تهديدات الخضراء تحفز الاجهزة الامنية وعمليات بغداد تطارد المطلوبين

 يبدو ان حمى الخروقات الامنية بدأ يهدد ساسة المنطقة الخضراء وشعروا بان المخطط الارهابي لا يشمل مناطق حول الخضراء فقط بل يمكن ان يصل الموت اليومي الذي يتعرض له المواطن البريء الى داخل اسوار الحصن الآمن الذي يلوذون به بعد ان تأكدوا ان رائحة الموت باتت قريبة جدا من انوفهم، فهب ساسة العراق وحماته الى رفع درجات الحيطة والحذر وعززوا من تحصيناتهم واغلقوا جميع الطرق المحيطة عن المنطقة الخضراء تخوفا من تنفيذ تهديدات القاعدة.

ما حدا برئيس الحكومة ان يعرب عن ارتياحه للنتائج التي تحققها عملية "ثأر الشهداء" الجارية في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد وعددا من المحافظات وما تحرزه من تقدم ضمن هجماتها الاستباقية المستمرة ليلا ونهارا لمطاردة المطلوبين واحباط مخططات الجماعات المسلحة بصورة استباقية قبل ان تصل لاهدافها وتنفذ عملياتها.
وكانت القوات العسكرية قد بدأت عملية عسكرية جديدة اطلق عليها "ثأر الشهداء" اشتركت فيها القوات البرية وبمساندة طيران الجيش وتشكيلات وزارة الداخلية، بعد حادثتي سجني التاجي وابو غريب وتهريب العديد من السجناء واغلبهم قيادات كبيرة بتنظيم القاعدة الارهابي.
وقال المالكي في لقاء متلفز اطلعت عليه ( أنا )، ان "الارهابيين يريدون النيل من ارادة العراقيين وصلابتهم ولكنهم سيخسرون وسنتصدى لهم بكل قوة وكذلك كل من يتعاون معهم ويوفر لهم الحماية والدعم"، مشيراً الى ان "العمليات العسكرية الجارية حاليا في مناطق حول بغداد تحرز تقدما كبيرا وقد استطاعت تدمير مقراتهم ومراكز تصنيعهم للقنابل والمفخخات وغيرها". 
ودعا الى "حشد كل الامكانات لالحاق الهزيمة بالمشروع الطائفي الذي يجري تنفيذه في المنطقة، مجدداً دعوته الى للعراقيين في "الوقوف صفا واحدا في مواجهة هذا المخطط الذي يحاول اختراق الصف الوطني".
فيما أعلنت وزارة الدفاع العراقية ، الاثنين ، عن استمرار عملية ثأر الشهداء التي تنفذها قيادة عمليات بغداد وباسناد من قبل طيران الجيش لملاحقة عناصر الارهاب ، مؤكدة اعتقال ( 85 ) مطلوبا وفق المادة 4/ارهاب وتفكيك (219) عبواة ناسفة ولاصقة في قاطع حزام بغداد.
وقالت الوزارة في بيان تلقت ( انا ) نسخة منه ، إن "قادة عمليات بغداد وباسناد من طيران الجيش وجهاز مكافحة الارهاب تنفذ عملية امنية واسعة اطلقت عليها تسمية ثأر الشهداء لملاحقة عناصر الارهاب والتكفيريين في قاطع حزام بغداد ولجميع قواطع العمليات".
واضاف ان "حصيلة هذه العملية الامنية خلال (24) ساعة اسفرت عن القاء القبض على (85) مطلوباً وفق المادة اربعة ارهاب واعتقال (192) مشتبها به"، مشيرا الى انه "تم القاء القبض على (26) من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة، وتدمير سبعة اوكار للارهابيين".
واوضح انه "تم الاستيلاء على (76) عجلة و(37) دراجة نارية تحمل اوراقا مزورة، ضبط كميات من الاسلحة والاعتدة والمواد المتفجرة، وتدمير (14) زورقاً للارهابين"، مشيرا الى انه "تم ضبط وتفكيك (219) عبواة ناسفة ولاصقة، والعثور على ثلاثة معامل لتفخيخ العجلات".
وشددت القوات الامنية إجراءاتها على مناطق العاصمة والمؤسسات الحكومية المهمة على خلفية التهديدات الاخيرة بإقتحام المنطقة الخضراء والاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك ، وتمثلت الإجراءات بفحص العجلات والتدقيق في هويات المواطنين ، للبحث عن المطلوبين القضاء العراقي.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/08/06



كتابة تعليق لموضوع : تهديدات الخضراء تحفز الاجهزة الامنية وعمليات بغداد تطارد المطلوبين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net