اتسـاع نطاق عمليـة ((ثـأر الشهـداء))

 تتصاعد النتائج الايجابية لعملية "ثأر الشهداء" التي تنفذ في بغداد على اكثر من صعيد أمنيا ومجتمعيا من خلال تعاون العشائر مع الاجهزة الامنية في ملاحقة المطلوبين في ثالث ايامها.

وتمكنت القوات الامنية من قتل واعتقال العديد من الارهابيين ومصادرة اسلحتهم، فيما وحدت عشائر حوض حمرين مواقفها باتجاه مساندة القوات الامنية وعملياتها لدك اوكار تنظيم القاعدة الارهابي. 
يأتي ذلك في وقت كشفت فيه وزارة الداخلية امس الاثنين، عن وجود معلومات تشير الى استهداف المنطقة الخضراء والسفارة الأميركية في العراق.
وقال الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية عدنان الاسدي في مؤتمر صحفي عقده على هامش احتفالية لتخرج الدورة الـ 47 من الضباط في هيئة التدريب والتأهيل التابعة للكلية العسكرية: ان "الوزارة تسلمت معلومات تفيد باستهداف المنطقة الخضراء، لذا اتخذت القوات الأمنية إجراءاتها التي نراها زائدة عن اللزوم".
وتابع الأسدي: "لهذا تقرر في اجتماع المجلس الوطني، يوم أمس(امس الاول) رفع الحواجز الكونكريتية حول المنطقة الخضراء"، مشيرا الى أن "رجل الأمن يتعامل مع المعلومة بدقة عالية، لأن إهمال المعلومة تسبب بكارثة سجن أبو غريب".
وأكد الأسدي أن "إغلاق السفارة الاميركية ليست له علاقة بالوضع الداخلي العراقي، لكن هناك معلومات عن استهداف السفارة بشكل عام"، لافتا إلى أن الـ (CIA)، لديها معلومات بشأن استهداف شخصيات أميركية في المنطقة، لذلك أغلقت السفارة والموظفون بداخلها".
وعاودت السفارة الاميركية في بغداد فتح ابوابها امام المراجعين بعدما اغلقته يوم امس الاول(الاحد) لاسباب قالت انها احترازات أمنية.
وبشأن هروب السجناء بعد اقتحام سجني أبو غريب والتاجي، بين الأسدي ان "التحقيقات اثبتت وجود تواطؤ كبير وإهمال في تطبيق الواجب من قبل الشرطة الاتحادية والإصلاحية الماسكة لمحيط السجن".
واوضح الأسدي ان "ما حدث في أبو غريب كان خليطا من تآمر من أجل الأموال ومن خرق وإهمال في تطبيق الواجب، وهو بتوجيه سياسي وحزبي وحتى دولي، إذ أثبتت التحقيقات تورط مسؤولين في دائرة الإصلاح ومسؤولين في الشرطة الاتحادية".
في تلك الاثناء، اعلنت قيادة عمليات بغداد في بيان تلقت "الصباح" نسخة منه امس الاثنين، مقتل 9 ارهابيين واعتقال 98 آخرين خلال الساعات القليلة الماضية، ضمن عملية "ثأر الشهداء" التي تنفذها بالتنسيق مع القوات البرية وجهاز مكافحة الارهاب في شمال وغرب بغداد التي شهدت اتساعا في نطاق تنفيذها.
واطلقت قيادة عمليات بغداد مساء السبت، عملية "ثأر الشهداء" التي تنفذها بالتنسيق مع القوات البرية وجهاز مكافحة الارهاب وباسناد من طيران الجيش ضمن حملة واسعة لملاحقة الارهابيين في اوكارهم في مناطق شمال وغرب بغداد.
من جانبها، اكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية ان خطط القوات الأمنية تحولت من دفاعية الى هجومية لتنفيذ عمليات مستمرة ضد تنظيم القاعدة الارهابي وتجفيف منابعه، بحسب نائب رئيس اللجنة اسكندر وتوت في حديث لـ"المركز الخبري لشبكة الإعلام العراقي".

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/08/06



كتابة تعليق لموضوع : اتسـاع نطاق عمليـة ((ثـأر الشهـداء))
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net