صفحة الكاتب : جعفر المهاجر

سيدي يارسول الله أنت الأسوة وأنت نبي ألرحمه
جعفر المهاجر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 بسم الله الرحمن الرحيم:
 وما أرسلناك ألا رحمة للعالمين-107-الأنبياء
تألق  في  الليل  البهيم  المولدُ
ودوًت تخوم الأرض وافى محمدُ
سيدي  ياأشرف خلق الله 
حين نجدد حبنا لك لأنك الأنبل والأسمى والأطهر من البشر جميعا . سموت بخلقك العظيم ، وبنيت صرح عقيدة تجلت فيها أروع القيم الأنسانية.. فأثمرت شجرة الأخلاق التي ليست كمثلها شجرة لأنها استمدت  بقاءها وانتشارها في كل بقعة من الأرض من معين خلقك العظيم الذي لايبلى ولا ينفذ أبدامهما تقادمت عليه العصورفهي شجرة أصلها ثابت وفرعها في السماء تؤتي أكلها كل حين بأمر الله .  ولهذا  ملكت عقولنا وأرواحنا وقلوبنا من أول يوم  وعينا فيه  وبحثنا عن سر وجودنا . وحين اختتمت في رسالتك رسالات جميع الأنبياء صرت أكرم الأكرمين .. وأمام النبيين المكتمل اليقين وسيد الفضائل الأنسانية كلها التي دعا أليها رب الكون   وقد تجست في شخصك الكريم الطاهر المطهر خير تجسيد لهذا عشقناك عشقا لاحدود له وصار كل عرق ينبض فينا يهتف :    
أنت النبي وخير عصبة آدم
يامن تجود كفيض بحر زاخر
فطوبى لكل نفس بشرية أهتدت بهديك. واقتدت بنورك الأزلي  ياسيدي لأنك القدوة والأسوة وطريقك هو النعيم الدائم والسعادة في  الدارين . ومن أجل نيل  تلك السعادة الألهية التي لايحصل عليها ألا كل ذي حظ عظيم نسخر أقلامنا لكي تغرف من بحر جودك الكبير الذي لاحدود له فيلهمنا ويبث في دواخلنا شحنات الأيمان  وستظل أقلامنا مشرعة تسطر مشاعرنا وأحاسيسنا مادام في أجسادنا عرق ينبض بالحياة  ونردد عسى أن يرضى عنا الله ونحصل على وعده . وهذا هو وعد ربك الذي لاخلف لقوله ولا تبديل. بسم الله الرحمن الرحيم  : (ومن يطع الله والرسول فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا. )69-النساء.
وأنت ياسيدي سيد أولئك النبيين وسيد كل الصديقين والشهداء والصالحين على مر الزمن  وكل ذواتهم تنتهي أليك وتستظل بظلك الوارف لتكمل فضائلها وتستقر  منزلتها في مقعد صدق عند مليك مقتدر.ورحم الله الشيخ كاظم الأزري حين قال:
ماتناهت عوالم العلم ألا
وألى ذات أحمد منتهاها
أي خلق لله أعظم منه؟
وهو الغاية التي استقصاها
 قلًَب الخافقين ظهرا لبطن
فرأى ذات أحمد فاجتباها
 فرسالتك ياسيدي هي لب  الرسالات النبوية وروحها وريحانها وألقها، وبيتها الكبير، وأيكتها الوارفة،  وكفى بك قولا (مثلي ومثل الأنبياء كمثل رجل بنى بيتا فأحسنه وجمله ألا موضع لبنة من زاوية من زواياه،فجعل الناس يطوفون به ، ويعجبون له ،ويقولون  هلا وضعت هذه اللبنة فأنا تلك اللبنة ، وأنا خاتم النبيين)     لقد قلت حقا وصدقا يارسول الله ص وياأجل خلق الله ، أيها الصادق مع ربك ، الصادق مع أمتك ، الصادق مع  أعدائك .. أيها المعين الذي لاينضب ، والنور الذي  لاينحسر، والفضائل التي لاتبلى ، والشجرة التي يشتد اخضرارها  مادامت الأرض والسماء والبحار.
أيها النبي الطاهرالمطهر من الله .. سيدي يامن بلغت أعلى مراحل الكمال البشري .لقد ألهمت العقول، وصقلت النفوس ، وطهرت الأرض من رجس الجاهلية الأولى. وقد شهد الله لك في  الآيات البينات بأنك خير البشر وأشرفهم وأسماهم وأعظمهم منزلة عند ربك . ومن أطاعك فقد أطاع الله. ومن جافاك وجحد بنبوتك فقد أغضب الله وعصاه ، وتاه في الظلمات. والنفس البشرية التي لاتسعى ألى الفضائل هي نفس مأزومة كالحة ركبها عناد الباطل ، وأركسها في مستنقعات الضياع ووحولها المدمرة . ولم ينقذها غير دين الفطرة الذي دعوت أليه . أنه دين الرحمة الكبرى لمن عرف اليقين  وسار في طريقه  المشرق المبين بسم الله الرحمن الرحيم : (وفي الأرض آيات للموقنين وفي أنفسكم أفلا تبصرون.  ) -101-يونس. بسم الله الرحمن الرحيم : (سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق. )-53 فصلت. لقد كنت ياسيدي ذلك البشير النذير الذي بلغ آيات الله لعباده خير تبليغ وما على الرسول ألا البلاغ المبين  بسم الله الرحمن الرحيم : (ومن يطع الرسول فقد أطاع الله ومن تولى فما أرسلناك عليهم حفيظا. )-80-النساء بسم الله الرحمن الرحيم  : (من كفر فعليه كفره ومن عمل صالحا فلأنفسهم يمهدون . )-44-الروم.بسم الله الرحمن الرحيم  (ومن يهد الله فهو المهتدي ومن يضلل فأولئك هم الخاسرون  )178-الأعراف. بسم الله الرحمن الرحيم : (وأن تكذبوا فقد كذب أمم من قبلكم وما على الرسول ألا البلاغ المبين . )18-العنكبوت وهذه هي سنة الله في خلقه الذين بعث لهم الأنبياء لإلقاء الحجة والبرهان عليهم  وهذا القليل من آيات الله الأخرى بحقك ياسيدي يارسول الله  تكفي لمن نور الله عقله وقلبه فيعرف أنك رسول الرحمة والإنسانية 
بسم الله الرحمن الرحيم:
1- ( لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ماعنتم بالمؤمنين رؤوف رحيم . ) 182-التوبه.
2- (طه. ماأزلنا عليك القرآن لتشقى . ألا تذكرة لمن يخشى . تنزيلا ممن خلق الأرض والسموات العلى.)1،2،3،4  طه.
3- (فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فضا غليظ القلب لانفضوافاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الأمر فأذا عزمت فتوكل على الله أن الله يحب المتوكلين. )159-آل عمران.
4- (لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيرا.)21-الأحزاب.
5- ( ثم جعلناك على شريعة من الأمر فاتبعها ولا تتبع أهواء الذين لايعلمون . )18-الجاثيه
6- وأنذر عشيرتك الأقربين . واخفض جناحك لمن اتبعك من المؤمنين . فأن عصوك فقل أني بريئ مما تعملون . وتوكل على العزيز الرحيم .) 214-215-216-217-الشعراء.
7- (ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شيئ وهدى ورحمة وبشرى للمسلمين . )89-النحل
 هذا بعض ماقاله الله بحقك في محكم كتابه العزيزفلبيت  داعي الحق . وكنت في أمتك رحمة كبرى . وأسوة عظمى والذين اهتدوا بهديك فازوا بالجائزة الربانية التي لاتضاهيها جائزة أبدا والذين ناصبوك العداء هم الظالمون الجناة الذين عاملتهم برفق فقلت لهم لاتثريب   عليكم أذهبوا فأنتم الطلقاء. )  رغم كل ماأذاقوك من أذى لاتتحمله الجبال الرواسي. والله لايظلم أحدا أبدا بسم الله الرحمن الرحيم : (أن الله لايظلم الناس شيئا ولكن الناس أنفسهم يظلمون . )44-يونس
فما أعظمك سيدي يارسول الله حين قلت  ( أنما أنا الرحمة المهداة . )و (أرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء . ) و (أنا نبي الرحمة وأنا نبي التوبه)  و(من لايرحم لايرحم ):
وأذا رحمت  فأنت أم وأب
هذان في الدنيا هم الرحماءُ
لقد جئت لكل البشرية تبشرها بالرحمة المهداة وبمكارم الأخلاق  لتنقذها من الظلم والمفاسد والضلالات والأهواء وأنت القائل وفي قولك الحق والصدق : (أن أحبكم ألي يوم القيامة مجلسا أحسنكم خلقا وأشدكم تواضعا . )وكانت رسائلك ألى كسرى والنجاشي هي رسائل رحمة تنقذهم من النار. وقد بشر بك  النبي عيسى لتكون رحمة للعالمين وعظيم صفاتك بحر زاخر لايحده حد ولو جعلنا البحر مدادا وأغصان الأشجار أقلاما لما وافيناك جزء من حقك علينا سيدي يارسول الله . ولو تطرقنا ألى سيرتك  النقية فذلك أمر يطول ويطول.  
  في يوم ولادتك سيدي أرتج أيوان كسرى وانكبت الأصنام على وجوهها ،  وظهر شعاع أنطلق من البيت العتيق صاعدا ألى عنان السماء وابتهجت الملائكة وصاح جبريل ولد الهدى ولد الهدى. وقد قالت حليمة السعديه  لصويحباتها : (كانت في بني سعد شجرة يابسة ماحملت قط فنزلنا يوما عندها والنبي في حجري ، فما قمنا حتى اخضرت وأثمرت ببركته. )ولا غرابة في ذلك أبدا بأمر من بركات الله لأن الطين الذي خلقك منه هو طين الجنة الطافح بالمعجزات ومعجزات  الله في حق الأنبياء كثيرة فكيف بسيد الأنبياء وأعظمهم مكانة عند ربهم . وهو الذي أسرى بك من المسجد الحرام  ألى المسجد الأقصى في تلك الرحلة القدسية العظيمة على ظهر البراق.  بسم الله الرحمن الرحيم : (سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام صى الذي باركنا حوله لنريه من  آياتنا أنه هو السميع البصير. )1-الأسراء
فمن أراد أن يدخل في عهد الله لابد له أن يبجل رسله . و رسالة خاتم الرسل  هي  نبراس لكل الرسالات السماوية التي بعثها الله ألى أهل الأرض.
والرحمة هي جوهر هذا الدين الأسلامي العظيم الذي بشر به خاتم الأبياء ومكمل الرسالات السماوية محمد بن عبد الله ص فالله الذي  وسعت رحمته كل شيئ بسم الله الرحمن الرحيم : (ورحمتي وسعت كل شيئ . )156-الأعراف و ( كتب ربكم على نفسه الرحمة . )54-الأنعام. وكنت أنت ياسيدي رسول الرحمة فأين الرحمة في قاموس حكام المسلمين الذين يدعون أنهم  جاءوا ألى الحكم ليحكموا بين الناس بالعدل والرحمة فتحولوا ألى ضباع جائعة يأكلون لحوم شعوبهم ويوجهون الرصاص ألى صدورأبناء هذه الشعوب المحرومة من أبسط حقوقها الأنسانية التي صادرها هؤلاء الحكام القساة الذين لم  يتورعوا في ارتكاب أبشع الجرائم لبقاء عروشهم . لقد قلت ياسيدي وقولك الحق : (أذا كان يوم القيامة نادى مناد : أين الظلمة وأعوان الظلمه حتى من برى لهم قلما أو لاق بهم دواة فيجمعون في تابوت من حديد ثم يرمى بهم في جهنم . ) معالم الزلفى 247 . هؤلاء  هم حكام المسلمين اليوم.  وأي ظلم أبشع من توجيه الرصاص ألى صدور الناس الأبرياء العزل من كل سلاح بمجرد أنهم يطالبون بحقوقهم الإنسانية وماذا سيقول هؤلاء الظلمة لربهم ولرسول الإنسانية والرحمة يوم الحساب؟  وهل ستفيدهم قصورهم وحصونهم ومغانيهم ودولاراتهم وجواهرهم التي سرقوها من قوت فقراء شعوبهم وكدسوها في البنوك الأجنبية بسم الله الرحمن الرحيم : (كم تركوا من جنات وعيون. وزروع ومقام كريم . ونعمة كانوا فيها فاكهين . كذلك أورثناها قوما آخرين. فما بكت عليهم السماء والأرض وما كانوا منظرين . )الدخان 24 ألى 29.
 أنهم لم يتعظوا ولم يتعلموا من تأريخ زملائهم الطغاة الذين سقطوا قريبا وكأن   لسان حال كل واحد منهم يقول:
شربت الأثم حتى مات قلبي 
وجسمي قد تشبع بالخطايا 
 فكم تغريهم الكلمات التي يسمعونها من جلاوزتهم وأذنابهم ويصدقون حين يسمعون كلمات الأطراء تلك من  هؤلاء الجلاوزة والمرتزقة وحين يقولون  لأحدهم  (أنت أهدى من النجم ) و(أصبح من الصبح ) و(أجود من الديم ) و(أنور من النهار)  صاب بعمى العقل والقلب ويصدق هؤلاء المرتزقة  ويمد يديه ليقبلها هؤلاء المرتزقة الأذناب وكأن أحدهم أصبح كسرى يزدجرد هذا الزمن وهذا هو عمى القلب   وشر العمى عمى القلب ويظلون في سكرتهم يعمهون فيزداد ظلمهم وجبروتهم وطغيانهم ويتصورون أنهم قد أمنوا تماما من مكر الله فلا رفق ولا رحمة ولا ذمة ولا ضميرولا سمع ولا بصر لسماع صوت المظلومين ورؤية المحرومين  وحين تسقط  الجماهير المحرومة الغاضبة أحدهم  ويسقط في مزابل التأريخ تزداد وحشيتهم ولم يتعضوا وهذا مايجري اليوم في منطقتنا العربية التي تشهد مجازر رهيبة يرتكبها هؤلاء الحكام الطغاة وهم الخاسرون حتما بأذن الله وستنتصر الشعوب والأرض سيرثها عبد الله الصالحين في نهاية المطاف مهما ازداد ظلمهم وجبروتهم وطغيانهم ومكر الله أعظم من مكرهم بسم الله الرحمن الرحيم : (أفأمنوا مكر الله فلا يأمن مكر الله ألا القوم الخاسرون . ) ولابد ستكون الشاهد ياسيدي يارسول الله على هؤلاء الحكام المجرمين الذين نزعت الرحمة من قلوبهم وصاروا كالوحوش الضارية ورحم الله  الشاعرالذي قال هذه الأبيات: 
 أبا الزهراء للأخلاق  تسعى   
 فهل  لك ينتمي همج رعاع ؟
 هم  الأصنام  تأمرهم  يهودُ    
 وفي   الأوطان غيلان ضباع  
 شرحت لهم  طريق  الحق  لكن
أضاعوا شرعك السامي فضاعوا 
وأنا أعلم ياسيدي يارسول الرحمة أن مقالي هذا لايقرأه الكثيرون في هذا الزمن ولا يلقون نظرة عليه ولكن أذا كتب أحد الكتبة (مقالا ) عن (الممثلة الفلانية ) أوعن مغامرة غرامية أوعن  (المغني  الفلاني ) أو بضع كلمات نثرية عن (العشق والغرام والهيام ) ويسميها قصيدة فأن  أمثال  هؤلاء الكتبة يتلقون التعليقات (الحارة )عن (البلاغة) والكلمات (الرائعة) التي احتوتها (كتاباتهم السحرية التي تأخذ بلب القلوب ) وهي في الحقيقة  لاتعني شيئا أبدا بل أنها تفسد الذوق والأخلاق وتعبث في النفوس وتدمرها من الداخل وتجعلها خربة خاوية من كل فعل نبيل ونتيجتها النهائية الضياع التام وهذه المصيبة هي جزء من مصيبتنا الكبرى في هذا الزمن  الذي اختلطت فيه المفاهيم  وضاعت القيم واختلط الحابل بالنابل فتسلط علينا شرارنا .
سلام عليك ياسيدي يارسول الله  ص لاأريد ولا أرغب أن أبتعد عنك ولكن لمن أشكو وأنت سيد القيم والأخلاق والفضائل  وأنت  ستبقى لنا الأسوة وستبقى نبي الرحمة مهما قسى الزمن وتكالب الظالمون وكثر المفسدون ولا خلاص لنا ألا بشفاعتك لنا عند رب الوجود الواحد الأحد . يامن أرسلك الله رحمة للعالمين فسلام عليك في الأولين وسلام عليك في الآخرين وسلام عليك ألى يوم الدين.
خادمكم الذليل
 جعفر المهاجر/السويد 
20/2/2011م
16 ربيع الأول 1432ه 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


جعفر المهاجر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/02/20



كتابة تعليق لموضوع : سيدي يارسول الله أنت الأسوة وأنت نبي ألرحمه
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : جعفر المهاجر من : السويد ، بعنوان : شكر في 2011/02/20 .

الأستاذ الفاضل محمد الأسدي المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكر لكم دعوتكم الكريمة وأعتز بها كثيرا ومن دواعي فخري أن أدون مايجود به قلمي في موقع كريم يحمل أسم سيدي شباب أهل الجنة عليهما السلام وسأكون في خدمتكم بأذن الله والسلام عليكم
أخوكم جعفر المهاجر

• (2) - كتب : محمد الأسدي من : العراق ، بعنوان : شبكة الإمامين الحسنين ع تدعوك للمشاركة في قسم مقالات الزوار في 2011/02/20 .

الأستاذ الفاضل الأخ جعفر المهاجر المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ندعوكم في موقع شبكة الإمامين الحسنين (عليهما السلام) للتراث والفكر الإسلامي ، وذلك للكتابة مباشرة من هناك ومن خلال نافذة الزوار ، شرط أن تكون المقالة اسلامية عامة ... نرحب بكم وبجميع الكتاب والمثقفين .
شكرنا وتقديرنا الكبيرين لكم .

مدير الموقع

http://www.alhassanain.com/arabic/

http://www.alhassanain.com/arabic/new_articles_users.php





حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net