صفحة الكاتب : مهرجان السفير

أكثر من 4000 عنوان تزين معرض الكتاب الدولي المقام على هامش المهرجان لهذا العام
مهرجان السفير

 على هامش مهرجان السفير الثالث أفتتح معرض الكتاب الدولي وبمشاركة أكثر من أربعة ألاف عنوان وبعدة عناوين ولغات منها العربية والانكليزية والفرنسية والفارسية ومن 49 دار نشر من داخل العراق وخارجه,

وقال مدير معرض الكتاب جاسم محمد هادي: أنَّ المعرض هذه السنة تميز بمشاركة أكثر من أربعة ألاف عنوان من 49 دار نشر أجنبية وعربية وعراقية وبعناوين مختلفة من العلوم و القانون وشؤون الأطفال والمرأة والصحة.
وأضاف هادي: إنّ لدور النشر العربية والعراقية دَور كبير في المعرض حيث شاركت لبنان بعشر دور نشر ومصر بثلاث دور وكذلك من سورية والبحرين والإمارات, مبيناً أن لدور النشر الأجنبية دوراً أيضا هذه السنة حيث شاركت إيران بثلاث دور نشر وأيضا دور نشر بريطانية.
وأكد هادي: إنَّ المعرض تميز هذه السنة باستقطاب عدة لغات في عناوين الكتب المشاركة بالإضافة إلى العربية منها الانكليزية والفرنسية والفارسية.
وقال الدكتور عباس الفحام معاون عميد كلية التربية الاساسية: إن المعرض طفرة نوعية رائعة جداً تضاف الى مدينة الكوفة ألمقدسة وأضمامة حقيقية لمختلف العلوم من التاريخ واللغة والقانون والتي تضيف إلى القارئ الكثير من المعارف الى مكتبته وتسهم في حل الكثير من أزمته المعرفية حيث نأمل ان يكون المعرض نواة  لمتحف لمعارض كبيرة في الكوفة كونها أساس العلم والثقافة وليس غريباً عليها أن تضم بين طياتها هذا التنوع الفكري الذي أحتضنه هذا المعرض .
ومن جانب أخر بين الدكتور هادي التميمي: أنَّ المثقف العراقي وخصوصاً المثقف النجفي يجد ضالته من خلال الكتب التي تمركزت في هذا المعرض علماً أنّ بعض أصحاب الدور المشاركة جاءوا لعرض كتبهم والتي تميزت بعناوينها  الجميلة والتي نحن عطشى لها.
وأضاف التميمي: إنّ المشاركات الخارجية في المعرض مهمة للمثقف العراقي والنجفي ليطلع على ما أنتجته الأقلام  خلال سنة من الزمن لذا تجد وأنت تتجول في أروقة المعرض كثافة من المواطنين للإطلاع أو للشراء حيث تجد كثيراً من المثقفين قد وجدوا ضالتهم في دور النشر لفتح الأفق إمامهم لنشر كتبهم.
فيما أشار الشيخ زمان الكربلائي إلى أنَّ معرض الكتاب هذا العام يشكل محاولة جادة وايجابية وطفرة ثقافية داخل الساحة الاجتماعية وبطبيعة الحال فالخطوات الأولى  يشوبوها شيء من نقاط الضعف ولكن في نفس الوقت ومن خلال تجوالنا في المعرض وجدنا الكثير من النقاط الايجابية حيث يوجد العديد من العناوين منها الدينية الإسلامية وأخرى متعلقة بالمرأة وتنمية الطفل والتنمية البشرية وادارة الذات والطاقات، والمهم من الأمر أن تنمية الإنسان من ناحية دينية وإيمانية وأخلاقية بطبيعة الحال يمكن ان توجد بهذا المعرض .
وأكد الكربلائي: أن المعارض القادمة في السنوات القادمة  ستنميّ هذه التجربة لأنّ أيّ تجربة يخوضها الإنسان  يجب عليه دراستها بشكل جيد وأن يرصد نقاط الضعف والقوة من خلال عمل دراسة مستفيضة لمعالجة نقاط الضعف وزيادة نقاط القوة عن طريق أقامة استبيانات توزع إلى المشاركين في المعرض من  دور النشر والزائرين تطرح فيها العديد من الأسئلة  يضعها مختصون مهتمون بهذا المجال لمعرفة الوسائل الداعمة والمطورة للعمل بها في السنين القادمة.
 
 
 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


مهرجان السفير
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/08/15



كتابة تعليق لموضوع : أكثر من 4000 عنوان تزين معرض الكتاب الدولي المقام على هامش المهرجان لهذا العام
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net