صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

تتمة مهمة لموضوع : شخصية تسير مع الزمن . إييليا .
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

  

بعد نشري لهذا الموضوع منذ سنة وإلى اليوم لم يعترض عليه احد من المسيحيين لأنهم يعرفون ان ما موجود فيه من نفس الكتاب المقدس ولكن اليوم تحالف ثلاث اشخاص واحد منهم انتحل اسم اسلامي شيعي .. والثاني اسم مسيحي والثالث اسم غامض يتكلم على استحياء .
الأول وهو المسلم قال بأن النص الذي وضعته غير صحيح ..من أن يسوع لم يُنادي إيليا إيليا إنما نادى إيلي إيلي ولكنه غفل عما قلته قبل سطر من هذا النص وغفل عن الاشارات التي وضعت النص بينها . والثاني وهو صاحب الاسم المسيحي قال بأن النص تم تحريفه . والثالث تكلم على استحياء ولكنه أيدهم . بحثت عن انتمائهم لصفحتي فوجدتهم منذ كم يوم قبلت صداقتهم .. وبحثت عن المسلم الشيعي من خلال صفحته ومن خلال اصدقائه فتبين انه مسيحي ايضا وهكذا هو عملهم يتسترون ولا يُواجهون . 
أقول لهم حول موضوع ايليا المنشور في صفحتي تحت عنوان (شخصية تسير مع الزمن) لم اشأ التوسع فيه واكتفيت فقط باستعراض النصوص الدينية الثابتة لأنها مقدسة عندنا ولم اورد ما قاله المفسرون حول هذه النصوص ورأيهم فيها ومن هو إيليا في نظرهم ، لأن النقل عن المفسرين لا يخلو من تضارب ولكني نزولا عند عناد هؤلاء المندسين الثلاث اضع لهم بعض من آراء المفسرين. 
يقول (نوبر) ومشاركته موجودة على الموضوع بأن المقصود من ذلك هو عيسى وليس إيليا لأن إيليا هو عيسى واني حرفت النص .
فماذا يقول المفسرون عن إيليا يا نوبر . طبعا انك لم تراجع ما قالوه بل رجعت للانجيل المشوش المضطرب فخربط لك عقلك أيضا ونسيت ان ترجع للتوراة التي هي اقدم من الانجيل بآلاف السنين والتي ذكرت إيليا نفسه الذي ظهر ليسوع المسيح على الجبل كما مذكور في النص الذي وضعته لك . 
يقول القس انطونيوس فكري حول تفسير وقوف إيليا وموسى امام عيسى: إيليا لم يمت بينما موسى مات بالجسد . موسى كان حليمًا وإيليا كان ناريًا الرجل الناري الملتهب بالغيرة.
وهذا ما يقوله الكتاب المقدس عن إيليا من انه لم يُمت بل حيا مدى الازمان كما في نص سفر المكابيين الأول 2: 58 ((وايليا بغيرته للشريعة رفع الى السماء)).
وقال فكري أيضا : قال بعض الناس عن المسيح أنه إيليا أو أحد الأنبياء. والتلاميذ الآن شهود حيث رأوا الفارق بين إيليا وموسى وبين المسيح. موسى الآن روح وقد ظهر بشكل نوراني، أمّا إيليا فقد ظهر بجسده لأنه لم يمت. القس يؤكد هنا على أن شخصية إيليا غير شخصية المسسيح امام ثلاث من الشهود هم تلاميذ يسوع لكي يقولو للناس الذين يزعمون أن إيليا هو المسيح . يقولو لهم بأن يسوع شخص آخر غير إيليا. 
اما القديس جيروم فيرى أن قدوم موسى وايليا آية من الله . 
السؤال : هل إيليا كان موجود قبل عيسى ؟ 
تعرضت التوارة وعلى طول ألف سنة ـــ وهي الفترة التي تكامل فيها كتابة التوراة ـــ تعرضت لذكر إيليا في اكثر من سفر وموضع بالعشرات من أول سفر فيها وحتى نهاية سفر المكابيين الأول سنة 135 قبل ميلاد يسوع .كما يقول في مدخل إلى سفريّ المكابيين الأنبا مكاريوس الأسقف العام حيث يقول يغطّى سفر المكابيين الأول الفترة الزمنية ما بين (مُلك أنطيوخس سنة 175 وموت سمعان سنة 135 ق.م.) . وهذا السفر يؤكد بأن إيليا لم يمُت إنما يتم رفعه إلى السماء بعد نهاية كل حقبة ثم يأتي في الحقبة اللاحقة كما قرأنا من انه حضر مع موسى لمقابلة عيسى على جبل (تابور) وهذا يعني انه منذ أول ظهور لإيليا على مسرح أحداث الكتب المقدسة والأنبياء وبين آخر ظهرو له في زمن يسوع ستة آلاف عام وهذا هو عمر الحقبة البشرية المبدعة على لأرض.
هذا هو حديث الكتب المقدسة ومن فسرها في نظر المليارات من البشر ، فإذا كان عندكم اشكال فليس على إيزابيل بل على تلك الكتب التي نؤمن بها جميعا . 
وهكذا يبقى إيليا مصاحبا للانبياء حتى يأتي من ذريته من يستتب السلام على يديه مع يسوع . وقد فعل .
 
 
 
 
 
 
Significant Continuation of " Elijah: A Character Goes Along with Time"
---------------------------------------------------------------------------------------
A year passed since I published my article "A Character Goes Along with Time", and so far it faced no objections from Christians who are well aware of the fact that the article contains quotations from the Holy Bible. However, three persons have raised objections about it. The first one had a Shiite Muslim fake name; the second had a Christian name, while the third, who wrote hesitantly, used a vague name. The first one claimed that the text which I quoted was not correct pretending that Jesus did not call Elijah as Elijah but he called Elijah as Eli. But it seems that he missed out both a line in which I clarified this fact and the parentheses used to emphasize the quotation. The second one with the Christian name accused me of distorting the text. As for the third one he supported them. I managed to find out that those three persons have joined my Face book group recently, and after checking up the friends' names of the supposedly Shiite Muslim person, I discovered that he is a Christian. Undoubtedly they preferred to disguise under fake names rather confront me directly.  
Concerning the subject of Elijah which I published on my Facebook account under the title "A Character that Goes Along with Time", I say to them that I would not like to expand the subject but I suffice in viewing our fixed sacred religious texts and that I shall mention what the Holy Bible's interpreters explained about these texts, their opinions and who is Elijah according to them. Though quoting interpreters will not be free from contradiction, I will put some of the interpreters' opinions about this subject before those three stubborn persons who sneaked into fake names. Noper commented on my post and accused me of giving misleading account of the text, because, he claims, that Elijah and Jesus are the same person. Now let us explain to Noper what the interpreters say about Elijah. It is clear that Noper has no idea about the interpreters' explanations, and it seems that he turned to the misrepresented version of the Holy Bible which mixed up his mind and prevented him from referring to the Old Testament. It is known that the Old Testament is far older than the New Testament which mentioned Elijah himself who appeared to Messiah Jesus on the mountain, and this was mentioned in the text which I posted for him. 
Priest Antonius Fikri interpreted the story of the standing of Elijah and Moses in front of Jesus: "Elijah did not die, but Moses did physically die. Moses was patient, while Elijah was revolutionary and full of enthusiasm".  Besides, the Holy Bible emphasized the story that Elijah did not die but he did live throughout the ages, as mentioned in the 1st Macabees 2:58:
"Elias(Elijah) for being zealous and fervent for the law was taken up into heaven".
Fikri adds that "some people have considered Elijah and Jesus the same person, or Elijah as one of the prophets. Jesus disciples, who were considered to be witnesses, had clearly shown the difference between Elijah, Moses and Jesus. While Moses is represented as a shining soul, Elijah is represented in flesh and blood because he had not died". The priest confirms here that the character of Elijah differs from that of Jesus, and thus supports the story of the three witnesses from Jesus' disciples in order to contradict those who pretend that Elijah himself is Jesus. 
According to Saint Jerome, the advent of Moses and Elijah together is a divine miracle. One may ask: did Elijah exist before Jesus?
The answer to this question has much to do with the fact that the Old Testament throughout one thousand years, the period during which it had been written, had mentioned Elijah many times from the first book up to the end of 1st Macabees book which was written in 135 B.C. Bishop Makarious. The General Coptic Bishop states in the introduction of the Macabees books:
"The first Macabees covers the period from Antiochus 175 B.C to the death of Simon 135 B.C. This holy book confirms that Elijah had not died but he is taken up to heavens after the end of each era and then he appears in the next, as we have read that he came with Moses to meet Jesus on mount Tabor. This means that the first appearance of Elijah in the events of the holy books and prophets and his last appearance in Jesus' time is six thousand years, which is the same period that witnessed creative societies".
These are the accounts of the Holy Books and who interpreted them to billions of people. So if Izapilla had to be blamed for what she stated, you should have blamed those books which we all believe in.
Thus, Elijah continues to be in the company of the prophets until the coming of one of his descendants with Jesus to achieve peace.
 

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/08/07



كتابة تعليق لموضوع : تتمة مهمة لموضوع : شخصية تسير مع الزمن . إييليا .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 8)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما ، في 2013/08/10 .

أخي الطيب احمد القريشي .حياك الرب .
نعم ما تفضلت به صحيح حيث أن الكثير من الديانات اشارت إلى ذلك إما تصريحا أو تلميحا . وهناك المزيد دائما يظهر على مر الزمان كلما تطورة وسائل البحث العلمي وتوفرت أدوات جديدة .... شكرا لهذا التوضيح الجميل المفيد .. مع كامل تقدير وتوقير إيزو

• (2) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما ، في 2013/08/10 .


أخي الطيب عبد الأمير الصغير . سلام الرب عليك .

هم لا يُنكرونها ، ولكنهم لا يملكون الشجاعة لإعلانها ...

• (3) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما ، في 2013/08/10 .

أخي الطيب عادل حياك الرب هنا في هذا الموقع توجد عندي مقالة حول من هو إيليا الوارد في سؤالكم .
سوف اضع لك الرابط هنا تسهيلا لمهمة البحث .. مع خالص التحية .
http://www.kitabat.info/subject.php?id=29094

أتمنى لك رحلة ممتعة .
إيزو

• (4) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما ، في 2013/08/10 .

الأخت نملة حياك الرب ..
إذا كان إيليا تمنى الموت فقال في قد كفى الآن يارب ، خذ نفسي ....
فهذا المطلب نفسه كان يقوله علي بن ابي طالب في الكوفة .
أما آن أن يخرج اشقاها فيُخضب هذه من هذا . أو قوله : اللهم خذني إليك ، فقد سئمتهم وسئموني، ومللتهم وملوني، فأرحني منهم، وأرحهم مني. وعمر بن الخطاب أيضا قال : اللهم كبرت سني، وضعفت قوتي، وانتشرت رعيتي، فاقبضني إليك.
وهناك آيات وروايات تقول أن الكثير من الانبياء والصالحين تمنوا الموت مثل قول مريم يا ليتني كنت نسيا منسيا .
المسألة ليست مسألة يأس إنما المسؤولية ثقيلة جدا يلجأ جراء ثقلها النبي إلى الله خالقه يطلب منه العون أو العفو من هذه المهمة ..
كذلك يسوع كان يبكي بلجاجة حتى اصبح عرقه كدم نازل . ثم قال : ربي إن شئت أن تعبر عني هذه الكأس ..
ولكن الله شاء أن لا تعبر هذه الكأس عن يسوع . وكذلك نبي الرب يوسف تمنى الموت كما يقول : ((توفني مسلماً وألحقني بالصالحين)) ، ولم يسمع كذلك لإيليا تضرعه بطلب الموت .. ولم يسمع قول مريم بأمنياتها ان لم تكن خُلقت . وتمني الموت هو تعبير عن حالة طبيعية لمعاناة الجسم البشري المحدود القابلية ، النبي كان يُجرح ويتألم ويتأثر بالسم وبكل شيء .. هذه طبيعة بشرية ولكن الطبيعة الاخرى المتعلقة بالله الرب تكون في حال أخرى . وقول الشخص يا رب خذ عمري ،،، اي نجني مما فيه ومن كثرة ما اعاني من عذاب وليس هو طلب الموت وإنما من باب حب لقاء الله وترك ما في الأرض لأهل الأرض .
ولكن لو استمريتي في القراءة لعرفتي لماذا طلب إيليا من الرب أن يأخذ نفسه . لقد كان حزينا على مقتل الانبياء كما في قوله : (( فَقَالَ: «قَدْ غِرْتُ غَيْرَةً لِلرَّبِّ إِلهِ الْجُنُودِ، لأَنَّ بَنِي إِسْرَائِيلَ قَدْ تَرَكُوا عَهْدَكَ، وَنَقَضُوا مَذَابِحَكَ، وَقَتَلُوا أَنْبِيَاءَكَ بِالسَّيْفِ، فَبَقِيتُ أَنَا وَحْدِي، وَهُمْ يَطْلُبُونَ نَفْسِي لِيَأْخُذُوهَا)) . هنا بيان سبب طلب إيليا . ولكن الرب ارسل له ملكا يواسيه ويقدم له الطعام واصطحبه إلى الجبل حيث المغارة هناك ثم أمره الملك أن يخرج ليقف أمام الرب كما في قوله : (( فَقَالَ: «اخْرُجْ وَقِفْ عَلَى الْجَبَلِ أَمَامَ الرَّبِّ)) ثم امره الرب باشياء جعلت إيليا ينتصر على اعدائه ويعين الملوك من بعده ..
تحياتي ، أختي الطيبة .

• (5) - كتب : عادل ، في 2013/08/09 .

الاخت العزيزه ايزابيل. من هو ايليا المذكور في انجيل يوحنا عندما سأل اليهود النبي يحيى عليه السلام. عن شخصين ينتضرونهم ويعرفهم النبي يحيى جيداً لانه اجاب ولم ينكر ؟ ال نص موجود في اليوتوب عند هذا الرابط ساكون شاكراً وممنوناً جداً لكي اختنا الغاليه
http://m.youtube.com/watch?v=hA_Aef9aDbA&feature=g-like
مع الشكر والتقدير.

• (6) - كتب : نمله ، في 2013/08/09 .

ثم سار فى البرية مسيرة يوم حتى أتى وجلس تحت رتمة ،
وطلب الموت لنفسه ،
وقال : قد كفى الآن يارب ، خذ نفسى ، لأننى لست خيرا من آبائى " ( 1 مل 19 : 4 )

السؤال هل شعر النبى ايليا بالياس حتى يطلب ذالك؟
اريد توضيح وشكرا

• (7) - كتب : عبدالامير الصغير ، في 2013/08/08 .

السلام عليكم يا اخت ازابيل ماما . ليس العالم المسيحي من ينكر هذة الحقائق هنالك قسم من المسلمين من ينكرها ايظاْ ويقولون كيف علي موجود في زمن عيسى وموسى ثم في زمن محمد صلى الله عليهم جميعا وان عقولهم البسيطه لا تتحمل هذا. اما المسلمين الشيعه يعتقدون ان الله اول ما خلق محمد وعلي صلى الله عليهم روح فقط ثم اوجدهم الله في عالم الدنيا وان علي بن ابي طالب رافق كثير من الانبياء لو بحثتي ذالك في كتب الشيعه ستجدين ذالك ولبغض علي من قبل بعض المسلمين انكروا كثير من فضائله وقال رسول الله صلى الله عليه واله لا يعرفك ياعلي الا الله وانا ولا يعرفني الا الله وانت ولا يعرف الله الا انا وانت . وبالفعل المسلمين لم يعرفوا الله على حقيقته هل هو جسم مركب من اعضاء وينتقل من مكان الى اخر وينزل في الليل ويصعد في النهار الى السماء وان الجهل في الشيىء هو المشكله قاتل الله الجهل . لم يستطيعوا تحريف القران ذهبوا الى الاحاديث ووضعوا فضائل الى اكبر المجرمين وانكروا فضائل علي. بارك الله فيك وجعل ما تكتبين في ميزان حسناتك .وشكرا

• (8) - كتب : احمد القريشي ، في 2013/08/08 .

تحية للأخت الفاضلة أيزابيل المحترمة
أدعو من الرب العظيم أن ييسر مسعاك الى الخير ويوفقك في دنياك
أما بعد يسرني أن أنقل لكي من موقع العتبة العلوية المقدسة أي المشرفة على ضريح الأمام علي ع مايلي:
اليا

وثمة اسم يطلق على امير المؤمنين عليه السلام له دلالة عظيمة وذلك لكونخ مثبت في الكتب السماوية السابقة وعند كثير من الامم الا وهو اليا

فان لفظة ((ايليا)) او ((ايلي)) او(( اليا)) ذكرت في الكتب المقدسه السابقة مثل التوراة والانجيل وحتى كتب الديانات الوثنية الهندية القديمة او بالاصح الديانات التوحيدية القديمة

ان بعض من لا يريد اضهار الحق كما هو يسعى الى اثبات ان المراد من تلك اللفظةهو (( الله )) او (( الياس )) او (( المسيح )) او (( يوحنا )) وليس علي كما هو بالحقبقة وبعض المنصفين من اهل الحق بين ان الفظة لاتدل على ما اقسرت عليه من معاني فقال :لا تستعمل كلمة ((اليا )) او ((ايلي )) في اللغات العبرية القديمة بمعنى الاله او الله بل يضهر انه سوف ياتي في الزمان المستقبل او اخر الزمان رجل يدعى((ايليا)) او ((ايلي))

ايليا في الزبور

ففي تنبؤات النبي داود عليه السلام وردت هذه العبارة :ان طاعة ذلك العظيم الذي اسمه((ايلي)) واجبة وان الامتثال لاوامره يصلح كافة الاعمال الدنيوية والاخروية وتلك الشخصية العضيمة ايضا تسمى حدار(( حيدر ))وهو معين الضعفاء وملجاهم واسد الاسود وذو قدرة فائقة ومولده يكون في كعابا (( الكعبة)) فيجب على كل احد ان يتمسك باذيال ولاء ذلك العظيم ويكون له كالعبدالقن المطيع لمولاه فليسمع كل ذي اذن وليعيي كل ذي لب وليفكر كل ذي عقل ويغتنم الفرص فانها تمر مر السحاب

هذه الجمل نقلت من نسخة خطية قديمة جدا منة الزبور موجودة عند(( اهزان الله)) الزعيم الديني المسيحي ويقول مفتي الازهر معلقا على هذه العبارة من الزبور : لو ان المسيحين يضعون هذه العبارة امام انظار العالم لاندثر الدين المسيحي ولم يبق له عين ولا اثر في العالم

اليا على الواح سفينة نوح عليه السلام

في شهر حزيران من عام 1951حينما كانت مجموعة من خبراء المعاجم تبحث عن منجم فاشتغلوا بحفر الارض عثروا على بعض الالواح الخشبية القديمه التي نخرتها الارض ، وبعدما حفروا اكثر وجدوا قطعا كثيرة تحت الارض قد اصبحت خاوية بسبب مرور الزمن عليها ومن العلامات الموجودة عليها ادركوا بانها لابد ان تكون من الخشب غير العادي وتشمل على بعض الرموز لذا اخذو ينبشون الارض بدقة كاملة فراوا قطعا من الخشب البالي واشياء اخرى ثم راوا خشبة مستطيلة الشكل قد حيرتهم جميعا لانها كانت صحيحة سالمة لم تؤثر الارض فيهابخلاف سائر الخشب فحملت الخشبة وشكلت الحكومة الروسية لجنة في يوم 27 من شهر شباط عام 1953 للتحقبق حول هذه الخشبة واعظاء اللجنة هم (( ايفاهان خينو)) استاذ اللغات القديمة في كلية رجاينا و (( ميشان لو فارتك )) رئيس قسم الاثار القديمة و (( ناتمول جورت )) استاذ اللغات في كلية كفزوا و (( دي راكان )) عالم الاثار واستاذ جامعة لينين ، مع اساتذة اخرين وبعد ثمانية اشهر من التحقيق والمطالعة انكشف لدى اللجنة المذكورة اسرار هذه الخشبة وتبين انها قطعة من سفينة نوح وقد كتب نوح عليها بعض الاسماء للاستنجاد والتيمن وكان قد علقها على صدر السفينة وفي وسط هذه الخشبة نقش رسم بشكل كف وكتب عليها بالغة السامانية ما ترجمته :ياربي يا معيني بلطفك ورحمتك وبالذوات المقدسة محمد اليا شبر شبير وفاطمة عليهم السلام خذ بيدي ، هذه الذوات الخمسة المقدسة هي اعظم من كل احد ويجب احترامها وخلق كل العالم لاجلها الهي بواسطة اسمائهم اسعفني انك قادر على ان تهدي الناس الى الصراط المستقيم

بالمناسبة وردت في ذلك رواية صريحة عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال : لما أراد الله أن يهلك قوم نوح أوحى إليه ، أن شق ألواح الساج فلما شقها لم يدر ما يصنع بها ، فهبط جبرئيل فأراه هيئة السفينة ومعه تابوت بها مائة ألف مسمار وتسعة وعشرون ألف مسمار ، فسمر بالمسامير كلها السفينة إلى أن بقيت خمسة مسامير فضرب بيده إلى مسمار فأشرق بيده وأضاء كما يضئ الكوكب الدري في افق السماء ، فتحير نوح فأنطق الله المسمار بلسان طلق ذلق فقال : أنا على اسم خير الانبياء محمد بن عبدالله ، فهبط جبرئيل عليه السلام فقال له : يا جبرئيل ما هذا المسمار الذي ما رأيت مثله ؟ فقال : هذا باسم سيد الانبياء محمد بن عبدالله ، اسمره على أولها على جانب السفينة الايمن . ثم ضرب بيده إلى مسمار ثان فأشرق وأنار ، فقال نوح : وما هذا السمار ؟ فقال : هذا مسمار أخيه وابن عمه سيد الاوصياء علي بن أبي طالب فاسمره على جانب السفينة الايسر في أولها ، ثم ضرب بيده إلى مسمار ثالث فزهر وأشرق وأنار فقال جبرئيل عليه السلام : هذا مسمار فاطمة فاسمره إلى جانب مسمار أبيها ، ثم ضرب بيده إلى مسمار رابع فزهر وأنار ، فقال جبرئيل : هذا مسمار الحسن فاسمره إلى جانب مسمار أبيه ، ثم ضرب بيده إلى مسمار خامس فزهر وأنار وأظهر النداوة ، فقال جبرئيل هذا مسمار الحسين فاسمره إلى جانب مسمار أبيه ، فقال نوح : يا جبرئيل ما هذا النداوة ؟ فقال هذا الدم ، فذكر قصة الحسين عليه السلام وما تعمل الامة به ، فلعن الله قاتله وظالمه و خاذله .

ايليا عند الهنود القدماء

المهاتما بده احد اكبر مصلحي الهنود ويدعي عندهم انه نبي ولد سنة 623قبل الميلاد وقد ذكر في قصة له مع (( منتري )) ما حاصله: لقد باركت لي روح عظيمة جدا وبشرتني بان عبادتك وعبوديتك قد قبلتا واعطتا ثمارهما اذهب واتخذ من اسمي وردا وتسبيحا حتى يتيسر لك كل ما تريد اسمي هو (( اليا )) والملتقى معي قرب الحائط المنشق في مكان طاهر ومقدس جدا (( الكعبة )) ويكون بصورة طفل صغيرولكنه باق الى ذلك الحين زمان طويل

ومن دعاء المهاتما بده :يا مقصود الطالبين يا عزيز الاعزة يا (( اليا )) ايها المنتصر على كل احد تعال وارني طلعتك واعني يا اسد الله ان ثعالب الدنيا يردن ان ياكلنني اقسم عليك بالذي انت كفه وساعدة وبالذي فيك قوته وقدرته حل مشكلتي لك اسم هو اسم الله تعال فان النظر الى وجهك الف عبادة(( اشارة الى ما ورد ان النظر الى وجه علي عبادة )) لانك وجه الله المتعال ، يا حبيبي انك كل شيى واني في صورة عدم الارتباط بك لا اكون شيئا انك ترى كل شيى وتعلم بحال كل احد انك تعلم بلوعتي وتعبي وقادر على ازاحتهما (( اوم اليا ))

هذا الدعاء يوجد في اكثر كتب البدهيين الذين يعتنقون مذهب بدة وذكر ه ((رام نارائن )) البنارسي في رسالة (( بدة جيان )) ص54المطبوعة سنة 1931

وحينما كان مهاتما بدة على فراش الموت يلفظ انفاسه الاخيرة جلس اعز تلامذته (( انندة )) عند راسه ولما راى استاذه بتلك الحالة جلس يبكي فقال له المهاتما : انندة ايها العزيز لا تغتم يا انندة احفظ مال اقول لك لست انا وحدي قد بعثت لهداية البشر ولست خاتم الانبياء بل ياتي زمان سوف يبعث فيه مبعوث اخر هو نور الله ويؤتى الحكمة وهو ذوحظ واقبال يعلم اسرار الوجود هو هادي مصلح للعالم ومعام للانس والجن هو رحيم جدا ورحمة للعالمين وسوف يعرف بهذا الاسم الطاهر هو من تختم به النبوة على راسه تاج ذو اضلاع خمسة تضيى كالشمس والقمر واسم الماسة الكبير هو (( اليا )) هم اناس مطهرون ومن البدء خلقوا ولكن يبقى الى حين ظهورهم زمان طويل ان الظلمة سوف يؤذون حبات درة (( اولاده )) ويحاولون اجتثاثهم من اصولهم ولا يدعون عملا ضدهم الا قامو به ولكن الله سوف يبقي ذكره وعماه وغايته ونسله الى اخر الزمان ، يا اننده ان اناسا كثيرين مثلي ومثلك ينتضرون بفارغ الصبر ذلك العظيم وسوف يتعبهم ذلك الانتظار فمرحى للذين يدركونه ويتبعونه اني الان لا استطيع ان اعلمك اكثر من هذا وافشي لك الامر

الخلاصة

انما ذكرنا كل هذا للطافته وندرته لا لاثبات الحقيقة فان حقيقة انطباق لفظ (( ايليا )) على علي امير المؤمنين ناخذه من كلمات المعصوم عليه السلام والتي تغنينا عن سواها فقد أعطاه رسول الله الراية يوم خيبر ، وكانت راية بيضاء وقال له : خذالراية وامض بها ، فجبرئيل معك ، والنصر أمامك والرعب مبثوت في صدور القوم ، واعلم يا علي إنهم يجدون في كتابهم أن الذي يدمر عليهم اسمه إيليا ، فإذا لقيتهم فقل : أنا علي ، فإنهم يخذلون إنشاء الله تعالى

واقر بذلك رأس الجالوت امام معاوية حين ساله عن الدابة التي هي عند الشيعةتفسر بامير المؤمنين عن الاصبغ ابن نباتـة قال : قال لي معاويـة يا معشـر الشيعـة تـزعمـون ان عليا دابـة الارض فقلت نحن نقـول اليهود تقوله فارسل إلى رأس الجالوت فقال ويحك تجـدون دابـة الارض عنـدكم فقال نعم فقال ما هي فقال رجل فقال اتدري ما اسمـه قال نعم اسمـه اليا قال فالتفت الي فقال ويحك يا اصبغ ما ـرب اليا من عليا

وقر له بهذا الاسم رهبان النصارى فقد جاء راهب من رهبان النصارى.الى مسجد النبي فلما راه أقبل بوجهه إليه ثم قال : يا فتى مااسمك ؟ فقال : اسمي عند اليهود إليا ، وعند النصارى إيليا ، وعند والدي علي ، وعند امي حيدرة . فقال : ما محلك من نبيكم ؟ قال : أخي وصهري وابن عمي . قال الراهب : أنت صاحبي ورب عيسى

وقال هو عليه السلام من خطبة له في الكوفة : اين مسلموا اهل الكتاب : انا اسمي في الانجيل اليا , وفي التوراة بريء , وفي الزبور اري , وعند الهند كبكبر , وعند الروم بطريسا , وعند الفرس جبتر , وعند الترك بشير , وعند الزنج حبتر , وعند الكهنة بويء , وعند الحبشة بتريك , وعند امي حيدرة , وعند ضئري ميمون , وعند العرب علي , وعند الارمن فريق , وعند ابي ظهير

أرجو أن لاأطلت عليكي لأن أعرف مشاغلكي كثيرة ووقتكي محدود حسب قولكي في أحد المقالات
وفقكي الرب وأنار طريقكي بحق الخمسة عليهم الصلاة والسلام




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق رفيق يونس المصري ، على "لا تسرق".. كتاب لأحد محبي الشيخ عائض القرني يرصد سرقاته الأدبية : كيف الحصول على نسخة منه إلكترونية؟ اسم الناشر، وسنة النشر

 
علّق د.كرار حيدر الموسوي ، على هؤلاء من قتلنا قبل وبعد الاحتلال والحذر من عقارب البرلمان العراقي , رأس البلية - للكاتب د . كرار الموسوي : كتب : محمود شاكر ، في 2018/06/30 . يا استاذ.. كلما اقرأ لك شيء اتسائل هل انك حقيقة دكتور أم أنك تمزح هل انت عراقي ام لا .وهل انت عربي ام لا ...انت قرأت مقال وعندك اعتراض لنعرفه واترك مدينة الالعاب التي انت فيها وانتبه لما يدور حولك . وصدقني لايهمني امثالك من بقايا مافات

 
علّق نبيل الكرخي ، على فلندافع عن النبي بتطبيق شريعته - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم شكرا لمروركم اعزاء ابو علي الكرادي وليث، وفقكم الله سبحانه وتعالى وسدد خطاكم.

 
علّق نبيل الكرخي ، على السيد محمد الصافي وحديث (لا يسعني ارضي ولا سمائي) الخ - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم شكرا لتعليقك عزيزي علي. التحذير يكون من التغلغل الصوفي في التشيع وهناك سلسلة مقالات كتبتها بهذا الخصوص، ارجو ان تراجعها هنا في نفس هذا الموقع. اما ما تفضلتم به من اعتراضكم على ان الاستشهاد بهذا الحديث يفتح الباب على الحركات المنحرفة وقارنتموه بالقرآن الكريم فهذه المقارنة غير تامة لكون القرآن الكريم جميعه حق، ونحن اعترضنا على الاستشهاد بأحاديث لم تثبت حقانيتها، وهنا هي المشكلة. وشكرا لمروركم الكريم.

 
علّق رحيم الصافي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : شيخي الفاضل.. ان من يحمل اخلاق الانبياء - حملا مستقرا لا مستودعا - لا يستغرب منه ان يكون كالنهر العذب الذي لايبخل بفيضه عن الشريف ولا يدير بوجهه عن الكسيف بل لا يشح حتى عن الدواب والبهائم.، وكيف لا وهو الذي استقر بين افضل الملكات الربانية ( الحلم والصبر، والعمل للاجر) فكان مصداقا حقيقيا لحامل رسالة الاسلام وممثلا واقعيا لنهج محمد وال محمد صلو ات ربي عليهم اجمعين.

 
علّق علي الدلفي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : شيخنا الجليل انت غني عن التعريف وتستحق كل التقدير والثناء على اعمالك رائعة في محافظة ذي قار حقيقة انت بذلت حياتك وايضا اهلك وبيتك اعطيته للحشد الشعبي والان تسكن في الايجار عجبا عجبا عجبا على بقية لم يصل احد الى اطراف بغداد ... مع اسف والله

 
علّق محمد باقر ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : جزاك الله خير الجزاء شيخنا المجاهد

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم فضيلة الشيخ،ما تفضلتم به حقيقةٌ تأبى النكران فعندما نتمعن جيدابسيرة هذا السيد المبارك خلال حقبة مابعد الصقوط وكيفية تعامله مع الأحداث التي جرت في ضل تلك الحقبة ولازالت ومدى خطورتها بالنسبه للعراق والمنطقه نرى انه تعاطى معها بحكمة وسعة صدر قل نظيرها شهد بها الرأي العام العالمي والصحافة الغربيه فكان (أطال الله في عمره الشريف) على مدى كل تلك السنين الحافلة بالأحداث السياسيه والأمنية التي كان أخطرها الحرب مع تنظيم داعش الوهابي التي هزت العالم يحقن دماءًتارةً ويرسم مستقبل الوطن أخرى فكان أمام كل ذالك مصداقاً لأخلاق أهل البيت (عليهم السلام) وحكمتهم فلا ريب أن ذالك مافوت الفرص على هواةالمناصب وقطاع الطرق فصاروا يجيرون الهمج الرعاع هذه الفئة الرخيصة للنعيق في أبواق الإعلام المأجور بكثرة الكذب وذر الرماد في العيون و دس السم في العسل وكل إناءٍ بالذي فيه ينضحُ .

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم فضيلة الشيخ،ما تفضلتم به حقيقه تأبى النكران فعندما نتمعن جيدابسيرة هذا السيد المبارك خلال حقبة مابعد الصقوط وكيفية تعامله معها

 
علّق اسطورة ، على الصيدلي يثمن جهود مدير مدرسة الرفاه لافتتاحه مدرسة في ميسان - للكاتب وزارة التربية العراقية : رحم الوالديكم ما تحتاج المدرسة كاتبة

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإسلام وقبول الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : وما هي التعددية في عرفك اخ احمد ؟ ثم كيف تكون التعددية والاسلام على طول التاريخ سمح للمماليك ان يُقيموا دولة ، وامبراطوريات تركية ومغولية وفارسية ، لا بل كان هناك وزراء نافذون من اليهود والنصارى في الدولة الإسلامية على طول التاريخ ثم ألا ترى النسيج الاسلامي إلى اليوم يتمتع بخصائص تعددية الانتماء له ؟ ألا ترى أن الإسلا م إطار يجمع داخله كل الاعراق البشرية . وهل التعددية في المسيحية المتمثلة في أوربا وامريكا التي لازالت تعامل الناس على اساس عنصري إلى هذا اليوم . ام التعددية في الدولة العبرية اللقيطة التي ترمي دماء الفلاشا التي يتبرعون بها للجرحى ترميها بحجة أنها لا تتوافق والدم النقي للعنصر اليهودي. . ولكن يا حبذا لو ذكرت لنا شيئا من هذه الأدلة التي تزعم من خلالها ان الاسلام لا يقبل التعددية فإذا كان بعض المسلمين قد غيروا بعض المعالم فإن دستور الاسلام وما ورد عن نبيه لا يزال نابضا حيا يشهد على التسامح والتعددية فيه. هذا الذي افهمه من التعددية ، وإلا هل لكم فهم آخر لها ؟

 
علّق أحمد حسين ، على الإسلام وقبول الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : الإسلام لا يقبل التعددية و الأدلة كثيرة و إدعاء خلاف ذلك هو اختراع المسلمين لنسخة جديدة محسنة للإسلام و تفسير محسن للقرآن.

 
علّق محمد عبد الرضا ، على كربلاء ثورة الفقراء - للكاتب احمد ناهي البديري : عظم الله لكم الاجر ...احسنتم ستبقى كربلاء عاصمة الثورات بقيادة سيد الشهداء

 
علّق مصطفى الهادي ، على عزاء طويريج وسيمفونية الابتداع - للكاتب الشيخ ليث الكربلائي : شيخنا الجليل حياكم الله . مسيرة الامام الحسين عليه السلام مستمرة على الرغم من العراقيل التي مرت بها على طول الزمان ، فقد وصل الأمر إلى قطع الايدي والأرجل وفرض الضرائب الباهضة او القتل لا بل إلى ازالة القبر وحراثة مكانه ووووو ولكن المسيرة باقية ببقاء هذا الدين وليس ببقاء الاشخاص او العناوين . ومسيرة الامام الحسين عليه السلام تواكب زمانها وتستفيد من الوسائل الحديثة التي يوفرها كل زمن في تطويرها وتحديثها بما لا يخرجها عن اهدافها الشرعية ، فكل جيل يرى قضية الامام الحسين عليه السلام بمنظار جيله وزمنه ومن الطبيعي ان كل جيل يأتي فيه أيضا امثال هؤلاء من المعترضين والمشككين ولكن هيهات فقد أبت مشيئة الله إلا ان تستمر هذه الثورة قوية يافعة ما دام هناك ظلم في الأرض.

 
علّق حكمت العميدي ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم بعد فاجعة عزاء طويريج يقدم عدة مقترحات مهمة تعرف عليها : لو ناديت حيا .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : صحيفة صدى المهدي
صفحة الكاتب :
  صحيفة صدى المهدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 اشراف ميداني ومباشر من قبل السيد المدير العام الدكتور حسن محمد التميمي لاعمال تأهيل صالة الاستقبال الرئيسية في مستشفى بغداد التعليمي  : اعلام دائرة مدينة الطب

 عبطان: سنخصص اماكن ترفيهية للعوائل في الملاعب   : وزارة الشباب والرياضة

 لهذهِ الأَسباب قَالَ بيانُ البيت الأَبيض [لَعَم]!  : نزار حيدر

 اعلام قيادة عمليات بغداد: اعتقال متهمين بالإرهاب والقتل وإطلاق العيارات النارية.

  الاصرار على تسويق الاكاذيب  : نور الحربي

 اَلْقُدْسُ تَبْكِي وَنَارُ الْحُزْنِ تَشْطُرُهَا  : محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

 ليس بإسقاط المالكي وحده يحيا العراق.

 وزارة النفط : تاهيل وتشغيل وحدة صلاح الدين /2 في مصفى بيجى قبل نهاية العام الجاري  : وزارة النفط

 محافظ بغداد يدعو الى حل مشكلة موظفي عقود تنمية الأقاليم وحسم تعيينات التربية  : اعلام محافظة بغداد

 شرطة ديالى تلقي القبض على اربعة مطلوبين على قضايا ارهابية وجنائية  : وزارة الداخلية العراقية

 الجزء الثاني:((عمر واليهود)) دراسة نفسية في خلفيات عمر الدينية .  : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 أرادوها ثرى فأصبحت ثُريا” في ذكرى التفجير الآثم لمنائر مرقد الإمامين العسكريين عليهما السلام.  : مصطفى الاسدي

 الشركة العامة للصناعات الهيدروليكية توقع مسودة عقد للمشاركة مع شركة شلوس شامبورغ الالمانية لانتاج اسلاك اللحام  : وزارة الصناعة والمعادن

 الجنائية المركزية: المؤبد لأربعة إرهابيين احدهم وزع مواد إعلامية لصالح "داعش"  : مجلس القضاء الاعلى

 مسرحيةٌ سياسية أنتهت ونحن من دفع ثمن تذكرتها  : منى محمد زيارة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net