صفحة الكاتب : وكالة انباء المستقبل

الـقـاعـدة تسـيـطـر علـى المـؤسـسـات الـتـربـويـة فـي الانـبـار
وكالة انباء المستقبل

 تشهد مدن محافظة الانبار كبرى مدن العراق ارتفاع خطير جدا في نسبة الفساد الاداري والمالي في دوائر التربية والتعليم بسبب ضعف الرقابة الحكومية وسيطرة الاحزاب والعشائر والمليشيات والقاعدة على المؤسسات التربوية.

 
وقال سامر رضا 27عاما احد خريجي كلية التربية من الرمادي إن “مديرية تربية الانبار باتت تستقطب خبراء القاعدة وامراء دولة العراق الاسلامية في تخصيص درجات وظيفية لهم بدلا من الخريجين من الكليات العراقية واستبعاد من يمتلك الشهادات وتعيين من يحمل السلاح”.
 
وأضاف في حديث لـ”انباء المستقبل” ان “الدوائر التربية والتعليم في عموم اقضية ونواحي الانبار وخصوصا مركز الرمادي هي حاضنة لعصابات السرقة والخطف والابتزاز والرشوة ومن فيها من موظفين اغلبهم من قادة القاعدة كانوا يحملون السلاح لقتل الناس واليوم يحملون القلم لسرقة جيوب المعدمين من الطلبة”.
 
وبين ان “عدد العاطلين عن العمل كبير جدا وانا مع زملائي لم نجد فرصة عمل واحدة لسد لقمة العيش وللأسف أخذنا التفكير في تأسيس مليشيا مسلحة لكي نسترد الحقوق التي سرقها منا اصحاب النفوذ السياسي المشبوهة وأشباه الشيوخ ومن يدعى كذبا بأنه رجل دين وسياسة”.
 
وقال حيدر صلبي 30 عاما احد خريجي كلية الآداب من الفلوجة ان “نسبة الفساد الاداري والمالي والسرقة والتزوير والتلاعب ليس فقط في دوائر التربية بل حتى في مؤسسات الدولة الأخرى التي باتت حكرا على القاعدة والأحزاب السياسية التي ليس فيها نفع لأهل الانبار وخصوصا من تقول انها أحزاب اسلامية والدين والعقيدة منهم براء”.
 
وأوضح في حديث لـ”انباء المستقبل” أنه “ تقدمنا بطلبات تعيين وصلت الى مئات المعاملات التي روجت في مؤسسات ودوائر التربية وللاسف وجدناها مرمية في سلة النفايات هذا هو مكان الفقير في الانبار ومكان العلماء والمفكرين وحملة الشهادات في النفايات ومزابل حكومة الانبار المحلية”.
 
واشار الى ان” الفترة الحالية خصصت حكومة بغداد اكثر من 200 درجة وظيفية للتربية والتعليم وتم تعيين اشخاص من ابناء مسؤولي الانبار والنواب الذين يعملون جاهدين على سد لقمة زوجاتهم في قطر وتركيا والسعودية ودبي والله في عونهم كونهم نواب رواتبهم لا تكفي لسهراتهم ولياليهم الحمراء”.
 
وقالت سهاد احمد احدى الخريجات من معهد المعلمات من الفلوجة ان “عدد من مسؤولي الانبار من النساء في المجلس السابق والحالي ونواب البرلمان في الانبار ومن هي في مناصب حكومية تمثل النساء لا يعرفن الكلام وحسن التصرف وهمهن شراء المصوغات الذهبية وشراء العقارات قبل انتهاء الدورة الانتخابية لهن”.
 
وأضافت في حديث لـ”انباء المستقبل” ان “سعر التعيين كمعلمة او مدرسة في الانبار وصل الى 90 ألف دولار ومن يقف وراء بيع الدرجات الوظيفية هن النساء منهن في داخل مجل الانبار السابق وقد فازت للأسف بالدورة الحالية لتكمل ما بدأت من سرقات”.انتهى 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وكالة انباء المستقبل
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/08/15



كتابة تعليق لموضوع : الـقـاعـدة تسـيـطـر علـى المـؤسـسـات الـتـربـويـة فـي الانـبـار
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net