صفحة الكاتب : محمد المالكي

وفاة إبراهيم الصميدعي(*)
محمد المالكي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 

      مع حدوث كل عمليات تغيير الأنظمة الحاكمة تحدث بالتزامن معها عملية نهاية وبداية مجموعة من الادباء ورجالات الفن والإعلام سواء كانوا مع أو ضد، فنذكر على سبيل المثال في زمن العفالقة كان في مجموعة "مع" كميات كبيرة(أقول كميات لان من فقد ضميره فقد إنسانيته، وعندها يُقاس بالكمية) منهم عبد الرزاق عبد الواحد ورعد بندر وأمير الحلو  وسعد البزاز والقائمة تطول ، وكان مع جنود الـ "ضد" كوكبة من الدرر الفاخرة أمثال محمد مهدي الجواهري وأحمد مطر وسيد سعيد الصافي وجابر الجابري وغيرهم، وبعض من الـ "مع أو ضد" قد يعيش العصرين فيثبت قوم ويضل قوماً آخرين، ويتلون بعض منهم تلون الرقطاء.
       وبعد الانعتاق الكبير الذي حدث عام 2003م، انتظم الفريقان وبدأت مباراتهم في ملعب العملية السياسية والحياة الأدبية العراقية الجديدة، وشهد كذلك بروزٍ لأسماء جديدة، ومن بين هذهِ الأسماء برز أسم ابراهيم الصميدعي ككاتب وإعلامي ومحلل سياسي، الرجل  منذ أن شاهدتهُ على الشاشة (وأذكر على قناة الحرة الأمريكية)، وقراءتي لبعض من كتاباتهِ فإنهُ يتصف بلغةٍ مهذبة ورؤيةٍ ثاقبة ونفسٍ عراقيٍ جميل، وكانت تحليلاته وأراءه فيها موضوعية ونظرة حيادية، وأنا شخصياً كنت من المتابعين لهُ متى ما طل في اللقاءات والبرامج ، مع ملاحظة إن الكثير من أراءهِ  كان فيها جنوح وميل نحو رئيس الحكومة نوري المالكي (وبما إنها ضمن الإطار العام للتحليل والتعليق فلا ضير في ذلك)؛ ولكن فوجئت كما تفاجئ الكثيرون غيري بما كان في لقاء الأثنين الماضي والذي جمع الصميدعي ومجموعة صغيرة مع السيد رئيس الحكومة، فقد كان ابراهيم أكثر الحاضرين فرحاً بهذا اللقاء التاريخي العظيم!! . وكان أكثرهم مقاطعة لزملائه وأكثرهم شكراً للهِ على هذهِ النعمة التي ما بعدها نعمة!! .
       أما الأبرز في هذا اللقاء فهو المدح المبالغ فيه والثناء المفرط والتمجيد الأحمد لرجلِ قال هو عن نفسهِ وفي نفس اللقاء إنه فاشل، بقرينةِ فشل كل الوزارات التي هو رئيسها، حيث أعلن إن وزارة التجارة فشلت فشلاً ذريعاً، ووزارة الكهرباء فاشلةٍ كاذبةٍ غبية، وملف أمني تطايرت آخر أوراق فضائحهِ بـ(هروب أو تهريب السجناء)، وفسادٍ ملى الأفاق في ظل حكومة دولة القانون، وفقرٍ نهش في عظام شعبِ صرفت حكومته أكثر من 600 مليار دولار، وسياسة خارجية وضيفتها كسب ذل لأسم العراق ولرعاياه في الخارج، وفوضى عارمة تعم البلاد، وفقدان ثقة بين أطرافها السياسية بسبب السياسات الخاطئة التي يتبعُها الماسك برأس السلطة.
       أخيراً فان السيد ابراهيم الصميدعي أعلن في لقاء الأثنين عن وفاته، وطالب بمحو أسمهٍ من قائمةِ المنادين بعراقِ حرٍ ديمقراطي ودولة مدنية عادلة، وكتب الصميدعي بخط يدهِ إن سبب الوفاة هو احتراقهِ وتمسكهِ بجمرة نار عشق وطاعة القائد الضرورة نوري المالكي، الفائز بجائزة الأكثر فشلاً وفساداً في تاريخ العراق المعاصر ..
ـــــــــــــــــــ
(*) الرجل لازال حي يرزق ونسئلُ الله أن يطيل عمر السيد إبراهيم الصميدعي ولكن المقصود سيتبين من خلال قراءة المقال.
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد المالكي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/08/03



كتابة تعليق لموضوع : وفاة إبراهيم الصميدعي(*)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net