حقوق الحيوان الغربي وحقوق الانسان العربي !!!
محمد الحمداني

 هذا هو الحال لصاحب العقل والبيان ودليل البرهان من رب الارباب ان الانسان خليفة الرحمن ..

 يحسد الحيوان وحقه ِ المصان في بلد الكفر واولاد الخنازير كما يصفهم بعض المسلمين العرب ..!!
لو قارنت بين حقوق وحماية الفرد العربي وقيمته السوقية من حيث التكلفة في دولنا لوجدته لايساوي تكلفة  قط وشق في حديقة حيوانات اي دوله غربية ..؟ لماذا هذا الفرق ..!!
حيث ان هذا الحيوان مؤمن صحيا ً من الامراض والعلاج المجاني  ويوفر له المناخ الذي كان يعيش في موطنه الاصلي والمتابعة الحثيثة لمشاعره حتى لايرفض واقعه الجديد وينتحر من خلال الاعتصام عن الطعام او يضرب جسده بالقضبان  المحاطه  به او اي تصرف حيواني على طريقته للتعبير عن رأيه..! بينما في كثير من الدول العربيه لاتؤمن مواطنيها صحيا ً وهم من صنف البشر اعلى  درجة من الحيوان كما اراد لها الخالق المنان  ولايوجد له التامين المجاني الذي يضمن له العلاج بخير وبدون عناء انتظار الدور لشهور ليصل الى العمليه مثلا وقد استفحل المرض واصبح في خبر كان...؟
 ان كان له تامين وينتظر الدور ..!!
ثانيا الحيوان عندما يجوع يجد من يطعمه ويغذيه بما يأكل من الطعام المحبب له ولايُكره على طعام لايستطيع ابتلاعه مثلا ((الاسد وتعطيه صحن فول مدمس او فلافل )) يموت جوعا ولاياكل مالايحب ..!!
بينما المواطن العربي وافريقيا وفي كثير من البلدان لايجد طعام حتى لو كان فتات خبز مع البصل ياكله ويتحمل عناء كل شيء ولاحق له ليعترض على اصحاب الملايين والقصور والمترفين لكي لايكون خائن للوطن اذا اعترض على حق من حقوقه...!
ثالثا ..ورفقا بالحيوان لم نجد من فخخ كلبا او حمار ليفجره ُ على اخوته الحيوانات ...!! بينما في الدول العربيه تجد ان الانسان لارفق له ويفجرونه بين اخوته من جنسه ليقتلهم ويحرقهم ويذهب الى الجنة ..!!
رابعا ..الحيوان له حق ابداء الرأي فهو ان صرخ بااعلى صوته لااحد يغضبه  ويستئنسون بصوته حتى وان كان حمار ((وان انكر الاصوات لصوت الحمير )) لكنهم يتركون له حرية اطلاق العنان لرغباته  ..!
والدول العربيه من على صوته من اجل حقوقه  وقال  كلمته فمصيره في غياهب الجب وماارخص التهم ومصطلحات القانون التي تسير بما تشتهي انفس الحكام..؟؟ واللطيف ان حكامنا لكل واحد  هوايته ُ والاكثرية هوايتهم ركوب الخيل وماادراك ماخيل المترفين قد يصل الى سعر خيالي ملايين الدولارات لكونه من اصول عربية اصيلة..!!
 او ركوب الجمال صاحبة الصحراء..!!  والمواطن العربي ((اودعناكم)) صاحب الارض الاصيل ليس له قيمة انسانية وحرية فكرية الا بما ترضاه حكومته حتى لايوجه له تهمة ((قدح مقامات عليا )) وحيوان الملوك والرؤساء ودول الغرب له حقوق اكثر من العربي الاصيل وهو اولى بهذه النعم..!
كثيرا مانعترض لكن مع انفسنا وقلوبنا ولايتعدى الهاجس النفسي والوجع من وضعنا ولايتحول الى صوت يخرج من حنجرته من شدة الخوف وتلفيق التهم من الجميع..؟؟ اذ  ان  القانون والناس الذين يعيشون على الخراب والمستفيدين من هذا الواقع لايُحصون ...!
 وهذا مايحدث في الدوله العربيه الشرق اوسطية وسلطتها وقانونها يقول ((الحكم والحكومة قبل الشعب)) ونحن نعلم وجود الحكومة لخدمة الشعب لكن هنا الشعب في خدمة الحكومة ..؟
لماذا اصبح الغرب وثقافته هي المنطلق الفكري لدينا وكيف استطاع هذا الغربي الذي عانى مئات السنين من الحروب الصليبية والفتنة الطائفية والتاريخ زاخر بها والقصص كثيرة..؟؟  ان يتحول الى مجتمع متطور اخذ فيه الانسان مكانتة الانسانية وابدع في مختلف المجالات الفكرية والصناعية وغزا العالم بصناعته وعلمه..!
ايملكون عقولا ً لايملكها العربي..! ام لهم عيون ترى مالانرى..! ام خلقوا من طينة غير طينتنا..! اين العلة بما وصل له العرب اليوم ..!! من حاجة لكل شي..! ومستوردين كل شيء ..!
 وهذه اليابان بلد خرج من حرب ضروس مع الامريكان واخرها النووي لهيروشيما  وسقط مئات الالوف ضحايا وتيتم الكثير وترملت نساء لايعدون وووو خراب الحروب لايعد ولايحصى ..؟
كيف استطاع هذا الشعب الجبار ان ينهض هذه النهضة العظيمة وصنع له كل ماتتخيل من تكنلوجيا متقدمه اثبتت جدارتها على المستوى العالمي ومنافس لكل شركات العالم الصناعية ..؟
نحن نعلم ان اليابان والصين مثلا لديهم من الديانات الكثير ويعبدون مايجدون امامهم وياكلون الصراصير والجرذان والكلاب  وكثير من الحيوانات المحرمة في عرفنا و ديننا ..؟ والحشرات لم تهرب من اسنانهم ولايمتلكون تاريخ ودين.!
 و العرب المسلمين حيث يملكون ارقى دستور عرفته البشرية لتنظيم الحياة ((القرأن الكريم )) ولم يزدنا العلماء من الكتاب العظيم غير علم التفرقة والقتل والطائفية والتناحر من اجل المال والسلطة وحب الذات والانانية المفرطة  التي اوصلتنا الى ان نكون بشر من النوع الاستهلاكي في كل شيء حتى في عقائدنا وادياننا ولم نكن منتجين مبدعين ومع العلم ان العلم خرج من عقول اجدادنا  ولم نستثمر هذه الثروة العظيمة بل صدرنا العنف والتكفير لكل البشريه من الذين لايعتنقون الاسلام ولم نعلمهم ان الاسلام هو دين التسامح والخير لكل البشرية الى يوم القيامه ..؟
اذا العلة والضياع وماوصل اليه حالنا من ايدينا ومن ضعاف النفوس الذين سيطروا على عقولنا ومستقبل اجيالنا وصار الدين تجارة ولهو لمن يدفع اكثر وتحول الى اسلام سياسي بعد ان كان دين محبة وعبادة واخلاق ارسلها لنا رب العالمين نعمة ولكن بجهود الظالمين تحول الى نقمة سياسية وكذبة من اراد النفاق على حساب الدين ..!! والقتل والصلب والتفجير وظلمات السجون لمن يقول لالالا ..؟
فقد كفر وكان من زمرة الكافرين المرتدين الخونة  وحلال ٌ قتلهم وكم من شاب صاحب عقل ودين قتل في العراق وكم شيخ جليل يعلم الاجيال معنى الحياة الكريمة  ذبح ..! وكم من كلمة ٍ صادقة ٍ دفنت مع صاحبها ..؟ وكم من مظلوم في غياهب السجون وظلمة العيون لكل حق قد يكون  دفعت ثمن الحرية الفكرية والعقائدية وحرية الاوطان ..؟؟ وكم وكم ..؟
وهذا هو حالنا اليوم ياأمة العرب عراق ٌ ممزق ولن يكون ..؟ واليمن على طريق اللاعوده ..؟؟ والسودان مجتمع يقتله الفقر والتفرقة وهو جالس على بركة  من نفط من شماله الى جنوبه ..؟ وفلسطين التي كانت فلسطين ومنذ ان وعينا هذه الدنيا كنا نغني بطفولتنا ((انا جندي عربي بندقيتي بيدي احمي هذا وطني من شرور المعتدي)) وفي نهاية الاغنيه (( طي طي طا )) الان اليهود يضكون علينا ويقولون ((طي طي طا ))..؟
وهاهي لبنان على شفا حفرة من نار التمزيق وطبول الحرب مع اسرائيل تنذر بلد لايستطيع ان يعيش بسلام كونه لايرضى على اسرائيل ..؟
وسوريا الغاليه كل يوم في تهديد من اليهود ولاندري ماذا يحاك لها في ظلام امريكا واليهود ..؟
والمغرب العربي الذي ابتعد عن العرب وقلد فرنسا في كثير من ثقافاتها ولايحق لشعوبها اختيار مايريدون ..؟
ودول الخليج التي كانت تسمى نجد والحجاز صارت ستة دول بين ال سعود وال الال..؟
ولدينا من الملوك والامراء خير وبركه لكن اين هم من الوحدة  والتماسك والجيرة والقرابة ِ ..؟؟
 الاتحاد الاوربي صار اكثر من ((25 )) دوله ولااحد يعترض ..؟ اما العرب اذا ارادت دولتين  ان توحد بعض ادارياتها لم يذق اليهود طعم النوم حتى يفشلوا كل مايوحد الاخوة  بينهم..؟؟
 وبكل الوسائل المتاحة  ومااكثرها عند اليهود بوجود من باع كل شيء ..؟ وهكذا نرى المواطن العربي يلهث وراء الدول الغربية لكي يعيش انسان له حقوقه وعليه واجباته ومامن انسان يحب الغربة والابتعاد عن الوطن الا اذا لم يجد له وطن يحميه ويعطيه الامن والامان والحياة الكريمة التي نسعى الى تحقيقها فيجدها في دول الغرب التي ان عشت بها خمس سنوات اصبحت مواطن يحمل جنسية ذالك البلد ولك كل الاحترام ..؟؟
كم دولة عربية اعطت لمواطن عربي الجنسية واحتضنته وقالت هذا ابن البلد ولغته لغتنا ودينه ديننا وعقائده عقائدنا كم ..؟؟؟؟؟؟
ودول الكفر كما يحلوا ان يسميها من يعجز عن ابسط حقوقه ..!! تعطيك كل شي ومظلة القانون تحميك ودينك يرويك وحقوقك تنير دربك  لكل خير وبعد كل هذا يأتي صاحب الجنسية ويفجر بحزام ناسف الطفولة والابرياء بطائرة ركاب لاتحمل السلاح ولاالقنابل بل تحمل مسافر امن لتنتقم من امانه وتحمله وزر لم يكن له ذنب فيه اي دين يحكم بهذا ((ولاتزروا وازرة وزر اخرى )) اين المنطق والعقل ..؟؟
وهكذا تجد الحيوان الغربي له من الحقوق الحيوانية الكثير من سبل الحياة لديهم ....؟ اما الانسان العربي المسكين الذي كرمه الله بخاتم الرسل واعطاه كل الحقوق وجعل له دستورالحياة الكريمة لكي يحكمه اصحاب المعالي والفخامات والحكومات التي ترى مصلحتها قبل مواطنها لن تكون له الخيرة فيما يختار ويبقى مواطن درجة عاشرة بعد الحكومة وتوابعها ...؟؟؟؟؟

  

محمد الحمداني

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/08/04



كتابة تعليق لموضوع : حقوق الحيوان الغربي وحقوق الانسان العربي !!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سعد بطاح الزهيري
صفحة الكاتب :
  سعد بطاح الزهيري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 المستبصر الموريتاني سيدي أحمد: الإمام علي يمثل الإسلام الحقيقي وهو عدل القرآن

 الدم..عندما يكون تجارة  : نزار حيدر

 تنهدات احلام  : فاضل العباس

 الانتصارات الاخيرة رسالةٌ وَطَنِيّةٌ لِكِلِّ تِجّارِ الدَّمِ [الجُزءُ الأَوَّل]  : نزار حيدر

 الجنائية المركزية:المؤبد لإرهابي عمل في الهيئة الاعلامية لتنظيم "داعش"  : مجلس القضاء الاعلى

 عيناك جميلة (ملمَّع)  : د . محمد تقي جون

 للحكومة الجديدة واجبات وللشعب طموحات..  : قيس النجم

 الرد على شبهة تسمية الإمام الكاظم عليه السلام لهارون بأمير المؤمنين؟

 قيادة عمليات الفرات الأوسط  تنفذ الخطة الخاصة باستقبال الحجاج العائدين من بيت الله الحرام  : وزارة الدفاع العراقية

 الإنتخاب والإنجذاب!!  : د . صادق السامرائي

 ليس كل الرجال تدعى رجالا ؟!  : علي العبودي

 البنك المركزي يصدر طبعة ثانية للفئات (25000 ، 10000 ، 1000 ، 500 ، 250) دينار 

 هيئة الحج توضح اسباب دفع القسط الاول للفائزين بقرعة الحج  : اعلام هيئة الحج

 وزارة الموارد المائية تباشر تطهير وتنظيف جدول الجربوعية (6) في محافظة بابل  : وزارة الموارد المائية

 حزب (المثقّفين) و حزب (المساكين)  : بشرى الهلالي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net