صفحة الكاتب : جعفر العلوجي

آه عليك يابلد!!
جعفر العلوجي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 
أيام مباركة نعيشها حذرين ، بل متألمين وناقمين وكارهين للذي نراه يحدث في وطننا المترامي الأطراف العراق ، هذا الوطن الذي له علينا حقوقاً ونحن الملزمون أمامه بالواجبات فقط ، لأننا ممن يصنّفون من (الجياع) الباحثين عن (المتاع) ومهما كان ذلك المتاع ، نحن قانعون به ، لكن أن يختفي أسوء المتاع حتى من سلال قمامة الأغنياء ، لكي لا يأكل منه الفقراء ، هنا يجب أن نتوقّف ونسأل لماذا فرغت (نفايات) الأغنياء من حاجات الفقراء في هذا التوقيت بالذات ؟ الجواب سهل جداً وهو أن أغلب الأغنياء من المتخمين ، باتوا يخشون على حياتهم في ظل الظروف الحالية ، فقرروا التكفير عن ذنوبهم والاتجاه إلى الديار المقدّسة لأداء العمرة ومن هناك سيطيرون لغرض الاجتماع مع عائلاتهم في دولة أوربية غربية أو أمريكية شمالية. كلهم في الهوى سوا سياسيون وبرلمانيون وموظّفون ومسؤولون مدججون بخيرات البلاد من فئة ممنوع (السؤال) لهم لأنّهم يمتصون ليس قوت الشعب وإنما حتى دمه المراق في كل الأماكن والاتجاهات ليصبح حاله كحال تلك الموءودة التي تسأل .. بأي ذنبٍ وأدوها. لقد أصبح وطننا مستباح لكل الأسماء والمسميات لتنفيذ الأجندات فيه ، هذا يجر بالعرض وذاك يجرّ بالطول والمواطن ابن البلد هو الذي يتمزّق لأنه من يتم شدّه من دون رحمة. الوطن يسير إلى منزلقٍ خطير والحطب هو المواطن والشعب ونحن عندما نقول ذلك ، فإننا نضرب أمثلة وهي ، كم من المسؤولين تم استهدافهم مقابل من يسقطون ضحايا من أبناء الشعب ؟ هنا نحن لا نحرّض ضد أحدٍ ونشهد الله على أننا نريد السلام للجميع كوننا نستهجن الأساليب التي تعتمد على سكب أو (شرب) الدماء وندعو بالصبح والعشاء للوطن والمواطن والمسؤول الأمين الذي يفكّر بالفقراء ، حتى وإن كان ذلك ببقائه في الوطن وترك سلّة نفاياته ليغرف من خيرها المسكوب ، ذلك المواطن الذي لا يزيد طموحه عن لقمة يمكن أن يبتلعها لتسكت الأحشاء التي تتشاجر منذ فترة طويلة ، أما ذاك المسؤول الذي أغفل وجود من يعيشون على نفايات مسكنه أو مكتبه أو الولائم التي يقينها للشبعانين بين فترة وأخرى ، فنقول له ، لن ينفعك الجواز الأحمر أو الأزرق أو الأصفر وما عليك إلا أن تعتز باللون الأخضر ، لأنّه لون النقاء الذي اختّطه أهل البيت كشعار لهم وليتكم تتحلّون بالصفات الكريمة لآل بين النبي ، لأننا ساعتها لن نجد من يسكن في السماء وغيره تحت الأرض ، في قبورٍ أو ما يطلق عليها بيوت أو دور لا تعود إلى مشاريع الدولة أو المستثمرين ، لأن ما ينتج عن ذلك ، يذهب في غير محله ولا يبقى غير من اعتاد التواجد في العراء ومن يكون غير المواطن الذي نراه بين الشهداء والجرحى والمعوزين والمتسوّلين والمحتاجين والمرضى . يا لهم من مساكين لا يعرفون أن يولّون الأدبار ، كونهم مجبرون على البقاء في الديار التي تحتاج للحطب وأي حطب أفضل منهم ليتدفأ به المترفون المتنعّمون وآه وألف آه يا بلد وحسرتنا تخرج من الكبد وهي تبكي المال المفقود والأرض ومن ثم الولد وآه عليك يا بلد.
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


جعفر العلوجي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/08/02



كتابة تعليق لموضوع : آه عليك يابلد!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net