صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

موضوع خطير بحاجة إلى تأمل ..الجزء الثاني أين هي كنيسة المسيح ؟
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

  

قبر القديس بطرس بين الحقيقة والخيال. اسطورة كعبة الفاتيكان . 
 
لم يذكر الكتاب المقدس أن (بطرس) سافر إلى روما . ولم تؤيد المراجع ذلك .لأن يسوع المسيح امره أن يكون في فلسطين ويبني كنيسته على الصخرة التي اشار له عليها .ولم يفكر بطرس يوما أن يذهب إلى روما وهو صياد متواضع من مدينة الجليل ولكن في سنة (1950) فاجأ البابا (بيوس الثاني عشر) الناس باعلانه عن اكتشاف ضريح القديس بطرس في روما!!؟. 
 
كنيسة يسوع أولا . 
 
حاضرة الفاتيكان قبلة المسيحية في العالم ومكان (حجهم الأكبر) هل هي فعلا بهذه المواصفاة وهل هي فعلا مكان مقدس ومدفن لشيخ الرسل ورأسهم (بطرس)؟
التاريخ لا يقول بذلك ولا اي مرجع آخر يزعم بأن الفاتيكان مكان مقدس او مدفن لمعتمد يسوع . بل أن جميع المراجع التاريخية اجمعت على أن أصل الفاتيكان مكان وثني بامتيار وإلى هذا اليوم. ثم تحولت تلة الفاتيكان إلى مكان لدفن المجرمين. 
قبل ميلاد يسوع المسيح بسنوات أنشأ الإمبراطور الوثني (آغريبّا) معبد ((البانتيون)) في روما ، إيطاليا الحالية ،وذلك نحو سنة (27) قبل ميلاد يسوع المسيح . ثم أعاد بناءه (هادريان) نحو سنة (120) بعد الميلاد. ومعبد البانتيون من بين الأنصاب الوثنية الكثيرة التي لا تزال كما هي وتُمثل الواجهة الامامية التاريخية للفاتيكان الحالي. 
جمع الامبراطور(آغريبا) و(هادريان) فيما بعد كل اصنام الآلهة الوثنية ووضعها في البانتيون لتوحيد العبادة .فكان هذا المكان وثنيا بامتياز. 
ثم استعار هادريان (مسلة نصب الشيطان) من الوثنيين وهي المسلة الحالية التي تتوسط ساحة الفاتيكان والتي لا تزال على حالها ، لا يزال التعبد لهذه المسلة الشيطانية قائما.حيث يؤدي البابا صلاته من شرفته في الفاتيكان امام الجموع كل يوم أحد مشيرا للمسلة بعلامة الصلاة. 
في سنة (609) بعد الميلاد، أعاد البابا (بونيفاس) تدشين هيكل البانتيون بعد اجراء اصلاحات عليه ثم رسمه ((كنيسة رسمية لعموم الديانة المسيحية)) مع الابقاء على كل الاصنام والنصب الوثنية والشيطانية والتي لازالت إلى هذا اليوم قائمة ولكن تم تغيير اسماءها إلى (القديسين) ثم أطلق البابا بونيفاس على البانتيون في بداية الأمر إسم (كنيسة سانتا ماريّا روتُندا) . وذكرت المجلة الإيطالية اليسوعية (لا تشيفيلتا كاتوليكا) : (( أن الاستعمال الخصوصي للهيكل الذي كان البابا بونيفاس يفكر فيه كان تمجيد جميع شهداء الحقل المسيحي ، او بالأحرى جميع القديسين ، وقبلهم جميعا أم الله العذراء)). (1) والمقصود بالقديسين هي تماثيل البانتيون الوثنية التي ابقى عليها الامبراطور هادريان. 
أما اليوم فقد أعطت الكنيسة الرومانية الكاثوليكية اسمان للبانتيون هما (سانتا ماريّا آد مارتيوس) أو (سانتا ماريّا روتُندا)، وهما اسماء يرمزان إلى النصب الشيطاني الجاثم على مدخل الفاتيكان في ساحته المقدسة العامة.
إذن مما تقدم فإن (الفاتيكان) حتى سنة (609) بعد الميلاد ـــ بعد بعثة الرسول في الجزيرة العربية ـــ كان معبدا وثنيا. أي بعد رحيل يسوع بأكثر من ستمائة عام ، كان هذا المكان معبدا وثنيا تجتمع فيه كل نصب وتماثيل العبادات الباطلة. فماذا كان يفعل (رأس الرسل وشيخهم بطرس) هناك ؟؟ولماذا هذا الزعم بأنهم مات ودُفن هناك؟ علما أن بطرس مات بعد رحيل المسيح ببضع سنوات .. 
في سنة (1950) أعلن راديوا الفاتيكان البشرى السارة بأنهم عثروا على ضريح القديس بطرس شيخ الرسل ومالك مفاتيح الملكوت تحت ابنية الفاتيكان وكان البيان الأول اذاعه البابا بيوس الثاني عشر شخصيا . 
فخلال سنوات طويلة كان هدف الحجاج من زيارة روما هو اللقاء بخليفة بطرس (البابا) ونيل بركته وغفرانه. ولكن بماذا يُبرر الفاتيكان وجود كنيسة يسوع في روما وليس في أورشليم (فلسطين) كما اوصى يسوع . لأن النص المقدس صريح واضح لا غبار عليه يسوع يأمر وصيه بطرس أن يبني كنيسته في أورشليم على الصخرة المقدسة كما في إنجيل متى 16: 18 ((وَأَنَا أَقُولُ لَكَ أَيْضًا: أَنْتَ بُطْرُسُ، وَعَلَى هذِهِ الصَّخْرَةِ أَبْني كَنِيسَتِي. وَأُعْطِيكَ مَفَاتِيحَ مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ، فَكُلُّ مَا تَرْبِطُهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَرْبُوطًا فِي السَّمَاوَاتِ. وَكُلُّ مَا تَحُلُّهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَحْلُولاً فِي السَّمَاوَاتِ)). 
إنها مغريات هائلة ومسؤوليات يسيل لها اللعاب يسوع يعطي امكانية لمن يجلس في كنيسته بأن يكون نائبه في الأرض كل ما يحله ويربطه في الأرض ، يجده محلولا او مربوطا في السماء . نائب يسوع يمتلك مفاتيح ملكوت السماوات يمتلك صلاحية ادخال كل من هب ودب إلى السماء حتى لو جاء بجرائم وذنوب الثقلين. 
فكما نعلم أن يسوع قال لبطرس : على هذه الصخرة تبني كنيستي .. أي في فلسطين . ولكن المسيحية انتقلت إلى روما بانتقال (بولس) إليها. فبولس يُعتبر مؤسس المسيحية الحقيقي هذا اليهودي المارد الذي زعم انه رسول المسيح وان الوحي الروح القدس ينزل عليه وجاء بإنجيلا لم اقرأ في حياتي كتابا (ارك اسلوبا) منه ولم ار مثيلا لخزعبلاته حتى في مقامات الحريري وقصص ألف ليلة وليلة. فمن اجل سواد عيون (بولس) شاول الطرسوسي ، عمد الآباء إلى تأسيس كنيسة يسوع في روما على قبر بولس زاعمين انه قبر بطرس مخالفين بذلك رغبة يسوع الأخيرة بأن تكون له كنيسة مقدسة في أورشليم. طبعا وهذا يعرفه كل مسيحيوا العالم حيث يعرفون بأن كنيسة يسوع كانت في فلسطين حتى الفتح الإسلامي ــ سنة 15 هجرية ــ عندما فتحت فلسطين على عهد عمر بن الخطاب وكتب لهم العهدة العمرية لبطريرك القدس صفرونيوس والتي من شروطها أن لا يدخل يهودي إلى البيت المقدس. وهذا يعني ان كنيسة يسوع كانت في فلسطين حتى سنة (638) ميلادية بينما كان الفاتيكان في روما او البانتيون وثنيا حتى هذه السنة.
 
إذن أين هي الحقيقة . وهل دُفن بطرس في روما ؟ 
 
نسبة عالية من مثقفي المسيحية وعلمائها ينكرون ان يكون بطرس دفن في روما . وهذا ما تؤيده كل عمليات التنقيب الفاشلة والخائبة التي أجريت تحت الفاتيكان. فقد بدأت عمليات التنقيب للبحث عن ضريح بطرس سنة (1940) ودامت عشر سنوات وبعد هذه السنين تفاجأ الآباء المقدسين أنهم وجدوا مدفنا وثنيا يحتوي على ضرائح عديدة وتماثيل مدفونة مع الموتى!. 
واستمر البحث ليجدوا تحت المذبح البابوي الحالي مباشرة (أيدكيولا) وهي كوة او مدفن مصممة لوضع التماثيل والصور. وفي هذا المدفن تم العثور على عظام كثيرة مدفونة هناك معها تماثيل لآلهة روما . ولكن في سنة (1968) أعلن البابا بولس السادس اكتشاف (البقايا البشرية للقديس بطرس الجديرة بالتعبد والتوقير)؟!. 
ولكن يأبى الله إلا أن تخرج الحقيقة كاملة لكي تكشف خداع رؤوس الكنيسة الكاثوليكية للناس والتمويه عليهم من اجل الكسب المادي. فبعد اذاعة البيان احتج عالم الآثار الكاثوليكي (انطونيو فِرووا) وهو يسوعي شارك في عمليات التنقيب ، وقال : ( إنه لم يُسمح له بنشر كل ما يعرفه عن الموضوع ). فتم اسكات هذا العالم وإلى الأبد. 
وكانت المفاجأة الثانية عندما نشر الكردينال الكاثوليكي (يوبار) تقريرا في دليل روما سنة 1991 قال فيه : ( أن الفحص العلمي للعظام البشرية الموجودة تحت اساسات الحائط الأحمر لم يَبدُ أنه يمت بأي صلة إلى الرسول بطرس) . ولكن نذالة الآباء أبت إلا أن تستمر في غيها ، حيث ظهرت الطبعات الجديدة من كتاب : دليل روما لسنة 1991. وهي خالية من تصريحات الكردينال يوبار حيث تم حذفها ووضع مكانها جملة تقول : (حقيقة ثابتة: بطرس في كاتدرائية القديس بطرس). (2) 
 
ولكن ماهي الحقيقة التي تم اخفائها بأمر من البابا بولس السادس؟ 
 
الحقيقة هي أن الذي تم اكتشافه تحت (الكوة) هو ((قبر لمجرم خطير كان اشهر من قيصر روما نفسه، عاش في تلك الفترة فالبقايا البشرية التي تم العثور عليها تعود للمجرم (برغرينُس) الذي ازعج روما بأسرها بغاراته )). (3) ومن خلال هذا يتبين ان الفاتيكان إنما يعود في اصوله معبد للوثنيين وان المكان المقدس الوحيد فيه هو قبر لمجرم خطير تم اعدامه من قبل امبراطور روما.
لابل أن اللاهوتي (أوسكار كولمان) يذهب أبعد من ذلك عندما يقول : لا تُعين عمليات تنقيب الفاتيكان مطلقا ضريح بطرس. وإنما تم العثور على العظام في مقبرة وثنية كانت على تلة هي الآن تلة الفاتيكان . (4) والرب انه مكان شيطاني بامتياز . 
اضافة إلى كل ما تقدم فإن المؤرخ الدكتور : د . و . اوكونر يقول : لا تذكر المصادر الباكرة والجديرة بالثقة مكان استشهاد بطرس . ولكن المراجع والمصادر الحديثة والتي اشرف على تأليفها الفاتيكان تتفق على أن ضريح بطرس في الفاتيكان. وهذا رأي مؤسس على تقاليد غير جديرة بالثقة.دفعت بسطاء الناس أن يؤمنوا باخلاص أن قبر بطرس في الفاتيكان. لابل أن مراكز اكليريكية مختلفة من اجل تحقيق فوائد مادية زعمت أن لبقايا جسد بطرس قوى عجائبية فاندفع الناس بمئآت الألوف للحج إلى الفاتيكان وزيارة ضريح بطرس. 
المشكلة أننا نعجب من الحضارة التي بلغها الغرب المسيحي ولكننا لا نتعجب من بقاء هذا الغرب على الخرافات وهي تسير جنبا إلى جنب مع مظاهر الرقي والتحضر . فكيف ذلك .. 
يقوم الحجاج إلى قبر بطرس في الفاتيكان بشراء قطع قماش خاص يُباع هناك في الفاتيكان من خاصية هذا القماش أنه يُعيّن وزن البركة التي سوف يحصل عليها الحاج على قدر إيمانه . حيث يقوم الحجاج برمي قطع القماش هذه على القبر (بعد وزنها بعناية) وكتابة اسم الحاج عليها . فإذا كان إيمان الحاج راسخا وقويا ، فستمتلئ قطعة القماش عند استردادها ( من الفضيلة الإلهية) وسوف يزداد وزن قطعة القماش . يعني إذا كان وزن قطعة القماش قبل رميها على الضريح (100) غرام . فعند استردادها سيكون وزونها (250) غرام او اكثر حسب إيمان الشخص . وهناك حكاية تقول بأن البابا عندما رمى (خرقته) على القبر كان وزنها( 100) غرام ولكن عند محاولة استردادها لم يستطع أربعة من الكرادلة حملها لثقل البركة التي حلت بها .. 
على مر السنين ساهمت هذه الخرافات والتقاليد إلى زيادة هيبة كنيسة الفاتيكان الكاثوليكية على حساب الكنائس الأخرى التي كانت اكثر شهرة منها. وقد وقف كثيرون من المنصفين ضد مزاعم الفاتيكان هذه ودفعوا ثمنا غاليا جراء معارضتهم . ومن هؤلاء (الولدووين) الذين اوضحوا بأن بطرس لم يذهب إلى روما قط مستدلين بذلك باقوال الكتاب المقدس نفسه. وكذلك ذهب مؤيدوا الإصلاح البروتستانتي إلى ذلك وانكروا ان يكون بطرس قد ذهب إلى روما ويقولون : كيف يُخالف بطرس قول الرب يسوع بأن يبني كنيسته في اورشليم على الصخرة . ثم يذهب إلى روما . (5)
 
الأدلة النافية لذلك من الأنجيل . 
 
بعد اكثر من ثمانية عشر عاما على رحيل يسوع قال بولس في انجيله بأن بطرس كان معه في أورشليم ــ فلسطين ــ كما جاء في رسالة بولس إلى اهل غلاطية 2 : 1- 9 . (( ثم بعد أربعة عشر سنة صعدت أيضا إلى أورشليم مع برنابا وأخذت معي تيطس ...كما بطرس على إنجيل الختان.فإن الذي عمل في بطرس لرسالة الختان عمل أيضا للأمم)).
لا بل أن الكتاب المقدس يخبرنا بأن بطرس ذهب إلى العراق وبالذات إلى منطقة بابل (6) الضاحية الجنوبية لكاريبلا حيث بعث برسالة من هناك يقول فيها كما في رسالة بطرس الرسول الثانية 5 : 13 ((تُسَلِّمُ عَلَيْكُمُ الَّتِي فِي بَابِلَ الْمُخْتَارَةُ مَعَكُمْ، وَمَرْقُسُ ابْنِي)).
يضاف إلى ذلك أن بولس الرسول كتب رسائل كثيرة من روما وارسلها إلى اورشليم ففي سنة (60 ــ 61) بعد الميلاد سلم بولس في رسالته على اكثر من (30) عضوا في جماعته من دون أن يذكر بطرس معهم (7). 
من كل ذلك يتبين لنا أن ما قام به بابوات الفاتيكان مبني على الخداع والكذب وتزوير الحقائق . فهل يوجد في عالم المسيحية المترامي الاطراف عقل يُفكر قبل أن يُسافروا إلى روما لزيارة ضريح بطرس وهل تقبل عقولهم تقاليد باطلة . وهل ستكون عبادتهم مقبولة من الرب يسوع . 
ألم يُحذركم الرب يسوع عندما اوصاكم قائلا : (( احترزوا من الأنبياء الكذبة الذين يأتونكم بثياب الحملان،ولكنهم من داخل ذئاب خاطفة)). 
ثم لماذا لا يتم تقديس مكان ولادة يسوع او مكان قبره في فلسطين التي ولد وترعر فيها ولماذا يتم اعطاء بطرس هذه الاهمية الفائقة على حساب النبي يسوع المسيح وأمه الصديقة؟؟ 
هذه هي حقيقة قبر بطرس وهذه هي حقيقة الفاتيكان أيها القابع في الفاتيكان وانت تعلم علم اليقين انك تجلس على اوهام ...
 
إيزابيل بنيامين ماما آشوري . استوكهولم. في 19/8/ 2013 . 
 
المصادر ـــــــــــــــــــ 
1- المجلة اليسوعية الإيطالية الأسبوعية (لا تشيفيلتا كاتوليكا) عدد سنة 3/ 1900.
2- راجع كتاب دليل روما فصل قبر بطرس لسنة 1991 تجد ان العبارة تم حذفها واستبدالها ، بينما لا زالت الطبعات القديمة تذكر كلام الكردينال يوبار الذي ينفي فيه وجود قبر لبطرس في روما. 
3- انظر كتاب : ضريح القديس بطرس المقدس وعمليات تنقيب الفاتيكان، بقلم جاسلن توينبي وجون وارد بيركينز . 
4- انظر أوسكار كولمان . لغز تلة الفاتيكان الفصل الأول منه . المقابر الرومانية الوثنية في روما . 
5- وهذا ما ذهب إليه القس انطونيوس فكري في تفسيره لسفر رسالة بطرس الأولى حيث يقول : ثابت تاريخيا أن الرسول بطرس لم يصل إلى روما قبل استشهاده بها بفترة طويلة كافية لإرسال رسالتين ترتيب الولايات كما جاءت في الرسالة من الشرق إلى الغرب، مما يؤيد أن الرسالة كتبت من مكان ما بالشرق .. وهنا يقصد بابل المذكورة في رسالة بطرس. 
6- وهذا ما يذهب إليه أيضا القس انطونيوس في تفسيره حيث يقول : كتبت الرسالة من بابل . قيل أنها بابل القديمة فعلا وكان هناك جالية كبيرة في بابل في مدينة عرفت باسم بابل الجديدة إلى جوار خرائب بابل القديمة . 
7- انظر رسالة الرسول بولص إلى رومية 1 : 1 ، 7 ؛ 16 : 3 ــ 23 . وفي سنة (65) بعد الميلاد ، كتب بولص ستة رسائل من روما كلها موجودة على انجيله الذي بين أيدينا ولكنه لم يذكر بطرس ولا حتى في رسالة واحدة . ثم كتب من روما رسائل كثيرة إلى اهل افسس ، فيليبي ، كولوسي ، فيلمون ، العبرانيين ، ثم إلى تيموثاوس . وفي هذه الرسائل كلها لم يذكر بولص إسم بطرس ..

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/08/19



كتابة تعليق لموضوع : موضوع خطير بحاجة إلى تأمل ..الجزء الثاني أين هي كنيسة المسيح ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 6)


• (1) - كتب : جوزف ، في 2017/03/22 .

لم اقرا كل المقال الا كلام المسيح بوصيته لبطرس عندما قال انت الصخره على هذه الصخره ابني كنيستي
في اشاره على قوه وايمان بطرس بالمسيح وبرسالته ..تحياتي

• (2) - كتب : علاء الحسيني ، في 2013/11/19 .

هذا تحدي كبير للفتيكان ايتها السيدة المحترمة
اعجب من شجاعتك الفائقة

• (3) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/08/26 .

شكرا اخي الطيب أحمد القرشي رعتك العناية الإلهية برعايتها وشكرا للكمات الطيبة والمداخلة المفيدة .

الثقافة يا اخي سهلة التناول ومادتها السعي والصبر . وهي منازل قد تبدأ من الانكار ثم الشك الذي هو اولى سلالم المعرفة وهكذا تتدرج حتى تصل مرحلة ((الليّسية )).. عندها تقف حدود قابليات العقل البشري . إلا أن يأتيه الفيض .. ولكن مما اشاهده ان الكثير من رجال الدين ولمختلف الاديان مع الاسف ليسوا مثقفين حتى بأمور دينهم . لا بل ان ضررهم اكثر من فعلهم ، وانا رأيت رجال دين عندما تعوزهم الحجة يكذبون ويختلقون من اجل أن لا يُقال لهم انهم لا يفهمون .واكثر هؤلاء رأيتهم في الاسلام في الدين السلفي والوهابي والاحمدي والبهائية وهؤلاء لي مساجلات طويلة معهم .
واتذكر يوما في كندا تكلمت مع قس زائر فاعتقد بأني امرأة لا افهم انطلاقا من احكام مسبقة تعلمها من مجتمعه في الشرق فكذب علي ونسب للانجيل قولا ليس فيه .. فلم اعترض لأني اعرف كيف اصيده امام الناس .. وعندما سألني سؤالا لم اعرفه . قلت له : لا أعرف . فالتفت إلى الحضور وقال . انظروا إلى هذه التي تُحاججني وهي لا تعرف .. فقلت له على الفور : قولي لا أعرف خير من الكذب . فقال : وهل كذبت انا ؟ قلت له : نعم واسوأ انواع الكذب أن تنسب للرب قولا لم يقله وتضع نصا لم يرد ذكره في الكتاب المقدس . ثم بينت له كذبته .فما كان منه إلا أن رماني بالكتاب المقدس الذي تناثرة اوراقه على رؤوس الناس . فقام اغلب الناس متذمرا لاعنا وبعضهم يصيح .. بعد بمن نضع ثقتنا ؟؟ هذا حالهم .. اخي الطيب . ولذلك حرصت انا كباحثة ان لا اقع بمثل ما يقع به هؤلاء ، ولعل افضل ساعات الزهو عندي . هو عندما اقول لا أدري . على شيء فعلا لا أعرفه .. تحياتي اخي الطيب .

• (4) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما ، في 2013/08/22 .

أخي الطيب حيدر . تابع الرب خطواتك بالتوفيق ... شكرا للمرور

• (5) - كتب : أحمد القريشي ، في 2013/08/22 .

الأخت الفاضلة أيزابيل المحترمة
تحية طيبة وأعجاب
{ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين}
أختنا الموضوع فيه جسارة كبيرة لالأن الآباء والقسسين غير ملمين أوعارفين وأنت خير العارفين بهذا الموضوع بل يعز عليهم أنهم ينكشفون أمام الملأ من الناس وعلى كل الديانات بالأخطاء الجسيمة التي أظلو بها الناس عن طريق الصواب ليهديهم للطريق الذي يوصلهم لرضاء الله سبحانه وتعالى وهذا سيهز عروشهم ولا يبقى لهم باقية ويحرمهم من النعيم الذين هم فيه {يريدون لطفئو نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون} 9 سورة الصف
ألا يعلمون أنهم يحملون أوزارهم وأوزار الذين يتبعونهم فما هذا التجني على جلال الله سبحانه وتعالى .
{ويحق الله الحق بكلماته ولو كره المجرمون} 82 التوبة
نعم أنهم مجرمون أمام الله سبحانه لأنهم يظلون الناس عن معرفة الحقيقة وهذا ليس بأرادتهم ولكن بتوجيه اليهود والصهيونية ليبعدو المسيحيين عن قبلتهم ومقدساتهم حتى لايتنافسو معهم على نفس المكان المقدس وبهذا تتضارب المصالح بدل ماهم مؤازرين وواقفين معهم ضد العرب والمسلمين سيكونون لهم الند .
أبارك لك ظهور الحق وبيانه على يديك لأن الله سبحانه يظهر الحق من خلال هداية الناس له لاأنه عز جلاله ينزل ويظهر للناس حتى يبينه لهم .
لقد دخلت على صفحتك في الفيس بوك وقرأت حديثك مع القس الذين فوضوه لأعتراضك وتخطيئك على مقالتك لكنه أنسحب
ولم يجاريك بما قلت له {ويعلم الذين يجادلون في آياتنا مالهم من محيص } 39 الشورى
نعم لقد جادلتيه بآيات الله سبحانه لا بالبدع التي يؤمن بها .
وما أراد أن يعرف عنك التفاصيل حتى يصلو أليك وأسكاتك عن كشف زيفهم والغي الذي فيه ينعمون.
ليحميك الرب جل جلاله من كيد الكائدين .

• (6) - كتب : حيدر ، في 2013/08/21 .

انا من المتابعين ومن المعجبين بماتنشرين وفقك الرب




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد محمود عبدالله ، على التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين - للكاتب قيس عبد المحسن علي : أنا محمد لاعب كوره موهوب بلعب كل الخط الهجوم بشوت يمين ويسار مواليد 2002والله عندي احسن مستوي الكروي جيد جدا وابحث عن نادي لان السودان ما عندها اهميه كبيره بالكور ه فلذلك انا قررت اني اذهب الى أي دولة أخرى عشان العب والله انا لو حد مدرب كويس يشتغل ماعاي تمارين والله احترف

 
علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق محمود ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ، اما كلامك عن اخلاق المسيحين فأتفق معك ، انهم لا يعملون بهذه الوصايا والأخلاق ولا يتعاملون بها ، ولكن نعاملهم بأخلاقنا ، لن تجد من امة ملعونة الا الشر، لگن تفسيرك لما اراده المسيح من قوله انه يريد ان يحميهم لانهم قلة وضعفاء ، هذا غير صحيح ، المسيح يريد لهم النجاة من العذاب ،وهذا لن تفهمه ،لكن سوف تتمنى في اخر عمرك لو تركت من يلطمك على خدگ يدوس عليه بحذاءه، وانا اعمل بهذه الوصية ،والخطأ الاخر أنك خلطت بين قتال المسيح لااعداء الله واعداء ألبشر ، هذا معروف في سير چميع الانپياء انهم علمو الناس الخير وقاتلو الشر والمتكبرين الذين استعبدو الپشر واستحلو اموالاهم واعرأظهم

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عمار عبد الرزاق الصغير
صفحة الكاتب :
  عمار عبد الرزاق الصغير


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 المدارس الأهلية والدروس الخصوصية سيان لهدف واحد  : صادق غانم الاسدي

 الأمن والدفاع البرلمانية: السماح بقطعة سلاح في كل منزل يهدف لحصر السلاح  : السومرية نيوز

 الوائلي : فساد الامانة اغرق بغداد, وتعيين عبعوب اجراء لضرب الخصوم السياسيين

 ساسة العراق يعاقبون موظفي الدولة!!  : سلام محمد جعاز العامري

 قيادة فرقة المشاة السابعة عشرة تواصل تطهير المناطق المحررة ضمن قاطع مسؤولية الفرقة  : وزارة الدفاع العراقية

 العتبة العلوية تجري مسح للأراضي بغية إقامة مشاريع حيوية  : فراس الكرباسي

 عضو مجلس واسط يستغرب من استمرار الفساد في هور الدلمج واهدار ثروة وطنية كبيرة للبلد  : علي فضيله الشمري

 العتبة العباسية المقدسة تقيم مهرجان فتوى الدفاع المقدّسة الثالث  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 الخطيئة السياسية !  : سجاد العسكري

 خطبة الجمعة 3/ اب .. في صميم الحدث  : سامي جواد كاظم

  إنتصارات الحشد الشعبي تؤجج نار الحقد في قلوب الطائفيين  : سامي رمزي

 عاشوراء وذاكرة الطف  : عقيل العبود

 من يعثر على الإصلاح.. تسليمه للحكومة العراقية!  : علي فضل الله الزبيدي

 العمل تتكفل باجراءات اصدار هوية الاحوال المدنية لليتامى والمشردين  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 على هامش مقال الجيلاوي محسن  : ابو حيدر السماوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net