلق ليبيا تعاونها في مجال مكافحة الهجرة السرية".

وتتولى المجر الرئاسة الدورية للاتحاد منذ مطلع السنة وحتى نهاية حزيران/ يونيو. أضاف انه بعد استدعاء سفير المجر "تلقى الممثلون الأوروبيون الآخرون في طرابلس الرسالة نفسها". وأكدوا بذلك معلومات أوردتها صحيفة "لوموند" الفرنسية على موقعها الإلكتروني.

وكانت السلطات الليبية تعتزم التعبير عن "استيائها" بعد دعوة وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون إلى احترام "حرية التعبير" في البلاد التي تواجه موجة احتجاج غير مسبوقة منذ وصول القذافي الى سدة الحكم.

وكانت اشتون دعت أيضا على لسان المتحدثة باسمها طرابلس إلى "الإصغاء" إلى المتظاهرين وتفادي اللجوء إلى "العنف".

وصرح المحامي الليبي محمد المغربي لوكالة الأنباء الفرنسية أن تظاهرات جديدة نظمت الأحد في بنغازي شرق ليبيا حيث تعرض متظاهرون لإطلاق نار. وتظاهر آلاف الأشخاص أمام محكمة في بنغازي. وقال المحامي أن "آخرين يهاجمون الحامية ويتعرضون لإطلاق نار".

أضاف أن "200 شخص على الأقل قتلوا في بنغازي ثاني مدن البلاد ومعقل المعارضة على بعد ألف كلم شرق طرابلس منذ بدء حركة الاحتجاج الثلاثاء لكن لم يتسن حتى ألان الاتصال بمستشفى المدينة للتحقق من هذا الرقم.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش أكدت صباح الأحد لفرانس برس نقلا عن مصدر طبي في مستشفى الجلال في بنغازي أن اكثر من 20 جثة نقلت السبت إلى المستشفى وان 25 جريحا في حال الخطر. وأضافت المنظمة أن 20 شخصا قتلوا الخميس و35 الجمعة في بنغازي.

وقال المحامي "نطلب من الصليب الأحمر إرسال مستشفيات ميدان لأننا لم نعد نستطيع استقبال جرحى". وأضاف أن آلاف الأشخاص، وخصوصا محامون، يتظاهرون "أمام محكمة العدل في شمال بنغازي".

وتابع أن "آلاف الأشخاص يتجمعون هناك. لقد أطلقنا على هذه الساحة اسم ميدان تحرير 2"، تيمنا بميدان التحرير في وسط القاهرة الذي كان مركز حركة الاحتجاج في مصر التي أدت إلى سقوط نظام الرئيس حسني مبارك. وأوضح أن "المتظاهرين يطالبون بتغيير الحكومة وبدستور".

من جانبه قال مدير مكتب هيومن رايتس ووتش في لندن توم بورتيوس "أن باحثنا في ليبيا أكد لنا أن هناك ما لا يقل عن 104 قتلى". وأضاف "لكنها صورة غير كاملة عن الوضع لان الاتصالات مع ليبيا صعبة جدا. ولدينا مخاوف كبيرة (...) من أن يكون هناك كارثة في مجال حقوق الإنسان".

ويشير تعداد لوكالة الأنباء الفرنسية استنادا إلى مصادر ليبية مختلفة إلى أن حصيلة خمسة أيام من حركة الاحتجاج على نظام العقيد معمر القذافي الحاكم منذ اكثر من أربعين سنة، لا تقل عن 77 قتيلا، معظمهم في بنغازي (شرق) ثاني مدن البلاد ومعقل المعارضة.

وقال مصدر رسمي ليبي رفيع المستوى الأحد لوكالة الأنباء الفرنسية إن مفاوضات جارية مع إسلاميين أصوليين يهددون بقتل رجال أمن ومواطنين يحتجزونهم في مدينة البيضاء شرق طرابلس. وقال المصدر "هناك مفاوضات جرت في الثامنة مساء البارحة بين المستشار مصطفى عبد الجليل (وزير العدل الليبي) ومجموعة من الأصوليين الإسلاميين يسمون أنفسهم أمارة برقة الإسلامية".

وأضاف "طالبت المجموعة خلال المفاوضات بفك الحصار الأمني المستحكم الذي تقيمه حولها القوات المسلحة الليبية في مقابل التوقف عن إعدام من لديهم من عناصر أمنية ومواطنين احتجزتهم خلال الاشتباكات المسلحة في الأيام الماضية في البيضاء".

وأكد المصدر أن "المفاوضات ما زالت مستمرة"، مؤكدا أن "الدولة يهمها سلامة المواطنين المحتجزين ظلما من قبل الجماعات الإسلامية ولكنها لن تتفاوض حول وحدة التراب الليبي تحت أي ظرف". ولم يوضح المصدر عدد المحتجزين أو طبيعة هذه الجماعة الإسلامية التي يرد اسمها للمرة الأولى.

إلى ذلك ترددت أنباء يوم السبت تفيد أن العقيد معمر القذافي هرب إلى مدينة سبها الجنوبية، حيث بثّ فيديو على موقع يوتيوب يصوّر موكب الرئيس. وفيما يتواصل سقوط المدن الليبية في يد المحتجين، أفاد أحد المواطنين الليبيين من العائلات المقربة من الحكومة في حديث لـ "إيلاف" أن غالبية المواطنين قرروا الخروج ضد النظام، وأنه لا رجعة عن قرار إسقاطه.

في وقت أكدت معلومات أن عدد القتلى منذ ليلة أمس فقط في بنغازي لا يقلّ عن 500 قتيل، والجثث موجودة أمام العيان في الشوارع. وكانت المظاهرات المطالبة بتنحي القذافي قد شملت مدن بنغازي ودرنة والبيضاء وأجد أبيا والقبة وطبرق، والزنتان، وطرابلس، وتاجورا، وشحات، وسدراتة، والرجبان، وإيفرن، وجادو والقبة. ووفقًا لمصادر إعلامية، فإنه تم إحراق كل مراكز الشرطة في بنغازي، كما أحرقت مديرية الأمن في درنة.

كذلك، نقلت مصادر مطلعة لـ"إيلاف" أن رسائل عبر الهاتف هددت المواطنين من الخروج إلى الشارع، وتوعدتهم بالقتل في حال الخروج. وأفادت معلومات أن الساعدي نجل معمر القذافي قد يكون محاصرًا في قصره، وأن فرقة من الكوماندس ذهبت خصيصًا إلى بنغازي لتخليص الساعدي، والعودة به إلى طرابلس، خشية أن يقع في أيدي المتظاهرين.

ومساء السبت، أعلنت وكالة الأنباء الليبية الرسمية أن أجهزة الأمن ألقت القبض على "عشرات من عناصر شبكة أجنبية" من جنسيات عربية مختلفة، وأتراك، مهمتهم "ضرب استقرار" البلاد.

وقالت الوكالة نقلاً عن "مصادر مؤكدة" إن "أجهزة الأمن تمكنت منذ يوم الأربعاء الماضي من إلقاء القبض في بعض المدن على عشرات من عناصر شبكة أجنبية مدربة على كيفية حصول صدام لكي تفلت الأمور، وتتحول إلى فوضى لضرب استقرار ليبيا وأمن وأمان مواطنيها ووحدتهم الوطنية".

وأضافت أن "هذه العناصر التي تنتمي إلى جنسيات تونسية ومصرية وسودانية وتركية وفلسطينية وسورية، مكلفة بالتحريض على القيام بهذه الاعتداءات وفق برامج محددة". مشيرة إلى أن هذه الاعتداءات تشمل "تخريب وحرق مستشفيات ومصارف ومحاكم وسجون ومراكز للأمن العام وللشرطة العسكرية ومنشآت عامة أخرى، إضافة إلى ممتلكات خاصة".

وأكدت أن "بعض المدن الليبية تتعرض منذ يوم الثلاثاء الماضي إلى أعمال تخريب"، شملت "نهب مصارف وإحراق وإتلاف ملفات قضايا جرائم جنائية منظورة أمام المحاكم، تتعلق بالقائمين بهذه الاعتداءات أو أقاربهم".

كما أضافت الوكالة نقلاً عن المصادر نفسها إن "التحقيقات جارية مع عناصر هذه الشبكة، التي لا يستبعد ارتباطها بالمخطط الذي سبق وأعلنه الجنرال الإسرائيلي عاموس يادلين رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق، أمان، حول نجاح هذا الجهاز في زرع شبكات وخلايا تجسس في ليبيا وتونس والمغرب، إضافة إلى السودان ومصر ولبنان وإيران".

وفيما أفادت مصادر تحدثت إليها "إيلاف" أن عدد القتلى منذ ليلة أمس فقط في بنغازي لا يقلّ عن 500 قتيل، أكدت منظمة هيومن رايتس ووتش أن أكثر من ثمانين شخصًا قتلوا خلال الأيام الثلاثة الماضية.

ولم تصدر بعد تصريحات رسمية بشأن هذه الاحتجاجات في اليوم الخامس من تحرك لا سابق له في ليبيا للمطالبة بتنحّي الزعيم الليبي معمر القذافي، الذي يتولّى السلطة منذ عام 1969.

لكن اللجان الثورية، التي تشكل ركيزة النظام ومعقل الحرس القديم، هددت الجمعة برد "عنيف وصاعق" على المتظاهرين "المغامرين" في ليبيا، وقالت إن المساس بالخطوط الحمراء "انتحار ولعب بالنار".

وقالت الحركة في افتتاحية صحيفتها "الزحف الأخضر" الجمعة "إن أي مغامرة من تلك الشراذم المنبطحة، فإن هذا الشعب الأبيّ والقوى الثورية الشريفة سيكون ردهم (عليها) عنيفًا وصاعقًا".

وذكرت منظمة هيومن رايتس ووتش أن 35 شخصًا قتلوا الجمعة في بنغازي، و49 الخميس (20 في بنغازي، و23 في البيضاء، و3 في أجدابيا، و3 في درنة)".

كما أكدت هيومن رايتس ووتش استنادًا إلى مصادر طبية وشهود أن معظم قتلى الجمعة أصيبوا بالرصاص الحي، الذي أطلقته قوات الأمن في المدينة، التي تبعد نحو ألف كلم عن طرابلس شرقًا. وقال مسؤول في مستشفى الجلاء لهيومن رايتس ووتش إنه تم استدعاء كل أطباء المدينة، وإنه تم دعوة السكان إلى التبرع بالدم.

وقال المسؤول "لم نر مثل هذا في حياتنا". من جانبها، ذكرت صحيفة "قورينا" المقربة من سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي السبت نقلاً عن مصادر طبية إن مدينة بنغازي شهدت سقوط 24 ضحية الجمعة.

وأوضحت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن "الحصيلة المتوافرة عند مستشفى الجلاء في بنغازي 18 حالة، ولدى المركز الطبي في بنغازي 6 حالات قتلوا بالرصاص الحي". وكان مصدر طبي أكد لفرانس برس السبت وصول 18 جثة إلى مستشفى الجلاء في مدينة بنغازي.

كذلك، أكدت هيومن رايتس ووتش أن السلطات الليبية "لا تسمع للصحافيين وجمعيات الدفاع عن حقوق الإنسان بحرية العمل" في ليبيا.

وأمر النائب العام في ليبيا المستشار عبد الرحمن العبار بفتح تحقيق في أعمال العنف، وفق مصدر موثوق به. وأوضح المصدر أن "النائب العام أمر بفتح تحقيق حول أسباب الأحداث وحصيلتها في بعض المدن، ودعا إلى تسريع الإجراءات لمحاكمة جميع الذين يدانون بالقتل والتخريب". ولم يقدم مزيدًا من التفاصيل.

يشار إلى أنه لم يكن ممكنًا السبت التواصل عبر موقعي تويتر وفايسبوك اللذين نقلا نداءات التعبئة، كما كان الاتصال بباقي مواقع الشبكة بطيئًا جدًا أو غير ممكن، كما أفاد سكان في طرابلس وبنغازي.

وذكرت شركة "أربور نتووركس" المتخصصة في مراقبة حركة الإنترنت أن اتصالات الإنترنت قطعت فجأة ليل الجمعة السبت في ليبيا. وأخيراً هرب القذافي إلى فنزويلا ..وأنظر إلى الظلمة وأحب أن أقول للعالم بأسره يا للعار تركتم العراق عام 1991م في الانتفاضة الشعبانية وتركتم المقبور صدام أن يحرق العراق وأطلق على مدينة كربلاء 70 صاروخ أرض أرض وقتل مأتي ألف عراقي والعلم لم يتحرك والقذافي كان أحد الذي ساعد صدام وبعدها نصب له تمثال .. أنظر إلى الظلمة كيف تساقطوا أمام شعوبهم ، وأن الله سبحانه يقول :"وبشر الظالمين" وادعوا أخوتي الشعب العراقي أن يتآخى ويتعاون لبناء وطنه وينعشه ؛ ولا يترك للبعثين والعابثين والمشاغبين أن يتدخلوا في شؤون الوطن والله خير حافظ وهو أرحم الراحمين .
المحب للحرية المربي
[email protected]

  

سيد صباح بهباني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/02/21



كتابة تعليق لموضوع : هرب القذافي وترك تمثال زميله المقبور وأتجه إلى فنزويلا!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق التمرد على النص ، على عظائمُ الدهور لأَبي علي الدُّبَـْيزي: - للكاتب د . علي عبد الفتاح : فكيف بأمير المؤمنين علي ع

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته العلوية المهذبة إبنتنا الراقية مريم محمد جعفر أشكر مرورك الكريم وتعليقك الواعي نسأل الله أن يغيّر الله حالنا إلى أحسن حال ويجنبنا وإيّاكم مضلات الفتن. وأن يرينا جميعاً بمحمدٍ وآل محمد السرور والفرج. إسلمي لنا سيدتي المتألقة بمجاورتك للحسين عليه السلام. الشكر الجزيل لأدارة الموقع الكريم دمتم بخيرٍ وعافيةٍ جميعا

 
علّق مريم محمد جعفر الكيشوان ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ابي العزيز والكاتب القدير. حفظك الله من كل سوء، وسدد خطاك. كل ما كتبته هو واقع حالنا اليوم. نسال الله المغفرة وحسن العاقبة❤❤

 
علّق دسعد الحداد ، على علي الصفار الكربلائي يؤرخ لفتوى المرجعية بقصيدة ( فتوى العطاء ) - للكاتب علي الصفار الكربلائي : بوركت ... ووفقك الله اخي العزيز استاذ علي الصفار

 
علّق الحزم ، على الفتنة التي أشعل فتيل آل سعود لا تخمد! - للكاتب سيد صباح بهباني : يا مسلم يا مؤمن هيا نلعن قرناء الشيطان آل سعود. اللهم يا رافع السماء بلا عمد، مثبت الارض بلا وتد، يا من خلقت السموات والأرض في ستة ايام ثم استويت على العرش، يا من لا يعجزه شئ في الارض ولا في السماء، يا من اذا أراد شيئا قال له كن فيكون، اللهم دمر ال سعود، فهم قوم سوء اشرار فجار، اللهم اهلكهم بالطاغية، اللهم وأرسل عليهم ريح صرصر عاتية ولا تجعل لهم من باقية، اللهم اغرقهم كما اغرقت فرعون، واخسف بهم كما خسفت بقارون، اللهم اسلك بهم في قعر وادي سقر، ولا تبق منهم ولا تذر، اللهم لقد عاثوا فسادا في ارضك فحق عقابك. اللهم العن آل سعود، اللهم العن الصعلوك سلمان بن عبد العزيز، اللهم العن السفيه محمد ابن سلمان، اللهم العن كل ابناء سلمان. اللهم العن آل سعود والعن كل من والى آل سعود.

 
علّق حفيظ ، على أثر الذكاء التنافسي وإدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسية المستدامة مدخل تكاملي شركة زين للاتصالات – العراق انموذجا ( 1 ) - للكاتب د . رزاق مخور الغراوي : كيف احصل نسخة من هذا البحث لاغراض بحثية و شكرا

 
علّق سحر الشامي ، على حوار المسرح مع الكاتبة العراقية سحر الشامي - للكاتب عدي المختار : الف شكر استاذ عدي على هذا النشر، سلمت ودمت

 
علّق د.ضرغام خالد ابو كلل ، على هذه هي المعرفة - للكاتب د . أحمد العلياوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية لكم اخوتي الكرام ... القصة جميلة وفيها مضامين جميلة...حفظ الله السيد علي الاسبزواري ...ووفق الله تعالى اهل الخير

 
علّق خالد ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : قال عنه الالباني حديث موضوع

 
علّق مؤسسة الشموس الإعلامية ، على اثار الإجراءات الاحترازية على السياحة الدينية في سوريا - للكاتب قاسم خشان الركابي : أسرة الموقع الكرام نهديكم أطيب تحياتنا نتشرف ان نقدم الشكر والتقدير لأسرة التحرير لاختيار الشخصيات الوطنية والمهنية وان يتم تبديل الصور للشخصية لكل الكتابونحن نتطلع إلى تعاون مستقبلي مثمر وان إطار هذا التعاون يتطلب قبول مقترنا على وضع الكتاب ب ثلاث درجات الاولى من هم الرواد والمتميزين دوليا وإقليمية ثانية أ والثانية ب

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على وباء كورونا والانتظار   - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : جزاك الله خير الجزاء شيخنا الكريم،لقد كان هذا الوباءتمحيص آخر كشف لنا فئة جديدة من أتباع الاهواء الذين خالفو نأئب أمامهم الحجة في الالتزام بالتوجيهات الطبية لاهل الاختصاص وأخذا الامر بجدية وان لايكونو عوامل لنشر المرض كونه من الاسباب الطبيعية.

 
علّق سيد صادق الغالبي ، على وباء كورونا والانتظار   - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا الجليل جزاكم الله خيرا على هذه المقالة التي نشرها موقع كتابات في الميزان ما فهمناه منكم أن هذا الوباء هو مقدمة لظهور الأمام صاحب الزمان عجل الله فرجه هل فهمنا لكلامكم في محله أم يوجد رأي لكم بذلك وهل نحن نقترب من زمن الظهور المقدس. أردنا نشر الأجابة للفائدة. أجاب سماحة الشيخ عطشان الماجدي( حفظه الله ) وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. الجواب ان شاء ألله تعالى : .نحن لا نقول مقدمة للظهور بل :- 1. التأكيد على المؤمن المنتظِر ان يتعلم من التجارب وان يحيط علما بما يدور من حوله كي يكون على أهبة الإستعداد القصوى متى ما حصل طاريء أو طلب منه تأدية لواجب... 2. ومنها هذا الوباء الخطير إذ يمكن للسفياني ومن وراه ان يستعمله هو او غيره ضد قواعد الامام المهدي عجل ألله تعالى فرجه الشريف . 3. يقطعون شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها . نتعلم كيفية التعامل مع الأحداث المشابهة من خلال فتوى المرجع الأعلى الإمام السيستاني مد ظله . 4. حينما حصل الوباء ومنع السفر قدحت بذهننا ان ال(313) يمكن أن يجتمعوا هكذا...

 
علّق الفريق المدني لرعاية الصحفيين ، على اثار الإجراءات الاحترازية على السياحة الدينية في سوريا - للكاتب قاسم خشان الركابي : تسجيل الجامع الأموي والمرقد الشريف على لائحة التراث الكاتب سجل موقفا عربي كبير لغرض تشكيل لجنة كبيره لغرض الاستعداد لاتخاذ الإجراءات التي توثق على لائحة التراث وسجل موقفا كبيرا اخر حيث دعى الى تشكيل فريق متابعة للعاملين في سمات الدخول في ظل الظروف

 
علّق سعيد العذاري ، على رسول الله يعفو عن الجاسوس (!) - للكاتب محمد تقي الذاكري : احسنت التفصيل والتحليل ان العفو عنه جاء بعد ان ثبت ان اخباره لم تصل ولم تترتب عليها اثار سلبية

 
علّق عمادالسراي ، على معمل تصنيع اسطوانات الغاز في الكوت يقوم بإجراءات وقائية ضد فيروس كورونا - للكاتب احمد كامل عوده : احسنتم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سيد جلال الحسيني
صفحة الكاتب :
  سيد جلال الحسيني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 همام حمودي يدعو العبادي لفرض القانون بشأن الحصص المائية في الرميثة وبقية المحافظات  : مكتب د . همام حمودي

 خلافات بين بغداد والتحالف وقسد حول ملف الدواعش المعتقلين في سوريا

 الوكيل الفني لوزارة الزراعة : بسط الدولة لسيطرتها على المنافذ الحدودية يصب في مصلحة القطاع الزراعي  : وزارة الزراعة

 إستطلاع للرأي .. يظهر استعداداً لدى المواطن للإبلاغ عن الابتزاز في الدوائر الحكومية  : هيأة النزاهة

 الشاعر عريان السيد خلف يكتسب الشفاء التام ويغادر المستشفى  : اعلام دائرة مدينة الطب

 الحشد الشعبي يتمكن من معالجة " عجلات داعش "

 مرحبا بعودتك أيها السومري النبيل  : حسين باجي الغزي

 نبش قبر بن خلدون الشعوبي  : حسين باجي الغزي

 التهويل في تعفير العتبات.  : باقر جميل

 السيده وزيرة الصحة والبيئة الدكتوره عديله حمود حسين توجه بعلاج المريضة في مدينة الطب  : اعلام دائرة مدينة الطب

 بدع المسقبل لدى الروافض  : فؤاد المازني

 مجلس ذي قار: يدعو الدوائر الخدمية في ذي قار الى الاستنفار تحسبا لهطول امطار غزيرة على المحافظة

 انتحار عاشق في زمن النهوة  : اسعد عبدالله عبدعلي

 ادباء ذي قار تمازج وعطاء .. الاكاديمي ياسر البراك رئيس اتحاد ادباء ذي قار انموذجا  : علي الغزي

 مديرية شهداء شمال البصرة تباشر بترويج معاملات الطلبة من ذوي الشهداء  : اعلام مؤسسة الشهداء

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net