صفحة الكاتب : محمد ناظم الغانمي

رمضان...تحت قبة البرلمان
محمد ناظم الغانمي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
رمضان شهر الطاعة والغفران , شهر الألفة والمحبة ,وهو بمثابة فرصة لمن يريد أن يتقرب من الله تعالى , وتكون فيه أبواب التوبة مفتوحة , وشهر رمضان في العراق مميز جدا" , حيث تسوده أجواء العبادة , وصلة الرحم من خلال الزيارات العائلية , ومساعدة أحدنا الآخر , والسير على ألعادات والتقاليد الجميلة والأصيلة , وتبادل الطعام بين الجيران وأمور جميلة جدا" .
 
ومن فوائد الشهر الفضيل هو تجربة للمتخمين بأن يشعروا بالجوع !, عسى أن يفكروا بجوع الفقراء حتى وأن كان جوعهم مؤقت !, لأن موائدهم عامرة وقت الفطور !, فهم يعرفوا على ماذا سيفطرون !, بعكس من تعود على الجوع وعانا الحرمان منذ الصغر! , فلا يختلف عليه اليوم كثيرا" في شهر رمضان سوى في الأجر !, فهو دائما" في حيرة من أمره هل سيأكل اليوم أو لا!, لأنه وبكل بساطة يأكل من عرق جبينه ( عامل طين)!, فإذا وجد العمل عاد لبيته وهو يحمل الفطور! لأنه يعمل وهو صائم , وإذا لم يعمل أذن لا يوجد فطور!, ومنهم من لا يستطيع العمل أصلا" لكبر سنه وليس لديه أولاد , أو مريض ولديه عائلة تنتظر متى سيأتي حاملا" ( علاكة ) فيها طعام للفطور!, هل فكر السياسي الفاسد  المتخم يوما" بهؤلاء الفقراء؟! , أبدا", و أنما يجلس تحت قبة البرلمان مع زميلة الفاسد أيضا", ويسأل أحدهم الآخر : ( صايم أن شاء الله ) , فيجيبه الآخر : أن شاء الله , وكلاهما يعرف بأن الآخر كاذب !, ومع ذلك يقول السيد النائب : صيام مقبول إن شاء الله  ( أنت وجماعتك معزومين على الفطور عندي اليوم ) , هل فكر سيادة النائب (س) بالفقراء حين دعا صديقه ومجموعته؟! أبدا", و أنما  أقام لهم مأدبة إفطار تكفي لإشباع ( حي التنك ) بأكمله !, وفيها ما لذ وطاب , ومن التبذير ما لا يرضي الله تعالى , وما يجعل الملائكة تلعن صاحب المأدبة صباحا" ومساء" , لأنه كما تعلمون مجموعة قليلة لا يمكن أن تأكل هذا الطعام كله !, لذلك أكلوا ما يكفيهم وما تبقى لـ( الزبالة ), وهناك الآلاف ممن لم يتذوقوا بحياتهم الطعام الذي تم رميه !, وهذا كله من أموال الشعب العراقي الذي يعيش تحت خط الفقر بسببهم , بينما هم ينعمون بخيراته! , حسبي الله ونعم الوكيل .
 
ومن فوائد شهر رمضان أيضا" هو الصلاة , فبعض السياسيين نسو تقريبا" ما هي الصلاة !, ولكن في شهر رمضان تجدهم يصلون ويسجدون لله تعالى , وسنة كاملة لا يصلون ( للضرورة أحكام ) !, هل سأل السياسي ( الفاسد ) نفسه يوما" , كيف سيكون موقفه أمام الله تعالى وهو بين يديه ساجدا" متعبدا" في رمضان !, قاتل...سارق... فاسد... على مدار سنة كاملة ؟!, ربما أذا لم ينجح في الإنتخابات المقبلة سيفكر في الأمر ؟! ربما , وأقول لكم صيامكم وقيامكم مقبول يا حكومتنا الرشيدة !, وتقبل الله منكم ما فعلتموه في هذا الشعب الفقير في هذا الشهر الفضيل , ولن ينسى الله ما تفعلون !! .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد ناظم الغانمي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/08/14



كتابة تعليق لموضوع : رمضان...تحت قبة البرلمان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net